صفحة 10 من 13 الأولىالأولى ... 45678910111213 الأخيرةالأخيرة
النتائج 136 إلى 150 من 185
    الصورة الرمزية !MMM!
    !MMM! غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TRIDER مشاهدة المشاركة
    والله انا اقرئ الموضوع واضحك

لانه اصلا مافيش استراتيجيه في العالم تعطي نسبه ربح 90% صعب جدا جدا
    والمشكله الاكبر ياخي انه مافيش مضاعفات لانك تستعمل ستوب 100 وربح 100 .. يعني الحساب يا يدبل يا يمرجن ..

وانا اتوقع هالشغله مستحيله .. وخاصه في هذا الماركت ..
    صح كلامك ، كل شيء مستحيل ، خصوصا في هذا الماركت

أنت كمل ضحك ، وأنبسط ، والله يخزي الشيطان هههههههههههههههه

الصورة الرمزية TEXXON
    TEXXON غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

والله يا شباب المسالة قناعة منطقية وعلمية بعد ان تدرس كل الاحتمالات
    وتطلع على نماذج تسوي الهوايل بالسوق ونحن لا نعرف عنها شيئا ابدا

كل ما نعرفه مواضيع لاخوة يئسوا وتعبوا من السوق
    وجهلنا للجانب المشرق لا يعني عدم وجوده

في ناس المارجن كول عندها كالستوب لكن بشكل مدروس ونهاية المطاف ارباح خرافية
    تخيلوا في اخ دخل بالشهر بحدود 4450 عقد ستاندر يعني حجم تداوله 445 ملبون دولار بحساب لا يتعدى
    28000 الف دولار والحساب رابح وتدبل

وجود هذا الجانب لا ينكر الجانب المتحفظ الذي يفضله كثيرون لكن يجب ان ندرك جيدا
    هناك طرق واناس ترتكب مجازر في السوق وتطلع فلوس وتصرف وتتهنا بالهبل
    الله يبارك لهم وللجميع

بكلامي لا اروج لهذا الاسلوب كل حسب قناعته لكن وجدت الموضوع يتحدث بهذا الخصوص فبحت وشاركت بما عندي

واحتفظ باحصائيات وكشوف حسابات حقيقية كثيرة تدعم ان هناك شريحة تعمل بهذا الاسلوب
    كالذي يعمل ب1% من حسابه والمارجن عنده عادة كالذي يضرب عنده ستوب بالمتحفظ

من اراد هذا الباب فلا يخاف او يتوهم انه غير موجود بل عليه ان يبحث ويسير بخطى مدروسة وليست عشوائية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
    آخر تعديل بواسطة TEXXON ، 06-06-2011 الساعة 03:40 AM

الصورة الرمزية ellliottt
    ellliottt غير متواجد حالياً موقوف

والله انا اقرئ الموضوع واضحك

لانه اصلا مافيش استراتيجيه في العالم تعطي نسبه ربح 90% صعب جدا جدا
    والمشكله الاكبر ياخي انه مافيش مضاعفات لانك تستعمل ستوب 100 وربح 100 .. يعني الحساب يا يدبل يا يمرجن ..

وانا اتوقع هالشغله مستحيله .. وخاصه في هذا الماركت ..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TEXXON مشاهدة المشاركة

والله يا شباب المسالة قناعة منطقية وعلمية بعد ان تدرس كل الاحتمالات
    وتطلع على نماذج تسوي الهوايل بالسوق ونحن لا نعرف عنها شيئا ابدا

كل ما نعرفه مواضيع لاخوة يئسوا وتعبوا من السوق
    وجهلنا للجانب المشرق لا يعني عدم وجوده

في ناس المارجن كول عندها كالستوب لكن بشكل مدروس ونهاية المطاف ارباح خرافية
    تخيلوا في اخ دخل بالشهر بحدود 4450 عقد ستاندر يعني حجم تداوله 445 ملبون دولار بحساب لا يتعدى
    28000 الف دولار والحساب رابح وتدبل

وجود هذا الجانب لا ينكر الجانب المتحفظ الذي يفضله كثيرون لكن يجب ان ندرك جيدا
    هناك طرق واناس ترتكب مجازر في السوق وتطلع فلوس وتصرف وتتهنا بالهبل
    الله يبارك لهم وللجميع

بكلامي لا اروج لهذا الاسلوب كل حسب قناعته لكن وجدت الموضوع يتحدث بهذا الخصوص فبحت وشاركت بما عندي

واحتفظ باحصائيات وكشوف حسابات حقيقية كثيرة تدعم ان هناك شريحة تعمل بهذا الاسلوب
    كالذي يعمل ب1% من حسابه والمارجن عنده عادة كالذي يضرب عنده ستوب بالمتحفظ

من اراد هذا الباب فلا يخاف او يتوهم انه غير موجود بل عليه ان يبحث ويسير بخطى مدروسة وليست عشوائية

تقبل الله تكسون... وانا اقول شو مصحيك بهل توقيت D

تصبح على خير والله يستر من الصفقه اللي داخلها هههههه عكس الناس خليني انام احسن.D

الصورة الرمزية !MMM!

شباب أنا طلع لي فكرة تضاف لفكرة أبو سميرة

بدل حساب واحد .. بخليها حسابين ... وراح ألعب بالإحتمالات كالتالي ... صفقة في الحساب الأول وصفقة في الحساب الثاني

يعني

رقم الصفقة .... الحساب الأول ... الحساب الثاني
    1 ..... نعم ....... لا
    2 ..... لا ........ نعم
    3 ..... نعم ..... لا
    4 ..... لا ..... نعم

وهكذا .... وأخفض نسبة الضربة 50 %

اممم مدري لو فكرتي صح ؟

الصورة الرمزية TRIDER
    TRIDER غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا حبيبي اكيد انا مبسوط واضحك لاننا بجد نحتاج مثل هالمواضيع للقراءه .. مع انني اقترح ان تكون مثل هذه المواضيع بالاستراحه .. والسبب انها تفتقد الكثير من المنطقيه بالطرح والبحث العلمي الجاد

طبعا انا لا اطعن فيك نهائيا .. ولكن غالبا وبحسب خبرتي المتواضعه ان كثير في منتديات البورصات والاسواق .. لا تخلوا ان الصفحه ان يأتي شخص ويطرح الموضوع الرنان بوجود طريقه ذهبيه ويجعل الموضوع عائم ليتلقى في الخاص عروض عمليه اداره الحسابات وخلافه من الكلام الفاضي ..

وانا كما قلت لك لا اشكك بك نهائيا ولا اطعن فيك بتاتا ..

ولكن لقراءتي لللموضوع عرفت انه الماده المطروحه فالصو او اي كلام واسمحلي هذا رايي ..

طبعا السبب قلت لك انه لا يوجد طريقه في هذا السوق تحقق لك نسبه ربح 90% مستحيل .. واتحدى اتخن مضارب سواء هنا او اي منتدى او اي مكان في العالم بذلك وبالعكس مش الموضوع يقف هنا بل انني مستعد ان اثبت هذا وبالادله ..
    طبعا كلامي هذا بعيد عن المضاعفات والهيدج وخلافه .. ويقتصر فقط بدخول صفقه نسبه الربح الى الخساره متساويه 1:1 او الربح يكون اعلى من الخساره ..

طبعا اذا وجدت طريقتك الخياليه .. انت اصلا مش محتاج تفتح 10 حسابات
    يكفيك فقط من الف دولار راح تصل الى نصف مليون دولار من اصل الف دولار اذا ربح تسع عمليات ورا بعض واعدت دوران الارباح مع راس المال بكل عمليه ولا انت ناوي تربح اكثر من نص مليون من الف دولار ههههههههه

كيف ياخي ما تبيني انبسط وانا اقري هذا الموضوع

الصورة الرمزية !MMM!

يا حبيبي اكيد انا مبسوط واضحك لاننا بجد نحتاج مثل هالمواضيع للقراءه .. مع انني اقترح ان تكون مثل هذه المواضيع بالاستراحه .. والسبب انها تفتقد الكثير من المنطقيه بالطرح والبحث العلمي الجاد

طبعا انا لا اطعن فيك نهائيا .. ولكن غالبا وبحسب خبرتي المتواضعه ان كثير في منتديات البورصات والاسواق .. لا تخلوا ان الصفحه ان يأتي شخص ويطرح الموضوع الرنان بوجود طريقه ذهبيه ويجعل الموضوع عائم ليتلقى في الخاص عروض عمليه اداره الحسابات وخلافه من الكلام الفاضي ..

وانا كما قلت لك لا اشكك بك نهائيا ولا اطعن فيك بتاتا ..

ولكن لقراءتي لللموضوع عرفت انه الماده المطروحه فالصو او اي كلام واسمحلي هذا رايي ..

طبعا السبب قلت لك انه لا يوجد طريقه في هذا السوق تحقق لك نسبه ربح 90% مستحيل .. واتحدى اتخن مضارب سواء هنا او اي منتدى او اي مكان في العالم بذلك وبالعكس مش الموضوع يقف هنا بل انني مستعد ان اثبت هذا وبالادله ..
    طبعا كلامي هذا بعيد عن المضاعفات والهيدج وخلافه .. ويقتصر فقط بدخول صفقه نسبه الربح الى الخساره متساويه 1:1 او الربح يكون اعلى من الخساره ..

طبعا اذا وجدت طريقتك الخياليه .. انت اصلا مش محتاج تفتح 10 حسابات
    يكفيك فقط من الف دولار راح تصل الى نصف مليون دولار من اصل الف دولار اذا ربح تسع عمليات ورا بعض واعدت دوران الارباح مع راس المال بكل عمليه ولا انت ناوي تربح اكثر من نص مليون من الف دولار ههههههههه

كيف ياخي ما تبيني انبسط وانا اقري هذا الموضوع
    الرأي ، ووجهة النظر بدون دليل ، واهية ولا يوجد لها أي أعتبار ، والأفضل أن تحتفظ فيه لنفسك !

إذا عندك دليل أني أرسلت لأحد على الخاص ، أو عرض لأحد إدارة حسابه ، أو حتى تكلمت عن الإستراتيجية ، هاته هنا لو سمحت ، أما خرابيطك فحتفظ فيها لنفسك

وقلت من البداية الموضوع ليس منافشة الإستراتيجية ، نناقش إدارة رأس المال !

واللي أنويه ، انا ، وأريده ، وطموحي .... كلها ليست من شأنك لا في قريب ولا في بعيد ، ولا يحق لك أن تبدي فيها وجهة نظرك ! - عيب -

عندك كلام ونقاش على موضوع الإدارة المالية ، حياك الله ...

أما أدبك العالي فاحتفظ فيه لنفسك رجاء !

ملاحظة أخيرة !

توقيعك ماشاء الله كلها آيات وأقوال علماء ، ولكن الإسلام ، ما أثر فيك بأخلاقه العالية ! ... للأسف هنا في بريطانيا ... الهوم لس ( المشردين ) ... تعاملهم لطيف ولا في أحد يضحك عليك أو يعلق أو يسخر ! نهائياً ... للأسف يجي مسلم ومتعلم ، يكون أسلوبه أسوأ من مشردين الشوارع في دولة كافرة !

مزحت معك بالمرة الأولى قلت إن شاء الله يسكت ! ... ولكن أنت من النوع اللي شكله مايجي إلا بعد ماينمسح فيه البلاط ويتشرشح !

وأترك عنك الإستراتيجية والضحك ، وعندي سؤال مهم ، أفكر فيه من 3 سنوات ، من وصلت فيها لبريطانيا ! ... ليش ( الكفار ) ألطف وأحسن تعامل وأخلاق من المسلمين ؟

لو عندك جواب ، هاته أرجوك ! ... لأني محتاااااااار ... أحب ديني ! ... ولكن هنا في بريطانيا ، بكل صراحة أتحاشى التعامل مع المسلمين !

خصوصاً لما يجي أحد لطيف مثلك ... وياكثرهم ببريطانيا !

للأسف ! للأسف وضعنا يبكي ، والله يصلح الحال بس !
    آخر تعديل بواسطة !MMM! ، 06-06-2011 الساعة 08:00 PM

الصورة الرمزية teto82
    teto82 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا ادري لماذا يعتبر الكثير من اصحاب المواضيع ان قول كلمة حق في موضوعه انها اهانه شخصيه ..

المهم في الحياة او في اي منتدى وفي اي مكان ان طريقة المجاملات لا تأتينا بشئ ايجابي بل دائما الايجابيه والفائده تأتي من الرأي المعارض الذي لا ينتقص من الاخرين ..
    بالنسبه للفكره المعروضه بأن هنالك ربح 90% اعتقد انه شئ موجود ولو كان غير دائمي فممكن الربح يتأرجح بين 70% و80% و90 %.. وانا شخصيا املك مثل هذه الطرق ولكنها سكالبنج وبنسبة نجاح عاليه الى اقصى حد
    نرجع لطرح صاحب الموضوع المحترم بوجود طريقه ربحها 9 من كل عشره صفقات وستوب 100 وهدف 100 .. وحيرته في تطبيق ستراتيجه ناجحه لادارة الصفقات ؟؟اقول ان هذا الطرح لا ينم عن خبره واحترافيه في هذا السوق رغم ان الخبره تشير الى اكثر من ثلاث سنوات ؟؟ فلماذا نقول ها الكلام ؟؟

اولا ان الفوركس نظام لا يخضع لقوانين ثابته بل هو متأرجح وغير ثابت ولا نستطيع ان نقول ان هنالك 9 صفقات ناجحه من اصل عشره بصوره قطعيه والشئ الثاني هو ان مسألة هدف وستوب 100 نقطه تنم عن قلة خبره لان الهدف والستوب لا يتحددان بالنقط بل يتحددان وفق تحليل فني وثالثا اعتقد ان من يملك 9 صفقات ناجحه من اصل عشره لا يحتاج الى هذه الحيره ويكفيه ان يتداول بألف دولار وبدخول 20% ليصل الى 200 الف دولار بثلاثة اشهر ..

اذن وبنظره موضوعيه اعتقد ان الموضوع غير وقعي ولا يدل على خبره او احترافيه بل هو مسألة جداول اكسيل ومسأله نظريه لا اكثر ولا اقل ..
    وكلامي ليس محاولة اقصاء للافكار الجديده حتى وان بدأت بغير واقعيه لانه دائما المشاريع الناجحه تأتي من افكار غير واقعيه بالبدايه ولكنها تصبح واقعيه لاحقا وشخصيا قرأت هذا الموضع واستمتعت به وما كلامي السابق الا رأي بحياديه كامله ..

وممكن لصاحب النسبه العاليه من النجاح ان يعطي عشر توصيات لتعم الفائده على الجميع
    آخر تعديل بواسطة teto82 ، 06-06-2011 الساعة 09:50 PM

الصورة الرمزية !MMM!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teto82 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا ادري لماذا يعتبر الكثير من اصحاب المواضيع ان قول كلمة حق في موضوعه انها اهانه شخصيه ..

المهم في الحياة او في اي منتدى وفي اي مكان ان طريقة المجاملات لا تأتينا بشئ ايجابي بل دائما الايجابيه والفائده تأتي من الرأي المعارض الذي لا ينتقص من الاخرين ..
    بالنسبه للفكره المعروضه بأن هنالك ربح 90% اعتقد انه شئ موجود ولو كان غير دائمي فممكن الربح يتأرجح بين 70% و80% و90 %.. وانا شخصيا املك مثل هذه الطرق ولكنها سكالبنج وبنسبة نجاح عاليه الى اقصى حد
    نرجع لطرح صاحب الموضوع المحترم بوجود طريقه ربحها 9 من كل عشره صفقات وستوب 100 وهدف 100 .. وحيرته في تطبيق ستراتيجه ناجحه لادارة الصفقات ؟؟اقول ان هذا الطرح لا ينم عن خبره واحترافيه في هذا السوق رغم ان الخبره تشير الى اكثر من ثلاث سنوات ؟؟ فلماذا نقول ها الكلام ؟؟

اولا ان الفوركس نظام لا يخضع لقوانين ثابته بل هو متأرجح وغير ثابت ولا نستطيع ان نقول ان هنالك 9 صفقات ناجحه من اصل عشره بصوره قطعيه والشئ الثاني هو ان مسألة هدف وستوب 100 نقطه تنم عن قلة خبره لان الهدف والستوب لا يتحددان بالنقط بل يتحددان وفق تحليل فني وثالثا اعتقد ان من يملك 9 صفقات ناجحه من اصل عشره لا يحتاج الى هذه الحيره ويكفيه ان يتداول بألف دولار وبدخول 20% ليصل الى 200 الف دولار بثلاثة اشهر ..

اذن وبنظره موضوعيه اعتقد ان الموضوع غير وقعي ولا يدل على خبره او احترافيه بل هو مسألة جداول اكسيل ومسأله نظريه لا اكثر ولا اقل ..
    وكلامي ليس محاولة اقصاء للافكار الجديده حتى وان بدأت بغير واقعيه لانه دائما المشاريع الناجحه تأتي من افكار غير واقعيه بالبدايه ولكنها تصبح واقعيه لاحقا وشخصيا قرأت هذا الموضع واستمتعت به وما كلامي السابق الا رأي بحياديه كامله ..

وممكن لصاحب النسبه العاليه من النجاح ان يعطي عشر توصيات لتعم الفائده على الجميع

محتاجين نعرف كلمة الحق ماهي أولاً ! ( نعرف بتشديد الراء ، لأني أحس بعض السادة عندهم صعوبة بفهم العربية )

وعلى كلامك ماعندي خبرة نهائياً ... فلذلك كان عنوان الموضوع عندي مشكلة في عملية حسابية ، مشكلة حسابية تعني باللغة العربية مشكلة حسابية ، وليست نصائح بمالذي يجب علي أن أفعله ! فبساطة لم أطلب رأيك ! رأيك خله لنفسك ولأحبابك ، مستغنين عنه الحمد لله .

أكره المهاترات ! ... لن أرد على أي تعليق من هذا النوع

سلام على الأمة العربية !

الصورة الرمزية mobizoone
    mobizoone غير متواجد حالياً موقوف

استهدوا بالله انتو كده خرجتو من الموضوع

الصورة الرمزية ابو عبد الله 31
    ابو عبد الله 31 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نصيحتي لك اخي صاحب الموضوع هو ان تكتب ملاحظه هو انك لا ترغب بمن يناقش موضوعك في حال فتحك لاي موضوع وهذه الملاحظه تقول ممنوع الاعتراض او ابداء الرأي او المناقشه ومسموح فقط التطبيل ( يا اخي حتى بريطانيا التي تعتز انت بتواجدك فيها بلد يسمح بحرية الرأي هههههه ) وموضوعك مع احترامي لك هو ضحك على العقول وهو تسويقي لا اكثر وانت تعرف ذلك ولكننا نوجه الكلام للمبتدئين حتى لا يضيعو بهذه المواضيع الوهميه

الصورة الرمزية TEXXON
    TEXXON غير متواجد حالياً عضو نشيط

بارك الله فيكم اجمعين

بس عذرا يلي يقول وهم يعطيني دليل
    اما هذا الاسلوب من التداول فموجود ومن لا يعرف بوجوده فهذا ليس دليل بعدم الوجود

طبعا الامر ليس هين ومن قال ذلك
    لكنه اسلوب يعرض شانه شان بقية الاساليب

والموضوع ليس بحاجة الى تجريح بارك الله فيكم اجمعين

الصورة الرمزية ابو مهاب
    ابو مهاب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

لا ادرى لماذا دائما فى بعض الموضوعات التى تناقش افكارا هامه بحق يأتى من يخرب الموضوع بتعليقات استفزازيه كما فعل الاخ الفاضل الذى يقول انا اقرأ الموضوع وانا اضحك وكأن الموضوع كوميدى والاخ الفاضل الذى يرى ان مثل هذا التعليق و عباره مثل ( الماده المطروحه فالصو او اى كلام ) تعتبر كلمه حق ولا يعتبر اهانه شخصيه !!!!!!
    اما الاخ الفاضل الذى رأى المناقشات الرائعه التى دارت مثل مشاركات الاخ صاحب الموضوع مع الاخ تيكسون والاخ اليوت والاخ ابوسميره عباره عن تطبيل !!! فهذا امره اعجب واعجب ، والاعجب من ذلك هو انه فهم بذكاء يحسد عليه ان المقارنه التى عقدها صاحب الموضوع - بمراره واضحه - بين اسلوب تعامل الغرب الذى ننعته بالكافر !!! وبين اسلوب تعامل المسلمين الذى يفتقد الى روح الاسلام للاسف انما هو اعتزار صاحب الموضوع بتواجده فى بريطانيا !!!
    بصراحه كلمات الاخ صاحب الموضوع على حق مائه فى المائه ، ولكنه للاسف يؤذن فى مالطه

الصورة الرمزية عندي طموح
    عندي طموح غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

صاحب الموضوع هو المحرك الأساسي للموضوع

وأي مداخلات لا تروق له الأفضل أهملها وعدم الرد عليها لأنها بفتح باب أخر

وقد لا يغلب هذا الباب

أتمنى أن اشارك في الموضوع الشيق

بالتوفيق للجميع

الصورة الرمزية !MMM!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مهاب مشاهدة المشاركة
    لا ادرى لماذا دائما فى بعض الموضوعات التى تناقش افكارا هامه بحق يأتى من يخرب الموضوع بتعليقات استفزازيه كما فعل الاخ الفاضل الذى يقول انا اقرأ الموضوع وانا اضحك وكأن الموضوع كوميدى والاخ الفاضل الذى يرى ان مثل هذا التعليق و عباره مثل ( الماده المطروحه فالصو او اى كلام ) تعتبر كلمه حق ولا يعتبر اهانه شخصيه !!!!!!

اما الاخ الفاضل الذى رأى المناقشات الرائعه التى دارت مثل مشاركات الاخ صاحب الموضوع مع الاخ تيكسون والاخ اليوت والاخ ابوسميره عباره عن تطبيل !!! فهذا امره اعجب واعجب ، والاعجب من ذلك هو انه فهم بذكاء يحسد عليه ان المقارنه التى عقدها صاحب الموضوع - بمراره واضحه - بين اسلوب تعامل الغرب الذى ننعته بالكافر !!! وبين اسلوب تعامل المسلمين الذى يفتقد الى روح الاسلام للاسف انما هو اعتزار صاحب الموضوع بتواجده فى بريطانيا !!!

بصراحه كلمات الاخ صاحب الموضوع على حق مائه فى المائه ، ولكنه للاسف يؤذن فى مالطه

شكراً لك سيدي ، والاعجب بما أن المجال صار تعجبات ! ... أنه الواحد من تأثير الإعلام والحرية والديمقراطية ووجهات النظر ... صار يبدأ كلامه بوجهة نظر ( ويعتبرها ) مسوغ ! أنه يجرح بالآخرين ويكذبهم ويدخل في نياتهم ! فهو استفتحها بوجهة نظر !

الصورة الرمزية !MMM!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي طموح مشاهدة المشاركة

صاحب الموضوع هو المحرك الأساسي للموضوع

وأي مداخلات لا تروق له الأفضل أهملها وعدم الرد عليها لأنها بفتح باب أخر

وقد لا يغلب هذا الباب

أتمنى أن اشارك في الموضوع الشيق

بالتوفيق للجميع
    سنعود إن شاء الله لموضوعنا ... الأخ أبو سميرة قطع شوط كبيرررر ... والأخ تيسكون وإليوت ...

وأنا أحاول ( مجرد محاولة وليست وعد ) اربطها على الحسابات ... وإذا الله وفق نعرضها لايف

ونحلل الثغرات مع بعض ... لو ماطلع لها أحد خرب الموضوع

عندي حسابين جاهزين مع زولو .. بس محتاج أرتب بعض الأشياء وأخلص منها

ممكن أبدأ بحساب واحد على فكرة أبو سميرة ... أو أكثر من حساب ... للحين مافكرت بالضبط .. كل يوم أقرأ المشاركات أكثر من مرة

والله يسهل

صفحة 10 من 13 الأولىالأولى ... 45678910111213 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17