رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
فعلا كلما كبرنا الشارت الزاويه بتقل وكلما صغرنا الشارت الزاويه بتكبر
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
قيسوها بالنظر والتقريب
يا شباب
مش معقول كل فرصة ننزلها نعمل فيها قبل ما ندخلها دراسة لزاوية الترند.
شوفوا الشارتات هادي لفرصة واحدة ،
واختلفت الزوايا فيها :
بعذ اذنك استفسار يا ابا عبد الله
كما فهمت من الشارتات هذه انه هناك مجال لرسم اكثر من ترند
ولكن في فرصه كما الكيبل لا يوجد سوى ترند واحد
هل يجوز ذلك ايضا ام ماذا لأنها نقطه هامه
مشكوور استاذنا الغالي
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sora
الزاوية عندما تقاس والشمعات صغيره يختلف قياسها والشمعات اكبر شوي اي كلما تصغر الشمعات تكبر الزاويه فارجو توضيح:016: هذه النقطه لو تكرمت يا ابو عبد الله لانها سولت لي لبس هذه الزوايا ومشكووووور
لذلك أقول :
قيسوها بالتقدير والنظر ،
ولو أشكلت معنا فرصة نقيسها بالدقة.
صار لنا أكثر من سنة شغالين ومتبعين الشروط ،
ولو رجع أحد لموضوع الاستراتيجية الأصلي ،
لن يجد مناقشات مثل هذه عن درجة أو درجتين في ميل الترند ،
الخبير يرى الزاوية تقريبية ، وما تخيب معه،
وكما قلت لن نقف عند كل فرصة ونقيس لها ميل الترند بالتكة.
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشئ
يا مهران انتا فاكر انش مقستهاش 10 مرات ؟؟؟
عارف انها 20
ولكن الان هناك ظروف اقتصادية قد تدعم الهبوط ..
وكل الشروط جيدة ..
والترند طويل ..
ماعدا الزاوية ..
يعني لابد من المرونة .. مع العلم طبعا أن الزاوية غير مطابقة
(أنا أسئل للتعلم فقط .. ولازلت أتعلم الترند المكسور ولا أتاجر بها .. حتى أتقنها تماما )
أريد أن أسمع رأي الأسدي
ماأنا الا تلميذ مبتديء حبيبي
احترم طلبك وسأرد بإختصار من خلال ماتعلمته من الفوركس وماتعلمته من استاذي بوعبد الله عن كيفية التعامل مع الفوركس عموما وستجد جوابي على هذه الفرصة التي وضعتها:-
1- إعتمد على استراتيجيه واحده مقتنع بها ولا تشتت نفسك
2- اقرأ ثم اقرأ ثم إقرأ حتى تفهمها
3- تمرن ثم تمرن ثم تمرن حتى تتقنها
4- إسأل ثم إسأل ثم إسأل لانه( جعل العلم خلف السؤال) وستكسب من خبرات غيرك وعلمهم
5- بعدها وهو الرد على سؤالك
الالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــتزام بهــــــــا
وجاهـــد نفســــك على ان لاتغريك المغريــــات...... أعيد وأكرر للاهمية ---- الالتزام التام والحرفي بالاستراتيجيه حتى تتجنب كثير من الخسائر وهذا يجب ان يكون اهتمامنا مثلما نهتم بالارباح
اسف على الاطاله واحترامي وتمنياتي للجميع بتجنب الخسائر وجني الارباح والله الموفق. :icon26:
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scorpovet
بعذ اذنك استفسار يا ابا عبد الله
كما فهمت من الشارتات هذه انه هناك مجال لرسم اكثر من ترند
ولكن في فرصه كما الكيبل لا يوجد سوى ترند واحد
هل يجوز ذلك ايضا ام ماذا لأنها نقطه هامه
مشكوور استاذنا الغالي
سامحني ما فهمت سؤالك.
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
كنت اسأل فرصه كما النيوزيلاندي كان عندنا مجال لرسم اكثر من زاويه مختلفه للترند كما اوضحت لنا شاكرا
ولكن اغلب الفرص كالباوند دولار ساعه الأن لايوجد سوي هذا الترند بزاويته الضعيفه جدا
وسؤال اخر نحن نتجاوز عن درجه او اتنين ام الغرض ليس بالأرقام بحساسيه وانما بشكل الترند للمتمرس
كما ان اغلب الفرص التي تم التعليق عليها ترندها لم يتجاوز عشرين درجه
ارجو الايضاح
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
قيسوها بالنظر والتقريب
يا شباب
مش معقول كل فرصة ننزلها نعمل فيها قبل ما ندخلها دراسة لزاوية الترند.
شوفوا الشارتات هادي لفرصة واحدة ،
واختلفت الزوايا فيها :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
لذلك أقول :
قيسوها بالتقدير والنظر ،
ولو أشكلت معنا فرصة نقيسها بالدقة.
صار لنا أكثر من سنة شغالين ومتبعين الشروط ،
ولو رجع أحد لموضوع الاستراتيجية الأصلي ،
لن يجد مناقشات مثل هذه عن درجة أو درجتين في ميل الترند ،
الخبير يرى الزاوية تقريبية ، وما تخيب معه،
وكما قلت لن نقف عند كل فرصة ونقيس لها ميل الترند بالتكة.
يا شباب ،
هناك في هذا الموضوع نقطة ممكن ما تكونوا فاهمينها أو منتبهين لها :
من يراجع دروس الاستراتيجية سواء ما كتبه أستاذنا ليكويد أو حبيبنا أبو مالك ، أو ما كتبه محدثكم ، يجد أن الحديث عن زاوية ميل الترند يكون هكذا:
يفضل أن تكون زاوية الترند بين 30 و 70 درجة.
والتفضيل لا يعني منع أن تكون الزاوية أقل قليلاً أو أكثر قليلاً ، وكما قلت حين كنا نتابع موضوع الاستراتيجية الأصلي لم يقف المشاركون فيه طويلاً أمام الزاوية ، لكن هناك زوايا معيبة ، وهو أن تكون الزاوية حادة جداً ، أو قريبة من أن تكون زاوية قائمة ، والحكم هو للنظر ، لتعويد العينين من كثرة متابعة الشارتات على الزاوية المقبولة.
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
يا شباب ،
هناك في هذا الموضوع نقطة ممكن ما تكونوا فاهمينها أو منتبهين لها :
من يراجع دروس الاستراتيجية سواء ما كتبه أستاذنا ليكويد أو حبيبنا أبو مالك ، أو ما كتبه محدثكم ، يجد أن الحديث عن زاوية ميل الترند يكون هكذا:
يفضل أن تكون زاوية الترند بين 30 و 70 درجة.
والتفضيل لا يعني منع أن تكون الزاوية أقل قليلاً أو أكثر قليلاً ، وكما قلت حين كنا نتابع موضوع الاستراتيجية الأصلي لم يقف المشاركون فيه طويلاً أمام الزاوية ، لكن هناك زوايا معيبة ، وهو أن تكون الزاوية حادة جداً ، أو قريبة من أن تكون زاوية قائمة ، والحكم هو للنظر ، لتعويد العينين من كثرة متابعة الشارتات على الزاوية المقبولة.
بارك الله لنا فيك ونفعنا بعلمك وجعله في ميزان حسناتك
أشكرك جدا
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scorpovet
كنت اسأل فرصه كما النيوزيلاندي كان عندنا مجال لرسم اكثر من زاويه مختلفه للترند كما اوضحت لنا شاكرا
ولكن اغلب الفرص كالباوند دولار ساعه الأن لايوجد سوي هذا الترند بزاويته الضعيفه جدا
وسؤال اخر نحن نتجاوز عن درجه او اتنين ام الغرض ليس بالأرقام بحساسيه وانما بشكل الترند للمتمرس
كما ان اغلب الفرص التي تم التعليق عليها ترندها لم يتجاوز عشرين درجه
ارجو الايضاح
أنا مثلت كيف يمكن أن تكون الزاوية صحيحة عند تصغير الشارت ،
أما مسألة تعدد الترندات ، فهي مسألة تحكمنا فيه الشمعات ، والهاي واللو ،
أحياناً يمكن رسم عدة خيارات لترندات بعيدة وقريبة ،
وأحياناً نستطيع رسم مروحة من الترندات ، أي ترندات تبدأ من نقطة واحدة ،
وتنتهي في نقاط متتالية ،
وأحياناً أخرى لا يتوفر أمامنا إلا ترند واحد قصير أو طويل ،
ولا مجال هناك لاختيار آخر معه.
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
يا شباب ،
هناك في هذا الموضوع نقطة ممكن ما تكونوا فاهمينها أو منتبهين لها :
من يراجع دروس الاستراتيجية سواء ما كتبه أستاذنا ليكويد أو حبيبنا أبو مالك ، أو ما كتبه محدثكم ، يجد أن الحديث عن زاوية ميل الترند يكون هكذا:
يفضل أن تكون زاوية الترند بين 30 و 70 درجة.
والتفضيل لا يعني منع أن تكون الزاوية أقل قليلاً أو أكثر قليلاً ، وكما قلت حين كنا نتابع موضوع الاستراتيجية الأصلي لم يقف المشاركون فيه طويلاً أمام الزاوية ، لكن هناك زوايا معيبة ، وهو أن تكون الزاوية حادة جداً ، أو قريبة من أن تكون زاوية قائمة ، والحكم هو للنظر ، لتعويد العينين من كثرة متابعة الشارتات على الزاوية المقبولة.
عين العقل
وكلام منطقي جدا
في المتابعة
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
أنا مثلت كيف يمكن أن تكون الزاوية صحيحة عند تصغير الشارت ،
أما مسألة تعدد الترندات ، فهي مسألة تحكمنا فيه الشمعات ، والهاي واللو ،
أحياناً يمكن رسم عدة خيارات لترندات بعيدة وقريبة ،
وأحياناً نستطيع رسم مروحة من الترندات ، أي ترندات تبدأ من نقطة واحدة ،
وتنتهي في نقاط متتالية ،
وأحياناً أخرى لا يتوفر أمامنا إلا ترند واحد قصير أو طويل ،
ولا مجال هناك لاختيار آخر معه.
تعبناك وارهقناك اليوم يا قائدنا الحبيب الف الف شكر
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
يا شباب ،
هناك في هذا الموضوع نقطة ممكن ما تكونوا فاهمينها أو منتبهين لها :
من يراجع دروس الاستراتيجية سواء ما كتبه أستاذنا ليكويد أو حبيبنا أبو مالك ، أو ما كتبه محدثكم ، يجد أن الحديث عن زاوية ميل الترند يكون هكذا:
يفضل أن تكون زاوية الترند بين 30 و 70 درجة.
والتفضيل لا يعني منع أن تكون الزاوية أقل قليلاً أو أكثر قليلاً ، وكما قلت حين كنا نتابع موضوع الاستراتيجية الأصلي لم يقف المشاركون فيه طويلاً أمام الزاوية ، لكن هناك زوايا معيبة ، وهو أن تكون الزاوية حادة جداً ، أو قريبة من أن تكون زاوية قائمة ، والحكم هو للنظر ، لتعويد العينين من كثرة متابعة الشارتات على الزاوية المقبولة.
ما شاء الله عليك ابو عبدالله
الحلو في هذه النقاشات هو تثبيت الفكرة
وانا اجزم ان الاخوة جميعا قد ازدادوا خبرة بهذه النقاشات النيره
جزاكم الله الف خير
2 مرفق
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
بالفعل لاحظت هنا التشدد في موضوع زاوية الترند
واري انه ببساطه - يطرح كل منا الفرص التي يراها صحيحه
فإن كانت صحيحه فعلا لكان اعتمادها من قبل طاقم الاستراتيجيه والقائد ابو عبد الله
وإن لم تكن لما كان هناك اعتماد
هكذا ببساطه دون ان نرهق انفسنا في مناقشات حول درجة الميل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله
في النيوزيلاندي/أميركي على الأربع ساعات
الشمعة الحالية هي شمعة الكسر ،
وإقفالها تحت الترند ، يخلي الدخول في الشمعة التالية لها
في حدود 0.7520.
لماذا لم نبدأ هنا بفريم الساعه استاذي وعلي نفس الترند
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اشكرك اخوي ابو عبدالله قائد سلاحف المليون
اعتقد انة في فرصة في اليورو واليو اس دي في النصف ساعة
اذا كانت معلوماتي خطأ ارجوكم لا تؤاخذوني فأنا جديد
وشكرا
رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAAZ
اشكرك اخوي ابو عبدالله قائد سلاحف المليون
اعتقد انة في فرصة في اليورو واليو اس دي في النصف ساعة
اذا كانت معلوماتي خطأ ارجوكم لا تؤاخذوني فأنا جديد
وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم.. هذه الورشة متخصصة بفريم الساعة و الأربع ساعات واليومي فقط.
اما الورشة المتخصصة في الربع ساعة والنصف ساعة فهذا رابطها.
https://forum.arabictrader.com/showt...31203&page=182