PayPal أسوا بنك الكتروني بتجربتي الشخصية .. خسرت 2000 دولار بسبب غباءهم و القصة كالتالي
كان لدي موقع الكتروني من خلاله اقدم خدمات تحويل اموال و اخذ عمولة الموقع بكل نزاهة و احترافية
احد النصابين سجل بالموقع كمستخدم ... مستفيد من الخدمات و سجل ايضا كمقدم للخدمات ( بائع )
و يطلب التحويل عن طريق الموقع لتحويل اموال من الحساب الاول للحساب الثاني
فبالتالي كل المبالغ التي حولها من الحساب استلمها في الحساب الاخر يعني خسر فقط عمولة الموقع
و كان مجموع الحوالات 2000 دولار موزعة على 35 طلب مختلف و بتواريخ مختلفة
طبعا الموقع يشبه موقع فايفر او خمسات المعروفين وبعد ان وصل مجموع التحويلات الى 2000 دولار
قام النصاب بعمل chargeback بمعنى انه لم يعط سماح لسحب المبالغ التي حولت للموقع من حسابه
و قام الpaypal بسحب المبلغ من حسابي و اعادتها له
بلغة الفوركس دبل حسابه بنصبة واحدة واصبح رصيدي 2000 سالب
قمت بالاتصال هاتفيا بالبيبال و شرحت لهم المشكلة و عملت سكرين شوتس من كل الطلبات و اثبتت لهم انني حولت المبالغ للشخص المستفيد لاغلاق الطلبات و هو استلمهم بالفعل .
الا انه كان جوابهم الغبي انهم لا يتدخلون في اجراءات الشارج باك . و البنك هو صاحب القرار .
ماذا لو كان النصاب متواطئ مع موظف البنك .
والاهم من ذلك اين دور البيبال في حمايتنا ، هو بذلك يعطي سلطة للبنوك عن طريق الشارج باك لابطال اي عملية حقيقية و صحيحة
نصيحتي اياكم والبيبال باختصار لان موظفينه اغبياء ، لمست ذلك حين شرحت لهم المشكلة و بعد نص ساعة من الشرح عالتلفون اكتشفت انهم مش فاهمين شو مشكلتي .
دمتم بود