صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 78
    الصورة الرمزية وضاح عطار
    وضاح عطار غير متواجد حالياً عضو مميز ومشرف سابق

افتراضي المفاجأة الكبرى .. معظم المتداولين يعملون كاسكالبر من حيث يدرون أو لا يدرون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتقد الأكثرية منا أن هناك أنواعا للمتاجرة في سوق الفوركس ... فيتم تصنيفها كمتاجرة طويلة الأجل ومتوسطة وقصيرة واسكالبينج واسكالبينج عنيف .

وسوف أوضح لكم في هذا الموضوع أننا جميعا تقريبا نتاجر بنوع واحد فقط وهو الاسكالبينج والعنيف أيضا .

بمعنى آخر أنه مهما كان نوع متاجرتك التي تعتقد أنك تعمل بها .. فأنت في النهاية تتاجر بطريقة مكافئة لمن يتاجر أصلا كاسكالبينج عنيف .

لا تستعجل بالحكم من الآن .. بل استمر بقراءة هذا الموضوع للنهاية . وسأحاول الإختصار قدر الإمكان إن شاء الله .

من المعروف أن معادلة الربح أو الخسارة المحققة لكل صفقة تساوي : حجم اللوت × قيمة النقطة × عدد النقاط ( سالبة أو موجبة )

وسوف نستخدم هذه المعادلة لإيجاد عدد النقاط الحقيقي لإجمالي متاجرتك في فترة زمنية ما وليس عدد النقاط غير الحقيقي أو الخادع .

وعند معرفتك لعدد النقاط الحقيقي لمتاجرتك ستكتشف أنك كنت تعمل وتتاجر بشكل مكافيء للمتاجرة كاسكالبينج عنيف ... وليس كما كنت تظن سابقا أن متاجرتك ليست اسكالبينج .

دعوني أعرض عليكم بعض الحالات التي سوف تساعدنا على فهم هذه الفكرة ...

الحالة الأولى :

- متاجر دخل صفقة بلوت واحد وربح 100 نقطة ... وهنا طبعا العدد الحقيقي للنقاط مساوي إلى 100 نقطة ... لا خلاف حتى الآن .

- ثم دخل صفقة أخرى بلوت واحد أيضا وربح 100 نقطة أخرى ... هنا قد تعتقد أن النقاط الحقيقية المحققة من هذا المتاجر هي 200 ... وأقول لك خطأ .

النقاط الحقيقية التي حققها هذا المتاجر خلال هاتين الصفقتين هو 100 نقطة أيضا وليس 200 .

هنا لب الموضوع ... والتفسير منطقي جدا وصحيح أيضا ...

النقاط الحقيقية مرتبطة دائما وبشكل صحيح مع الربح أو الخسارة النهائية المحققة وليست مجرد أرقام خادعة ...

لنعد الآن لمعادلة الربح أعلاه :

الربح = حجم اللوت × قيمة النقطة × عدد النقاط

كم حقق تاجرنا من ربح أعلاه من خلال الصفقتين السابقتين :

لقد حقق ربحا = 1 × 10 × 100 = 1000 × صفقتين = 2000

طيب لنضع الربح النهائي في نفس المعادلة لنستخرج عدد النقاط الحقيقية المحققة من خلال هاتين الصفقتين ... وكما قلنا أن النقاط الحقيقية مرتبطة بالربح النهائي المحقق وليس بحسبة المتاجر لعدد نقاطه .

2000 = 2 × 10 × عدد النقاط الحقيقي

عدد النقاط الحقيقي = 2000 ÷ 20 = 100 نقطة حقيقية .

إذا ما زلت مصرا أن المتاجر قد ربح 200 نقطة استمر في قراءة هذا الموضوع .

لنعيد الحالة السابقة بطريقة أخرى ولنفس المتاجر ولنفس صفقاته ولكن بعدد مختلف .

- دخل المتاجر الصفقة السابقة ولكن مرتين من نفس نقطة الدخول والخروج بمعنى أنه دخل صفقتين كل واحدة منهما 0.5 لوت ... وربح 100 نقطة لكل منهما .

الآن لو قمت بعد هذه النقاط المجردة لوجدتها 100 نقطة لكل صفقة يعني 200 نقطة .

أيضا دخل الصفقة الثانية ولكن هذه المرة بخمس مرات كل صفقة 0.2 لوت وأيضا ربح 100 نقطة لكل صفقة... أي أن عدد نقاطه المجردة هي 500 نقطة .

والآن أصبح مجموع النقاط المجردة يساوي إلى 700 نقطة ... بينما النقاط الحقيقية ما زال 100 نقطة لم يتغير ولن يتغير أبدا .

الحالة الثانية :

عدد النقاط المجردة موجب ولكنني حققت خسائر في الحساب ... كيف حدث هذا الأمر ؟؟

نفس المتاجر السابق دخل صفقة بلوت واحد وربح 100 نقطة . أي ربح 1000 دولار .

ثم دخل صفقة أخرى بخمسة لوت وخسر 50 نقطة . أي خسر 2500 دولار .

عدد النقاط المجردة المحققة هو 50 نقطة موجب . ولكن يا ترى كم هو عدد النقاط الحقيقية ... لنحسبها من خلال معادلة الربح ..

-1500 = (1 × 10 × ن.ح) + (5 × 10 × ن.ح) = ( 10 + 50 ) ن.ح

ن.ح = -1500 ÷ 60 = -25 نقطة حقيقية محققة ... أي أنه خسر 25 نقطة حقيقية .

هناك حالات أشد تعقيدا من الحالتين السابقتين مثل من يدخل لوتات متزايدة أو مضاعفات أو تبريد أو تعزيز ... حيث يصبح من العبث تماما حساب عدد النقاط المجردة لكل صفقة وإيجاد الإجمالي لها .

فهذه النقاط المجردة لا تعبر أبدا عن مقدار ربح المتاجر من النقاط .

إنما النقاط الحقيقية هي التي تعبر بشكل صحيح ومنطقي عن أرباح هذا المتاجر .

في المرفقات مؤشر يقوم بحساب عدد النقاط المجردة والحقيقية لعملة الشارت الحالية والصفقات مستخرجة من الهيستوري فقط ... ويستثني الصفقات التي ما زالت مفتوحة ولم تغلق بعد .

المؤشر يقوم بحساب النقاط الحقيقية بطريقة أخرى أدق وهي عن طريق الأسعار المتوسطة للصفقات .

بحيث يحسب السعر الوسطي لجميع الصفقات بيعا وشراء ويقوم بعرضها على الشارت بخطين أحمر للسعر الوسطي للبيع والأخضر للسعر الوسطي للشراء .

الفرق بين هذين الخطين هو مقدار ربحك أو خسارتك من النقاط الحقيقية .

اجعل الهيستوري يعرض لك جميع صفقاتك ثم ضع المؤشر على عملة اليورو مثلا وسيقوم المؤشر بعرض المعلومات لك على الشارت .

صدقني سوف تتفاجأ من مقدار النقاط الحقيقية التي حققتها مقارنة بالنقاط المجردة . وسوف تشعر أنك اسكالبر عنيف وليس متاجر طويل أو متوسط أو قصير الأجل أبدا .

وأرجو أن تشاركونا هذه المعلومات الإحصائية الهامة . التي سوف تثبت أن مجموع النقاط الحقيقية المحققة من هذا السوق قليل جدا وليس كما كنا نعتقد أبدا .

المؤشر مرفق بالكود ..
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    توقيع العضو
    اثنان لا يجتمعان علم وسوء خلق

الصورة الرمزية average
    average غير متواجد حالياً بطل كأس المتداول العربي ( نوفمبر 2009 )

أولا حمد لله علي السلامه
    ثانيا لو الكلام ده صحيح انا هزعل جدا هههه المؤشر بيقول 23 نقطه فى سنتين

بس السؤال هنا هو المؤشر بيلغي نقاط البيع مقابل نقاط الشراء لو كده ان ممكن تبقى محصله نقاطى صفر و طالع كسبان

تحياتى استاذ وضاح

الصورة الرمزية abdul raheem
    abdul raheem غير متواجد حالياً موقوف

----------
    آخر تعديل بواسطة abdul raheem ، 10-10-2016 الساعة 11:50 AM

لو سمحت ضع مؤشر يحسب اعلا واقل تكات لليوم عندي كم اضافة وفكرة عنه وانت قد وضعته بموضوع قديم نسيته
    شهور واراسلك خاص وتتجاهل رسايلي
    اذا بتفعل خير ضعه واجرك ع الله واذا لا فلتحتفظ به

الصورة الرمزية وضاح عطار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة average مشاهدة المشاركة
    أولا حمد لله علي السلامه
    ثانيا لو الكلام ده صحيح انا هزعل جدا هههه المؤشر بيقول 23 نقطه فى سنتين

بس السؤال هنا هو المؤشر بيلغي نقاط البيع مقابل نقاط الشراء لو كده ان ممكن تبقى محصله نقاطى صفر و طالع كسبان

تحياتى استاذ وضاح
    الله يسلمك أخي

أولا يجب الانتباه إلى أن المؤشر يحسب لك نقاط العملة التي على الشارت فقط وليس لكل العملات .

ثانيا المؤشر يحسب لك السعر الوسطي لجميع صفقاتك الشراء والسعر الوسطي لجميع صفقاتك البيع مع ملاحظة أن إغلاق الشراء هو بيع وإغلاق البيع هو شراء .

الفرق بين هذين السعرين هو ربحك أو خسارتك من النقاط الحقيقية المتوافقة مع أحجام اللوت الكلية والربح المحقق من العملة المحددة على الشارت فقط .

أي كأنك دخلت صفقتين فقط واحدة شراء من السعر الوسطي للشراء والأخرى بيع من السعر الوسطي للبيع
    توقيع العضو

الصورة الرمزية وضاح عطار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul raheem مشاهدة المشاركة
    لو سمحت ضع مؤشر يحسب اعلا واقل تكات لليوم عندي كم اضافة وفكرة عنه وانت قد وضعته بموضوع قديم نسيته
    شهور واراسلك خاص وتتجاهل رسايلي
    اذا بتفعل خير ضعه واجرك ع الله واذا لا فلتحتفظ به

يا أخي إذا أنت نسيت الموضوع الذي فيه المؤشر فما ذنبي أنا ...

وأنا مقفل الخاص تماما أي أنني لم أتجاهلك .

أعطني اسم المؤشر أو ماذا يفعل بالضبط وما يصير إلا كل خير إن شاء الله .
    توقيع العضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار مشاهدة المشاركة

حصل خير
    اسمه ما اتذكره بس يحسب التكات - اعلا واقل - من الدقيقة للشهري ع شكل بارات اسفل الشارت
    اذا ما وجدته لا مشكلة وبارك الله فيك

حصل خير
    اسمه ما اتذكره بس يحسب التكات - اعلا واقل - من الدقيقة للشهري ع شكل بارات اسفل الشارت

الصورة الرمزية ابو.هادي
    ابو.هادي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حمد لله علي السلامه
    وين الغيبات والله وحشتنا يا رجل وكثير غبت علينا سنه كاملة
    وحقيقة راسلتك علي ايميلك كذا مرة فهل هو نفسه ولاغيرته لانك قطعتنا
    واتمنى تنورنا بالمنتدي دومآ وتتفاعل دوم معنا هنا ولا تقطعنا ولا تختفي لاجل اى شخص يتهجم عليك
    بكل بساطة بلغ عن مشاركة سيئه للمراقب العام وانتظر تصرف الادارة والمراقب وشكرا لرجوعك ونورت المنتدي

الصورة الرمزية ابو.هادي

بخصوص موضوعك حق عشوائية و الان المفاجئة هذه ماذا تنصحنا لاني حقيقة توقفت تمام عن تداول الفوركس والان شغال بالأوبشن مع دوكاسوبي سويسرا
    ولاكن مشكلتة ان اقل عقد 1 و الاعلي 5000 دولار يعني لا يوجد اى تطور لان الحد الاقصي للمجموع 5000 سواء صفقات او صفقه واحده وبعدها المنصه تمنعك من زيادة اي عقد وانت فاهم قصدى بخصوص هذه النقطة والتراكمي و زيادة ربح وتقدم ...الخ يعني من الاخر انا شايف الدنيا قفلت بوجهنا لان الاسهم ما تنفع عربي او امريكا كلها فجوات ومخفيفة والاوضاع الاقتصادية مخيفه فا لعبه الاسهم مبتعدين عنها

الان عندنا الفوركس و الاوبشن ويالله مخارجه من واحد منهم لان الفوركس اصبح سئ وشركات كما تشاهد يوم 7/10/2016 تحججت باكاذيب وسرقت البشر وايضا بالله في سعر يمشي 800 نقطة خلال 10ثواني بالله هذا سوق ولا بلاستيشن حقيقة شئ مزعل واتمنى منك تضع لنا خلاصه خبرتك او اكسبريت سكالبنج لنذبح بعض الشركات قبل تركهم واجرك على الله ولك منا دعاء والله يوفقك
    آخر تعديل بواسطة ابو.هادي ، 10-10-2016 الساعة 12:43 PM

الصورة الرمزية وضاح عطار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul raheem مشاهدة المشاركة
    حصل خير
    صدقا أخي العزيز لو لم أحصل على اسمه لن أستطيع مساعدتك أبدا ...

أقرب شيء لما تسأل عنه هو مؤشر يقوم بفصل حجم الشراء عن حجم البيع .. إذا كان هو قل لي حتى أعطيك رابطه .
    توقيع العضو

الصورة الرمزية وضاح عطار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو.هادي مشاهدة المشاركة
    حمد لله علي السلامه
    وين الغيبات والله وحشتنا يا رجل وكثير غبت علينا سنه كاملة
    وحقيقة راسلتك علي ايميلك كذا مرة فهل هو نفسه ولاغيرته لانك قطعتنا
    واتمنى تنورنا بالمنتدي دومآ وتتفاعل دوم معنا هنا ولا تقطعنا ولا تختفي لاجل اى شخص يتهجم عليك
    بكل بساطة بلغ عن مشاركة سيئه للمراقب العام وانتظر تصرف الادارة والمراقب وشكرا لرجوعك ونورت المنتدي

الله يسلمك أخي العزيز

والله الدنيا ومصائبها وتهون كل المصائب أمام المصيبة في الدين نعوذ بالله منها . والحمد لله دائما وأبدا .

نعم ايميلي هو نفسه على الهوتميل لم يتغير .

وشكرا لك .
    توقيع العضو

الصورة الرمزية وضاح عطار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو.هادي مشاهدة المشاركة
    بخصوص موضوعك حق عشوائية و الان المفاجئة هذه ماذا تنصحنا لاني حقيقة توقفت تمام عن تداول الفوركس والان شغال بالأوبشن مع دوكاسوبي سويسرا
    ولاكن مشكلتة ان اقل عقد 1 و الاعلي 5000 دولار يعني لا يوجد اى تطور لان الحد الاقصي للمجموع 5000 سواء صفقات او صفقه واحده وبعدها المنصه تمنعك من زيادة اي عقد وانت فاهم قصدى بخصوص هذه النقطة والتراكمي و زيادة ربح وتقدم ...الخ يعني من الاخر انا شايف الدنيا قفلت بوجهنا لان الاسهم ما تنفع عربي او امريكا كلها فجوات ومخفيفة والاوضاع الاقتصادية مخيفه فا لعبه الاسهم مبتعدين عنها

الان عندنا الفوركس و الاوبشن ويالله مخارجه من واحد منهم لان الفوركس اصبح سئ وشركات كما تشاهد يوم 7/10/2016 تحججت باكاذيب وسرقت البشر وايضا بالله في سعر يمشي 800 نقطة خلال 10ثواني بالله هذا سوق ولا بلاستيشن حقيقة شئ مزعل واتمنى منك تضع لنا خلاصه خبرتك او اكسبريت سكالبنج لنذبح بعض الشركات قبل تركهم واجرك على الله ولك منا دعاء والله يوفقك

لا أريد أن يعتبر أحد من الإخوة هذا الموضوع على أنه تثبيط فالموضوع مش ناقص ...

هو فقط لتوضيح المفاهيم لا أقل ولا أكثر .. وعندما تتضح الصورة أكثر نقترب أكثر من النجاح إن شاء الله .

ما حصل للباوند منذ أيام والله أعلم كان بسبب مراكز المتاجرة عالية التردد المعروفة اختصارا بـ HFT والدخول في دوامة تناحر برمجي بين هذه المراكز في غياب شبه تام للسيولة ... مما تسبب بحالة تعرف بالفلاش كراش .

وهي عبارة عن انهيار سعري سريع وعنيف ثم العودة لنفس الأسعار تقريبا قبل الانهيار .

ولتقريب الموضوع أكثر لمن يسمع عن هذا الأمر لأول مرة ...

تخيل أن هناك مزادا ما وهناك الكثير من الناس يزايدون على سعر شيء ما ... وهناك متواجد معهم عدة أشخاص يزيدون السعر بدون نية الشراء .. فقط لكي يزيد السعر .

وفي حال غياب شبه تام للمزايدين العاديين ... فقد يدخل هؤلاء المتلاعبون بالأسعار في دوامة تزايد لا نهائية .. هذا يزيد وهذا يزيد من جهة أخرى ولا يتم أي شراء حقيقي لغياب السيولة والمشترين الحقيقيين .

ثم ينسحب هؤلاء المتلاعبون ويسحبون عروضهم ... ويعود السعر لما كان عليه قبل الدخول في هذه الدوامة .

هذا ما حدث ببساطة واختصار ... وهو على فكرة ليس له حل للمتاجر العادي ولا يمكن توقع حدوثه حتى من المتلاعبين أنفسهم .. لأن هؤلاء المتلاعبون ما هم إلا عبارة عن أكواد برمجية بحتة .

والله أعلم .
    توقيع العضو

الصورة الرمزية ابو.هادي

لا أريد أن يعتبر أحد من الإخوة هذا الموضوع على أنه تثبيط فالموضوع مش ناقص ...

هو فقط لتوضيح المفاهيم لا أقل ولا أكثر .. وعندما تتضح الصورة أكثر نقترب أكثر من النجاح إن شاء الله .

ما حصل للباوند منذ أيام والله أعلم كان بسبب مراكز المتاجرة عالية التردد المعروفة اختصارا بـ HFT والدخول في دوامة تناحر برمجي بين هذه المراكز في غياب شبه تام للسيولة ... مما تسبب بحالة تعرف بالفلاش كراش .

وهي عبارة عن انهيار سعري سريع وعنيف ثم العودة لنفس الأسعار تقريبا قبل الانهيار .

ولتقريب الموضوع أكثر لمن يسمع عن هذا الأمر لأول مرة ...

تخيل أن هناك مزادا ما وهناك الكثير من الناس يزايدون على سعر شيء ما ... وهناك متواجد معهم عدة أشخاص يزيدون السعر بدون نية الشراء .. فقط لكي يزيد السعر .

وفي حال غياب شبه تام للمزايدين العاديين ... فقد يدخل هؤلاء المتلاعبون بالأسعار في دوامة تزايد لا نهائية .. هذا يزيد وهذا يزيد من جهة أخرى ولا يتم أي شراء حقيقي لغياب السيولة والمشترين الحقيقيين .

ثم ينسحب هؤلاء المتلاعبون ويسحبون عروضهم ... ويعود السعر لما كان عليه قبل الدخول في هذه الدوامة .

هذا ما حدث ببساطة واختصار ... وهو على فكرة ليس له حل للمتاجر العادي ولا يمكن توقع حدوثه حتى من المتلاعبين أنفسهم .. لأن هؤلاء المتلاعبون ما هم إلا عبارة عن أكواد برمجية بحتة .

والله أعلم .

جزاك الله خير علي الشرح العلمي المفهوم
    طيب ما رئيك هل الفوركس سوق يصلح للاستمرار والاستثمار والمتابعه لاننا زهقنا من حركات الشركات والسوق

عندك : 2010 الفات فنجر-موظف باع بالغط بلايين بدل ملايين وهبوط الالف نقاط لجميع
    2013 صعود اليورو بدون رحمه
    2014 مش متذكر العملة بس اعتقد المجنون او اليورو
    2015 الفرنك الاسود 2000نقطة و النيوزلندى والين هبط 300نقطة خلال 1 ثانية
    2016 الباوند دولار مرتين شهر 6 و الان شهر 10

يعنى دوم في حركات قذرة كثير وعملات كثير ولا تحضرنى الذاكرة الا لهؤلاء العملات الرئيسية
    لسه عندك الكروسات وترابطهم مع العملة الام - ولسه عندك الشركات وتبريرات غير منطقية

يعنى نحن ضحايا و فرائيس لنهش منا
    فما هيا نصيحتك لنا وهل عندك شئ نتغلب فيه عليهم جميعا حتى لو بشكل مؤقت ووقتى اضرب وانهش و ثم نهرب ونسحب ولك الاجر من الله

صدقا أخي العزيز لو لم أحصل على اسمه لن أستطيع مساعدتك أبدا ...

أقرب شيء لما تسأل عنه هو مؤشر يقوم بفصل حجم الشراء عن حجم البيع .. إذا كان هو قل لي حتى أعطيك رابطه .
    للاسفففف
    طيب هات الثاني اتفحصه ممكن اطلع منه بجديد -- تكرما وضح عمله بكلمتين
    آخر تعديل بواسطة abdul raheem ، 10-10-2016 الساعة 02:06 PM

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17