كل ما احتاجته "نيسان" هو 33 أسبوعاً لتطوير النسخة الأحدث من سيارة السياق الجديدة بعد الكشف عن النموذج الأول لها في معرض "لومان" في 24 يونيو الماضي، وقد تم الكشف عن السيارة الجديدة في اليابان مع الإفصاح عن نية المشاركة في سباق العام المقبل.
"نيسان" كشفت النقاب عن السيارة الأسبوع الماضي في مقرها بـ"يوكوهوما"، وتمكن مشجعو السباق اليابانيين من إلقاء نظرة على السيارة في بطولة العالم FIA.
الغرض من السيارة ZEOD RCهو تطوير تقنيات متعددة، لتقييم كيف يمكن استخدام تلك التقنيات في النسخة المستقبلية من LM P1.
ويقول مدير شركة "نيسان موتور سبورت" العالمية،"دارين كوكس"، إن الهدف هوكشف التكنولوجيا المبتكرة التي تطورها "نيسان"، مضيفاً: "نحن لا نستطيع التفكير في مكان أفضل من سباق "فوجي" لظهور السيارة للعامة لأول مرة. لقد قطعنا تجاربنا المكثفة على السيارة في المملكة المتحدة وجئنا بها لليابان لعرضها على المعجبين".

بالمقارنة بمعرض "لو مان" هذا الصيف، فالسيارة المعدلة تحتوي على وحدات تبريد داخلية وشكل معدل جديدين، ومن النظرة الأولى يبدو الطرازان متماثلين، و لكن بعد التدقيق تكشف العديد من التغيرات.

نائب الرئيس التنفيذي لـ"نيسان"،"أندي بالمر"، يقول:"نحن نبحث في العديد من الاختيارات. هناك إصدار خاص تحت الطلب يستطيع فيه السائق التحويل بين النظام الكهربائي والبترولي. وهذا اتجاه مستقبلي تحت الدراسة. بالاضافة إلى نظام كهربائي بالكامل والعديد من التكنولوجيا تحت التطوير".

كما صرح أيضاً "بين بولبي"، مدير قسم التطوير بالشركة: "أن رؤية سيارة كهربائية تسير بسرعة 300كم/ساعة بدون صوت عالي أو ضوضاء سوف يكون أمراً مذهلاً، تطوير تكنولوجيا استخدام البطاريات في السيارات لن تكون مفيدة فقط في تطوير برنامج LM P1 لكن سيكون مفيداً أيضاً في إصدارات "نيسان" من السيارة الكهربية في المستقبل".