النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محمدسالمان
    محمدسالمان غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    12,883

    افتراضي كيفية التصرف عند هروب الفرامل على الطريق



    ان معظم حوادث السيارات التى تقع على الطريق تكون بسبب هروب الفرامل من تحت قدم السائق فى اثناء السير بسرعة ولكنماذا يعنى بهروب الفرامل؟ وكيف يتعامل قائد المركبة لإيقافها وتجنب وقوع حادث علي الطريق؟
    يقول المهندس محمد بيومي مدير احد مراكز خدمة وصيانة السيارات مما لا شك فيه ان الفرامل من أهم أجزاء السيارة حيث انها من عوامل الامان الأساسية لذلك يجب على قائد المركبة المحافظة على كفاءة عمل الفرامل وسلامتها سواء فرامل القدم او فرامل اليدقبل التحرك بالسيارة خاصة عند القيام بالسفر بها لمسافات طويلة وعلي طرق سريعة.
    فلا بد من معرفة معني هروب فرامل القدم بالسيارة في أثناء السير!
    فهروب الفرامل يعني أنه عندالضغطعلىالبداليصلالبدالإلىأرضيةالسيارةتقريبا،ول اتقفالسيارةأوتحتاجإلىمسافةكبيرة جداًلتتوقف.
    لذا فإن الاعطال المفاجئة التى تصيب الفرامل فى اثناء السير بالسرعات العالية في غايةالخطورة لان مسافة التفكير لايقاف السيارة هى الفترة الزمنية لرد فعل قائد السيارة التى تمر بين رؤيته وما يستلزم وقوفه والقيام بعملية الضغط على دواسة الفرامل لايقاف السيارة وهذه الفترة الزمنيه لرد الفعل تكون أقل من ثانية للفرد العادى والاعطال المفاجئة بالفرامل هى التى تعوق التحكم فى ايقاف السيارة وذلك يرجع إلي :
    § انخفاضمستوىسائلالفراملفيالخزان
    § تلفالاسطوانةالرئيسية
    § وجودهواءفيدائرةالفراملالهيدروليكية
    § تسريبسائلالفراملفيالدائرةالهيدروليكية
    § مشكلةفيرمانبليالعجلأوأجزاءالتعليقالأمامي
    § ضعفجدرانليالفرامل
    § ضبطغيردقيقلذراعدفعالاسطوانةأوالمؤازر
    أما إذا فوجئ قائد السيارة بأن الفرامل لا تعمل إلا إذا تم الضغط عليها بقوة فهو عطل يحدث احياناً بسبب :
    § عدم وصول التفريغ لمؤازر التخلخل
    § تلف المؤازر
    § وجود عائق ما تحت البدال
    § اعوجاج وانبعاج بانابيب الفرامل
    وبخصوص ما يجب اتباعة عندما يفاجئ السائق بهروب الفرامل فى اثناء السير بسرعة على الطريق يؤكد المهندس محمد على ضرورة التصرف بهدوء وعدم التوتر والانزعاج والتصرف العشوائى الذى قد يؤدى الى انقلاب السيارة او وقوع حادث مروع بل يجب اتباع الاتى :
    أولاً : اعطى اشارة التوجة الى الانحراف تدريجياً يمين الطريق وخاصة إذا كانت السيارة تسير فى اقصى اليسار او وسط الطريق وعند الوصول الى الهدف اعطى اشارة الانتظار
    ثانياً : التدرج فى السرعات بالغيار التدريجى لادنى سرعة اثناء التوجة الى يمين الطريق بمعنى اذا كانت السيارة تسيرعلى الخامس فعلية النزول بالسرعات الى الرابع ثم الثالث ثم الثانى ليصل الى الاول ثم المور
    ثالثا : التأكد من استقامة الاطارات فى اثناء السيروالتحكم الجيد فى الدركسيون والقيام باستخدام فرامل اليد تدريجيا عند الغيار الاول بصورة متقطعة حتى يشعر السائق بتخفيض سرعة السيارة الى درجة " السالنسيه " وهنا ان لم تقف السيارة بمفردها فعلى القائد رفع فرامل اليد لايقافها دون حدوث اى مشاكل لحين الكشف على الفرامل ومعالجة الاسباب
    واخيراً يحذر مهندس الصيانه من محاولة اصطدام السيارة باى عائق سواء رصيف او الجزيرة الوسطى او حتى شجرة لاجبارها على الوقوف وكذلك عدم التسرع باستخدام فرامل اليد فى السرعات العالية او حتى المنخفضة والعجلات (الاطارات) غير مستقيمة حتى لا تنقلب السيارة او تنحرف اقصى اليمين او اليسار وهى ما يسمى ( بتخميس ) للسيارة





  2. #2
    الصورة الرمزية the 1
    the 1 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    52

    افتراضي

    كفانا الله وياكم شر الحوادث القياده بدون تهور اسلم طريقه للتفادي لاي طارئ امامك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17