النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية abo-anas
    abo-anas غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الإقامة
    المغرب
    المشاركات
    744

    افتراضي اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني

    انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي ليعاني الأسوأ بعد أن صدرت بيانات الثقة الأوروبية مشيرة إلى سيطرة التشاؤم مرّة أخرى و عودة مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد الأوروبي نحو قيمة ما دون 50 مسجلا ً لشهر كانون الأول مستوى 48.0 فيما شهدت تكاليف العمالة انخفاضا ً كبيرا ً كإشارة إلى أن أسواق الوظائف ما زالت ضعيفة و أصبح الباحثون عن العمل يقبلون بأجور منخفضة أكثر . الجنيه الإسترليني شهد انخفاضا ً هذا اليوم لكننا نراه متفانيا ً في أن يحافظ على تداولاته فوق مستوى 1.62 دولار للجنيه الواحد و متداولا ً فوق أدنى مستوياته هذا الأسبوع بثبات إذ أن بيانات التضخم التي صدرت من المملكة المتحدة جعلت العديد من المحللين يعيدون فتح أوراق البنك البريطاني ليرو احتمال أن يتم رفع سعر الفائدة في وقت يسبق التوقعات الأولية بسبب ارتفاع مستويات التضخم لتصل إلى 1.9% . هذا المستوى من التضخم مناسب جدا ً و قريب من القيمة المثالية عند 2.00% لكن أصبحت المخاوف تشير إلى احتمال ارتفاع التضخم أكثر مما قد يمنع البنك البريطاني من الاستمرار في سياسات التخفيف الكمي و أن يفكّر جديا ً في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق .
    فيما نرى اليورو تحت ضغط هائل و كذلك الجنيه الإسترليني يعاني ضغطا ً سلبيا ً جراء قوّة الدولار , المتداولين الآن يرون أن زمان الدولار قد عاد أخيرا ً بعد أن بدت حالات من الاستقرار في النظام المالي الأمريكي و في انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي يوم غد تظهر بيانات تؤكد استقرار الاقتصاد الأمريكي ,برغم حقيقة ضعف التحسّن في الاقتصاد لكن الجميل في الأمر بوجهة نظر المتداولين هو أن بنوكا ً مثل سيتي جروب قد تقوم بتسديد مستحقات الحكومة من أموال الضرائب في وقت ليس ببعيد و هذا ما أنشأ حالة في الأسواق المالية اتجهت نحو إعادة تسعير الدولار الأمريكي في وقت قد يقوم فيه الفيدرالي الأمريكي بتغيير السياسات المالية و النقدية قبل النصف الثاني من العام القادم 2010 و هذا ما أكسب الدولار الأمريكي عزما ً صاعدا ً ليس ناشئ عن حقيقة كون الدولار ملاذ آمن بل بسبب طلب الدولار لتوقعات ارتفاع سعره .
    انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم من المستوى الأعلى عند 1.4662 و البيانات السلبية إلى جانب كسر مستوى الدعم 1.4605 سبّبا انخفاضا ً كبيرا ً أوصل اليورو إلى مستوى 1.4524 دولار لليورو الواحد في موجة هابطة حادة و نرى الزوج يتداول قريبا ً من مستواه الأدنى لهذا اليوم لكن يجب أن يتم الثبات ما دون مستوى 1.4535 حتى يختبر الزوج مستويات الدعم الأهم عند 1.4475 و إلا كان على الزوج أن يعود لاختبار مستويات المقاومة 1.4625 لاكتساب مزيد من العزم الهابط و تحقيق الكسر المنشود لمستوى1.4535 .
    يتداول الجنيه الإسترليني حاليا ً بين مستوى الدعم 1.6185 و مستوى المقاومة 1.6240 في تذبذب شديد محاولا ً الاستقرار في مستويات 1.62 دولار للجنيه الواحد , انخفض الزوج هذا اليوم بتأثير من قوّة الدولار الكبيرة من مستوى 1.6318 ليحقق الأدنى حتى هذه اللحظة عند 1.6217 و رغم الضغط السلبي الكبير على الزوج إلا أن بيانات التضخم التي صدرت هذا اليوم خففت من الموجة الهابطة الشديدة على الزوج . التحليل الفني يشير إلى أن الثبات فوق مستوى 1.6155 قد يسبب عودة الاتجاه الصاعد في موجة تصحيحية صاعدة تعود بنا إلى مشارف 1.6300 دولار للجنيه الواحد و مؤشرات العزم تدعم هذه الفكرة لكن في نفس الوقت كما ذكرنا فدون ثبات مستوى 1.6185 و 1.6155 قد يكون تحقيق ذلك صعبا ً جدا ً هذا اليوم .
    يشهد الين الياباني موجة هابطة قوية مقابل الدولار الأمريكي حيث ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم من مستوى 88.56 إلى مستوى 89.43 ين للدولار الأمريكي الواحد . التأثيرات السلبية التي خلفها تصريح صيني أشار إلى محاولات الصين الجادة في إيقاف احتمال ارتفاع الأسعار السريع في أسواق السلع و الأصول خوفا من حصول فقاعات سبّب ضغطا ً سلبيا ً على الين الياباني لكن في نفس الوقت مخاوف أن يكون ارتفاع سعر صرف الين الياباني يؤثر على الاقتصاد الياباني يعطي المتداولين سببا ً للاعتقاد أن الحكومة اليابانية قد تتدخل في سعر صرف الين لإضعافه في حال عاد ليرتفع مما شجّع المتداولين على بيع الين الياباني و شراء الدولار الأمريكي و هذا أسفر عن موجة صاعدة جيدة هذا اليوم للدولار الأمريكي عوَضت خسائر يوم أمس . فنيا ً ,يرى المحللون الفنيون في الشركة أن الثبات فوق مستوى 89.55 سوف يسبب موجة صاعدة تعود في الدولار إلى عالم 90.00 ين للدولار الأمريكي الواحد.
    ليس هذا كل شيء , في جعبة الأسواق المالية هذا اليوم المزيد من التذبذب في ظل انتظار المزيد من البيانات الاقتصادية من أكبر اقتصاد في العالم – الاقتصاد الأمريكي – و التي تضم بيانات فرعية من التضخم و التي تشير توقعاتنا إلى احتمال أن تظهر ملامح ارتفاع في التضخم . بيانات اليوم من شأنها أن ترفع من سعر صرف الدولار أكثر في حال ظهرت كما تشير التوقعات لها خصوصا ً لو أثبتت بيانات مؤشر نيويورك الصناعي تحسنا ً أكبر من التوقع و كذلك بيانات الإنتاج الصناعي لكن في كل الظروف لا يجب إهمال احتمال ظهور مفاجآت في أجندتنا الاقتصادية هذا اليوم قد تسبب تذبذبا ً كبيرا ً في يوم يسبق قرار الفيدرالي غدا ً .


    منقــــــــــــــــــــــــــــــــول



  2. #2
    الصورة الرمزية medoram
    medoram غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الإقامة
    المغرب
    المشاركات
    1,436

    افتراضي رد: اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني

    مشكور أخي
    و جزاك الله خيرا

  3. #3
    الصورة الرمزية علي حسن
    علي حسن غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    العمر
    64
    المشاركات
    1,975

    افتراضي رد: اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني

    الغريب ياأخي أنه المفروض أن اليورو يبقى في مستواه فوق كم شهر قبل أن يهوي ولا نافع معه أي تحليل هابط بدون توقف ومضطرين نعمل هيدج لنحافظ على فلوسنا. وأنا شايفه نازل الى فايبو ديلي 50 يعني مستوى 1.42

  4. #4
    الصورة الرمزية نورالدين أمجاظ
    نورالدين أمجاظ غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    المغرب
    العمر
    45
    المشاركات
    3,123

    افتراضي رد: اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني

    حسب المحللين لقد تم اغلاق العقود على الاورو مع نهاية السنة و لهذا نلاحظ ضعفه هذه الأيام.

المواضيع المتشابهه

  1. مؤشر قوة العملات: الدولار - اليورو - الجنيه - الين - الاسترالي - الكندي - الفرنك
    By وضاح عطار in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 13-04-2012, 08:21 PM
  2. هل يعاني الدولار نتيجة تراجع ميزان التجارة الصيني؟
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 02:36 PM
  3. زوج (الدولار/دولار كندي) يعاود اختبار مستوى 1.2415 مرة أخرى
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-02-2009, 02:47 PM
  4. الدولار أندكس عنوانه ... الدولار يعاني
    By الغلبان in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-11-2007, 12:59 AM
  5. مؤشر قوة العملات: الدولار - اليورو - الجنيه - الين - الاسترالي - الكندي - الفرنك
    By وضاح عطار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 27-08-2006, 04:20 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17