ساكسو بانك21/11/2005
تريشييه جعل الأمر واضحا يوم الجمعة حول موضوع الفائدة. واستمعت السوق لهذه التصريحات بينما اليورو دولار يختبر مستوى مقاومة هامة


بقي الين ضعيفا بعدما تعامل بوش مع الصين بهدوء ولطف ، الدولار/ين قد يحاول الوصول لمستوى 120.00 ولكن لا يتوقع أن تتحرك الصين في الوقت الحالي ولكنها ستتحرك قريبا .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- تحرك بوش بهدوء على قضية إعادة تقدير اليوان خلال زيارته للصين خلال عطلة نهاية الأسبوع بينما شدد على قضايا الملكية الفردية .
- صرح السيد تريشييه رئيس المركزي الأوربي بان البنك المركزي أصبح مستعدا لتحريك مستويات الفائدة وجاء هذا التصريح عقب ما نشر بانقسام حول أعضاء المركزي حول قضية رفع الفائدة الأوربية خلال اجتماع ديسمبر المقبل .
- مبيعات السيارات الاسترالية الجديدة سجلت -6.7% في أكتوبر الماضي .

حركة السوق
الين الياباني بقي ضعيفا بعدما اختتم بوش زيارته للصين ، اليورو دولار ارتد من مستوياته المنخفضة يوم الجمعة الماضية ، وارتفع الين الياباني فوق مستوى المقاومة 140.20.


المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

على يبدوا أن السوق لم تتوقع الكثير من زيارة بوش لآسيا ولو أننا كنا نتوقع منها أي تغير في السوق، وكان بوش سلم رسالة مهمة للصين حول قضية العملة ولاقت تلميحات من الإدارة الأمريكية وقضية الملكية الفكرية لاقت الاهتمام الأكبر ، ولكن اعتقد حسب وكالات الأنباء فانه في الحقيقة أن زيارة بوش إلى آسيا كانت ناعمة وسلسة وهادئة ، حيث انه لم يتم إعطاء أي إشارة قوية حول مسالة اليوان حيث انه من الممكن أن تكون النتيجة عكسية حول أي فرصة للإصلاح الحقيقي لليوان مع تصريحات بوش أو إدارته الحادة قبل أو أثناء الزيارة حول قضية إعادة تقدير اليوان ، وبالتالي فان قلة الأخبار القادمة من زيارة بوش فإنها تعني أن الصين مستعدة للتحرك وقريبا . إن السؤال كالعادة متى ؟ حيث بعطلة عيد الشكر هذا الأسبوع (يوم الخميس بالكامل ونصف الجمعة) فعلينا الانتظار للأسبوع القادم أو ربما بعد ذلك لرؤية اتساع في سعر تداول اليوان أمام الدولار الأمريكي ،( اليورو/ دولار) استمع إلى أخبار سعر الفائدة يوم الجمعة مما أدى إلى ارتفاع الزوج بقوة عقب تصريحات تريشييه وارتفع إلى أولى المقاومات ومن الممكن أن يتحرك الزوج إلى مستوى المقاومة 1.1850/70 أما التحرك فوق 1.1900 فهو إيحاء بانعكاس شامل للترند .


مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي