صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28
    الصورة الرمزية محمدالسويد
    محمدالسويد غير متواجد حالياً المتداول العربي

افتراضي تراكم أشغلتونا !!!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،

إخوتي الكرام ، ما تلاحظون أن كل شوي جاينا واحد وفاتح موضوع الشرعية ويدخل نفسه في متاهات ويشغلنا معه ثم يتضح انه ما يفهم الشغلة ، وقاعد يشغلنا على الفاضي، حتى المعلومات اللي يعتمد عليها في السؤال او الاستفسار نابعة من تجارب البنوك المحلية.
    وما استعجبه ايضا من مشائخنا الأفاضل الإستعجال في الحكم بحرمة المتاجرة بالهامش خاصة وأن تجاربهم عن العملات كلها محلية، ونجد بعضهم يصر ايضا على تحريمها بدون الإعتماد على سبب شرعي صريح.
    وآخر ما تعرضنا له هو موضوع التأخر في التسوية ونصيحة الشيخ الأطرم بالتروي يومين قبل اعادة المتاجرة، حجته هذه صحيحة ولكن هل تنطبق على نظام المتاجرة بالهامش الذي نستخدمه عن طريق شركة ريفكو اف اكس سي ام ، ام تنطبق على اسلوب المتاجرة بدون هامش (بالكاش).
    عند متاجرتك بالهامش عن طريق الحساب الاسلامي من ريفكو او اف اكس سي ام فعملية التقابض فورية لأنك تتعامل مع شركة لديها غرفة مقاصة وعلاوة على ذلك تتعامل مع السوق مباشرة بدون اي وسيط يؤخر عملية التقابض. وأكبر من هذه كله حتى لو افترضنا تأخر استلام المبالغ يوم او يومين فهذا لن يؤثر على شرعية استمرارك في المتاجرة لأنك بكل ببساطة تستخدم اموال جديدة من اموال البنك في كل مرة تقوم فيها بالمتاجرة ، وليس مثل المتاجرة بالكاش والتي تعني بأنك تستخدم اموالك الخاصة والتي لا تستطيع استبدالها كما هو متوفر لك عن طريق استخدام نظام الهامش.

عن طريق الهامش فإن اموالك التي تودعها لدى الشركة ليست الا تأمين فقط ولا يتم استخدامها في المتاجرة بتاتا ، وإنما الأموال التي تستخدمها في المتاجرة خاصة في البنك وكل عملية تقفل معناها اموال استخدمت ، وفي العملية تستخدم اموال جديدة

هل اتضح الآن معنى المتاجرة في الهامش ؟؟؟!!!!؟؟؟!!!

لهذا كفوا عن الخلط والخوض فيما لا تعلمون

يا إخوان ارفقوا علينا وكأننا سمرمد ما نخاف ربنا ، كل شوي طالع واحد وكأنه مكتشف شي جديد خافي علينا، وكأننا بزران ما نعرف نفرق بين الحلال والحرام.

تحيتي وتقديري للجميع

أخوكم

محمد

الصورة الرمزية دينار
    دينار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: تراكم أشغلتونا !!!!!!!!!!!

الأخ الكريم محمد السويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كان ما عليك كلافة هل ممكن تشرح لي بالضبط كيف طريقة الشراء والبيع الفوري Spot
    وهل هناك سماسرة أو غرف تداول يسمحون بالمقاصة الفورية الحقيقية يعني أنني في لحظة الشراء أسلم وأستلم بشكل نهائي
    وإذا كان البيع الفوري spot في العادة يسلم بعد يومي عمل فما هي الآلية لبيع ما اشتريت مثلا قبل أن تمضي تلك اليومين آمل الرد بشكل واف وإن كنت ثقيلا فالمعذرة

أخوكم/ دينار.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دينار
    الأخ الكريم محمد السويد

إذا كان ما عليك كلافة هل ممكن تشرح لي بالضبط كيف طريقة الشراء والبيع الفوري Spot
    وهل هناك سماسرة أو غرف تداول يسمحون بالمقاصة الفورية الحقيقية يعني أنني في لحظة الشراء أسلم وأستلم بشكل نهائي
    وإذا كان البيع الفوري spot في العادة يسلم بعد يومي عمل فما هي الآلية لبيع ما اشتريت مثلا قبل أن تمضي تلك اليومين آمل الرد بشكل واف وإن كنت ثقيلا فالمعذرة

أخوكم/ دينار.

انت تمزح ..... صح !؟

الصورة الرمزية الغلبان
    الغلبان غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

Cool مشاركة: تراكم أشغلتونا !!!!!!!!!!!

الأخ الكريم محمد السويد

أخوكم/ دينار.

أخي الكريم .. افتح موضوع جديد واسأل الي أنت عاوزه الموضوع هنا مختلف تماما يا أخي الكريم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 36_2_13.gif‏  

الصورة الرمزية مترووووك
    مترووووك غير متواجد حالياً عضو نشيط

ههههههههههههههه

أضحك الله سنك يابو عبدالله . وش ها الزعل هذا . وليه حااارق أعصابك ؟

الصورة الرمزية دينار
    دينار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكراً على هذا الشرح الوافي يا أستاذنا محمد السويد. أهم شي لا تزعل!

الصورة الرمزية محمد البدر
    محمد البدر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الله يا أنت حماق يا أبو عبدالله ،،،،،

أرفق أرفق قبل لا تشيب قبل عمرك ،،،، الله يخلي لياك.

الصورة الرمزية ضد المعقول
    ضد المعقول غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الاخوه الفاضل

التقابض لا خلاف عليه الماخذ الذى يتخوف منه البعض هو ان المارجن او الهامش الذى يقدمه البنك يعتبر قرض جر فائده

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Smile مشاركة: تراكم أشغلتونا !!!!!!!!!!!

والله يا اخ محمد حفظك الله تصيح ولا تعصب ما معك الا الحقيقه تواجهها وكلنا نتاجر في العملات بالهامش لكن كل العلماء اللي يتم سؤالهم تجد لديهم اما تحريم او تحفظ على الموضوع على اقل تقدير ولا نعلم الا الان ان عالما يعتد بقوله اباح بشكل واضح وصريح المتاجره بنظام الهامش وملاذنا حاليا هو توقف العديد من اهل العلم في المسأله حتى تتجلى اكثر لهم علما بان لديهم مستشارين واختصاصيين في مجال الاقتصاد والبنوك اعلم واخبر مني ومنك ويستطيع العالم من علماءنا كابن منيع والجبرين والاطرم وغيرهم الاتصال ولو هاتفيا باحد الدكاتره الاقتصاديين المختصين جدا في احد البنوك او في مؤسسة النقد او غيرها واخذ ادق المعلومات من مصادرها الاصليه وهذا الذي حاصل حاليا دراسة هذه المواضيع بشكل متقصي لكل صغيره وكبيره ولعلنا قريبا نقف على الفتاوى الجليه الواضحه فانتظر انا منتظرون

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترووووك
    ههههههههههههههه

أضحك الله سنك يابو عبدالله . وش ها الزعل هذا . وليه حااارق أعصابك ؟
    حياك الله ياخوي متروك والله وانا اخوك ماهنا زعل ولا شي ، بس المسألة انغثينا من اللت والعجن في الموضوع الشرعي واستغلاله من قبل البعض في ترويج مساهمته اللي تجيب 60% شهريا ، او الثاني اللي يسوق لمحفظة بدون مارجين ويوعد خلق الله بـ 7% شهريا .

تحيتي وتقديري

شكراً على هذا الشرح الوافي يا أستاذنا محمد السويد. أهم شي لا تزعل!

حياك الله وبيّاك ، وانا اخوك ما فيه اي زعل او خلافه ، بس سؤالك له اجابة ان اردت لو تطلع على مشاركاتي السابقة فستجده مشروح أكثر من مرة

تحيتي وتقديري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدر
    الله يا أنت حماق يا أبو عبدالله ،،،،،

أرفق أرفق قبل لا تشيب قبل عمرك ،،،، الله يخلي لياك.

ههههههههههههههه الله يقطع شيطانك ياخوي يا محمد ، والله وانا اخوك ماهنا عصبية ولا شي يا بعد قلبي ، انت خابر الكل الآن قاعد يلعب على وتر الشرعية في التسويق لمساهمته للأسف ، وبشكل مبالغ جدا جدا .

تحيتي وتقديري ولك تأبرني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضد المعقول
    الاخوه الفاضل

التقابض لا خلاف عليه الماخذ الذى يتخوف منه البعض هو ان المارجن او الهامش الذى يقدمه البنك يعتبر قرض جر فائده
    حياك الله أخوي ضد المعقول ، بالنسبة للنقطة التي ذكرتها تم توضيحها من قبل وتجاوزنها ، لكن هناك من مازال مصرا على التحريم وكأن بينه وبينها عداوة

تحيتي وتقديري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب جديد
    والله يا اخ محمد حفظك الله تصيح ولا تعصب ما معك الا الحقيقه تواجهها وكلنا نتاجر في العملات بالهامش لكن كل العلماء اللي يتم سؤالهم تجد لديهم اما تحريم او تحفظ على الموضوع على اقل تقدير ولا نعلم الا الان ان عالما يعتد بقوله اباح بشكل واضح وصريح المتاجره بنظام الهامش وملاذنا حاليا هو توقف العديد من اهل العلم في المسأله حتى تتجلى اكثر لهم علما بان لديهم مستشارين واختصاصيين في مجال الاقتصاد والبنوك اعلم واخبر مني ومنك ويستطيع العالم من علماءنا كابن منيع والجبرين والاطرم وغيرهم الاتصال ولو هاتفيا باحد الدكاتره الاقتصاديين المختصين جدا في احد البنوك او في مؤسسة النقد او غيرها واخذ ادق المعلومات من مصادرها الاصليه وهذا الذي حاصل حاليا دراسة هذه المواضيع بشكل متقصي لكل صغيره وكبيره ولعلنا قريبا نقف على الفتاوى الجليه الواضحه فانتظر انا منتظرون

والله وانا اخوك يا بو عابد انت من عقب الخالدية وانت متغيّر علينا مرة ، عندك خبر ان فيه شخص جايب فتوى للشيخ يوسف القرضاوي عن العملات ، ومسح اسم القرضاوي وكتب بداله اسم الشيخ ابن جبرين والظاهر انه ما قصر ووزعها على الخلق، عارف وش تبريره ، يقول انهم كلهم مشايخة لكن اسم الشيخ ابن جبرين احسن في التسويق !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سمعت هالطامة العظيمة .

تحيتي وتقديري

الصورة الرمزية بن يعقوب
    بن يعقوب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

>>>>

طيب لا تدف ....

وراك ابو عبدالله شاب علينا ... صلي على النبي عليه واله افضل الصلاة واتم التسليم ...

الموضوع زي ما قلت كثر العجن فيه بس اما سالفة اسم الشيخ ابن جبرين افضل للتسويق ... هذي لحاله سالفه ؟؟؟؟؟

الخوف بكره يحطون اسم الوالد بن باز الله يرحمه

عشان يسوقون صح ...!!!!!

لا حول ولا قوه الا بالله ...

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الاوسمة لهذا الموضوع

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17