ان شاء الله سنتحدث عن
1 - ادارة راس المال واهميتها
2 - كيفية اداراة الحساب وعمل
3 - بعض استراتجيات راس المال + طرق تداول مميزة
( ثلاثة انظمة متكاملة )
4 - كيفية تطبيق استراتجية راس المال مع طريقة التداول
5 - كيفية الالتزام والسيطرة على النفس
ان شاء الله سنتحدث عن
1 - ادارة راس المال واهميتها
2 - كيفية اداراة الحساب وعمل
3 - بعض استراتجيات راس المال + طرق تداول مميزة
( ثلاثة انظمة متكاملة )
4 - كيفية تطبيق استراتجية راس المال مع طريقة التداول
5 - كيفية الالتزام والسيطرة على النفس
اولا اهمية الموضوع وادارة راس المال
ادارة راس المال مهمة لكل من ينطبق عليهم هذه الصفات
• كل من لدية طريقة تداول ولا يستطيع تحقيق ربح منها
• كل من لا يملك طريقة تداول او مشتت بين اكثر من طريقة
• كل من لا يستطيع عمل مونى منجمنت تناسب طريقة تداوله
• كل من لا يستطيع تحقيق ربح عموما من الفوركس
ان شاء الله بعد اتقان هذه الطرق ستكون قادرا على تحقيق ربح مهما كانت
طريقة التداول التى تتاجر بها
وان شاء الله ( هناك اكثر من طريقة وكل طريقة لها مونى منجمنت خاصة بها لتحقيق ربح جيد منها )
نريد ان تكمل سيادتك الموضوع
اريد الا تنسي الموني مانجمنت لاستراتيجيه الهدف يساوي الاستوب
مع الشكر
بسم الله الرحمن الرحيمأي 30 دولار لكل صفقة
أخي محمد صلا ح إسمح أن أهنئك على مواضيعك المميزة
والله شيء يشرح الصدر لما نجد مثلك فالمنتديات
لا يبخلون بوقتهم ولا بجهدهم كي يفيدون ويضيفون ويساعدون إخوانهم
والأجمل من هذا كله سعة الصدر والتعامل الراقي خاصة مع المنتقدين والمشككين
الذين لا يخلوا مجال منهم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وجعل عملك صدقة جارية لك ولوالديك وذويك أجمعين
آمين آمين آمين
يارب العالمين.
أخي إسمح لي أن أشارك معك بهذه المشاركة البسيطة خاصة عندما تابعت الجدال العقيم
والتهكم الواضح من طرف أخينا خلوود وموسى وغيرهم غفر الله لنا ولهم.
حسب ما فهمت من الطريقة الأولى
وأنا طبقتها على مبلغ 1500 دولار
ونسبة الخسارة لكل صفقة %2 من الرصيد
والربح طبعا حسب الطريقة واحد على إثنان هو 60 دولار لكل صفقة
طبعا النقطة بواحد دولار أي حساب ميني.
كما وضحت أنت لنفترض أن عشر صفقات خاسرة وخمس فقط رابحة
أي مجموع الصفقات 15
ونسبة الخسارة إلى الربح ثلاثة على واحد
أي النتيجة سلبية بالنسبة للعمليات المنجزة
لكن الشيء الذي أبهرني في هذه الطريقة وهو أن المحصلة إيجابية بالأرقام .
والطريقة موضحة بالتفصيل أكثر :
10 صفقات الأولى خسارة 300 دولار
عندها يكون الرصيد :
1200=1500-300
صفقة رقم 11 رابحة
1 ميني لو ب 60 نقطة = 60 دولار
1260=1200+60
صفقة رقم 12
الآن نغامر ب 60 دولار خسارة
إذا خسرنا نرجع إلى 1200 دولار ونستمر بمغامرة 30 دولار
أما إذا ربحنا في هذه الصفقة يكون ربحنا هو
2 ميني لو ب 60 نقطة = 120 دولار
1380=1260+120
صفقة رقم 13
نغامر 180 دولار
لو 6=180/30
ندخل ب 6 لو, لو خسرنا هذه الصفقة نخسر 180 دولار ونرجع ل 1200
أما لو ربحناها فيكون ربحنا
6 لو ب 60 نقطة = 360 دولار
1740=1380+360
صفقة رقم 14
نغامر 540 دولار
لو 18=540/30
ندخل ب 18 لو , لو خسرنا هذه الصفقة نخسر 540 دولار ونرجع ل 1200 دولار
لو ربحناها فيكون أَضفنا إلى محفطتنا 1080 دولار
2820=1740+1080
صفقة رقم 15
نغامر ب 1620 دولار
لو 54=1620/30
ندخل ب 54 لو. لو خسرناهم نعود ل 1200 دولار
أما لو كسبناهم نكون قد كسبنا 3240 دولار
دولار 3240=60*54
دولار 6060=2820+3240
بهذا يكون الحساب بعد 15 صفقة حصيلة إيجابية
وتضاعف اربع مرات
بالرغم من خسارة 10 صفقات مقابل 5 رابحة
ملحوظة لو أردت أن تطبق هذه الطريقة يجب أن تكون روبوت
بمعنى خاليا من المشاعر
يجب أن يكون قلبك من حديد
وهؤلاء هم الذين يصلون إلى هدفهم
يجب أن تكون الخسارة والربح متساوية عندك
وإلا لا حظ لك في هذه الطريقة
أو قل
لا نصيب لك في هذه التجارة ككل
ودمتم عانمين سالمين
اليوم فقط قرأت هذه الورشة من أولها الي آخرها
حقا انها من اروع ما قرأت في الفوركس
جزاك الله خيرا استاذ محمد
التحدي الكبير هو انه كيف تستطيع ان تحصل على خمس صفقات متتالية رابحة لكي تصنع الفرق في الحساب
تخيل معي اذا مشي الحساب على منوال صفقة رابحه ثم خاسرة ثم رابحه ثم خاسرة نتيجة الحساب لن تحقق اي تقدم
معاك المثال ادناه لم نستطع تحقيق اي تقدم رغم ان اول عملية كانت ناجحه لكن متوالية النجاح والخسارة اثبط تقدم الحساب
الملف المرفق 503795
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل هذا هو عيب الطريقة
ولكن هناك مرونة في التعامل مع مضاعفة الصفقات مثلا
كلما ربحنا صفقة نقسم الربح على اثنان او ثلاث او اربع بحيث تكون عندنا فرص كتيرة
مثال على ذلك :
الصفقة الاولى ربحنا 60 دولار نقسمهم على إثنان أو ثلاثة أو أربعة
15=60/4 إذا أضيف إلى خسارتي المحتملة من الصفقة الموالية 15 دولار + 30 دولار = 45 دولار
وأحسب اللو الذي أدخل به :
45 دولار مقسومة على 30 نقطة وقف الخسارة يساوي 1.5 لو
وندخل ب 1.5 لو إذا ربحنا يكون أضفنا 90 دولار إلى محصلتنا وإذا خسرنا الصفقة يكون عندنا + 15 دولار على حسابنا الأصلي
بهذه الطريقة تزيد من فرص الربح وتزيد في عدد الصفقات.
الهدف من هذه الطريقة أو من طرق إدارة المال
هي أن تنمي الربح بأسرع وقت ممكن وأن تزيد من بقاءك في السوق أطول وقت ممكن وأن تنقص من احتمالات الخسارة
أما طريقة الزيادة في الصفقات فهي تبدأ من 1.2 إلى ما شئت أنت من مضاعفة
والأجمل في هذه الطريق التي طرحها أخونا محمد هي أنك تضاعف في الربح فقط.
اشكرك اخى الحبيب ابو انس ربنا يبارك فى حضرتك
وماشاء الله عليك تطبيق جيد جدا للطريقة وفهم اكثر من رائع
وبالفعل كما ذكرت حضرتك يجب ان يكون الانسان خالى من المشاعر عند تطبيق هذه الطرق
والا يتعرض للخوف او الطمع
وممكن التغلب على ذلك باعتبار اننا موظف فى شركة وانفذ ما يطلب منى
بوضع الاوامر والاهداف والاستوب دون التدخل فى الصفقة اثناء فتحها
اشكرك مرة ثانية ياغالى وتحياتى لشخصكم الكريم
كل ذلك اخى الحبيب يعتمد على استراتجية التداول
ومن هنا يكمن فى كيفية اختيار المونى منجمنت المناسبة لطريقة التداول
يعنى لو طريقة تداول زى ما حضرتك ذكرت صفقة ناجحة وواحدة خاسرة وهكذا لها مونى منجمنت تختلف
عن طريقة تداول عدد الصفقات الناجحة المتتالية اكثر
وهنا اهمية الربط بين المونى منجمنت وطريقة التداول المناسبة لها
جميل جدا اخي محمد، وطبعا اذا كانت طريقة تداولك تعطيك خسائر متكررة ثم ارباح متكرره فهنا من السهل تروضيها بالموني منجمنت
ولكن اريدك ان تتفضل بطريقة ادارة راس المال تعالج اسلوب الربح والخسارة المتعاقب مثل ماهو مبين في الصورة
لكي نستطيع تعظيم نسبة الربح
بالعكس ياغالى لما تكون طريقة التداول فيها ارباح ومكسب بتكون سهلة واسهل من الارباح المتتالية
لانك عشان تحقق ارباح متتالية هتعتمد على طريقة تتداول قوية
اما لو طريقة عادية ارباح وخسارة وراء بعضها اسهل بكتير من حيث المونى منجمنت
فى طريقة معى هشرحها ان شاء الله
ازاى لو حققت خمس او ست صفقات خسارة وراء بعضها مع اول صفقة رابحة هخرج كسبان
مش بي كدة لو طريقة التداول واحدة رابحة وراءها 2 خسارة وراها واحدة رابحة وهكذا هخرج كسبان
كل واحدة له مونى منجمنت مختلفة
عشان كدة قلت لازم نوفق بين المونى منجمنت وطريقة التداول
ان شاء الله هشرح مونى منجمنت لطريقة تداول عادية زى ما حضرتك وضحت ياغالى
تحياتى لحضرتك ولشخصكم الكريم اخى الحبيب
ادناه صورة تحديث لملف الاكسيل ، طبعا كان في خطاء بسيط في الصورة السابقة وتم تعديلها ولكن مازال الرصيد لم يتقدم
بناء على مافهمت مسبقا من ان الدخول في العملية التالية تكون باستخدام مجمل الربح من العملية السابقة وعند تحقق خسارة نرجع الي
حجم العقد الاولي
الملف المرفق 503896
الله يبارك فيك ويحيك اخي الكريم
رغم اني ارى ان الارباح المتتابعة والدخول بحجم لوت بناء على الربح هو الذي يصنع الفارق في الحساب
الا اني بانتظار هذه الطريقة التي ذكرتها اخي العزيز ،خلينا ندرسها ونشوف على بعد عشرين عملية كم بيكون التغير في الحساب
ومشكور على جهودك الطيبه
ومرفق ملف الاكسيل لمن اراد التجربة معانا
طريقة بسيطة
لاى طريقة تداول يكون الهدف مساوى للاستوب
على اعتبار الهدف 50 والاستوب 50
وخسارة اربع صفقات ومكسب صفقة واحدة فقط
وفى النهاية هنطلع كسبانين
فرضا ان الهدف 50 نقطة والاستوب 50 نقطة
وهنخسر 4 صفقات والخمسة هتكسب على اسوأ الظروف
الحساب 1000 دولار
هندخل اول صفقة ب بلوت 10 سنت للنقطة ضربت استوب
يبقى كدة خسارة 5 دولار
هندخل الصفقة الثانية 20 سنت للنقطة فى حالة المكسب يبقى كسبت 10 دولار
يعنى عوضت الصفقة الاولى وزيادة ربح 5 دولار طيب خسرنا تانى صفقة ايضا يبقى مجموع خسائر 15 دولار
الصفقة الثالثة هدخل بلوت 40 سنت للنقطة فى حالة المكسب هكسب 20 دولار عوضت الصفقتين الاولى والثانية وزيادة 5 دولار
طيب خسرت كمان الصفقة الثالثة يبقى مجموع خسائر 35 دولار
الصفقة الرابعة هدخل بلوت 80 سنت للنقطة فى حالة المكسب هكسب 40 دولار ( عوضت كل الصفقات الخاسرة ) وزيادة 5 دولار
خسرت الصفقة الرابعة يبقى مجموع خسائر 75 دولار ( ولحد الان 7.5 % من راس المال فقط )
الصفقة الخامسة هدخل بلوت 160 سنت للنقطة فى حالة المكسب 80 دولار يعنى عوضت الاربع صفقات الخاسرة وزيادة 5 دولار
كدة انا لو خسرت اربع صفقات متتالية وصفقة واحدة مكسب بس هطلع كسبان برضو
مع العلم ان الهدف يساوى الاستوب 50 نقطة
وعدد الصفقات الخاسرة 4 والناجحة 1 فقط وطلعت كسبان