النتائج 1 إلى 11 من 11
    الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

افتراضي التحليل الاساسي للربع الرابع من سنة 2006

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، اما بعد اخواني الكرام لقد كنت في نقاش مع اخي احمد حنفي حول التحليل الاساسي ، وكما تعلمون فان هذا الموضوع من الاهميه بحيث
    لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الاحوال ,
    ومن خلال تتبعي لمنتدانا الرائع فأن الكثير من الاخوان قد اوضح كثير من الامور عن التحليل الفني وكيفية التعامل مع الشارتات وماشاء الله كثيرين من الاخوان ما قصروا في ذلك على الرغم من اعتقادي بأن هناك امور لازالت مخفيه عنا في التحاليل الفنيه .

عموما نرجع الى التحليل الاساسي لقد لاحظت وجود اعضاء كثيرين ماشاء الله عليهم قامو بمشاركات عديده عن الاخبار ويقومون باعطأء ارائهم فيها بشكل ممتاز وجميل وكذلك موافاتنا باخر الاخبار المهمه التي يجب على جميع المتداولين الاهتمام بها .

وعليه حبيت ان اضيف هذا الموضوع وذلك لتوحيد جهود الشباب في مكان واحد ليستطيع الجميع ان يعرف ماهي اخر المستجدات وماذا وكيف نستطيع الاستفاده من التحليل الاساسي في المتاجره على امل بان الموضوع يتطور ونستطيع ان نكون فكره ممتازه عن هذا السوق .

هذا الموضوع ليس لي اقولها لكم بصراحه لاني بصراحه امكانياتي بسيطه جدا جدا جدا لمعرفة اوضاع دولة ما والقدره على تحليلها طبعا الموضوع للجميع من يستطيع ان يدلو بدلوه وخصوصا الاعضاء الفاهمين للاوضاع السائده في العالم كما طبعا أي مشاركه او احضار تفسير من موقع او جريده او نشره اومقال مهمه طبعا يعني طبعا ليس قاصرا على الاعضاء وعليه فان الموضوع سيستمر اذا رحب به الجميع وهذا رابط للحبيب احمد حول اشروحات للمؤشرات الاقتصاديه والتي تفيدنا في فهم الامور

https://forum.arabictrader.com/t17853.html

والان ماهو المطلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟

دعونا نسأل انفسنا ماذا نريد من التحليل الاساسي ؟؟

في اعتقادي اهم شي ان نعرف معرفة التوجه القادم للعمله يعني ايش يعني
    الترند القادم للعمله وهذا اهم شي اما كيف تدخل وتخرج فهو للتحليل الفني هذا رأي واذا كان الاعضاء عندهم اشياء اخرى فليضيفوها .

طيب الان ما هي اهم عمله على الاطلاق
    طبعا الدولار في الوقت الحاضر بالتالي يجب علينا التركيز على اقتصاد امريكا ومعرفة خباياه لنعرف ما هي التوجهات القادمه خاصة بالنسبه للفوائد فحسب ماارى فهي المحرك الدافع للعمله فكما تلاحظون استقر الدولار بعد البيانات الاخيره والتي تشير الى اتمكانية عدم خفض الفائده لنهاية السنه ولكن هل يستمر الامر طويلا بصراحه تراه الموضوع طويل وحاب اعرف الاراء ونتناقش والان لاحظو هذا الرابط يا اخوان واعطونا رأيكم وشوفوا كيف اهمية التحليلات الاساسيه لتوضيح الصوره فمن يستطيع ان يعطينا رابط لمثل هذه الخرائط التي تعطينا مؤشرات الاقتصاد بكشف بياني يكون جزاه الله خيرا وبالتالي نحاول فهم ما يجري .

http://www.actionforex.com/forex_ana...2006101111982/

يا اخوان ان الاقتصاد لهو شي جميل حتى ولو لم تنجح في الفوركس سيفيدك في حياتك الطبيعيه ويمكن تستفيد منه في مجالات اخرى ايضا
    وتسلممون

الصورة الرمزية عماد خالد
    عماد خالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: التحليل الاساسي للربع الرابع من سنة 2006

أخي الكريم ماجدكو

مشاركاتك قليلة و لكن نقاطك التي تطرحها قوية و جبّارة و فيها " الزبدة " ، بارك الله فيك....

إليك هذا الرابط، و هو باللغة الانجليزية...

http://www.dailyfx.com/story/forecas...778387562.html

تحياتي و تقديري و احترامي

الصورة الرمزية عماد خالد
    عماد خالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

و هذا رابط جوجل للترجمة من الانجليزية الى العربية

http://www.google.com.eg/language_tools?hl=ar

تحياتي للجميع

الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخويا ماجد كو
    عاشت الهمة
    و سلمت يداك
    و اخويا و استاذى عماد خالد
    مشكور على الموقع
    و محتاجين مساعدتك لنا فى هذا الموضوع
    و سلامى لكما

و هذا الموضوع منقول للفائدة

العوامل المؤثرة على الدولار الأمريكي :

بنك الإحتياط الفدرالي (FED) : وهو البنك المركزي الأمريكي

هيئة السوق المفتوح الفدرالية (FOMC): تجتمع 8 مرات سنويا لتحديد المستوى الملائم للفوائد البنكية

أسعار الفائدة البنكية(Interest Rates) : وهي من أهم العوامل التي تحدد حركة أو مسار الدولارلقد أدى تخفيضها الى 1% الى ضعف شبه مستمر للدولار الأمريكي أمام معظم العملات الأخرى خصوصا تلك التي تقدم عائدا أعلى ...

السندات (Bonds) : انخفاض سعر السندات ( ارتفاع قيمة العائد السنوي ) يفيد الدولار الأمريكي لزيادة الطلب عليه أثناء عملية الشراء ..

التقارير الإقتصادية: تقارير العمالة ..التضخم..أسعار المستهلك ...أسعارالمصنعين...إجمالي الناتج المحلي التجارة الدولية ...الإنتاج الصناعي ...الإنتاجية ...مبيعات المنازل ...تصريحات المنازل..تقرير معهد إدارة الموارد..

سوق الأسهم : حيث أن المؤشرات الرئيسية لسوق الأسهم الأمريكية هي : الداو جونز الصناعي (DOW JONES Industrial Average) والستانداردز بورز (500S&P ) والناسداك (Nasdaq 100)
    حيث أن إرتفاع مؤشرات الأسهم يعطي دفعة إيجابية للدولار وقد يساهم في إرتفاع الدولار كذلك ..

الخزانة الأمريكية: (American Treasury) حيث أن تصريحات الخزانة الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي ...

أسعار العملات الأخرى (Cross Rates) : مثلا إرتفاع سعر الين مقابل اليورو بشدة يعني إنخفاض في سعر اليورو مقابل الين مما قد يسبب إنخفاض اليورو مقابل الدولار وأيضا إرتفاع الين أمام الدولار ...

سعر الذهب : يتشابه مع أسعار العملات الأخرى وله علاقة قديمة في تحديد سعر الدولار .. على العموم الإرتفاع في سعر الذهب يؤدي الى إنخفاض سعر الدولار والعكس صحيح ...
    التطورات السياسية : أي خبر سياسي من شأنه أن يؤثر في العملة سواء صعودا أو هبوطا ..

الصورة الرمزية ماجد كو

اخواني الكرام حياكم وبياكم
    اخي عماد كلامك صحيح ميه الميه ، فعلا انا مشاركاتي قليله خصوصا عند فتح مواضيع حيث اني لا افتح موضوعا الا في الاهمية القصوى ، ولقد اعتقدت بان هذا الموضوع مهم جدا لاخواني الاعضاء فحبيت اشارك به .
    ولتعذرني لاني بصراحه حاليا اقوم بعمليات اسوينجيه لانشغالي باعمال اخرى فوق راسي والله العالم بحالتي مع الفوركس خليها مستوره .
    ومشكور على اللينكات و موقع الترجمه عشان الغلابا ، وفعلا مثل ما قال اخي احمد محتاجين خبراتكم وخبرات الاعضاء ومساعدتهم .
    اخي احمد
    فعلا هوذاك من الامور المهمه معرفة تلك الاخبار
    عموما ربما مع المشاركات والاقتراحات ستتبلور فكره معينه وتركيزي في هذا الموضوع هو الاستفاده من التحليل الاساسي يعني مو نحط خبر وبس فالاخبار قد تنشر هنا وهناك ولكن نريد ان نحدد ونقول
    ان الدولار بناءا على المعطيات الحاليه شورت او لونج ، كذلك لو تلاحظون ان كثير من المواقع التحليليه التي نستطيع ان نستخلص منها هي باللغة الانجليزيه وللاسف اعتقد المواقع العربيه ليست بتلك القوة وهكذا كما انه يا ا خوان هناك اخبار تجدها تؤثر في السوق بشكل قوي لهذه الفترة وفي فترات اخرى لا تؤثر اطلاقا (عشان كذا اخي احمد كنت خايف افتح الموضوع لانه اكبر من امكانياتي )
    وتسلمممممممممممممممون

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد كو مشاهدة المشاركة
    اخواني الكرام حياكم وبياكم
    اخي عماد كلامك صحيح ميه الميه ، فعلا انا مشاركاتي قليله خصوصا عند فتح مواضيع حيث اني لا افتح موضوعا الا في الاهمية القصوى ، ولقد اعتقدت بان هذا الموضوع مهم جدا لاخواني الاعضاء فحبيت اشارك به .
    ولتعذرني لاني بصراحه حاليا اقوم بعمليات اسوينجيه لانشغالي باعمال اخرى فوق راسي والله العالم بحالتي مع الفوركس خليها مستوره .
    ومشكور على اللينكات و موقع الترجمه عشان الغلابا ، وفعلا مثل ما قال اخي احمد محتاجين خبراتكم وخبرات الاعضاء ومساعدتهم .
    اخي احمد
    فعلا هوذاك من الامور المهمه معرفة تلك الاخبار
    عموما ربما مع المشاركات والاقتراحات ستتبلور فكره معينه وتركيزي في هذا الموضوع هو الاستفاده من التحليل الاساسي يعني مو نحط خبر وبس فالاخبار قد تنشر هنا وهناك ولكن نريد ان نحدد ونقول
    ان الدولار بناءا على المعطيات الحاليه شورت او لونج ، كذلك لو تلاحظون ان كثير من المواقع التحليليه التي نستطيع ان نستخلص منها هي باللغة الانجليزيه وللاسف اعتقد المواقع العربيه ليست بتلك القوة وهكذا كما انه يا ا خوان هناك اخبار تجدها تؤثر في السوق بشكل قوي لهذه الفترة وفي فترات اخرى لا تؤثر اطلاقا (عشان كذا اخي احمد كنت خايف افتح الموضوع لانه اكبر من امكانياتي )
    وتسلمممممممممممممممون

اخى الكريم
    السلام عليكم و رحمة الله
    مفيش حاجة اسمها اكبر من امكانياتنا ابدا
    نحن شباب المسلمون
    لا نعرف اليأس
    ثم انك لست وحدك
    بس و الله الايام الاخيرة من رمضان بكون مشغول جدا
    كل سنه و انت طيب
    ثم ان معانا خبرة فى المنتدى كدا

فلا تيأس
    و تقبل ودى

الصورة الرمزية ماجد كو

اخي احمد حياك وبياك

اشكر لك تشجيعك ومؤازرتك ، لاتخاف ان شاء الله اليأس ليس في طريقنا ابدا بس حبيت اوضح ان الامر يحتاج تفاعل الجميع وفعلا العشر الاواخر وكل عام وانتم بخير مقدما بالعيد السعيد للجميع

- ساحط بعض النقاط الان
    اخي عماد اللنك اللي حاطه ماشاء الله عليه فيه معلومات قيمه بحاول ارجع اليه مرة اخرى ومن نفس الموقع اعطيكم هذا الرابط

http://www.dailyfx.com/calendar/briefing/

وهو يظهر البيانات التي تصدر لمدة شهر للدولار مما يعني اننا نستطيع ان نعرف في نهاية الاسبوع ونقول ماذا ننتظر الاسبوع القادم من بيانات قد يكون لها تأثير على هذه العمله على المدى القريب والبعيد ولكن للاسف ليس لباقي العملات وعلينا ان نتابع العملات الرئيسيه فهي الاهم فلاحظو ماذا حصل اليوم للباوند وارتفاعه بسبب بيانات التضخم لمبيعات التجزئه واني بصراحه ليعجبني تحليلات الاخ حسن السيد دائما وكان الاخ نظرة عقلانيه ماشاء الله ايضا لديه تحليلات ممتازه جدا المهم يا اخوان من رآى بيانا في موقع وعرف انه مهم ممكن يحط الرابط عشان الجميع يستفيد ويفيد وبصراحه موقع بورصه انفو يعطيك نظره ممتازه عن التوقعات والتي دائما الاخ الجنيه الفلسطيني متابعها وطبعا الحديث لاينقطع وتسلممممممممممممممون

الصورة الرمزية ماجد كو

اعطيكم مثالا شارت الباوند وما حصل
    فخلال الفترة الماضيه كان الاعتقاد بان اليورو والباوند سيقويان اكثر مع البيانات السلبيه للدولار الاان البيانات الاخيره اظهرت وجود مقاومات واخبار وهنا مربط الفرس فكيف نفسر ان اليورو والباوند لن يستطيعان الاستمرار في الارتفاع وان هذه المنطقة هي منطقة صعبة الاختراق فيجب علينا التأكد من ذلك فنيا واساسيا وانا اعتقد ان الارقام التي تظهر للمؤشرات هي الاساس مثل ارقام الوظائف وطلبات الاعانه والمقارنه بينهما فمثلا قرأت بان مؤشر مدراء المشتريات في حالة كونه يشير لاكثر من المنتصف 50 يعني يكون ايجابي وبالتالي فاذا ارتفع ارتفاعا كبيرا عن المنتصف معناه بان الخبر سيكون قويا جدا على العمله حتى ولو كان متوقعا .
    وانا اعتقد بان الاساسي نستطيع توقعه اكثر من الفني لماذا يا اخوان البيانات الاقتصاديه معروفه متى تظهرو المحللين عارفين ذلك وكذلك اقتصاد الدول معروف لديهم فيعرفون تأثير الخبر قبل فتره وهنا نحن تأهون ؟امريكا

من منا يعرف الاقتصاد الامريكي مماذا يتكون وما هي الامور التي تؤثر به لماذا الطلبات الزراعيه لها قوة ولماذا مؤشر مثل فيلادلفيا وميتشجان للصناعة قامو بالتأثير على الدولار وتقويته خلال الفترة الماضيه الميزان التجاري الامريكي وميزان المدفوعات والحساب الجاري مماذا يتكون وما هي اهم البنود به .
    في اللنك الذي وضعته للحبيب احمد حنفي يظهر لنا شرح لتلك المؤشرا ت والحمد لله على ذلك ، الان نحتاج الى بيانات عن الاقتصاد الامريكي ، اكيد الذين يتحدثون الانجليزيه بطلاقه او من كان يدرس في امريكا سيعرف الكثير عنها فارجو من الجميع اعطاءنا اية معلومات لديهم حتى يستطيع الاعضاء الكرام ان يفهمو امور التداول اكثر من فقط النظرة على الشارت وتحليله فنيا والامور في الاسواق العالميه تتلخبط وهو ماعارف ويش صاير

وتسلممون
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 29.gif‏  

الله عليك
    عاشت الهمه
    و منتظرين من اخوانا التفاعل
    ان شاء الله
    الاخوان ما يقصرون

الصورة الرمزية allmouafa9
    allmouafa9 غير متواجد حالياً عضو نشيط

أخي العزيز هل تعرف مؤشرات يعني اندكتور تساعد على معرفة الأخبار قبل حدوثها بوقت قصير وشكرا على هذا الموضوع الجيد
    توقيع العضو
    متزوج ولي ابن موظف في شركة عمومية