كل عام وانتم بخير
الان الدولار الامريكي يصرف على سعر على بسبب الانتعاش العالي،واكن له مكاسب مقابل كعظم العملات الرئيسيه ليوم الثلاثاء،مدعوما بتقرير يضهر فيه زياده في ثقة المستهلكين في الولايات المتحده هذا الشهر،وهذي المكاسب المستمره للدولار الامريكي مبنيه على اسس الاقتصاد الامريكي وتوقعات البنك المركزي وهو اعادة ادوات للحد من وفره المعروض من الدولار لتشديد السياسه النقديه ويمكن شراء الدولار الامريكي ما دام انه لايزال سليما .
وارتفع الدولار الى أعلى مستوى له منذ شهرين مقابل الين الياباني يوم الاربعاء محافظا على اتجاهه الصعودي الذي سلكه في الاونة الاخيرة بفضل تحول معنويات السوق والتوقعات بشأن احتمالات الفائدة الامريكية في اعقاب بيانات اقتصادية مشجعة.
ولاقت العملة الامريكية ايضا دعما من طلبات تجارية في الدقائق الاخيرة من اغلاق السوق الياباني من شركات يابانية في نهاية العام لكن حركة التعامل عموما كانت ضعيفة قبل العام الجديد. وستكون الاسواق اليابانية مغلقة يوم الخميس.
وارتفع الدولار حتى 92.26 ين اعلى مستوى له منذ اواخر اكتوبر تشرين الاول. وتوقع بعض المتعاملين ان يختبر الدولار قريبا مستوى 92.33 ين الذي سجله في اكتوبر.
وبلغ سعر الدلار 92.257 ين مرتفعا 0.2 في المئة.
وانخفض اليورو 0.2 في المئة الى المستوى 1.43201 دولار بعد ان قفز الى 1.44559 دولار في التعاملات الالكترونية اليوم السابق وهو اعلى مستوى له في اسبوعين.
وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية اخرى 0.2 في المئة
وارتفع الدولار نحو 1.7 في المئة مقابل الين هذا العام بعد هبوطه نحو 19 في المئة في عام 2008. وقفز اليورو نحو 2.5 في المة مقابل الدولار في عام 2009 بعد هبوطه اكثر من 4 في المئة العام السابق
الدولار الامريكي:

ارتفع سعر الاعمله الامريكيه مقابل اليورو لليوم التالي ،وهنالك تقرير يقول ان الولايات المتحده الامريكيه قد توسعت في الصناعات التحويليه في ديسمبر لمدة شهر،اضافه الى ان مؤشرات الاقتصاديه تكتسب زخما.كما ارتفع الدولار الى ارتاعات كبيره منذ شهرين مقابل الين الياباني وسط توقعات بان البنك الاحتياطي سوف تسحب اجراءات التحفيز مع انتعاش الاقتصاد.
كما عزا المستثمرين في مكاسب الدولار لشراء نهاية العام من قبل مديري الاصول لانها مكسبه جدا.مع التدفقات تذهب بعضها الى السندات الخزانه الامريكيه.ووصل الين الى 92.257 امس وهو اعلى مستوى له منذ 27 اكتوبر السابق وارتفع الدولار اما اليورو بنسبه ثلاثه بالمئة عند 1.43122
لكن المتعاملين في السوق ان العمله الامريكيه قد تكافح من اجل الارتفاع ابعد من ذلك مقابل الين بعد الانتهاء المضاربين من تغطية مراكزهم.واضهرت بيانات يوم الاثنين لفتره طويله للمضاربين في العمله الامريكيه للمره الاولى منذ مايو السابق ،والمنتهيه في 32 اسبوعا .ومن المرجح ان يستخدمو المستثمرين الدولار مره اخرى كعمله للتمويل والتجاره المحموله في الاصول ذات العوائد والرغبه في المخاطر ما زال قويا.
الـــيـــورو:
اليورو وشلالات الصعود مقابل الجنيه الاسترليني،وقد تداول اليورو اقل من تداول الدولار الامريكي والين الياباني ليوم الثلاثاء متراجعا عن المكاسب المبكره مقابل العمله الامريكيه.والعطله الرسميه للتجار هي الطريق الاكثر تقلبا في السوق.وقد اتجه اليورو للهبوط مقابل الدولار بعد ان وصل الى 1.44559 دولار في اليوم السابق ليسجل اعلى مستوى منذ اسبوعين.وارتفع مقابل الجنيه الاسترليني نصف بالمئة ليصل بالصعود الى 0.90407 اعلى مستوى له منذ اربعة عشر من ديسمبر.
والجنيه الاسترليني ضعيف مقابل اليورو بنسبه ستة عشر بالمئة لليورووانخفض بنفس النسبة مقابل الدولار الامريكي وقد كون الجنيهي الاسترليني في البدايه مكاسب جيده مقابل اليورو.وكان الجنيه الاسترليني قويا ايضا امام الدولار .وواصل خسائره مقابل اليورو ليوم الاربعاء ولكن من المتوقع بان السوق يكون به نسبه قليله من السيوله بسبب التعاملاتالضعيفه.
وكان الاسترليني تراجع منذ الاسبوع الماضي وهي مخيبه للامال وهي بسبب النمو في بريطانيا.والبنك البريطاني من المتوقع ان يقوم بتخفيض سعر الفائدة ،والتقارير والاخبار الاقتصاديه تعطي تضارب من ان بريطانيا قد تخرج بشي جيد من الركود الاقتصادي وهو الاطول على الاطلاق .وسوف نرى الجينيه الاسترليني بتارجح.
الين الياباني:
.العطله الرسميه للين الياباني ادى الى خفض الين الياباني مقابل اليورو بعد التصنيفات الائتمانيه الصادره من حكومة دبي وبهذا تتوجه المصارف بالتخفيض.مما يحفز على الطلب على العمله اليابانيه كملاذ امن مقابل الدولار الامريكي.وانخفضت العمله اليابانيه ارع بالمئة مقابل الدولار الامريكي.
وهذا يرجع السبب الى الضغوط الصعوديه على عوائد الخزينه الطويله الاجل وفرت الدعم الدولار الامريكي مقابل الين الياباني بعد تداول سندات الحكومه الامريكيه،ادى الى انخفاض ليوم الاثنين الى اعلى مستوياته مما يقارب خلال خمسة اشهر.والعلاقه بين الين والدولار اصبحت اكثر حساسيه للعوائد وسندات الخزينه لسعر الفائدة على العملتين.وهذى ينتج على ارتفاع الدولار مقابل الين الياباني عندما يبدا المستثمرين في استقبال الاخبار من ان الاقتصاد اقوى بكثير في امريكا