أسبانيا ترفض طلب زعيم كاتالونيا بإجراء استفتاء على استقلال الإقليم
http://img.youm7.com/images/NewsPics...1126132318.jpg
رفض رئيس الوزراء الأسبانى طلبا من زعيم إقليم كاتالونيا للموافقة على إجراء استفتاء على الانفصال عن بقية البلاد. وفى رد مكتوب، قال رئيس الوزراء ماريانو راخوى لأرتور ماس، زعيم هذه المنطقة القوية اقتصاديا "إن العلاقات التى تربطنا لا يمكن فكها دون تكلفة هائلة، وإنه ينبغى إجراء محادثات بدلا من ذلك".
ورد راخوى اليوم، السبت، يمثل رفضا رسميا لطلب ماس الذى تقدم به فى يوليو. ويقول الدستور الأسبانى إن الحكومة المركزية وحدها هى التى يمكنها الدعوة لإجراء استفتاء. وأظهر أكثر من مليون شخص تأييدهم لاستقلال كاتالونيا يوم الأربعاء بتشبيك أيديهم لتشكيل سلسلة بشرية تمتد لنحو 400 كيلومتر فى جميع أنحاء الإقليم. وتشير استطلاعات الرأى إلى أن ما يقرب من نصف سكان كاتالونيا، البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، يؤيدون الاستقلال.