[ ورشة عمل ] ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة
صفحة 1 من 1043 123456711511015011001 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 15641
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي [ ورشة عمل ] ورشة عمل مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقدم لكم اخواني اليوم مؤشر هام وقوي جدا وهو يعتبر استراتيجية متكاملة لوحده بدون اضافة اي شيء اخر معه..
    والمؤشر ممتاز للجميع سواء محترفين او مبتدئين.. ولن نجد بعد اليوم اي واحد يقول لا استطيع تحدد الدعم والمقاومة او عندي مشكلة في اختيار القمم والقيعان..
    وفكرة المؤشر من اخيكم العبد الفقير الى الله(جمال بسيس ) ومن تنفيد وبرمجة الاخ اسامة ابويوسف (egyptnile)بارك الله فيه.


    وفكرة المؤشر تعتمد على مؤشر الزجزاج بشكل كامل اي على القمم والقيعان التي تكونت سابقا وليس اخر موجة التي لم تتضح بعد.. اي ان يقوم المؤشر يرسم خط على القمة او القاع التي تكونت على مؤشر الزجزاج.. ومن خصائص المؤشر نستطيع التحكم بعدد الخطوط التي نريد.. فالمؤشر ولله الحمد خطوطه ثابتة...
    اذا مؤشرنا كلاسيكي بحت فهو يعتمد على القمم والقيعان وخطوط الدعم والمقاومة وكذلك هناك خاصية في المؤشر وهي اظهار خط الترند.. وهنا الخط يعتمد على قمتين او قاعين ولكن كلما اعتمد الخط على على اكثير من قمتين او قاعين كلما كان اقوى لذا لا انصح بالاعتماد على خط الترند لوحده بدون ان يكسر السعر خط دعم متوافق مع خط الترند...
    والمؤشر ممتاز كذلك لمن يريد ان يعمل على طريقة شيخنا الوافي رحمة الله عليه..
    المؤشر كذلك به خاصية مهمة وهي عدد الخطوط التي تريد اظهارها على كل فريم فانت تعرف كلما زاد عدد الخطوط كلما اعطى قمم وقيعان سابقة قوية ويفضل هنا في مؤشرنا وضع عدد 8 او 10 او ان يترك للتجربة الشخصية لكل واحد..
    وكذلك هناك خاصية تغيير اعدادات مؤشر الزجزاج لمن يحب ويريد ان يجرب ولكن يفضل تركه باعداداته الحالية...
    كذلك هناك خاصية اخرى في المؤشر لمن اراد تفعيلها وهي انه يقوم برسم خط السعر بازاحة 26 شمعة كما في المؤشر ايشيكومو الياباني...
    نظرا لاهمية هذا المؤشر في المتاجرة اضعه بين ايدكم اخواني الاعزاء ونفتح له ورشتنا هذه ولا اريد غير الدعاء بظهر غيب لي وللاخ اسامة ابويوسف الذي برمج المؤشر..
    والمهم تجريبه لفتره على الديمو لتتعرف على خصائصه اكثر...
    ومرفق شارتات للتوضيح


    بعد تجربة المؤشر لفترة للتعرف على افضل مناطق الدخول وافضل الفريمات وافضل الازواج للتعامل معه تم تحقيق نتائج ممتازة جدا ولله الحمد ...
    ولكن التعامل مع المؤشر يحتاج ليونة من حيث دخول الصفقات وتقسيم العقود واعادة الدخول من الاختبار والتبريد وكلها امور سنشرحها هنا باذن الله .
    = = = = = = = = = = =

    طرق الليونة والكر والفر في التعامل مع المؤشر

    الدخول عند اعادة الاختبار :::::::

    اي اذا كنت تنتظر اغلاق شمعة اعلى خط مقاومة ولكنها اغلقت بعدد كبير من النقاط تجاوز ال 30 نقطة.. فيجب ان تنتظر السعر للعودة الى الخط الان بعد ان اصبح اسمه خط دعم نظر ا لاختراق السعر له ... وفي حال عودة السعر الى خط الدعم يتم الدخول هنا في صفقة الشراء وعودة السعر الى اختبار هذا المستوى (الخط) هي ما نسميها الدخول من اعادة الاختبار ...
    اي ان السعر تجاوز هذا الخط ومن ثم عاد من جديد لزيارته واختباره ... والعكس طبعا في حالة البيع .

    التبريــــــــــــــــــد ::::::

    التبريد هو الدخول بنفس اتجاه الصفقة في حالة الخسارة ... اي اذا دخلت صفقة بيع من مستوى مقاومة ومن ثم ارتد عليك السعر 30 او 40 نقطة اي اصبحت خاسرا لهذه النقاط .. او ذهب السعر الى المستوى الاعلى الذي بعده تم وضع الستوب فانه يمكن الدخول مرة اخرى بيع في نفس اتجاه الصفقة... ويكون الدخول قبل ضرب الستوب .. حتى لو عاد السعر بنفس اتجاه الصفقة تكون انت قد حققت عددا لا باس به من النقاط .

    وفي حال الشراء اي نفس الشيء الدخول شراء مرة اخرى في حالة الخسارة اذا عكس السعر لعدد معين من النقاط او وصل لمستوى دعم اقل من مستوى الدخول يتم الدخول شراء وهذا ايضا يسمى تبيرد .

    الكر والفر ::::::::

    اذا دخلت صفقة بيع مثلا ووضعت هدف 20 نقطة وتم تحقيقه ومن ثم عاد السعر الى نقطة الدخول مرة اخرى ... فتستطيع هنا الدخول من جديد وبهدف 20 نقطة ... واذا تحقق الهدف ومن ثم عاد السعر للمرة الثانية الى نقطة الدخول فيفضل انتظار اغلاق الشمعة هنا واذا اغلقت اسفل مستوى المقاومة في حالة البيع يتم الدخول ايضا للمرة الثالثة ... والعكس بالشراء وهذه احدى حالات الكر والفر بالتعامل مع المؤشر .

    تقســـــــــــيم العقود والاهداف :::::::

    طبعا اذا اردت الدخول في اي صفقة فانت حر في الدخول بعدد العقود التي تريد والتي تناسبك ولست مجربا ان تدخل بعدد العقود التي سنشرحها ...
    فالموضوع يعتمد اولا على ادارة راس المال وحجم حسابك ونسبة الدخول لذا انت من تقرر بكم تدخل وكم عقد تدخل ولكني اشرحها هنا للتوضيح للاستفادة واستغلال الربح باذن الله ....

    يفضل الدخول باكثر من عقد في الصفقة ...
    في حال الدخول ب 3 عقود :::
    يكون هدف العقد الاول 20 نقطة
    يكون هدف العقد الثاني 50 نقطة
    يكون هدف الخط الثالث قبل المستوى المقابل ب 30 ـ 20 نقطة.. وهكذا كله يعتمد على بعد الخط التالي من منطقة الدخول وكم هي عدد النقاط الباقية لكي يصل السعر الى المستوى التالي .

    في حال تحقيق الهدف الاول وكان ستوبك 40 او 50 نقطة .. تقوم بتقديم الستوب الى 20 نقطة للامام اي باتجاه الربح .. يعني اذا كان ستوبك 40 وقدمت ستوب العقد الثاني الى 20 .. في حال عودة السعر وضرب الستوب تكون خرجت بدون ربح ولا خسارة لانه في الهدف الاول حققت 20 نقطة وفي ضرب الستوب خسرت 20 نقطة .. ولو كان الستوب 50 منذ البداة اذا لن تتجاوز خسارتك ال 10 نقاط .. طبعا هذا اذا كنت قد دخلت بعقدين فقط .
    اما اذا دخلت ب 3 عقود .. فبعد تحقيق الهدف الاول 20 نقطة تقوم بتقريب الستوب 20 نقطة للامام وفي حال تحقيق الهدف الثاني تقوم بوضع الستوب على مكان الدخول بالنسبة للعقد الثالث.. فاذا عاد السعر وضرب ستوب العقد الثالث فلن تخسر هنا شيئا لانك وضعت الستوب على مكان الدخول .. وتكون قد حققت من الهدف الاول 20 نقطة ومن الهدف الثاني 50 نقطة ... ولو تحققت جميع الاهداف خير وبركة ...

    ولكن لا تنسى انه ربما تدخل ب 3 عقود ويضرب الستوب بدون تحقيق اي هدف وهنا اذا كان ستوبك 50 نقطة مثلا وانت داخل بثلاثة عقود فستكون خسارتك بما يعادل 150 نقطة ... لذا ادارة راس المال والدخول بنسبة قليلة مطلوبة في حالة الدخول باكثر من عقد .
    هل يعني هذا انك يجب ان تدخل بعقدين او ثلاثة عقود ؟؟؟ الجواب لا

    تستطيع الدخول بعقد واحد وتكتفي بالهدف الاول وتخرج او ان تترك الهدف بعيد حسب المستوى المقابل .. وتقرب الستوب كلما حققت 20 او 30 نقطة باتجاه الربح.. اي عملية ملاحقة الربح.. ولا تنسى ان ستوبك هنا ربما يكون اعلى من هدفك او ضعفه فيجب الحذر .

    الســـــــــــــــــــــــــــتوب::::::

    لا يوجد عندنا هنا ستوب ثابت لانه يعتمد على مستويات الدعم والمقاومة ... فاذا دخلت فرصة شراء من خط دعم فانظر الى الخط الذي اسفله وضع الستوب اسفل الخط ب 5 ـ 10 نقاط ...اي الستوب لا يوضع اسفل الخط الذي دخلت منه بل الخط الذي اسفل منه.. وهذا هو الستوب المضمون والذي يقل احتمال ضربه ...
    اما اذا كان الخط في الاسفل بعيد عن مكان الدخول وتجاوز 100 نقطة مثلا... فتسطيتع وضع الستوب 50 نقطة اسفل خط الدخول وهو مستوى الدعم الذي دخلت من عنده... هذا في حالة الشراء والعكس في حالة البيع .

    الفريم المستخدم :::::

    الاربع ساعات واليومي

    ولكن عملنا يكون على الاربع ساعات واذا توافق فريم الاربع ساعات مع اليومي يعطي الفرصة قوة اكثر ... وارجوا ان ننظر دائما الى فريم اليومي ونرى اين اغلقت شمعة اليوم ومن ثم الدخول على فريم الاربع ساعات ...

    هذه الفريمات التي ندخل عليها فقط اما فريم الساعة فلا ندخل عليه .

    الازواج المستخدمة ::::

    طبعا يعمل على جميع الازواج .. ولكن من خلال تجربتنا للمؤشر تبين لنا ان هناك ازواج تحترم المستويات اكثر من غيرها او ان نسبة ضرب الستوب بها تكون اقل من غيرها وهذه الازواج هي :::::
    الازواج التي يكون الدولار طرفا فيها ..
    eurusd - audusd - usdcad - usdjpy - usdchf - nzdusd - gbpusd
    و
    audcad - cadjpy

    الازواج في الاعلى هي الافضل من حيث النتائج ومن ثم تاتي هذه الازواج ::
    gbpjpy -eurjpy - gbpaud -eurgbp

    وباقي الازواج تترك للتجربة الشخصية لكل واحد فيكم ....
    اما الازواج المكروهة بالنسبة لي ولم اراها تحترم اي مستوى فهي ..
    eurchf - euraud
    = = = = = = = = = = = =

    شروط الدخول بيــــــــــــــــــــــــــع ::::::


    >>>> اغلاق شمعة اسفل خط المقاومة وهو شرط اساسي في الدخول في اي صفقة .

    ويجب ان يكون الاغلاق قريبا من خط المقاومة وان لا يبعد اكثر من 20 نقطة .. وفي حال اغلاق الشمعة بعدد نقاط يصل الى 20 او 30 نقطة يفضل انتظار السعر الى الوصول الى خط المقاومة والدخول من عنده... هذا في حالة الارتداد ..

    اما في حالة الكسر .. فلنعتبر ان السعر كسر مستوى دعم واغلقت شمعه اسفله وكان الاغلاق بعيدا عن خط الدعم ... هنا ننتظر السعر الى العودة الى هذا المستوى ومن ثم الدخول بيع.. اما ذا اغلقت الشمعة اسفل خط دعم بنقاط قليلة وافتتحت الشمعة الجديدة ايضا اسفله فيمكن الدخول عندها .

    >>> اذا كانت الصفقة في اتجاه الترند يعطي الفرصة قوة اكثر ... ولكن اذا كان الهدف صغير فيمكن الدخول عكس اتجاه الترند

    >>>> الدخول عند التقاء خط الترند مع مستوى مقاومة مما يعطينا فرصة قوية ممكن ان تحقق هدف كبير عندها ممكن الدخول بيع ... طبعا والشرط الاساسي هو اغلاق شمعة عند هذا المستوى .

    >>> مؤشر الستوكاستيك هو مؤشر مساعد واذا كان بنفس اتجاه الصفقة فانه يزيدها قوة وممكن الدخول بالصفقات احيانا كثيرة وتجاهله .. وتواجده في منطقة تشبع يزيد من احتمال فرص الارتداد .

    موانع الدخول ::: وجود اي خط قريب من السعر او يقف امامه ووجود اي خط ترند يقف امام السعر فيفضل انتظار كسره او اختراقه ..
    >>> اغلاق شمعة بين خطين او اكثر وليس فوقها او اسفلها .

    واهم مانع من موانع الدخول هو وجود السعر بين مجموعة من الخطوط فيجب انتظار السعر للخروج من بينها واغلاق شمعة اما اسفلها او اعلاها...
    اي في حال الدخول في اي صفقة يجب ان تكون طريق سالكه ولا يوجد شيء امام السعر .. وفي حال وجود السعر بين خطوط كثيرة ومتقاربة اترك هذا الزواج وابحث عن زوج اخر وفرصة اخرى .

    المستويات المستهلكة ...

    لا للدخول عندما ترى اي مستوى لم يحترمه السعر وفضل طالع نازل مثل المنشار بدون احترام لهذا المستوى او الارتداد منه لذا كل ما عليك انت ايضا ان لا تحترم هذا المستوى وان لا تدخل منه .

    >>> يجب التمييز بين المستويات القوية سواء شهرية او اسبوعية او يومية او اربع ساعات .. وتواجد عدد من الخطوط في مكان واحد يعطي الفرصة قوة من حيث احتمال الارتداد من هذا المستوى ...
    فاحيانا تلاحظ ان السعر على الاربع ساعات لم يحترم لا مستوى شهري ولا اسبوعي ولا يومي وهذا يحدث كثيرا في حالة الاختراق اما في حالات الارتداد فيكون اقل .. ولكن هذا المستوى سيحترم اكثر في حال اغلاق شمعة اليوم فربما خلال اليوم يقوم السعر بالكسر او الاختراق لهذا المستوى ولكنه عند الاغلاق تحترمه ..

    >>>> لا للمتاجرة وقت الاخبار
    = = = = = = =

    شروط الدخول شراء :::::

    >>> اغلاق شمعة اعلى خط الدعم شرط اساسي.
    يجب ان لا تكون الشمعة اغلقت فوق الخط عن عدد نقاط يزيد عن 20 نقطة .. ويفضل في هذه الحالة انتظار عودة السعر الى خط الدعم للدخول من هناك شراء .
    اما في حالة الاختراق .. اي اختراق السعر لاي مستوى مقاومة والاغلاق فوق .. فيجب ان ننتظر اعادة اختبار السعر لهذا المستوى من جديد ومن ثم الدخول ..اذا كانت قد اغلقت الشمعة بعيدا عن مكان الدخول هب 20 نقطة او اكثر .

    >>> اذا كانت الصفقة في اتجاه الترند يعطي الفرصة قوة اكثر ... ولكن اذا كان الهدف صغير فيمكن الدخول عكس اتجاه الترند

    >>> الدخول عن التقاء خط الترند مع مستوى دعم مما يعزز قوة الفرصة وامكانية الوصول لهدف اكبر .

    >>> وجود مؤشر الستوكاستيك في مرحلة تشبع وان يكون باتجاه الصفقة يعطي الفرصة قوة اكثر ولكن المؤشر هو عامل مساعد فقط ويمكن تجاهله في حالات كثيرة وخاصة الدخول من المستويات القوية .

    موانع الدخول :::..
    لا للدخول من المستويات المستهلكة التي مر عليها السعر مثل المنشار طالع نازل ولم يحترمها .
    >> لا للدخول اذا كان السعر محصور بين الخطوط او اغلقت الشمعة بين خطين او اكثر وتكون قريبة من بعضها البعض

    >>> يفضل ان تكون الطريق امام السعر خالية والحذر من خطوط الترند التي تقف امام السعر .

    .>>>> لا للمتاجرة وقت الاخبار


    مرفق اكثر من شارت مع الشرح .

    في النهاية اخواني الاعزاء اتمنى الدعاء لي والوالدي ولاهل بيتي ولا تنسوا اخونا اسامة ابويوسف من الدعاء ايضا .


    مرفق المؤشرات والتمبلت الخاص بالاستراتيجية



    شروحات اخرى على اليوتيوب :


    من الرابط التالى :


    من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا































































    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة خدمة الأعضاء7 ، 24-10-2014 الساعة 07:53 AM سبب آخر: اضافة شرح فيديو

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي





    شرح لخصائص المؤشر وطريقة التعامل مع اعداداته .

    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 208379d1257319341t-trend.jpg‏   1.jpg‏   2.jpg‏   3.jpg‏   4.jpg‏  

    5.jpg‏   6.jpg‏   7.jpg‏   8.jpg‏   9.jpg‏  

    10.jpg‏   11.jpg‏   12.jpg‏   13.jpg‏   14.jpg‏  

    آخر تعديل بواسطة عبدالكريم ، 14-03-2010 الساعة 07:12 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي

    التبريــــــــــــــد :
    = = = = = = = =
    >>> يكون التبريد فقط في حال الخسارة وارتداد السعر بعكس صفقة دخولك ... يعني نحن هنا ندخل تبريد قبل ضرب الستوب لوز وليس بعده..لانه اذا ضرب فيجب ان ننتظر فرصة جديدة .

    >>> التبريد يكون فقط بنفس اتجاه الترند :
    اي اذا دخلنا في ترند هابط صفقة بيع وعكس معنا فنحن نبرد هنا في حال انعاكس السعر لعدد معين من النقاط والافضل هو اخذ التبريد من اقرب نقطة من المستوى التالي اي خط المقاومة السابق والعكس في الشراء ..

    >>> ولا ندخل تبريد في عكس اتجاه الترند :
    اي اذا دخلنا صفقة شراء ونحن نرى ان هناك ترند هابط اي دخلنا هنا بعكس الاتجاه فلا يكون لدينا هنا صفقات تبريد فنضع ستوب صغير وهدف صغير في حالة الدخول بعكس الاتجاه والافضل من الاساس ان لا ندخل .

    >>> ستوب صفقة التبريد يكون نفس مكان ستوب الصفقة الرئيسية او يزيده ب 10 نقاط فقط .


    >>> دخول التبريد يكون بعقد مضاعف .. اي الهدف من التبريد هو الخروج بتعادل او بربح بسيط او باقل الخسائر ...

    لذا انت من يقرر متى يخرج من التبريد وعلى اي هدف وبحسب عدد عقودك المفتوحة .

    >>> لا تنسى انه في حال الدخول تبريد تكون قد دخلت بعدد عقود كثيرة ويجب ان تتذكر دائما انه قد يضرب ستوبك قبل الوصول للهدف ولذا يجب الالتزام بادراة راس المال .

    بالتوفيق

    المقصود بالدخول بتوافق فريم الاربع ساعات مع اليومي:
    = == = ========== = == =

    اي عند اغلاق شمعة اليوم تنظر اين اغلقت ... قريبة من مستوى مقاومة او قريبة من مستوى دعم وانا اقصد هنا على الفريم اليومي ... فمثلا لو اغلقت شمعة اليوم قريبة من خط مقاومة على الفريم اليومي وانت اردت ان تتابع على الاربع ساعات ففكر في فرص البيع فقط من مستويات وخطوط المقاومة على الاربع ساعات .. اي انتظر الفرصة عند خط مقاومة وانتظر اغلاق شمعة اربع ساعات ومن ثم بامكانك الدخول ... لاننا بهذه الطريقة نتجنب ان يعاكسنا السعر لعدد كبير من النقاط ... طبعا والعكس في حالة الشراء ..
    اما اذا اغلقت مثلا شمعة اليوم اسفل خط مقاومة وبعيدة عنده او قبله ب 100 نقطة ...وانت اردت المتابعة مثلا على الاربع ساعات ودخلت بيع من اي خط مقاومة فانه من السهل ان يخترق السعر خط المقاومة الذي دخلت من عنده لانه ما زال امامه حوالي 100 نقطة على الفريم اليومي من الممكن ان يتحركها قبل الارتداد ..
    لذا اختيار فرص توافق الفريمين يسرع من وصول الفرصة للهدف ويقلل من عدد نقاط انعاكسها ...
    وكذلك التوافق في التشبع يزيد الفرصة قوة اكثر .. يعني اذا توافق تشبع مؤشر الستوكاستيك على الفريم اليومي مع الاربع ساعات .. ايضا يعطي الفرصة قوة اكثر ...
    لذا اخي اذا اردت الدخول على اي فرصة على الاربع ساعات حاولي ان تلقي نظرة على الفريم اليومي لتعرف اين هو اقرب خط دعم او مقاومة يقف امام السعر ...
    ومن خلال التجربة والخبرة مع الطريقة ستستطيع التفريق بين الفرص القوية والفرص الضعيفة .. والفرص التي ممكن للسعر ان يعكس معك بها .

    اتمنى ان اكون قد استطعت توضيح هذه النقطة .
    بالتوفيق


    الدخول عن طريق الارتداد والتمييز بينها وبين الكسر والاختراق :
    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =


    نحن نركز هنا في الطريقة على فرص الارتداد وخاصة التي تتوافق مع اتجاه الترند وتشبع الستوكاتسيك ..
    اما بالنسبة الاختراق او الكسر فلا للدخول الا اذا كانت باتجاه الترند ولا ندخل عكسه ... ويفضل الدخول دائما من اعادة اختبار المستوى في حال المسر او الاختراق اذا تم الاغلاق اسفل او اعلى المستوى بنقاط كثيرة .
    بالتوفيق




    المستويات المستهلكة :
    = = = = = = = =


    شي مستهلك .. يعني شيء مستخدم او مستعمل ..

    والمقصود هنا بالمستوى المستهلك :::: هو خط الدعم او المقاومة الذي يكون عند اختبار السعر له في المرات الاخيرة لم يحترمه .. اي فضل طالع نازل صعودا ونزولا مثل المنشار بدون ارتداد منه .. اي لم يعره اي احترام وكانه غير موجوده امامه..
    ولكن نقطة مهمة هي .. طبعا لو نظرت لاي مستوى ( خط الدعم او المقاومة ) لو نظرت لفترة سابقة طويلة لرائيت ان السعر مستهلك مثلا ولكن في اخر اسبوع او اسبوعين او يومين تم احترامه اكثر من مرة .. لذا ما يهمنا هنا هو اختبار السعر للمستوى في اخر الاختبار له ..
    يعني قبل دخول اي صفقة انظر الى المستوى مثلا اخر مرتين او ثلاثة هل تم ارتداد السعر منه اكثر من مرة ؟؟؟؟ هل ما زال هذا المستوى قوي لم يتم كسره او اختراقه في اخر اختبارات السعر له ؟؟
    طبعا المستوى الذي يعتبر مستهلك بشكل كبير هو الذي تغلق الشموع فوقه واسفله بكثرة دون احترامه وهذا يحدث كثيرا في فترات التذبذب الشديد .. لذا هذا المستوي يجب الحذر منه ... ام المستوى الذي تجاوزه السعر اخر مرة بشكل عادي اما كسر او اختراق ولن قبل اخر مرة كان قد احترمه من قبل وارتد منه لمرة او مرتين فلا اعتربه مستوى مستهلك ......
    يعني ما يهمني هي اخر زيارات السعر لهذا المستوى وكيف تم التعامل معه ...

    اتمنى ان اكون وضحت اكثر وافضل مما كان .. وهناك في المشاركة الاولى اكثر من شارت وموجود عليها الشرح وهي الثلاث شارتات الاخيرة في المشاركة الاولى ...
    ومرفق هنا كم شارت فربما توضح الصورة اكثر .
    بالتوفيق
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 208563d1257449484t-100.jpg‏   1.png‏   2.png‏   3.png‏   4.png‏  

    5.png‏   6.png‏   7.png‏   8.png‏  
    آخر تعديل بواسطة محمد العزب ، 08-06-2010 الساعة 10:27 PM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي

    السلام عليكم

    هناك توضيح بسيط اخواني بالنسبة لخط الترند المرسوم على الشارت فعندما تنظر اليه تجده مخترق للشموع او تعتقد بانه مرسوم بشكل غير دقيق.....
    طريقة رسم خط الترند في المؤشر تعتمد على القمم والقيعان التي كونها الزجزاج...
    اي يقوم المؤشر برسم خطين على كل فريم... خط على اخر قمتين كونها مؤشر الزجزاج وخط اخر على اخر قاعين كونها مؤشر الزجزاج...
    لذا ضع مؤشر الزجزاج على الشارت وقارن وانظر كيف تم رسم خط الترند...
    مرفق شارتين للتوضيح
    بالتوفيق


    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 208655d1257565778-88.jpg‏   208656d1257565778-888.jpg‏  
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 28-11-2009 الساعة 07:29 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo3ty2002 مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم
    شكرا على دخولك استاذ جمال وفعلا احنا محتاجين تكمل معانا ورشة العمل وتنزلنا شارتات يومية اكثر
    وانا عندي استفسار اعتقد انها مشكلة عند الكل مثل ما شوفت
    وهو (المستوى المستهلك)
    ياريت توضحلنا بشارتات كثيرة ماهو المستهلك وما هو الغير مستهلك لاني بتلغبط فيها حتى الان
    لان ساعات بلاقي شمعتين اتكونوا على الخط واحده فوقه وواحده تحته فده مستهلك؟ فالصراحة متلغبط بسبب المستوى المستهلك وانا ضايف فى المرفقات شارت كان النهاردة على دولار ين وانا داخل شرا من نقطة تقاطع الترند مع الخط الدعم وحققت معايا 20 نقطة واكتفيت بيها وطلعت بالمكسب ده لاني قلقان من الدخول لان مفيش تشبع وايضا مشعارف المستوى ده مستهلك او لا بسبب الشمعات المتكونة قبله قطعته لتحت ولفوق فياريت رايك

    وبالنسبة للعمل على الشارت اليومي . انا دلوقتى شغال على شارت 4 ساعات بس لما بدخل على الديلي بلاقيه ماشى عكس 4 ساعات فهل هنا مدخلش العملية ولا اكمل فيها وادخلها عايز حضرتك تشرحلي ايه وجه الاستفادة من الشارت اليومي مع ال4 ساعات
    وشوفت لسيادتك فى رد فى هذا الموضوع انك ساعات بترسم ترندات تانية يدوى بتوضحلك الامور اكثر وبتخليك متدخلش العملية ده وانت قولت ان ده حتيجي مع الواحد بالخبرة طيب المشكلة اننا دلوقتى شغالين على طريقتك كما شرحت فى الصفحة الاولى بالموضوع وانت مشكاتب فيه ان فيه اىتحديثات فياريت تقولنا امتى نحط ترندات او نرسم شئ ونستخدمه فى العمليات بتاعتنا
    وشكرا لك

    اخي العزيز معطي ساجيبك ان شاء الله واتمنى ان تكون الامور واضحة لك وللاخوة المتابعين ...
    دعني اولا ان اقتبس هذه الجزء من المشاركة الثالثة ...


    المستويات المستهلكة :
    = = = = = = = =




    شي مستهلك .. يعني شيء مستخدم او مستعمل ..


    والمقصود هنا بالمستوى المستهلك :::: هو خط الدعم او المقاومة الذي يكون عند اختبار السعر له في المرات الاخيرة لم يحترمه .. اي فضل طالع نازل صعودا ونزولا مثل المنشار بدون ارتداد منه .. اي لم يعره اي احترام وكانه غير موجوده امامه..
    ولكن نقطة مهمة هي .. طبعا لو نظرت لاي مستوى ( خط الدعم او المقاومة ) لو نظرت لفترة سابقة طويلة لرائيت ان السعر مستهلك مثلا ولكن في اخر اسبوع او اسبوعين او يومين تم احترامه اكثر من مرة .. لذا ما يهمنا هنا هو اختبار السعر للمستوى في اخر الاختبار له ..
    يعني قبل دخول اي صفقة انظر الى المستوى مثلا اخر مرتين او ثلاثة هل تم ارتداد السعر منه اكثر من مرة ؟؟؟؟ هل ما زال هذا المستوى قوي لم يتم كسره او اختراقه في اخر اختبارات السعر له ؟؟
    طبعا المستوى الذي يعتبر مستهلك بشكل كبير هو الذي تغلق الشموع فوقه واسفله بكثرة دون احترامه وهذا يحدث كثيرا في فترات التذبذب الشديد .. لذا هذا المستوي يجب الحذر منه ... ام المستوى الذي تجاوزه السعر اخر مرة بشكل عادي اما كسر او اختراق ولن قبل اخر مرة كان قد احترمه من قبل وارتد منه لمرة او مرتين فلا اعتربه مستوى مستهلك ......
    يعني ما يهمني هي اخر زيارات السعر لهذا المستوى وكيف تم التعامل معه ...



    اتمنى ان اكون وضحت اكثر وافضل مما كان .. وهناك في المشاركة الاولى اكثر من شارت وموجود عليها الشرح وهي الثلاث شارتات الاخيرة في المشاركة الاولى ...
    ×××××××××××××××××××××××××

    الان اخي الكريم اذا اردت الدخول من اي مستوى يجب ان تنظر الى السعر وكيف تعامل مع هذا المستوى بالماضي ... اي موضوع شمعة فوق وشمعة تحت والشمعات تكون متتالية طالعة ونازلة فوق وتحت هذا المستوى هنا ننسى شيء اسمه الدخول ويعتبر هذا هو المستوى المستهلك ...
    يعني حتى تستطيع ان تميز هذا النقطة فلنعتبر ان لدينا مستوى دعم وتريد ان تدخل شراء .. يجب ان يكون السعر هنا هابط على شكل موجة وما يهمنا هنا هي اخر شمعة في هذه الموجة والتي تغلق فوق هذا الدعم وتتوفر فيها الشرط ...
    اذا السعر هبط على شكل موجة ولم يمشي بشكل عرضي عبارة عن شموع بجانب بعضها البعض ......
    طيب الان نفرض ان لدينا مستوى مستهلك والشموع كانت تسير بشكل جانبي بدون احترام هذا المستوى ولنعتبره مستوى دعم مثلا والان السعر ذهب في موجة للاعلى ومن ثم عاد في موجة هابطة وتوفرت هنا شروط الدوخل .. هل ادخل هنا ؟؟؟ يعني لو نظرت الى المستوى سابقا ستجده مستهلك ؟؟
    اذا في اول اختبار لاول موجة بعد مستوى مستهلك لا للدخول
    الدخول يكون دائما من نهاية الموجة الثانية لاي مستوى مستهلك ... يعني ما يمهنا ان لا ندخل من الموجة الاولى بل الدوخل لا يكون قبل الموجة الثانية اي ممكن الدخول من الثانية والثالثة والرابعة وهكذا ولكن لا للدخول من الموجة الاولى ...
    يعني المستوى الذي تريد الدخول منه في حالة الشراء عند اغلاق الشمعة يجب ان لا تكون الشمعة السابقة قد اغلقت قبله ويجب ان يكون السعر هابط على شكل موجة واضحة يعني مثل موجات الزجزاج ...
    ولا للدخول من الاختبار الاول للموجة الاولى لاي مستوى مستهلك

    هذه النقطة التي حبيت ان اوضحها في كيفية الدخول على اي مستوى مستهلك
    وكلما كان المستوى غير مستهلك سابقا كلما كان افضل للدخول .
    وبالنسة للدخول على الترند كلما توافق فريم الاربع ساعات مع الفريم اليومي في الدخول كلما كان افضل لتحقيق اكبر عدد من النقاط وبسرعة ..
    وكلما خالف الاربع ساعات اليومي ممكن الدخول مع الحذر طبعا ويكون الدخول مع توفر جميع الشروط لانه كل شمعة فريم يومي فيها 6 شمعات 4 ساعات وممكن في شمعة او شمعتين او 3 شمعات نحقق جميع الاهداف .
    اتمنى قراءة بداية الموضوع جيدا مع التكرار وقراءة هذه المشاركة اكثر من مرة ومتابعة الشارتات والفرص التي ارفقت مني ام من الاخوة المتقنين للطريقة .
    مرفق شارتات لمحاولة التوضيح .
    بالتوفيق
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 01.png‏   2.png‏   1.png‏   4.png‏   3.png‏  

    6.png‏   5.png‏   8.png‏   7.png‏  
    آخر تعديل بواسطة رانيا وجدي ، 12-10-2010 الساعة 07:40 AM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي

    حياكم الله يا اخوان...
    لقد سبق ان شرحت ذلك في مشاركات سابقة وحتى في المشاركة الاولى ذكرت ان المؤشر يعتمد على الزجزاج فقط وليس له علاقة لا بعدد الايام ولا باغلاقات او افتتاح الشموع ...
    يعني عندما نقول 8 خطوط.. فالمؤشر يقوم برسم اخر 4 قمم تكونت على مؤشر الزجزاج واخر 4 قيعان تكونت على مؤشر الزجزاج فيصبح لدنيا 8 خطوط على كل فريم .... ولا يعني هذا اذا غيرنا العدد ل 4 فانها تكون اقوى الخطوط...لا .. لانه مثلا لو اردنا فقط 4 خطوط فان المؤشر سيرسم اخر قمتين تكونت على الزجزاج واخر قاعين تكونت على الزجزاج وعندها يصبح لدينا المجموع 4 خطوط...
    فربما اخر 4 خطوط على فريم اليومي تحدد لك شهرا كاملا اي 30 يوم هذا كله يعتمد على تكون موجات الزجزاج....
    اي تقليل عدد الخطوط ليس له علاقة بقوة المستوى .. بل المستويات الاقوى تكون خطوط الشهري ومن ثم الاسبوعي واليومي ومن ثم الاربع ساعات ...
    وكلما زدنا من عدد الخطوط فعندها سيظهر لنا خطوط جديدة على قمم وقيعان تكونت في الماضي مما يعطينا مستويات قوية وتاريخية وخاصة على الفريمات مثل الشهري والاسبوعي ....
    والطريقة اخي ليس طريقة الوافي رحمه الله بحذافيرها ولكن المؤشر تستطيع ان تستخدمه على طريقة الوافي عند اظهار خطوط الفريم اليومي والاربع ساعات وخطوط الترند فقط ... ولكن مؤشرنا يعطي كذلك مستويات اقوى وهي المستويات الشهرية والمستويات الاسبوعية مما يزيد من قوة الطريقة....
    اتمنى ان تكون الامور قد اتضحت واي سؤال انا جاهز اخواني..
    ومرفق شارت ليوضح لكم كيف يتم رسم الخطوط وعلى اي اساس..ومضاف معه مؤشر الزجزاج لتعرفوا كيف رسمت الخطوط.
    بالتوفيق

    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 209402d1258188178t-9.jpg‏  
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 28-11-2009 الساعة 07:39 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي

    وهذا الشارت اذا اردت فقط اظهار 4 خطوط على كل فريم..
    طبعا الخطوط الظاهرة هي فقط لفريم الساعة


    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 209404d1258188526t-8.jpg‏   209405d1258189167t-4.jpg‏  
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 28-11-2009 الساعة 07:40 PM

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    اليمن
    المشاركات
    6,078

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    بالتوفيق يااخي
    وجزاك الله خير

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,651

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    السلام عليكم

    والله الواحد يفتخر عندما يجد هكذا عقول في عالمنا العربي وان الغرب ليس بافضل منا وان بامكاننا ان نصنع وننتج افضل منهم اذا تعاونا...
    انا اشكر الاستاذ جمال على هذا العمل الرائع وكذلك الاستاذ ابويوسف.. وفعلا عندما يوضع المؤشر على الشارت يعرف الواحد قيمته وقوته وروعته...
    فانا متاكدة ان من التزم بالمتاجرة بخطوط هذا المؤشر ستكون ارباحه اكثر من خسائره..
    ساجربه لفترة لكي استطيع ان اتعامل معه واتعرف عليه اكثر وبارك الله بك وحفظك من كل مكروه.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,748

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    جزاكما الله كل خير

    وشكرا لكما

    فعلا مؤشر مهم


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    مـصـــــــــــر
    العمر
    39
    المشاركات
    2,713

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    بالتوفيق اخي جمال ورشه مباركه





    معليش سؤال يا أخي : هل المؤشر مفتوح الصلاحيه أم سوف يتوقف عن العمل بعد فترة لاني أحوال التعديل عليه لا يقبل
    آخر تعديل بواسطة ناشيء الفوركس ، 29-10-2009 الساعة 03:22 AM

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    المجنون يكسر خط دعم شهري قوي لنراقب !!
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.jpg‏  

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدمن الفوركس مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق يااخي
    وجزاك الله خير
    الله يبارك فيك اخي العزيز وان شاء الله تستفيد مه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخنساء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    والله الواحد يفتخر عندما يجد هكذا عقول في عالمنا العربي وان الغرب ليس بافضل منا وان بامكاننا ان نصنع وننتج افضل منهم اذا تعاونا...
    انا اشكر الاستاذ جمال على هذا العمل الرائع وكذلك الاستاذ ابويوسف.. وفعلا عندما يوضع المؤشر على الشارت يعرف الواحد قيمته وقوته وروعته...
    فانا متاكدة ان من التزم بالمتاجرة بخطوط هذا المؤشر ستكون ارباحه اكثر من خسائره..
    ساجربه لفترة لكي استطيع ان اتعامل معه واتعرف عليه اكثر وبارك الله بك وحفظك من كل مكروه.
    شكرا لك اختي واتمنى ان يكون وسيلة مساعدة ناجحة تساعدنا على الوقوف في وجه السوق.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل-أبو سعيد مشاهدة المشاركة
    جزاكما الله كل خير

    وشكرا لكما

    فعلا مؤشر مهم

    الله يبارك فيك ويشفني مرورك ويا ريت لا تحرمنا من مشاركاتك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناشيء الفوركس مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق اخي جمال ورشه مباركه





    معليش سؤال يا أخي : هل المؤشر مفتوح الصلاحيه أم سوف يتوقف عن العمل بعد فترة لاني أحوال التعديل عليه لا يقبل
    حياك الله اخي الدكتور محمد وشكرا على المرور..
    اطمئن اخي المؤشر مفتوح الصلاحية وسيبقى باذن الله..
    والمؤشر سيكون اروع لو دمج مع طريقتك على الهارومونيك.
    بالتوفيق

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الإقامة
    الجيزة
    العمر
    34
    المشاركات
    288

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    المؤشر رائع خصوصا مع دمجة بمؤشر الار اس اى

    بارك الله فيك على الفكرة وايضا للاستاذ egyptnile على البرمجة والطرح

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    المانيــا ـ ميونــخ
    المشاركات
    3,644

    افتراضي رد: ورشة عمل اقوى مؤشر قمم وقيعان ودعم ومقاومة في العالم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bokra مشاهدة المشاركة
    المؤشر رائع خصوصا مع دمجة بمؤشر الار اس اى

    بارك الله فيك على الفكرة وايضا للاستاذ egyptnile على البرمجة والطرح


    حياك الله اخي العزيز.. نحن نحتاج افكار الجميع لنخرج باذن الله باقوى الفرص.. فيا ريت اذا كان بالامكان ارفاق بعض الفرص التتي تتوافق مع الار اس اي عندما تتكون.
    بالتوفيق

صفحة 1 من 1043 123456711511015011001 ... الأخيرةالأخيرة