المهم في كل هذا ليس التعويض المالي عن الخساره وانما ايجاد سبب ومكان الخطاء الذي ادى الى الخساره . حتى لا نخسر مستقبلا .
شكرا على النيه الحسنه اخي محمد وربنا سيقف معنا جميعا ان شاء الله .
تحياتي
Printable View
السلام عليكم اخي ماركوف
من فترة لم اشارك في موضوعك .. لكن لدي شئ ساقولة لك وكنت اريد ان اقولة من قبل لكنني كنت متردد ...
هل انت استاذ في الرياضيات ! اذا كان كذلك اعتقد انك يجب ان تعصر دماغك وتطبق كل الذي تعلمتة من نظريات في علم الرياضيات
في كسر كيفية عمل هذة الاسواق .. اخوك مش بيفهم في الرياضيات .. رغم والله ودي بقوة اتعلم فنون الرياضيات لاانني لدي اعتقاد
جازم ان اسواق المال تمشي وفق نظريات رياضية بحثة ... لكن اين الذي يربط هذة النظريات باسواق المال ..
مش ممكن ابدا . الرياضيات تدخل في كل شئ .. اذا لابد من طريقة مبتكرة في هذاالمجال ياخوي ماركوف
واثق فيك ثقة كاملة في انك ستجد النظرية الحقيقية لتحرك هذة الاسواق باسلوب رياضي بحث .. ولو كنت اعرف في الرياضيات لتكاتفنا معا
لكن زي ماقلت لك .. اخوك لايعرف شئ في الرياضيات ..
حاول .. حاول ............................حاول بقوة ياخوي ماركوف الامر اصبح تحدي حقيقي لهذة الاسواق لنا .. لكن يجب ان نعرف ان هذة الاسواق تتحرك بفعل بشر من شراء وبيع .. اذا يجب من طريقة
حتى الان .. اشوف ان اهم النظريات لهذة الاسواق تتمثل في التالي :
1- الارقام الفردية والزوجية
2- ربما مسائل في التفاضل والتكامل .. من حيث رسم النمادج وتسقيطها على الشارت
3 -الاشكال الهندسية .. في الهندسة الفراغية
4 - حساب المعادلات ربما ..
5 - نظريات المتواليات العددية
6 - الزوايا الهندسية
وهناك امور اخرى اعتقد ايضا ان الشارت امامنا يخفى معادلات مخفية ويتطلب واحد عبقرى لكشفها
هذا مااردت ان اقولة لك ياخوي ماركوف من زمان لكنني كنت متردد في الكتابة اليك ... لاانني لااعرف في الرياضيات
لكنني لدي رؤية و حاسة سادسة قوية .. وان شاء تكشف لنا معادلات السوق ياخوي ماركوف
والله يوفقك
وعذرا على الاطالة
والله اعلم
هذين المشاركتين العزيزتين كنت احب ان افرد لهما ردا خاصا ، بالفعل كان هناك خللا في الموجه الصاعده من 13034 او 12975 حيث وان الموجه الصاعده انقطعت عن هدفها 13600عند 13280 ثم انعكست وضربت بجاب غريب منطقه الانطلاق ..
عند هذه الحفره الماكره كان يجب ان اعرف بان السوق تحول الى حاله الاستقطاب الموجي وان رحله الصعود توقفت لبرهه زمنيه معينه وتحولت الاهداف جنوبا وكما قال اخي الرمز كانت هناك عشوائيه منظمه في هذه الموجه الصغيره الممتده بين 12975 و 13283 ، هذه العشوائيه كانت كمن يريد ان يحدثنا بان الطريق توقف هنا وعلينا بالبحث عن الاتجاه المعاكس و كما نوه اخي محمد من قبل وذكر حادث الزمن البطيئ والمتباطئ في هذه المناطق كمؤشر الى نيه السوق في تغيير الاتجاه .
الان هناك ثلاثه اهداف لهذا الهبوط بالفعل ، الهدف الاول ان يكون القاع القادم هو هدفا لقمه 13283 او هدفا لقمه 13385 او هدفا لقمه 13486 .
والله المستعان .
تحياتي
حتى هؤلاء الناس هنا يوافقونني في ماقلت .
Thread: Math and forex
http://www.fxfred.com/showthread.php?t=11244&page=1
اهلا وسهلا اخي العزيز انور .. يسرني تواجدك في موضوعي ثانيه .
انا لست استاذا في الرياضيات بالمعنى الحرفي للكلمه ولكنني تعاملت معها كثيرا جدا من خلال دراستي الجامعيه في علم الاتصالات و المعلوماتيه التي لدي فيها درجه الماجستير كمهندس .
والسوق كما قلت انت بالفعل يمشي وفق هندسه رياضيه بحثه وقد صادفت تطابق الكثير من البراهين عليه .
ولا اعتقد ان السوق بحاجه الى رياضيات متقدمه كعلم التفاظل والتكامل او علم المصفوفات واحتمالاتها حتى يستطيع الفرد منا التغلب عليه .
فكما يقولون ان السوق هو عباره عن انعكاس لنفسيه المضاربين ثم ان العمليات الرياضيه بكل تشعباتها لا تزيد عن كونها عباره عن اربعه عمليات بسيطه ، جمع طرح ضرب وقسمه .
لذا ارى ان البساطه هي السر ومفتاح النجاح .
وباعتقادي ان السوق لا يتواجد على حالتين ، عرض وطلب فقط ، ولكن هناك حاله اخرى اهم من الحالتين المذكورتين السابقتين الا وهي حاله التوافق والتواصل الى منطقه وسطيه بين ما هو معروض وما هو مطلوب ، وهذه الحاله اسمها حاله الاتزان او التوازن بين ما هو معروض وما هو مطلوب وبالعربيه الدارجه يقولون عنها حاله التراضي بين البائع والشاري .
ودائما ما تصادفنا هذه الحاله في كل متجر او سوق ندخله ، حينما نشتري ونبتاع اغراضنا ، اكانت ملابس او ماكولات او كماليات .
الم يصادفك يوما موقفا في احدى الاسواق او المتاجر كنت تحاول فيه تخفيض قيمه بضاعه ما ، تريد شرائها من خلال تحديد سعرا منخفضا لها امام البائع المذهول ، بينما هو ( البائع ) يحاول الرفع من سعر بضاعته تلك ويحدد لك سعرا مرتفعا لها ؟؟ ثم في الاخير تجدون سعرا وسطيا للتراضي تتفقون عليه انتما الاثنين ، فتتم الصفقه على خير ؟؟
هذا هو باعتقادي هو السوق فعلا فهناك من يشد للاعلى وهناك من يشد للاسفل وفي الاخير نجد انفسنا في منطقه وسطيه تماما ، الا في حاله واحده فقط هي عندما يتغلب البائع او الشاري احدهما على الاخر مع سبق الاصرار والترصد من خلال انتهازيه جائره للوضع الاقتصادي المتردي لاحد الطرفين ( كالجابات التي رئيناها سابقا ) وهنا فقط يقول لك المحللين ( تغلب البائعين على المشتريين او العكس ) اي بمعنى ، تغلب بائع الخضار عليك انت المشتري في تحميلك سله خضار فاسده بثمن مرتفع لا يستاهل ما بداخله ( فوضعيه الدولار المثخن بالديون ليست باحسن حال من وضعيه اليورو ) ومع ذلك استطاع بائع الخضار الفاسده المثخن بالديون التغلب على المشتري المسكين المضروب على راسه بسبب ازمه داخليه قد تكون موجوده في بيته .
تحياتي
اهلا وسهلا اخي العزيز انور .. يسرني تواجدك في موضوعي ثانيه .
انا لست استاذا في الرياضيات بالمعنى الحرفي للكلمه ولكنني تعاملت معها كثيرا جدا من خلال دراستي الجامعيه في علم الاتصالات و المعلوماتيه التي لدي فيها درجه الماجستير كمهندس .
والسوق كما قلت انت بالفعل يمشي وفق هندسه رياضيه بحثه وقد صادفت تطابق الكثير من البراهين عليه .
ولا اعتقد ان السوق بحاجه الى رياضيات متقدمه كعلم التفاظل والتكامل او علم المصفوفات واحتمالاتها حتى يستطيع الفرد منا التغلب عليه .
فكما يقولون ان السوق هو عباره عن انعكاس لنفسيه المضاربين ثم ان العمليات الرياضيه بكل تشعباتها لا تزيد عن كونها عباره عن اربعه عمليات بسيطه ، جمع طرح ضرب وقسمه .
لذا ارى ان البساطه هي السر ومفتاح النجاح .
وباعتقادي ان السوق لا يتواجد على حالتين ، عرض وطلب فقط ، ولكن هناك حاله اخرى اهم من الحالتين المذكورتين السابقتين الا وهي حاله التوافق والتواصل الى منطقه وسطيه بين ما هو معروض وما هو مطلوب ، وهذه الحاله اسمها حاله الاتزان او التوازن بين ما هو معروض وما هو مطلوب وبالعربيه الدارجه يقولون عنها حاله التراضي بين البائع والشاري .
ودائما ما تصادفنا هذه الحاله في كل متجر او سوق ندخله ، حينما نشتري ونبتاع اغراضنا ، اكانت ملابس او ماكولات او كماليات .
الم يصادفك يوما موقفا في احدى الاسواق او المتاجر كنت تحاول فيه تخفيض قيمه بضاعه ما ، تريد شرائها من خلال تحديد سعرا منخفضا لها امام البائع المذهول ، بينما هو ( البائع ) يحاول الرفع من سعر بضاعته تلك ويحدد لك سعرا مرتفعا لها ؟؟ ثم في الاخير تجدون سعرا وسطيا للتراضي تتفقون عليه انتما الاثنين ، فتتم الصفقه على خير ؟؟
هذا هو باعتقادي هو السوق فعلا فهناك من يشد للاعلى وهناك من يشد للاسفل وفي الاخير نجد انفسنا في منطقه وسطيه تماما ، الا في حاله واحده فقط هي عندما يتغلب البائع او الشاري احدهما على الاخر مع سبق الاصرار والترصد من خلال انتهازيه جائره للوضع الاقتصادي المتردي لاحد الطرفين ( كالجابات التي رئيناها سابقا ) وهنا فقط يقول لك المحللين ( تغلب البائعين على المشتريين او العكس ) اي بمعنى ، تغلب بائع الخضار عليك انت المشتري في تحميلك سله خضار فاسده بثمن مرتفع لا يستاهل ما بداخله ( فوضعيه الدولار المثخن بالديون ليست باحسن حال من وضعيه اليورو ) ومع ذلك استطاع بائع الخضار الفاسده المثخن بالديون التغلب على المشتري المسكين المضروب على راسه بسبب ازمه داخليه قد تكون موجوده في بيته .
تحياتي
-----------------------------------------------------------------------------------------
رائع ياخوي ماركوف احسنت
رد كافي وشافي :0031:
واسمحلي اضيف .. استكمالا لكلامك الرائع ..
اذا الحلقة الناقصة هي مركز التراضي بين البائع والمشتري .. هذا اعتقد يسمى نقطة التعادل .. وحسب كلامي ايضا تسمى حالة التراضي ..
نعم من خلال احتكاكي بالحياة العملية وفي اخر شهر واعنى شهر مايو .. وقبل دخول شهر مايو قمت بالتالي
اشتريت كمية كبيرة من البضاعة بثمن جيد .. لاانني لدي معلومة شبة مؤكدة بقوة الدولار في شهر مايو
واصحاب الجملة هنا .. اي ارتفاع دولي في سعر صرف الدولار .. لايترددون في زيادة اسعارهم التى اشتروها بثمن اقل .. ويكون حجتهم ان الدولار ارتفع .. ومن خلال احتكاكي بهذا السوق استخدمت هذة المعلومات على الواقع .. من ناحية الوقت الامثل لشراء البضاعة .. رغم انة احيانا لاينفع هذا الامر .. لاان جماعتنا يمشون وفق اهواهم احيانا .. لكن برضة احتفط بسجل جيد لااسعار البضائع في فترات سابقة .. وقد خدمنى هذا جداا
بحيث لو وجدت تاجر جملة يريد ان يبيعنى اي قطعة فوق السعر المتعارف علية .. فانني صاحي لة :0016:
بس احيانا استسلم للامر الواقع اذا وجدت ان اسعارهم كلهم متقاربة .. واحيانا افاضل في السعر الجيد عن طريق شراء كمية اكبر بسعر اقل .. بس بصراحة التجارة الحرة روعة جدا .. كم تمنيت ان اصبح تاجر استيراد سيكون الامر رائع .. :Emoticon1: ..
روعة تشبيهك للدولار ب
-----------------------------------------
بائع الخضار الفاسده المثخن بالديون :0016:
----------------------------------------
سعدت بالحديث معك .. اخوي ماركوف
اخوك معاة دبلوم في المحاسبة فقط :doh:
ليس لدي الرغبة الان في تكملة اي شهادة علمية .. على الاقل في الوقت الحالي لكن لدي اهتمامات ربما اوثقها
على شكل شهادات في المستقبل .. لربما والله اعلم
لدي اهتمام ب :
تعلم اللغات .. علوم الحاسوب .. علوم الاسلام .. علوم التاريخ الاسلامي او العالمي .. الاقتصاد .. السياسة
علم النفس .. العلوم الاجتماعية .. الصيدلة .. علوم ماوراء الطبيعة .. :0016:
احب مشاهدة الافلام الوثائقية بشكل مدمن :0016: .. احب الافلام الامريكية وخصوصا التى تحكي قصة او تكون اكشن او موضوع غريب ..
وهناك اشياء اخرى ..
والله اعلم
ربنا يعوض عليك وعلينا أخي ماركوف ..
ممكن نعرف ماهي الأزواج الأكثر هدوءاً التي تحدث عنها العزيز ابوريم ؟؟؟
شكلنا فعلاً محتاجين أزواج جديدة حتى وإن لم تكن حركتها هذا الزخم الكبير .. ولكن طالما أننا نبحث عن دخل شهري ثابت ولوبسيط فلسنا في حاجة إلى أزواج مجنونة في الحركة ..
يا إخوان ..
الآن يهمنا أن نحاول إكتشاف قاع هذه الموجة الهابطة .. أو على الأقل معرفة المحطات القوية التي قد يمر بها الزوج في رحلة الهبوط والتي قد ترده للأعلى كمحطات تصحيح ..
نريد أن نستفيد من هذا الهبوط طالما أن الجميع موقن الآن بأن للزوج أهداف جنوبية بعيدة ..
خلونا من الكلام النظري ودعونا نفتفت شارتات زوج اليورو ..
كيفك ياكبير
عندما دخل نيوتن البورصة خسر كل امواله (وليس نصفها)
سألوه كيف تستطيع تحديد حركة اى شيئ ولا تستطيع تحديد حركة الاسعار
فقال انا استطيع تحديد حركة اى شيئ يتحرك من اكبر كوكب الى اصغر ذرة
ولكن لا استطيع تحديد حماقات البشر
تحدثت في احدى المشاركات عن اهداف رحله الهبوط وقد نسيت ادخال كلمه مضاعفه في المشاركه وها انذا ادخلها الان وهي موجود بالاحمر :
فهدف 13283 الطبيعي كان 12723 ، وبالتالي الهدف المضاعف هو 12163 .اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة markov
الان هناك ثلاثه اهداف لهذا الهبوط بالفعل ، الهدف الاول ان يكون القاع القادم هو هدفا مضاعفا لقمه 13283 او هدفا مضاعفا لقمه 13385 او هدفا مضاعفا لقمه 13486 .
والله المستعان .
تحياتي
وهدف 13385 الطبيعي كان 13034، وبالتالي الهدف المضاعف هو 12683 .
هدف 13486 الطبيعي هو 13010 ، وبالتالي الهدف المضاعف هو 12534 .
اي ان امامنا كانت هذه الاهداف على التوالي من الاكبر الى الاصغر حسب وضعيه الارقام وليست الاهداف .
12683 و تم اقتحامه وسحقه كمان .
12534 تم الوصول اليه وتم اقتحامه ولكننا مازلنا عنده تقريبا الا اذا فتح السبوع القادم بجاب للاسفل حسب نظريه الجزيره الثالثه للاخ ابو ريم .
12163 وهذا ما زال بعيد المنال ولكن احتمال وصول اليورو ليه حسب الاوضاع الحاليه له امرا سهلا كثيرا ولا يحتاج الا الى شخطه قلم وتفحيطه عجلات وفم كبير لهولاند او لميركل تقول فيه ما لا تعنيه .
بارك الله فيك
تحياتي