امرأة ماليزية مسلمة تطالب بتنفيذ عقوبة الجلد بحقها علنًا

وكالات لواء الشريعة
أضيف في :22 - 8 - 2009





ستكون كارتيكا ساري ديوي سوكارنو، التي ستعاقب بالجلد في الأسبوع القادم، أول امرأة في ماليزيا يتم معاقبتها بموجب أحكام الشريعة الإسلامية، بعد أن أدينت بشرب الخمر، التي تحرمها الشريعة الإسلامية.

وتقول السيدة: إن توقيع عقوبة الجلد عليها أمر يحزنها؛ لكنها قالت إنها تحترم القانون الذي يحرم الخمر على المسلم، مؤكدة أنها مصممة على تطبيق العقوبة عليها، وهي الجلد ست جلدات.

وطالبت المرأة وهي أم لطفلين بأن تطبق العقوبة على الملأ، وتطبق هذه العقوبة عادة في سجن مغلق، كما دفعت غرامة قدرها 1420 دولارًا.

ومن المقرر أن تؤخذ كارتيكا التي لم تتلق إلى الآن ردًا على طلبها بتطبيق العقوبة علنًا إلى سجن في وسط ولاية سيلانجور، اعتبارًا من يوم الاثنين حيث ستقضي أسبوعًا تنفذ فيه العقوبة.

وقالت كارتيكا "32 عامًا" لوكالة "رويترز" في مقابلة أجريت معها في منزل والدها في قرية في ريف المالايو على بعد 300 كيلومتر تقريبًا شمالي العاصمة كوالالمبور "لم أبك قط عندما أصدر القاضي حكمه بمعاقبتي، قلت لنفسي: حسنًا دعهم يطبقونها".

والإسلام هو الدين الرسمي في ماليزيا التي يمثل عدد المسلمين فيها 60 في المائة من عدد السكان البالغ 27 مليونًا، وهي تطبق نظامًا قانونيًّا ذا مسارين، حيث تطبق أحكام الشريعة على المسلمين في الأمور الجنائية وقانون الأسرة إلى جانب التشريع المدني.

وانتقدت منظمة العفو الدولية الجمعة العقوبة بوصفها "مهينة"، وقالت: إن الجلد يطبق بينما يكتسب الإسلام في ماليزيا دورًا متعاظم الأهمية.

__________________________________________________ _____________

المصدر : موقع جبهة علماء الأزهر
http://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=2673