ساكسو بانك 06/12/2005


هبط الإسترليني بعد بيانات الإنتاج الضعيفة، بينما لا يعرف الدولار الأمريكي ماذا يريد أن يفعل فالإسترليني / دولار يبدو سيئا فجأة !!

البيانات المعدلة غير التضخمية للولايات المتحدة عن الربع الثالث أدت لضغط خفيف على الدولار رغم عدم استجابة السوق ككل لها .
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- الناتج المحلي السويدي للربع الثالث خرج عند مستوى 1% مقابل 0.9% للتوقعات .
- الناتج المحلي النرويجي للربع الثالث خرج عند مستوى 0.8% مقابل 0.7% للتوقعات .
- طلبات المصانع الألمانية خرجت 2% مقابل 0.5% للتوقعات .
- الإنتاج الصناعي البريطاني خرج عند مستوى -1% مقابل 0.2% للتوقعات بينما كان الإنتاج التصنيعي البريطاني لشهر أكتوبر -0.9 مقابل +0.2% .
- الإنتاجية الأمريكية غير الزراعية للربع الثالث سجلت مستوى 4.7% مقابل 4.5% بينما سجلت تكلفة العمالة للربع الثالث -1% مقابل -0.5% للتوقعات .
- بنك كندا المركزي يرفع الفائدة بمقدار ربع نقطة لتصبح 3.25% .

حركة السوق
تراجع الإسترليني بقوة عقب بيانات الإنتاج الصناعية الضعيفة بينما يتحرك EUR/CHF عند مستوياته المنخفضة الأخيرة ماعدا ذلك في باقي العملات تتحرك في نطاق محدد .

المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة
بعض البيانات غير التضخمية من الولايات المتحدة والتي ظهرت بعد ظهر اليوم أظهرت ارتفاعا في الإنتاجية بينما أظهرت انخفاضا في تكلفة العمالة مما أدى إلى ضغط سريع على الدولار الأمريكي ، اليورو / دولار الآن يتحرك نحو مستوياته المنخفضة لهذا اليوم بينما الدولار / ين لا يظهر مزيدا من علامات الضعف ، نحن يجب أن ننتظر فشل مستوى 1.1730 وبالتالي اندفاع الزوج لأسفل لكننا يجب أن نواصل حذرنا جدا حتى يوم الثلاثاء القادم . الإسترليني/ دولار يبدو سيئا نحتاج لرؤية 1.7400 مرة أخرى سريعا أو كسر مستوى 1.7270 لمزيدا من الهبوط بينما تتجه الأزواج اليورو / إسترليني والإسترليني/ فرنك إلى مستوياتها الرئيسية ، الدولار الاسترالي بقي مدعوما بأسعار المعادن المرتفعة ويبدو أن أسعار المعادن المرتفعة والين الضعيف هما الموضوعان الهامان في الوقت الحالي . وفي كندا رفع بنك كندا المركزي الفائدة بمقدار ربع نقطة كما كان متوقعا بينما اتبع الدولار الكندي مبدأ البيع على الحقيقة . دعونا نرى إلى أي مدى ستسقر الحركة ونجدد تعليقاتنا غدا صباحا .

مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي