النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية سيف المريخي
    سيف المريخي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    ألامـــــارات العـــربـيـة المتحــــــــدة

افتراضي متداول جديد (مساعدة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة المشرفين ... والمتداولين
    انا صارلي اسبوع على ها المنتدى والحمدلله قريت وفهمت اساسيات التداول ونزلت البرنامج واشتغلت على الديمو

لكن في اشياء مبهمة بالنسبة لي عندما اقرا مواضيع الاستراتيجيات والطرق فهل هناك مواضيع تشرح بشكل مفصل او ممكن حد يفهمني مثلا :

- انا كنت اشتغل على برنامج fxsol , والحين كنت اقرا في موضوع وشفت برنامج ثاني اسمه real trader شو الفرق بينهم وشو الاحسن لو كانو نفس الشي .

- مثلا طرق الرسم البياني او التحليل الفني والاستراتيجيات هل هذي مجهود شخصي ام هناك طرق لتفعيل هذي الاستراتيجيات في البرامج .

- واريد افهم اسعار البيع والشراء يعني مثلا في برنامج fxsol اقدر ابيع اسهم قبل لا اشتريهن كيف ؟ (احس انكم مافهمتو ) يعني اقصد اقدر اضغط على زر sell وانا اصلا ما اشتريت (كيف مااعرف)

- وكيف اعرف النقاط . ( يعني ) في موضوع قريته لاحد الاعضاء يقول انه لازم ماتتجاوز 35 نقطه وين النقاط هذي .

وهل 1 lot في برنامج fxsol يعني 10 % من الصفقة .

هذي كانت بعض الاسئلة . وشكرا

الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: متداول جديد (مساعدة)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف المريخي

- انا كنت اشتغل على برنامج fxsol , والحين كنت اقرا في موضوع وشفت برنامج ثاني اسمه real trader شو الفرق بينهم وشو الاحسن لو كانو نفس الشي .
    ج1 :الـ Fxsol و الـ FXCM هذلين برنامج التدول المعروفين يعني الي تشتري و تبيع العملات فيها ( برنامج التداول ) يعني تفتح لك حساب حقيقي عليهم و تفتح العقود و تغلق العقود و و الخ
    اما برنامج الـ real trader والـ Meta Trader هذلين برامج للشارت و التحليل الفني و الرسوم البيانية ، يعني تبي تجوف الرسم البياني لعملة معينة و تبي ترسم عليها رسومات بيانية و تحللها بإستخدام هذه البرامج ، ( يمكن ان تفتح حساب ديمو خاص بشركة الـ meta tradet و انا لم افتح ابدا هذا الحساب ولا اعلم عنه جيدا
    * للحصلو على برنامج الـ real trader و الـ meta trader تفضل الرابط :

الصورة الرمزية BahraiN

- مثلا طرق الرسم البياني او التحليل الفني والاستراتيجيات هل هذي مجهود شخصي ام هناك طرق لتفعيل هذي الاستراتيجيات في البرامج .
    ج2 : الرسم البياني و التحليل الفني هذا يا طويل العمر انه اقول انه الاكثر مجهود شخصي لان انت الذي ترسم و انت الذي تخطط و الباقي على البرامج يعني مثلا اعطيك امثلة في التحليل الفني :
    * الدعم و المقاومة انت الذي يجب ان ترسمها و تكون دقيقة لانها من مجهودك و لكن هناك برامج تعطيك الدعم و المقاومة لكنها ليست دقيقة ، إذا يجب ان يكون المجهود الشخصي هناك موجود لكي يعطيك الدقة و الثقة .

* ايضا في نماذج الشارت التي اعتقد ان لا يمكن للبرامج ان تكشفها بدون المجهود الشخصي لذا المجهود الشصخي مسيطر في التحليل الفني .
    و توجد الكثير من الامثلة التي تكون اجابتها ( المجهود الشخصي ) يعني الاعتماد على النفس لا على البرامج
    و انا لا اعتقد ان التحليل يحتاج الى مجهود كبير جدا جدا جدا التحليل الفني سوف يكون بسيطا جدا اذا تدربت عليه و تعلمت الطرق الصحيحة في التحليل .

الصورة الرمزية BahraiN

- واريد افهم اسعار البيع والشراء يعني مثلا في برنامج fxsol اقدر ابيع اسهم قبل لا اشتريهن كيف ؟ (احس انكم مافهمتو ) يعني اقصد اقدر اضغط على زر sell وانا اصلا ما اشتريت (كيف مااعرف)
    ج3 :اول شي احنا نتعامل في العملات في برنامج الـ Fxsol مو الاسهم ، و ثاني شي كل برنامج في الفوركس تقدر تسوي sell و انت مو فاتح صفقات ، انه الي اعرفة ان هذا هو الشي المميز في تجارة الفوركس ، نحن نعلم مثلا في اي تجارة في العالم اذا كانت السلعة قد نزل سعرها و نعلم انها سوف ترتفع في وقت ما نشتريها يعني نسوي لها buy صح
    ولكن ماذا نعلم اذا كان سعرها مرتفع جدا و عرفنا انها سوف تنزل ؟ هل ننتضر الى ان تنزل و بعدين نشتريها ؟ لا في تجارة الفوركس يمكن لك اذا علمت ان سعر عملة سوف تنزل تعمل لها Sell و كل ما ينزل سعرها انت الرابح .
    هذا الجواب جواب فوركسي خخ مو جواب علمي ، يعني في اسباب علمية تقولك ليش و شلون و كيفية الحساب و اللخ ، انه اردت ان اوضح لك انه الطريقة صحيحة و هي انك تقدر تسوي sell و انت مو فاتح اي صفقة
    تحيااتي

الاخ BahraiN اشكرك على تفاعلك معاي وبصراحةيعني ابتديت افهم الموضوع لكن ممكن شوي اتساعدني في طرق التحليل الفني

انا عندي خلفية في ها الموضوع لاني قريت عنه وايد لكن اريد اعرف تحليلي صح ولا خطا

قولي هل هي هاي الطريقة :

- اول شي افتح الشارت مال العمله المراد عمل التحليل عليها

- ثم يتم توصيل خط من اقل نقطه وصل اليها الزوج خلال فتره الى اقل نقطة وصل اليها الزوج في الوقت الحالي

- ومن ها الخط نقدر انعرف اذا الزوج في ارتفاع او العكس

- وبالنسبة لنقاط الدعم والمقاومة (الي فهمته ) انه الدعم هي النقطة التي يصل اليها الزوج في انحدارة وفي نقطه معينه يرتفع وتسمى ها انقطة نقطة الدعم . اما المقاومة فهي العكس .

اذا كانت لديك اضافات او تعليقات الله يخليك لا تبخل علي بالنصيحة والتوجيه شكرا

اخوك سيف المريخي

الصورة الرمزية BahraiN

- وكيف اعرف النقاط . ( يعني ) في موضوع قريته لاحد الاعضاء يقول انه لازم ماتتجاوز 35 نقطه وين النقاط هذي .

النقاط = كمية تحرك السعر بعد فتح الصفقة
    مثلا انت فتحتة صفقة شراي (Buy) عند 1.900 و وصل السعر الى 1.935 يعني السعر تحرك 35 نقطة او يمكن القول +35 ، و اذا قرأت ان السعر يجيب ان لا يتجاوز الـ 35 هذا والله ل اعلم ليش الشخص كتب هذا الكلام اعتقد انه يقصد فيها استراتيجية معينة
    تقدر تعرف النقاط اذا فتحت الصفقة في برنامج التداول ، يعني لين انت فتحت صفقة في برنامج التداول الـ FXCM او الـ Fxsol راح يطلع لك كل شي جاهز في مربع اسمة Open Position و تلاقي مستطيل اسمة P/L هذه تعني عدد النقاط لين كانت 35 يعني انت ربحان و و لين جفتها سالب -35 يعني انت خسران سواء في الشراء او البيع
    راح ارفق لك مثال على برنامج FXCM : انضر المرفقات انه بعت يورو دولار ، يعني بعد التحليل توقعت ان سعر العملة راح تنزل و رحت على اليورو دولار ( EUR/USD ) و سويت لة Sell و جوف و الان العملة مرتفعة قليلة و انه توقعت انها راح تنزل انضر الى عدد النقاط في الـ P/L = -4 يعني انه خسرت 4 نقاط لحد الان
    ارجو السموحة لاني لا املك برنامج الـFxsol و ان شاء الله وصلت لك الفكرة
    تحياتي لك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.GIF‏  

الصورة الرمزية BahraiN

https://forum.arabictrader.com/t7396.html هذا شرح عن برنامج الـ Fxsol

الصورة الرمزية BahraiN

التحليل الفني يا اخي انه لست محترف فيه كثيرا و خبرتي قليلة
    انه تعلمت جميع طرق التحليل من منتدى المتداول العربي و الي اعرفة هو كالتالي مثلا :
    1- قراء الشارت :
    https://forum.arabictrader.com/t83.html هذا الرابط راح يفيدك

2- رسم الترند على الشارت : https://forum.arabictrader.com/t591.html : اقرا الموضوع حرفا حرفا و حاول ان تطبق على الشارت لان القراء فقط لا تنفع يجب القراءة و التطبيق .

3- خطوط الدعم و المقاومة و القمم و القيعان :
    https://forum.arabictrader.com/t412.html سوف ترا ان الموضوع شوي مقعد لكن بالتدرب و سوف يكون لك سهل

4- خطوط الفيوباتشي :
    https://forum.arabictrader.com/t1201.html هذه الخطوط مهمة تأتي اهميتها بعد خطوط الدعم و المقاومة

5- المؤشرات :
    https://forum.arabictrader.com/t128.html هذا موضوع في بعض شرح عن المؤشرات
    https://forum.arabictrader.com/t1396.html هذا ايضا شرح بعض المؤشرات
    https://forum.arabictrader.com/showt...806#post117806 هذا ايضا شرح لمؤشر الـ RSI

6- هذا هو القسم الذي انصحك في https://forum.arabictrader.com/forumdisplay.php?f=5
    تحياتي لك

تسلم اخوي اجوبتك كانت كافيه ووافيه

مشكور يا اخوية

الصورة الرمزية BahraiN

حاضرين لك يا اخي ولا شكر على واجب بس الي ابيك تعرفة ان المنتدى مليئ بجميع الاشياء الي انت محتاجها و التحليل يبى لة صبر و تطبيق فقط ليش حفظ ولا تعب ولا مجهود كثير اقرا شوي شوي و على راحتك كل اسبوع طبق لك شي و ان شاء الله راح تكون محرف بإذن الله