صفحة 7 من 21 الأولىالأولى 1234567891011121317 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 301
  1. #91
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    طيران الاتحاد تعين رئيس طيران الخليج رئيسا تنفيذيا لها


    دبي (رويترز) - قالت شركة طيران الاتحاد ومقرها ابوظبي يوم الاحد انها عينت جيمس هوجان رئيس شركة طيران الخليج رئيسا تنفيذيا لها.

    وقال ايان فيرجسون براون المتحدث باسم طيران الاتحاد ان هوجان الذي ساعد طيران الخليج ومقرها المنامة على العودة الى الربحية عام 2004 سيبدأ العمل في شركة الطيران الاماراتية يوم الاثنين.

    وكان روبرت سترودل وهو أول رئيس لطيران الاتحاد منذ تأسيس الشركة في أبوظبي عام 2003 استقال من منصبه في مايو ايار بعد أن أمضى فيه عشرة أشهر فقط.

    وقال بيان لطيران الاتحاد ان الشركة عينت أيضا جيمس ريجني مدير استراتيجية طيران الخليج السابق نائبا لمدير التمويل

  2. #92
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    كونا: صالح الفلاح يتولى منصب مدير عام بورصة الكويت


    الكويت (رويترز) - ذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن مجلس الوزراء الكويتي قبل يوم الاحد استقالة المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية صعفق الركيبي وعين صالح الفلاح العضو المنتدب السابق في الهيئة العامة للاستثمار خلفا له.

    وأضافت الوكالة الكويتية أن وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري عين الفلاح مديرا عاما للبورصة خلفا للركيبي الذي قدم استقالته في أغسطس اب.

    وقال الهاجري لوكالة كونا بعد جلسة مجلس الوزراء "ان المجلس قبل استقالة الركيبي التي قدمها قبل مدة وعين الفلاح خلفا له."

    وتوقع محللون أن تنتعش سوق الكويت للأوراق المالية يوم الاثنين بعد تعيين مدير جديد.

    وقال قيس الفرج وهو مدير صندوق بالبنك التجاري الكويتي لرويترز "التأخير في البت في الاستقالة له أثر سيء على السوق."

    وأضاف "طبيعة السوق تتسم بالسرعة مما يتطلب قرارات سريعة وحاسمة وجادة. لكن هذه المسألة حُسمت الآن... وهذا يعطينا ثقة أكبر."

    وقال مسؤول بالبورصة ان الركيبي استشهد "بتدخلات سياسية" في شؤون البورصة.

    وتراجعت الأسهم الكويتية هذا العام بعد انتعاش دام سنوات وحقق خلالها مؤشر السوق قفزات شهدت ارتفاعه بما يقرب من 37 في المئة في عام 2005 وحده نتيجة امتلاء خزائن الدولة بفضل ارتفاع أسعار النفط.

    لكن المكاسب تبددت منذ بداية عام 2006 وتراجع المؤشر بما يقرب من 20 في المئة في احدى المراحل. واستبد الغضب بالمستثمرين حتى أن بعضهم خرج للشوارع في مارس اذار عندما شهدت السوق أعنف هبوط مطالبين الحكومة بتعزيز البورصة.

    وأرجع الخبراء هذه التقلبات الحادة في ثاني أكبر بورصة عربية لعدة عوامل منها الصراع داخل ادارة السوق وغياب صناع السوق وعدم وجود لجنة مستقلة تقوم بدور الرقيب.

    وفي وقت سابق من العام الحالي أقال الركيبي مسؤولين كبيرين بالبورصة لكن وزير التجارة انذاك والذي يرأس البورصة أيضا أعادهما لمنصبيهما لاحقا.

    ونقلت الصحف المحلية عن الركيبي قوله حينها انه كان يريد الاستقالة حتى قبل إعادة المسؤولين اللذين أقالهما مشيرا الى تدخلات سياسية قال انها قوضت استقلالية البورصة.

    غير أن بعض المتعاملين أعربوا عن أملهم في أن تزيل استقالة الركيبي الشكوك التي تكتنف السوق. وبعد هبوط استمر طويلا قفز مؤشر البورصة 1.42 في المئة في الخامس من أغسطس اب وهو اليوم الذي أعلن فيه مسؤول بالبورصة لأول مرة أن الركيبي سيستقيل.

    وفي وقت سابق يوم الاحد أغلق مؤشر البورصة مرتفعا 0.19 في المئة ليسجل 10342 نقطة.

  3. #93
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    صندوق النقد: توقع انكماش اقتصاد لبنان 3.2 في المئة هذا العام



    دبي (رويترز) - قال صندوق النقد الدولي ان اقتصاد لبنان يتوقع أن ينكمش بواقع 3.2 في المئة هذا العام بعد الحرب التي دارت بين اسرائيل ومقاتلي حزب الله وان أوضاع المالية العامة في البلاد بحاجة الى إصلاح عاجل.

    لكن مسؤولا كبيرا في صندوق النقد الدولي قال لرويترز ان ثقة المستثمرين الأجانب في لبنان متماسكة والنظام المصرفي سليم وان خطر حدوث أزمة مالية محدود رغم عجز الحساب الجاري الضخم والدين العام الذي يصل الى 175 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي.

    ويقدر صندوق النقد الدولي أن لبنان منى بخسائر تعادل 3.5 مليار دولار نتيجة القصف الاسرائيلي الذي بدأ بعد أن خطف مقاتلو حزب الله جنديين اسرائيليين وقتلوا ثمانية ليل 12 يوليو تموز. وقتل نحو 1200 لبناني معظمهم من المدنيين وقتل 157 اسرائيليا معظمهم من الجنود في الصراع الذي استمر 34 يوما.

    وقال محسن خان المدير الاقليمي للشرق الاوسط ووسط آسيا بصندوق النقد الدولي ان المانحين الدوليين تعهدوا في أغسطس اب بتقديم أكثر من 940 مليون دولار لجهود الاغاثة الفورية في لبنان وان صندوق النقد ما زال يقيم نوعية المساعدة التي يجب أن يقدمها.

    وقال انه من السابق لأوانه إعطاء تقديرات لحجم الأموال التي يمكن أن يتعهد صندوق النقد الدولي بتقديمها الى لبنان.

    وقال لرويترز "انخرطنا في تقييم للاحتياجات وفقا لوضع النظام المالي والمالية العامة.

    "خلصنا الى أن النظام المالي صمد بشكل جيد."

    وقال صندوق النقد في تقرير نشر يوم الاحد ان نحو أربعة في المئة من الودائع خرجت من النظام المصرفي اللبناني فور بدء العمليات القتالية. لكن معدل السحب تباطأ بسرعة وهو ما قال خان انه علامة ثقة في النظام المالي.

    وقال خان ان نحو 60 في المئة من اجمالي الودائع لدى المصارف اللبنانية عبارة عن حسابات أرصدتها 150 ألف دولار أو أكثر.

    وقال "هؤلاء مستثمرون كبار. ليسوا أُناسا لا خيار لهم سوى وضع أموالهم في مصارف في لبنان. ورغم ذلك اختاروا البقاء."

    وأضاف أن مصرف لبنان المركزي نجح في صون الثقة في النظام المالي خاصة بين المستثمرين من دول الخليج العربية واللبنانيين المقيمين في الخارج.

    ولقت الثقة أيضا دعما خلال الحرب في تعهدات حجمها 1.5 مليار دولار من الكويت والسعودية.

    وقال خان "طالما أن هذه الثقة موجودة ليس هناك ما يدعو الى الحديث عن أزمة مالية. لكن المالية العامة في وضع بالغ السوء رغم أن النظام المالي في حال جيدة."

    ويقدر تقرير صندوق النقد الدولي أن عجز ميزانية لبنان لعام 2006 سيرتفع الى 13.8 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي من ثمانية في المئة في العام الماضي. وتوقع الصندوق عجزا يزيد على 15 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي في العام القادم.

    وقال خان "في رأينا يجب أن تكون الاصلاحات الرئيسية للمالية العامة."

    وتوقع التقرير أيضا انكماش الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 3.2 في المئة هذا العام رغم أن الاقتصاد كان في مساره لتحقيق نمو بنسبة خمسة في المئة في نهاية النصف الاول من العام. ونما الاقتصاد اللبناني بنسبة واحد في المئة في عام 2005 .

  4. #94
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    رويترز تفتح مركز تطوير بالصين

    بكين (رويترز) - افتتحت مجموعة رويترز العالمية للانباء والمعلومات مركز تطوير في الصين لمنتجات رئيسية مثل أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم برنامج (3000 اكسترا) وقالت انها تتوقع زيادة عدد العاملين في هذه العملية لثلاثة أمثاله ليصل الى 600 في غضون ثلاث سنوات.

    وأضافت رويترز في بيان صدر يوم الاثنين أن المركز الذي يقع في منطقة جونجوانكون التي تعد محور التكنولوجيا في العاصمة بكين سيوفر أيضا بيانات متصلة بالاندماجات والحيازات والتقارير المالية والتوقعات المتعلقة بالشركات والبيانات الاقتصادية للاسواق في الصين وكوريا الجنوبية واليابان.

    ولم تذكر مجموعة رويترز المبلغ المستثمر.

    وقال توم جلوسر الرئيس التنفيذي للمجموعة في البيان "ان هذا الاستثمار يؤكد على التزامنا ازاء الصين ورغبتنا في المشاركة في مستقبلها كرائد عالمي في قطاع التكنولوجيا وأسواق المال."

  5. #95
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    ارتفاع أسعار المعادن النفيسة في أوائل معاملات أوروبا


    لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار المعادن النفيسة في بداية المعاملات الاوروبية يوم الاثنين وسط اقبال على الشراء.

    وفتح الذهب على 578.00-579.25 دولار للاوقية (الاونصة) ارتفاعا من 572.40-573.40 دولار في أواخر المعاملات في نيويورك يوم الجمعة.

    وتهافت المستثمرون على شراء الذهب باعتباره ملاذا امنا اثر اعلان كوريا الشمالية أنها أجرت أول تجربة نووية.

    وزاد سعر الفضة الى 11.26-11.33 دولار من 11.08-11.15 دولار للاوقية.

    وارتفع البلاتين الى 1082.50-1087.50 دولار من 1073-1078 دولار للاوقية بينما سجل البلاديوم 299-304 دولارات صعودا من 296-300 دولار عند الاغلاق السابق في السوق الامريكية.

  6. #96
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    شيفرون تستثمر 6 مليارات دولار في حقول غاز باندونيسيا


    جاكرتا (رويترز) - صرح مسؤول كبير في الهيئة المشرفة على قطاع النفط والغاز باندونيسيا يوم الاثنين بأن شركة شيفرون تعتزم استثمار نحو ستة مليارات دولار في تطوير حقول غاز قبالة ساحل بورنيو.

    واندونيسيا هي أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم. وقد أخفقت في الوفاء بالتزاماتها المتعاقد عليها مع مشترين تقليديين مثل اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان بسبب تراجع الانتاج.

    وقال كاردايا وارنيكا رئيس الهيئة المشرفة على قطاع النفط والغاز في رسالة نصية عبر الهاتف "أبدت شيفرون رغبتها في تطوير حقول غاز في كاليمانتان الشرقية منها حقلا جيهيم وجيندالو حتى عام 2012 باستثمارات قدرها نحو ستة مليارات دولار."

    ويقع اقليم كاليمانتان الشرقية في جزيرة بورنيو.

    وقال وارنيكا ان شيفرون أبلغت وفدا برئاسة يوسف كالا نائب الرئيس الاندونيسي خلال زيارة للولايات المتحدة الشهر الماضي أنها تريد استثمار المزيد في قطاع الطاقة في البلاد.

    وأكد سويتو أنجورو مدير شركة شيفرون في اندونيسيا أن الشركة ستطور عددا من حقول الغاز قبالة ساحل كاليمانتان الشرقية.

    وقال أنجورو "سنقدم خطط التطوير العام المقبل. وان حظيت بموافقة الجهة الرقابية فسنشرع في تطوير هذه الحقول."

    وتسعى اندونيسيا لزيادة انتاجها من الغاز الطبيعي كمصدر بديل للطاقة مع ارتفاع أسعار النفط العالمية وتراجع مخزوناتها من النفط الخام

  7. #97
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    الاتصالات المتنقلة الكويتية تتوقع أرباحا مضاعفة هذا العام

    الكويت (رويترز) - توقعت شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت أن تتضاعف أرباحها هذا العام لتصل لمستوى قياسي قدره 375 مليون دينار (1.3 مليار دولار).

    وقال سعد البراك الرئيس التنفيذي للشركة ان الاتصالات المتنقلة ستحقق أرباحا قياسية تتجاوز أرباح 2002 خمس مرات وذلك للمجموعة ككل.

    والاتصالات المتنقلة هي ثالث أكبر شركة اتصالات بدول الخليج العربية من حيث قيمة الاسهم المتداولة في السوق وقد بلغت أرباحها 75.04 مليون دينار عام 2002 وبلغت 185.9 مليون دينار العام الماضي وفقا لبيانات رويترز.

    وقال البراك ان اجمالي ايرادات الشركة لعام 2006 سيكون حوالي 4.5 مليار دولار. وبلغت الايرادات 579.5 مليون دينار العام الماضي.

    ولشركة الاتصالات المتنقلة 25 مليون مشترك في 20 دولة بالشرق الاوسط وافريقيا جنوب الصحراء.

    (الدولار يساوي 0.2891 دينار كويتي )

  8. #98
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    تراجع البورصات الآسيوية بعد التجربة النووية الكورية الشمالية

    سجلت البورصات الرئيسية في آسيا تراجعا كبيرا اليوم بعد إعلان كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة نووية يمكن أن تؤجج التوتر في المنطقة.

    ففي كوريا الجنوبية تراجع مؤشر "كوسبي" 2.54%. كما سجلت العملة الوون تراجعا واضحا مقابل الدولار ليبلغ 959 وونا بالمقارنة مع 949 وونا للدولار الجمعة.

    وفي هونغ كونغ تراجع مؤشر "هانغ سانغ" 1.53% في حين تراجع 1.18% بسنغافورة، 0.43% بسيدني عاصمة أستراليا.

    وكان الانخفاض أقل في كل من أسواق جاكرتا وبانكوك وكوالالمبور ومومباي ومانيلا. أما بورصتا طوكيو وتايبيه فمغلقتان اليوم الاثنين بسبب عيد.

    وأرجع محللون تراجع البورصات إلى تنفيذ التجربة النووية الكورية الشمالية. وقال بعض المحللين إن عددا كبيرا من المستثمرين اتخذوا ذلك ذريعة لسحب أرباح بعد زيادات كبيرة سجلتها الأسواق من قبل.

    وكان صندوق النقد الدولي توقع استمرار نمو الاقتصادات الناشئة بآسيا بقوة وبمعدل يصل إلى 8.25% خلال العامين الحالي والمقبل.

    المصدر : الجزيرة نت

  9. #99
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    قطاع الأعمال الصيني يترقب نتائج إيجابية لزيارة شينزو

    يأمل قطاع الأعمال الصيني أن تسهم زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى العاصمة الصينية بكين في تعزيز التعاون التجاري بين الجانبين، وتجاوز الخلافات التي تحول دون ذلك.

    ويعقد آبي قمة مع المسؤولين الصينيين يتوقع أن تعطي دفعة جديدة للتعاون بين أكبر اقتصادين آسيويين.

    وتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 188.4 مليار دولار. ومثلت اليابان أكبر شريك تجاري للصين لمدة 11 عاما متتالية حتى عام 2003. لكنها حلت ثالثا منذ 2004 بعد كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

    وأرجع محللون عدم استغلال البلدين لإمكاناتهما الضخمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية -للوصول إلى أوجها- إلى التوتر السياسي بينهما.

    لكن مراقبين يستبعدون أن تحل الزيارة الخلافات بشأن حقول الغاز المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

    ويسعى آبي في أول زيارة له إلى بكين منذ انتخابه الشهر الماضي إلى عقد اجتماع قمة مع زعماء الصين يحاول خلاله السعى إلى تحسين العلاقات التي توترت بسبب الحروب الماضية.

    المصدر : الجزيرة نت

  10. #100
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    أربعون مليار دولار عوائد الجزائر من المحروقات بتسعة أشهر


    قالت الجزائر إن عوائدها من المحروقات بلغت خلال تسعة الأشهر الأخيرة أربعين مليار دولار.

    وعزا وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل ارتفاع العوائد إلى ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية خاصة في سبعة الأشهر الأولى من العام الجاري.

    وحققت الجزائر في العام 2005 عوائد فاقت 45 مليار دولار، وهو ما سمح بارتفاع احتياطاتها من النقد الأجنبي حتى يونيو/حزيران الماضي إلى 68.4 مليار دولار.

    وكان البنك المركزي الجزائري توقع أن تصل احتياطات النقد الأجنبي بنهاية العام 2007 إلى مئة مليار دولار، فيما كانت في حدود 4.4 مليارات دولار العام 1999 و56.18 مليار دولار عام 2005.

    وتوقع التقرير أن تصل الاحتياطات نهاية العام الجاري إلى 76 مليار دولار.

    وتنتج الجزائر 1.4 مليون برميل يوميا من النفط و62 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا، وتعتزم إنتاج مليوني برميل يوميا من النفط و85 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي عام 2010.

    المصدر : الجزيرة نت .

  11. #101
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    الشهرستاني يعلن أثناء افتتاح أول مصفاة بالنجف

    أعلن وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني أن الوزارة بصدد تشييد مصفاة جديدة بين النجف وكربلاء خلال الأشهر المقبلة بتكلفة تبلغ مليار دولار, وتصل طاقتها الإنتاجية إلى 140 ألف برميل يوميا.

    وقال الشهرستاني إن لدى وزارته خطة لتطوير الحقول النفطية الموجودة في المنطقة ومنها حقل الكفل لسد حاجات السوق المحلية من المنتجات النفطية والاستغناء عن الاستيراد.

    جاء ذلك لدى افتتاحه أول مصفاة في النجف أمس بطاقة إنتاجية تبلغ عشرة آلاف برميل يوميا. ومصفاة النجف هي الثانية التي يتم افتتاحها منذ أبريل/نيسان 2003 بعد مصفاة السماوة (محافظة المثنى) العام الماضي.

    ونفى الوزير وجود خطة لزيادة أسعار المشتقات النفطية خلال العام الحالي باستثناء مادة الكيروسين التي طرأت عليها زيادة طفيفة.

    وينتج العراق عشرة ملايين لتر يومياً من المشتقات النفطية, لكنه يضطر لاستيراد سبعة ملايين لتر أخرى لتلبية الطلب المحلي

    المصدر : الجزيرة نت .

  12. #102
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    الصين تقوّم سياستها الاقتصادية

    اجتمع اليوم الأحد في بكين نحو 350 من أبرز أعضاء الحزب الشيوعي الصيني الحاكم لبحث القضايا المتعلقة بالسياسة الاقتصادية والفساد والتغييرات في بعض المناصب القيادية بالحزب.

    وذكرت الحكومة أن من بين الموضوعات المهمة الأخرى التي ستبحثها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الموافقة على قرار يتعلق بأفكار رئيس البلاد وزعيم الحزب هو جينتاو لإقامة مجتمع اشتراكي متناسق.

    ويتوقع المحللون أن يوافق المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب التي تضم 24 عضوا على إجراء مزيد من التغييرات.

    وستبحث اللجنة المركزية للحزب سبل تضييق الهوة الاقتصادية بين المناطق الحضرية والمناطق الريفية والأقاليم المختلفة علاوة على المشاكل التي تؤثر على التناغم الاجتماعي.
    وتعدى نصيب الفرد في الصين من إجمالي الناتج المحلي الألف دولار عام 2003 ووصل إلى 1714 دولارا العام الماضي وفقا للإحصاءات الرسمية.

    ويرى القادة الصينيون أن المتناقضات والمشاكل قد تقوض
    التناغم الاجتماعي بمجرد ارتفاع نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي من ألف دولار إلى ثلاثة آلاف دولار. ورفعت الصين تقديراتها لنموها الاقتصادي هذا العام إلى 10% من 8%.

    وتحاول الحكومة الصينية إبطاء معدل النمو في بعض قطاعات الاقتصاد بسبب المخاوف من أن يؤدي النمو السريع في قطاع الإنشاءات وفي عمليات الإقراض البنكية إلى ارتفاع نسبة التضخم بشكل يمثل خطرا سياسيا ويزيد أعباء الديون على البنوك والشركات بشكل خطير.

    المصدر : الجزيرة نت .

  13. #103
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    3.5 مليارات دولار خسائر البنى التحتية بلبنان جراء الحرب

    كشف تقرير لصندوق النقد الدولي أن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية في لبنان، وعلى وجه الخصوص، الأضرار التي لحقت بمطار بيروت الدولي والطرقات والجسور الرئيسية نتيجة للعدوان الإسرائيلي الصيف الماضي، تصل إلى 3.5 مليارات دولار.

    وتوقع التقرير أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي للبنان تراجعا بنسبة 3.2% هذا العام بسبب العدوان الإسرائيلي، قبل أن يسجل نموا يصل إلى 5% عام 2007.

    وكان وزير الاقتصاد سامي حداد أشار في أغسطس/آب الماضي إلى أن اقتصاد بلاده الذي كان من المتوقع أن يزيد بنسبة 5 أو 6% عام 2006 لن يظهر أي نمو، بل قد ينكمش هذا العام بسبب الحرب.

    وقال تقرير الصندوق الدولي إن الحرب تسببت بعواقب اقتصادية وخيمة. ورغم مواجهة الأسواق المالية الأزمة بالشكل الصحيح فإن النشاط الاقتصادي ووضع الموازنة تأثرا بشكل خاص بالحرب.

    وسببت الحرب خللا خصوصا بقطاعي المال والسياحة حيث أن نهوضهما مرهون بعودة الثقة, كما أضاف التقرير.

    وبالنظر إلى قيمة الدين العام الذي وصل إلى 175% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي نهاية عام 2005، فإن من المهم أن تحصل البلاد على دعم كبير من الجهات المانحة لنهوض الاقتصاد دون تفاقم معدل الدين بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي.

    ويصل إجمالي قيمة المساعدات الفورية خلال الأشهر المقبلة إلى 1.2 مليار دولار، يضاف إليها مساهمات الدول العربية بالخليج التي وصلت مطلع الشهر الماضي إلى 800 مليون دولار.

    المصدر : الجزيرة نت .

  14. #104
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    موريتانيا تواجه الجراد خشية تعرضها لكارثة 2004 الزراعية


    رصدت السلطات الموريتانية أسرابا من الجراد في شمال البلاد وسط مخاوف من تهديدها المحاصيل الزراعية، وأكدت السلطات أنها أرسلت طائرات رش لمكافحة الحشرات في تلك المنطقة.

    وأوضح المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي أن السرب موجود على مساحة ثمانية كيلومترات مربعة بالقرب من بلدة بنشّاب على بعد 250 كيلومترا شمال العاصمة نواكشوط.

    وحذر المركز من أن الأسراب قابلة للانتشار السريع والنمو والتكاثر نتيجة ظروف مناخية مواتية لا سيما بعد هطول كميات من الأمطار خلال الشهرين الماضيين.

    يذكر أن الجراد الذي اجتاح موريتانيا عام 2004 تسبب في القضاء على نصف المزروعات, وهدد بتعرض نحو مليون شخص للمجاعة.


    المصدر : الجزيرة نت .

  15. #105
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post رد: آخر الأخبار الإقتصادية ...

    استخدام الطاقة البديلة يخفض أسعار النفط

    أظهرت نتائج استفتاء -بشأن ما إن كان اللجوء للطاقة البديلة سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار النفط- تأييد 59% من المشاركين في التصويت على أنه سيؤدي لارتفاع أسعار الخام.

    ولكن 41% من المصوتين رأوا أن استخدام الطاقة البديلة لن يرفع أسعار النفط.

    وفي ظل ارتفاع أسعار النفط بدأت دول الغرب المستهلكة للطاقة وخاصة الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم بالتفكير في مصادر الطاقة البديلة للحد من اعتمادها على استيراد الطاقة من الخارج.

    وقال الرئيس الأميركي جورج بوش إنه سيعجل في حملته لدعم مصادر الطاقة البديلة خلال الفترة المتبقية من ولايته الثانية بتوجيه إنفاق المزيد من الأموال لتسريع انتشار الإيثانول وأنواع الوقود البديلة الأخرى في السوق.

    وأكد بوش على زيادة الاستفادة من الطاقة النووية كمصدر لتوليد الكهرباء للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم.

    وظهرت منذ منتصف سبعينات القرن الماضي عدة مصادر أخرى بديلة ومتجددة كان من أبرزها الطاقة الحيوية المنتجة من الأخشاب ومخلفات الكائنات والطاقة الحرارية المستخرجة من باطن الأرض والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها من أنواع الطاقة.


    المصدر : الجزيرة نت .

صفحة 7 من 21 الأولىالأولى 1234567891011121317 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 06:38 PM
  2. معاني وآثار الأخبار الإقتصادية على أداء العملات
    By الفهدي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-02-2008, 09:59 PM
  3. بمناسبة الأخبار الإقتصادية المهمة : أعضاء المتداول العربي يقررون رفع النسب العليا
    By أسامه عبده in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 05-06-2007, 05:25 PM
  4. جدول الأخبار الإقتصادية من 30/5 حتى 3/6/2005م
    By طلال السميري in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 31-05-2005, 06:10 PM
  5. الأخبار الإقتصادية 23 - 27 أغسطس
    By طلال السميري in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 27-08-2004, 06:21 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17