هناك نوعان من البكاء و الدموع
النوع الأول
قد يبكي الإنسان لسماع خبر لا يسر
http://2.bp.blogspot.com/_KJ8xca9Lgv...9%88%D8%B9.jpg
قد يبكي الإنسان من ضغوط الحياة
قد يبكي الإنسان من ألم الفقر
قد يبكي الإنسان من ألم الفراق
قد يبكي الإنسان من شدة الفرح بالفوز
قد يبكي الإنسان لفقد قريب
http://www.alriyadh.com/2006/04/11/img/114698.jpg
النوع الثاني
هناك بكاء ودموع تختلف عن التي سبقت
عندما يبكي الإنسان من خشية الله
ما أجمل تلك الدموع التي تتساقط بلا شعور عندما يرفع الإنسان يديه إلى الله يناجيه
ما أجمل تلك الدموع التي تتساقط عند سماع كلام الله
ما أجمل دموع التائبين
http://th08.deviantart.com/fs12/300W...___by_Liek.jpg
ما أجمل دموع الخاشعين
دموع يشعر الإنسان بسعاده وراحة عندما تنهمر
http://up.lm3a.net/uploads/376da498ba.jpg
هنيئا لكم على تلك الدموع هنيئا لكم على تلك الدموع
شتان بين النوعين شتان الدموع الأولى دموع ألم وحزن
والنوع الثاني دموع سعاده وفرح
قال صلى الله عليه وسلم يقول :{ عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله }.
