هناك عادات سيئة كثيرة قد يرتكبها الإنسان ، وهناك عادات يختص بها الموظف من أجل ذلك سنبدأ في موقع تأملات طرح سلسلة حول هذه العادات.

1- القدوم متأخراً بشكل متكرر إلى العمل يصل إلى درجة اليومي.

2- الغياب المفاجىء لأسباب متكررة واهية مثل مرض ابن الموظف كل أسبوع أو الاستيقاظ كل شهر مرتين ومعه انفلونزا.

3- استخدام الهاتف الخلوي داخل المكتب والكلام بصوت مرتفع.

4- تكرار الكلام عن الخوف من إقالة أو انذار بعض الموظفين، وكذلك الكلام الكثير عن تغييرات إدارية في الشركة من وحي خياله.

5- تأخير كل الأعمال بحجة أنه مشغول.

6- إضاعة أول ساعة من يومه العملي بتحضير الشاي أو القهوة.

7- انتقاد زملائه علانية.

8- نقل الكلام بين الموظفين،فلان انتقد زميلاً لديه وهو يقوم بنقل الانتقاد حرفياً ومن دون زيادة أو نقصان ....مع الزمن سينال رقم "رويترز".

9- تكرار الكلام عن أمانته وأنه يعمل بشكل أكثر من الأخرين، بشكل يرقى إلى درجة النفاق.

10 - الوقوف مع الظلم بحجة لقمة العيش، فهناك مشاكل قد تطرأ في العمل فيكون هناك ظالم واضح عادة ما يكون المدير فيقوم هذا الموظف بنصرة الظالم خوفاً على لقمة عيشه مع أن كبرياء الإنسان يحرم هذا ولو وقف محايداً لكان أفضل.