:0010: هل هذا هو الحل الوحيد أستاذي العزيز ؟؟
أتعامل مع بيانات منذ بداية السنة وسيكون الكود معقد جدا بهذا الشكل وصعب الصيانة او التعديل
Printable View
:0010: هل هذا هو الحل الوحيد أستاذي العزيز ؟؟
أتعامل مع بيانات منذ بداية السنة وسيكون الكود معقد جدا بهذا الشكل وصعب الصيانة او التعديل
في موضوع علي شادي "مؤشر اخبار المنتدى العربي" اخي--الكود مفتوح هناك--كانت هذه نصف البرنامج
الجمع والطرح للتواريخ --نسميها الازاحة يمين او يسار حسب دوال الميتا المتاحة
علامة + ممكن للمتغيرات من نوع datetime اوي اي نوع ولكن سيمنحك نتائج خاطئة افترض تبي تجمع هذا اليوم مع يوم الغد---سيمنحك تاريخ سنمر عليه بعد 48 سنة من الان. -- لانه يعاير الامور على تاريخ سنة 1970
iBarShift هي اداة الازاحة للتواريخ
او ممكن بترقيم الشمعة ثم نضرب في ثوابت الفريم المناسب
جواب اخر سطر في ردي التحويل من خلال ثوابت الفريم
=====
ولكن من يريد اراحة دماغه من الوجع يحدد اولا رقم الشمعة -- اذا كان يعرف التاريخ سلفا
ثم رقم الشمعة تلعب عليه--تطرح وتجمع--هل تريد قبل 5 ايام نخصم 5 من رقم شمعة تاريخنا--اصبحت تتعامل مع نوع عددي صحيح وليس مع تاريخ.
وفي نهاية المطاف بعد الانتهاء تعيد الامو الى نصابها
الاخير ميزته انك لن تصدم بقيمة -1 !!
مثلا افترض من خلا لثوابت الفريم وصادف ان التوقيت يوم احد--لايوجد شموع للاحد--واتبعت الاسلوب القاسي في التايمنق - ستعيد الدوال ذات العلاقة -1 او FALSE
ولكن من خلال رقم الشمعة--انت اساسا منذ البدء تتحدث عن شمعة موجودة.
معليش كثرت الردود على سؤال واحد--ولكن موضوع التايمنق يستحق موضوع مستقل
لاحظ اربع دوال مستخدمة لاستخراج قيمة متغير واحد في سطر واحد من خلال عبارة برمجية واحدة.
دالتين تحويلتين للنوع ودالة زمنية ودالة الازاحة
http://www8.0zz0.com/2017/11/10/03/802102798.png
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
برجاء الافادة عن كيفية استدعاء الفيبوناتشى داخل اكسبيرت
وهل من الممكن أن أخبر الاكسبيرت انه اذا لمس السعر مستوى معين من مستويات الفيبوناتشى ان يدخل بيع او شراء
وما هو الكود
السؤال الثانى هل يمكن التحديد من داخل الكود ان يتم رسم الفيبوناتشى على عدد معين من الشموع كمثال اخذ قيم المؤشر لاخر 7 شموع او 20 شمعه او اى ما كان عدد الشموع تكون اختياريه
برجاء توضيح الكود اللازم لذلك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للسؤال الأول نعم يمكن ذلك إذا عرفت معادلات الفيبوناتشي فسوف يكون الموضوع بسيط جدا
ملا لدينا هاي عند 1.3250 ولو عند 1.3020
كيف يتم حساب مستوى الفيبوناتشي إذا كنا سنحسب أن القمه تكونت أولا ؟
أولا نحسب رينج النقاط بين المستويين = 1.3250-1.3020
ثم سيكون مستوى 38.2% = 1.3020+(38.2*رينج النقاط)/100
وهكذا باقي المستويات
العكس إذا كان القاع تكون أولا فبدلا من جمع القيمه إلى اللو فسوف نطرح القيمه من الهاي لينتج لنا أول مستوى
بالنسبه للسؤال الثاني نعم يمكنك ذلك
ستحتاج لمعرفة أعلى هاي وأقل لو خلال الفتره المحدده التي تريدها بإستخدام الداله iHighest و iLowest
مثال لمعرفة أعلى هاي وأقل لو خلال 10 شمعات
ثم تطبق نفس المعادله السابقهكود PHP:double maxhigh=High[iHighest(Symbol(),0,MODE_HIGH,10,1)];
double minlow=Low[iLowest(Symbol(),0,MODE_LOW,10,1)];
لكن سؤال لو تكرمت المستوى للفيبوناتشى لو انا جبته زى ما حضرتك بتقول هيختلف بس فى الصعود والهبوط
يعنى انا جربتها ولقيت ان النسبه مظبوطه لو انا برسم الفيبوناتشى هابط من فوق لتحت لكن لو مثلا على 10 شموع وصاعده نسبه 23.6 كمثال هتختلف لانى علشان اجيبها زى ما حضرتك بتقول لازم افترض أن كل الشموع هتكون هابطه
يا ريت توضيح النقطه دى ان امكن وشكرا لمجهود حضرتك
انا دى توصلت فيها لحل واتمنى التصحيح لو خطأ
الحل هو ان فى لكل نسبه فيبوناتشى نسبه انعكاس خاصه بها
يعنى مثلا لو رسمت فيبوناتشى صاعد هلاقى ان نسبه ال61.8
هى هى نفس نسبة ال38.2 لو انا رسمته هابط على نفس الشموع فبالتالي هقدر اجيب انعكاس كل نقطه
من خلال المعادله دى (النسبه - 100)= نقطه الانعكاس الخاصه بيها واللى ليها نفس القيمه على الشارت فى حاالة الرسم العكسى للفيبو
اخواني السلام عليكم ورحمة الله
كيف اعمل بوز Pause للباك تيست برمجيا ... بوز وليس انهاء الباك تيست
شكرا للجميع
السلام عليكم
في الصورة المرفقة هناك سؤال أرجو المساعدة ؟
اخي الكريم
يمكنك مقارنة مستويي الفيبو الرئيسيين 0 و 100، وبالتالي يمكنك استدعاء المستويات مهما كان رسم الفيبوناتشي
مثال
كود PHP:double Fi0=ObjectGet("Fibo",OBJPROP_PRICE1),
Fi100=ObjectGet("Fibo",OBJPROP_PRICE2);
double fibo1,fibo2,distance=MathAbs(Fi0-Fi100);
if(Fi100<Fi0)
{
fibo1=Fi0-(distance*(161.8/100));
fibo2=Fi0-(distance*(261.8/100));
}
if(Fi100>Fi0)
{
fibo1=Fi0+(distance*(161.8/100));
fibo2=Fi0+(distance*(261.8/100));
}