نفذت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، حملة تسويقية لمدة 3 أيام ضد منافسها اللدود "جوجل" الأسبوع الماضى، زعمت فيها تغلب متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" على منافسه "كروم"، من حيث التصدى للمعلنين على الإنترنت، بالاعتماد على رصد ومراقبة عادات تصفح المستخدمين لمتصفحها.

وبدأ صانع نظام تشغيل "ويندوز" تلك الحملة أوائل الأسبوع الماضى بنشر إعلانات فى عدد من الصحف الإخبارية الأمريكية مثل "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" و"يو إس أيه تو داى".

وحاولت "مايكروسوفت" التهكم على التغييرات المثيرة للجدل التى أعلنت عنها "جوجل" مؤخراً فى سياسة الخصوصية.

وهذا وتصل الحصة السوقية لمتصفح الويب "إنترنت إكسبلورر 9" إلى 6.11% فى سوق متصفحات الويب للأجهزة الحاسبات المكتبية.