اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamelfo
السلام عليكم كيف الحال يااستاذتنا الكريمة شكرا على هذه الطريقة الذكية في التعامل مع التشبع واقتناص فرصه في الحقيقة صار لي زمان اتابع حالات التشبع وكيف انها تكون خادعة في الكثير من الاحيان وكان قيامك بفتح هذا الموضوع في الوقت المناسب واتمنى ان ينتبه له الاعضاء لانني متاكد الاغلبية منهم يراودهم السؤال نفسه ..كيف يكون هناك تشبع على زوج ما بواسطة اغلب المؤشراة ويبقى الزوج في استمرار مساره حتى يبلغ مستويات جديد باكثر من 100 نقطة . ...اذا ماكان عندك مانع ممكن تقومي بمقارنة على اعدادات مؤشر ستوكاستيك تغيير الاعدادات الاصلية وتجربة اعدادات...14.1.3... اود معرفة ماهو رايك فيهم ....مشكوورة :asvc:
.
مرحباً أ \ كامل
الله يخليك
ومشكوووور جداً
ممتاز جداً انك قد أثرت نقطة فى منتهى الأهمية
بالضبط انا وجدت ان موضوع التشبع
يحاط بكثير من الغموض والسطحية فى معظم المنتديات
ولم يتم تداول الموضوع وبحثه الا فى موضوعات قليلة وضعيفة سطحية بدون تعمق
ربما أن هذا الإهمال وعدم إلقاء الضوء الكاف عليه
او اكتشاف الملاحظات الهامة القوية التى تؤدى بك الى ربح
وبطريقة بسيطة للغاية
وقد يصل بك الربح الى اكثر من 200 نقطة وأنت مازلت فى منطقة التشبع
ربما لكثرة تذبذب المؤشر
وعدم القدرة على معرفة الطريقة الصحيحة فى التعامل معه
وضبط اشارته مع معطيات مصاحبة
وكنت فى الحقيقة اتعجب كثيرا
عندما اجد ان الكثيرين بمجرد رؤية المؤشرات عند منطقة التشبع
يبدأون فى الدخول فى صفقات مضادة
ويقولون تشبع تشبع
والسعر يعكس ويظل فى اتجاهه السابق بدون هواده
فكنت ارى هذه الحالة انما هى شراهة وزخم فى الشراء ومزيد من الصعود
او شراهة وزخم فى البيع ومزيد من الهبوط
بل ربما هو بداية لترند جديد من بدايته
الا ما رحم ربى فى بعض الحالات
حتى فى موضوع القنوات الأول
لم يتم التطرق مثلاً الى كسر القنوات الهابطة اصلا الى الاسفل
او الصاعدة اصلا الى الاعلى
وكنا نبتعد عنها اذا وجدت هذه الحالة خوفاً من الانعكاس
ونفاجأ بان السعر طار مثلا بعد كسر قنوات صاعدة اصلاً الى الأعلى ونحن نتفرج عليه
وقد اكتشفتها بالممارسة
واعتبرتها انها هى حالة من حالات التشبع وكنت المح فيه الى ذلك
ويجب ان يكون معها ايضا مقومات مصاحبة
وذلك للتاكيد على مزيد من الحالة بالضبط كما فى المؤشرات
كسر الصاعدة اصلاً الى الأعلى ((مزيد من الصعود)) وبشروط
كسر الهابطة اصلاً الى الأسفل ((مزيد من الهبوط)) وبشروط
بالنسبة الى استوكاستك بنفس اعداداتك السابقة التى ذكرتها لنا
ممتاز وهو متقارب مع مؤشر القوة النسبية آر أس آى
وعامة استوكاستك انا احترمه جداجدا
وهو مؤشر مظلوم ولم يأخذ حقه فى الدراسة وهو فى الدايفرجنس ممتاز
بس ايضاً بشروط