اكتشاف قرية تحوى قبورا فريدة فى الفلبين
http://img.youm7.com/images/NewsPics...2012812815.jpg
أكتشف علماء الآثار بقايا ما يعتقدون أنه قرية قديمة تعود إلى ألف عام مضى عند قمة جبل تغطيها أشجار الغابات فى الفلبين مع توابيت من الحجر الجيرى، وفق طراز لم يسبق له مثيل فى هذه الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا.
وقال أوزيبيو ديزون من المتحف الوطنى اليوم الخميس، إن القرية الواقعة فى مقاطعة كويزون تعود ربما إلى ألف عام طبقا لاختبارات الكربون الأمريكية، أجريت على سن بشرى عثر عليه فى واحد من القبور الخمسة عشر نقب العام الماضى.
وتعود أهمية الاكتشاف إلى أنه أول دليل على أن الفلبينيين فى ذلك الزمن مارسوا طقوس دفن أكثر تطورا مما كان يعتقد سابقا واستخدموا أدوات معدنية فى حفر التوابيت.
كما عثر فى موقع على الآلاف من قطع الجرار