أوباما: بقاء قوات أمريكية فى أفغانستان يبقى رهنا بتوقيع الاتفاق الأمني
http://img.youm7.com/images/NewsPics...0141193948.jpg
أعلن الرئيس باراك اوباما رسميا الثلاثاء انه سيبقى قوات أمريكية فى أفغانستان حتى نهاية 2016، لكنه حذر من أن تنفيذ هذا الأمر يبقى رهنا بتوقيع الاتفاق الامنى الثنائى من جانب الرئيس الافغانى المقبل.
وقال اوباما "لن نبقى هذا الوجود العسكرى بعد 2014 الا اذا وقعت الحكومة الافغانية الاتفاق ، الذى سبق ان تفاوضت حكومتانا فى شانه"، مضيفا انه يريد "طى صفحة اكثر من عشرة أعوام كانت خلالها سياستنا الخارجية مكرسة خصوصا للحربين فى أفغانستان والعراق".