ساكسو بانك16/01/2006


هل يعيد اليورو / دولار سيناريو 1.2500 ، الين مازال ضعيفا على البيانات المختلطة

الأسواق الأمريكية أغلقت بسبب العطلة الوطنية ، مزيدا من الضعف للدولار الأمريكي قد ينتظر عودة العمل غدا في الولايات المتحدة الأمريكية .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- نما الاحتياطي النقدي الصيني الأجنبي 50 بليون دولار الأمريكي تقريبا في الربع الرابع ، بنمو أكثر من 24 بليون دولار في شهر ديسمبر فقط .
- مؤشر CGPI لشهر ديسمبر خرج عند مستوى 0.2% مقابل 0.1% للتوقعات ، مؤشر أسعار التصدير لشهر ديسمبر خرج عند 0% ومؤشر أسعار الاستيراد -0.4% .
- فائض الحساب الجاري الياباني خرج عند 1418 بليون ين في نوفمبر مقابل 1507 بليون ين للتوقعات .
- أسعار البيوت البريطانية أظهرت ارتفاعا 0.1% مقابل 0.2% للتوقعات .

حركة السوق



اضعف الدولار أكثر من انتهاء يوم الجمعة الضعيف لكن قوي ثانية فيما بعد الجلسة الآسيوية


المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

رأينا بعض الحركة الخميس والجمعة ، تحرك اليورو / دولار إلى أعلى فإننا سنعود لسيناريو مستوى 1.2450/1.2550 كرد فعل للسوق عقب بيانات الجمعة التي أعطت إشارة واضحة للسوق ولسوء الحظ فإننا علقنا قبعاتنا على مستويات الفائدة حيث أن توقعاتنا أن نسب الفائدة الأمريكية سيكون لها نسبة جيدة من الارتفاع مما أدى إلى ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية عقب البيانات الأمريكية وكان مما ساهم في انخفاض الدولار يوم الجمعة تصريحات لوزير الخزانة الأمريكية جون سنو في مقابلة أن ظاهرة تنويع الاحتياطيات النقدية الأجنبية لدى الدول التي لديها احتياطيات ضخمة بالدولار متوقعة بالطبع وان ذلك لا يمثل أي مشكلة في الوقت الحالي للدولار الأمريكي ، الحقيقة بأن قضية تنويع الاحتياطي النقدي الأجنبي كانت قضية هامة على الطاولة في مقابلة سنو مع وسائل الإعلام وهو ما يري من شكوكنا الأصلية منذ وقت سابق بأننا قد نرى تغييرا يعود إلى حالات عدم توازن القوى العالمية موضوع هذه السنة من كم الزيادات في المصرف الاحتياطي الفيدرالي الموضوع قد يعطي ثماره نحن قد نرى بعض التركيز في اجتماع جي 8 في( 10-11 فبراير ) وسيكون التركيز أيضا على أسعار الطاقة وحالات تفشي أنفلونزا الطيور في تركيا .
من المثير ليلا كان التطور في الين الياباني كالتركيز كان على ما يبدو على فائض الحساب الجاري الياباني الاقل من التوقعات بدلا من بيانات سي جي بي أي ، دولار / ين يبدوا مدعوما حيث يبدوا الدولار الأمريكي في حالة ضعف ويعتبر مستوى 115.50 مستوى مقاومة هامة جدا . قد نرى هدوء في السوق اليوم بسبب إجازة أمريكية في ذكر مارتن لوثر كينج الابن ، البيانات الرئيسية لهذا الأسبوع على النحو التالي

الثلاثاء: مؤشر التضخم البريطاني / مؤشر نييورك الصناعي
الأربعاء: بيانات التضخم الأمريكية / بيانات صافي شراء الأجانب للأوراق المالية .
الخميس: بدايات البناء والرخص السكنية ومؤشر المصرف الاحتياطي من فيلادلفيا
الجمعة: قرار الفائدة السويدية / مبيعات التجزئة البريطانية / ثقة المستهلك من ميتشجان .