كشفت شركة بورش عن موديلين جديدين من فئة “جي تي إس” لطرازي “بوكستر” و”كايمن” للمرة الأولى،ومن المقرر عرض الموديلان الجديدان لأول مرة في بكين الشهر المقبل.



و حصلت “بوكستر جي تي إس” و”كايمن جي تي إس” على محركَين أقوى وهيكل مع نظام بورش للتحكم النشط بالتغيير، لتكونا أقوى وأسرع نسختَين على الإطلاق من طرازي بورش وسطيَّي المحرك. ويتألف محركا الـ “بوكسر” من ست أسطوانات في الطرازين الجديدين على المحركَين الوسطيين سعة 3.4 لتر المعتمدين في “بوكستر إس” و”كايمن إس”.



و ارتفعت قوتهما بمقدار 15 حصانا، لتبلغ 330 حصانا في “بوكستر جي تي إس” و340 حصانا في “كايمن جي تي إس”. أما بالنسبة لعزم الدوران، فقد ارتفع بمقدار 10 نيوتن-متر في كلّ من الطرازين. ما يتيح لطراز “بوكستر جي تي إس” التسارع من صفر إلى 100 كلم س في غضون 4.7 ثوانٍ مقابل 4.6 ثوانٍ لطراز “كايمن جي تي إس”، وذلك مع علبة التروس الاختيارية ذات القابضين. على صعيد مشابه، باتت “بوكستر جي تي إس” قادرة على تخطي سرعة 280 كلم س لأوّل مرة في تاريخ هذه السيارة الرياضية الفاخرة، لتبلغ سرعتها القصوى 281 كلم س مقابل 285 كلم س لطراز “كايمن جي تي إس”، وذلك مع علبة التروس اليدوية القياسية من ست سرعات.

ويترافق هذا الأداء الرياضي مع معدّل استهلاك متدنٍ للوقود يبلغ 8.2 ليتر100 كلم مع علبة تروس PDK ويكتمل الطابع الرياضي بمقصورة جلدية ومقاعد رياضية قياسية، مع مقوّمات داخلية اكتست بقماش “الكنتارا” الرياضي الفاخر، وذلك تماشيًا مع التصميم المعهود في طرازات “جي تي إس” الأخرى لدى بورش.