النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: عسل السدر

الصورة الرمزية علي حسن
    علي حسن غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي عسل السدر

شجرة السدر موجودة بكثرة في حضرموت وفي المنطقة الجنوبية من السعودية وتعطي ثمرا يسمى النبق ويؤكل هذا الثمر والأهم من ذلك العسل الذي ينتج عن هذه الشجرة فهو من أفضل أنواع العسل والمشهور منه الحضرمي مع أن السعودي هو بنفس الجودة وهو غالي الثمن فالكيلوغرام بحوالي 350 ريال سعودي ويستعمل في الاسشفاء عند العامة وقد جرت دراسة عليه في كندا وثبت أنه يخفض الكوليسترول الضارّ وهوقاتل قوي للجراثيم لذلك يستخدم في الحروق والجروح الصعبة العلاج عند مرضى الداء السكري وأيضا لعلاج الخشكريشة في المرضى الذين يبقون في السرير ولايتحركون.
    والجديد والذي اكتشفته بفضل الله من خلال عملي وتجربتي على المرضى هو فائدته في تخفيف بعض أعراض مرض التصلب اللويحي وخاصة الشعور بالتعب والضعف وأيضا الاضطرابات النفسية عند هؤلاء المرضى ونحن بصدد اجراء دراسة علمية ونشرها ان شاء الله.

الصورة الرمزية alassier
    alassier غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: عسل السدر

العسل الحضرمي وانا اشهد 100%

الصورة الرمزية علي حسن

جعل الله شجرة السدر في منزلة عالية (سدرة المنتهى) وهذا ملفت للنظر.

الصورة الرمزية k.e.n
    k.e.n غير متواجد حالياً عضو نشيط

فعلا ......................مشكورررررررررررررررررررررررر ر

الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي حسن مشاهدة المشاركة
    شجرة السدر موجودة بكثرة في حضرموت وفي المنطقة الجنوبية من السعودية وتعطي ثمرا يسمى النبق ويؤكل هذا الثمر والأهم من ذلك العسل الذي ينتج عن هذه الشجرة فهو من أفضل أنواع العسل والمشهور منه الحضرمي مع أن السعودي هو بنفس الجودة وهو غالي الثمن فالكيلوغرام بحوالي 350 ريال سعودي ويستعمل في الاسشفاء عند العامة وقد جرت دراسة عليه في كندا وثبت أنه يخفض الكوليسترول الضارّ وهوقاتل قوي للجراثيم لذلك يستخدم في الحروق والجروح الصعبة العلاج عند مرضى الداء السكري وأيضا لعلاج الخشكريشة في المرضى الذين يبقون في السرير ولايتحركون.
    والجديد والذي اكتشفته بفضل الله من خلال عملي وتجربتي على المرضى هو فائدته في تخفيف بعض أعراض مرض التصلب اللويحي وخاصة الشعور بالتعب والضعف وأيضا الاضطرابات النفسية عند هؤلاء المرضى ونحن بصدد اجراء دراسة علمية ونشرها ان شاء الله.
    مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع...
    عندي سؤال اذا سمحت هل من الممكن للعسل ان يكون شافي من مرض السكري واقصدر هنا عسل السدر ؟؟

الصورة الرمزية علي حسن

شكرا لمروركم أخواني الكرام
    أخي جمال لاتوجد دراسات على هذا الموضوع وأنا بحثت جيدا فلم تجرى دراسات أكاديمية كثيرة على العسل وطبعا أشهر الدراسات هي التي ذكرت عن الكوليستيرول وتوجد دراسة أخرى عن عسل السدر الحضرمي ونوع من العسل أوروبي على التهاب الجيوب المزمن وأعطت الدراسة نتائج ممتازة مقارنة مع المضادات الحيوية وذلك باستعمال العسل أو المضادات الحيوية كغسول موضعية فكان العسل شافي بنسب تقريبا 70% بينما المضاد الحيوي بنسبة 35% فقط وأما بالنسبة للداء السكري فقد شاع بين بعض الأوساط غير الطبية أنه مفيد ولكن كما قلت لايوجد دليل علمي على ذلك وأنا أعتقد أنه لايجب استخدام العسل في هذا المرض لغنى العسل بالفركتوز وبالتالي يرفع سكر الدم والله أعلم. وأضيف أن الاستخدام الموضعي للعسل في الجروح عند مرضى السكر لايرفع سكر الدم وقد أصبح استعماله لجروح الداء السكري وخاصة مايسمى القدم السكرية شائعا حتى في بعض المشافي.
    آخر تعديل بواسطة علي حسن ، 03-11-2009 الساعة 09:05 AM

الصورة الرمزية Hussein7
    Hussein7 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نعم كلام سليم انا عندي سكر واشفي جروحي من العسل
    ولكن عسل السدر ب 350 ريال وين
    انا اشتري عسل اصلي عن طريق ابن السفير اليمني لدى السعوديه بقيمه 1500 ريال
    وممكن يكون انواع مدري
    مشكور يادكتور علي على الموضوع

الصورة الرمزية علي حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HN7 مشاهدة المشاركة
    نعم كلام سليم انا عندي سكر واشفي جروحي من العسل
    ولكن عسل السدر ب 350 ريال وين
    انا اشتري عسل اصلي عن طريق ابن السفير اليمني لدى السعوديه بقيمه 1500 ريال
    وممكن يكون انواع مدري
    مشكور يادكتور علي على الموضوع
    أرجو الله أن يشفيك ياأخي والحقيقة عسل السدر الأصلي غالي الثمن خارج الجزيرة العربية ففي الولايات المتحدة وحسب ماقرأت في النت أسعاره خيالية لكن أنا بحكم عملي في غرب المملكة العربية السعودية وقريب من المنطقة المنتجة لهذا العسل فذكرت لك السعر الحقيقي له مع العلم أن بعض أنواعه تصل الى 700 ريال للكيلو غرام وقد وجدت العسل الحضرمي الجبلي ومن أجود الأنواع ب 350 ريال فقط.
    وأهداني أحد الأخوة السعوديين 3 كغ عسل من مزرعته في بني مالك وهو عسل سدر جبلي وذكر أنه يبيعه بما يقارب هذا السعر وهو عسل لم أستطيع تحمله في البداية من شدة كثافته وطبعا هناك من يبالغ في الأسعار من التجار فيجدر الانتباه وعدم التعرض للاستغلال.
    آخر تعديل بواسطة علي حسن ، 03-11-2009 الساعة 04:36 PM

الصورة الرمزية alaa_alaa12209
    alaa_alaa12209 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سبحان الله

جعلها الله لك هذه الشجره

في قصورك بالجنه

الصورة الرمزية علي حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa_alaa12209 مشاهدة المشاركة
    سبحان الله

جعلها الله لك هذه الشجره

في قصورك بالجنه
    واياك ياأخي وبارك الله بك.

الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي حسن مشاهدة المشاركة
    شكرا لمروركم أخواني الكرام
    أخي جمال لاتوجد دراسات على هذا الموضوع وأنا بحثت جيدا فلم تجرى دراسات أكاديمية كثيرة على العسل وطبعا أشهر الدراسات هي التي ذكرت عن الكوليستيرول وتوجد دراسة أخرى عن عسل السدر الحضرمي ونوع من العسل أوروبي على التهاب الجيوب المزمن وأعطت الدراسة نتائج ممتازة مقارنة مع المضادات الحيوية وذلك باستعمال العسل أو المضادات الحيوية كغسول موضعية فكان العسل شافي بنسب تقريبا 70% بينما المضاد الحيوي بنسبة 35% فقط وأما بالنسبة للداء السكري فقد شاع بين بعض الأوساط غير الطبية أنه مفيد ولكن كما قلت لايوجد دليل علمي على ذلك وأنا أعتقد أنه لايجب استخدام العسل في هذا المرض لغنى العسل بالفركتوز وبالتالي يرفع سكر الدم والله أعلم. وأضيف أن الاستخدام الموضعي للعسل في الجروح عند مرضى السكر لايرفع سكر الدم وقد أصبح استعماله لجروح الداء السكري وخاصة مايسمى القدم السكرية شائعا حتى في بعض المشافي.
    الف شكر لك عزيزي على الرد والشرح.. وان شاء الله ان تصلوا لما فيه خير الناس باذن الله.
    بالتوفيق