النتائج 1 إلى 6 من 6
    الصورة الرمزية إسبح وسط القروش
    إسبح وسط القروش غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي التاريخ يعيد نفسه يا ساده

في البداية السلام عليكم
    بما اني عضو جديد بينكم قررت ان ارى المشاركات السابقة على اختلاف انواعها في جميع اقسام المنتدى واكثر الاقسام التي شدتني المتعلقة بالاستراتيجيات المهم شدني نقاش واختلاف بوجهات النظر بين مجموعة من اعضاء المنتدى بخصوص الاستراتيجية الناجحة هل يجب اعلانها للجميع وهل ستقوم الشركات بشي معين يعمل على ابطال مفعول هذه الاستراتيجية وكانت هناك ايضا نقطة مهمة وهي ان احد الاخوة قال نقطة غاية في الاهمية وهي انه بالرغم من ان المضاربين الافراد هم الاكثرية الا انهم لا تمثل قوتهم في حجم السوق اكثر من خمسة بالمئة احد الاخوان قال بالعربي اللي عنده استراتيجية ناجحة مستحيل يعلنها للملأ وان اغلب الاستراتيجيات الحالية هي يوم تكسبك الف ويوم تخسرك ثلاثة ومن التعليقات الطريفة جدا والتي اضحكتني كثيرا هي قول الاحد الاخوة معلقا يا جماعة هذا اقتصاد دول مش لعبه يعني معقوله الباوند اللي واصل سعره الان 1.9150 الواحد ياخذه شرا مستحيل انا اخذه بيع وانا مغمض مستحيل ده اقتصاد دول مش لعبه سبب ضحكي كلكم تعرفونه اكيد لان الواحد فينا الان بياخذ الباوند بيع على مستوى 1.9635 وهو خايف لا يعكس عليه ولكن كان هناك تعليق لاحد الاخوة وهو من اشد التعليقات حكمة في نظري عندما شبه السوق بسوق الخضار والله انه على حق عند تشبيهه هذا السوق بسوق الخضار و ان له مواسم يصعد في السعر ويهبط كلام في منتهى الروعه وحتى الطماطم ممكن تصل الي اسعار خيالية تشبيه رائع جدا بالنسبة لي هناك ثلاث طرق بالتداول:
    1. الموت السريع لرأس المال.
    2. الموت البطيء لراس المال.
    3. النمو البطيء جدا لرأس المال.
    وغير ذلك مع احترامي للجميع لايوجد شي اخر اذا كنا نتحدث عن مصدر دخل حقيقي ثابت ويعتمد عليه.
    ونصيحتي لمن يتعامل مع هذا السوق انت تاجر تخيل فلوسك داخل السوق انت مليونير لكن ماعندك سيوله كيف يصبح الموجود في يدك اكثر من الموجود في السوق فكر بهدوء بالنسبة لي انا مؤمن اشد الايمان بان هذا السوق من يجد فيه طريقة حقيقية تجعله الحصان الرابح لن يخبر بها احد لا لانه شخص اناني وسيء ولكن بكل بساطة نحن جميعا في برنامج ديمو والرابح ياخذ من الخاسر مثل لعبة الكراسي انت وافقت على الاشتراك باللعبه تحمل قواعد اللعبه واجلس بسرعة عند توقف صوت الموسيقى ولا تلمني اذا اخذت مكانك لانه لا بد من خسارتي او خسارتك وغير ذلك لايوجد وحتى تكون اول الجالسين على الكراسي المتبقية تذكر بان رأس مالك مهما كان اقل من اصغر ذره في عالم الفوركس ولكن الكل يطمع فيه.

الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: التاريخ يعيد نفسه يا ساده

كلام جميل و منطقى

الصورة الرمزية أبو طلال
    أبو طلال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي العزيز مرحبا بك بين اخوانك في هذا المنتدى الرائع أما بعد
    فأنني أختلف معك ياسيدي في موضوع التحفظ على الاستراتيجية حتى لاتضرب وتنكشف فاذا بحثت في هذا المنتدى ستجد الكثير من الاستراتيجيات الناجحة فعلا ولكن من الذي يعرف كيف يطبق هذه الاستراتيجية أو تلك أخي العزيز هذا السوق ليس المهم فيه ان تعرف استراتيجية ناجحة وتطبقها فالموضوع أكبر من ذلك لأن هذا السوق يتحكم فيه الكثير من الامور الاخرى وأهمها فطنة المضارب وقرائته للاحداث فليس هناك استراتيجية تعطيك نتائج من خلال فقط متابعتك لنقاط الدعم وبعض المؤشرات ولكن المهم انك عندما تنظر للشارت ورغم ان الاستراتيجية التي تعتمد عليها تعطيك الدخول ولكن يبقى هنا وجود الفطنة لدى هذا المتاجر بأن يحيط بكل مافي الشارت من احداث ولاننسى التحليل الاساسي

وملخص الحديث ياسيدي ان الاستراتيجية الناجحة ليست هي من تعطيك النتائج والارباح بل هي فطنة المتاجر وخبرته في التعامل مع كل صفقة

آسف للاطالة وتقبل مروري

الصورة الرمزية portfolio manager
    portfolio manager غير متواجد حالياً موقوف

صح ابو طلال
    MARKET SENSE ده اهم شيء في التجاره ، ممكن المؤشرات تديك شيء لكن ، إحساسك بيقول انه لا مضلل ، اسف مش احساس وخلاص ، ده احساس بناءاً على ماديات في إيدك إعتقد انه اللي عنده ده فاهم انا عايز اقول ايه كويس ، نصيحه ليك ، لما المؤشرات تدي شيء وإحساسك جايب حاجه تانيه لا تتبع إحساسك ولا المؤشرات وتنح جانباً ، لما الاثنين يعطوك ضوء اخضر توكل على الله ، شكرا

الصورة الرمزية fahim
    fahim غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم اخي الكريم واسمح لي
    لا اوافق
    هذه ليست لعبة قمار امام كل خاسر يوجد من يكسب بل الكل كسبان لو اشتغلوا صح
    شركة السمسرة كسبانة من فرق البيع والشراء والفوائد من نقودك بالبنك
    انت كسبان لو اشتغلت صح
    ومن اشترى منك كسبان لو هيبيع بعد فترة اطول او سيستخدمهم في شراء منتجات او غيره
    فهي مثل جمعية اليوم معك وغدا مع غيرك
    فممكن تبيع الان بمكسب نقطة ومن اشترى منك يبيع بعد ساعة بمكسب عشرة ومن اشترى منه يبيع بمكسب عشرين غدا او بعد اسبوع
    ومن اشترى منه ربما يريد بضائع بهذه العملة
    اما الاستراتيجيات فكلها مناسبة لو اتقنت احدها وتضربت عليها والتزمت بالقوانين ولم تتهور
    اما الخسران فهو وحده السبب ولا ينتفع احد من خسارته
    فلو تخيلنا ترند صاعد شهري
    فكل من اشترى في هذا الشهر كسبان
    اما من يسير عكس الترند فهو المخطئ فقط
    اعتقد ان كان احد لديه رد فليتفضل
    شكرا

الصورة الرمزية فرح
    فرح غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahim مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي الكريم واسمح لي
    لا اوافق
    هذه ليست لعبة قمار امام كل خاسر يوجد من يكسب بل الكل كسبان لو اشتغلوا صح
    شركة السمسرة كسبانة من فرق البيع والشراء والفوائد من نقودك بالبنك
    انت كسبان لو اشتغلت صح
    ومن اشترى منك كسبان لو هيبيع بعد فترة اطول او سيستخدمهم في شراء منتجات او غيره
    فهي مثل جمعية اليوم معك وغدا مع غيرك
    فممكن تبيع الان بمكسب نقطة ومن اشترى منك يبيع بعد ساعة بمكسب عشرة ومن اشترى منه يبيع بمكسب عشرين غدا او بعد اسبوع
    ومن اشترى منه ربما يريد بضائع بهذه العملة
    اما الاستراتيجيات فكلها مناسبة لو اتقنت احدها وتضربت عليها والتزمت بالقوانين ولم تتهور
    اما الخسران فهو وحده السبب ولا ينتفع احد من خسارته
    فلو تخيلنا ترند صاعد شهري
    فكل من اشترى في هذا الشهر كسبان
    اما من يسير عكس الترند فهو المخطئ فقط
    اعتقد ان كان احد لديه رد فليتفضل
    شكرا

اؤيد هذا الكلام جداا