النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي حرب العملات لتدمير الصين

    السلام عليكم ورحمة الله

    التالى مقالة نشرت عن كتاب The Currency War
    الموضوع قديم ولكن فيه معلومات شيقة عن تداخل السياسية مع الاقتصاد وأدوات الحرب الاقتصادية
    لم أجد الموضوع فى المنتدى كاملاً فأتمنى يعجبكم (الموضوع منقول)

    مؤامرة لخفض الدولار ورفع أسعار النفط والذهب
    رفع أسعار النفط والذهب لتدمير الاقتصادالصيني
    حربالعملات
    الجزء الأول
    الأربعاء - فبراير 272008 واشنطن - محمد سعيد
    يعززارتفاع أسعار النفط والذهب في الوقت الذي تنخفض فيه قيمة الدولارالأمريكي مقارنة بالعملةالأوروبية اليورو الشكوك التي كان كتاب
    حربالعملات - The currency war
    الذي صدرفي ايلول (سبتمبر) الماضي قد أثارها بالحديث عن مؤامرة تعد لتقويض ما يسميه"المعجزة الصينية" الاقتصادية.
    ويتعرض الكتاب الذي ألفه الباحثالأمريكي من أصل صيني سنوغ هونغبينغ حاليا إلى هجوم من منظمات يهودية أمريكيةوأوروبية تتهم مؤلفه بمعادة السامية بسبب تحذيره من تزايد احتمال تعرض ما يسميه"المعجزة الصينية" الاقتصادية للانهيار والتدمير بمؤامرة تدبرها البنوك الكبرىوالتي يمتلك بعضها عائلات يهودية من اشهرها عائلة روتشيلد.
    ويرى هونغبينغ ان تراجع سعر الدولار و ارتفاع اسعار البترول و الذهبستكون منالعوامل التى ستستخدمهما عائلة روتشيلد لتوجيهالضربة المنتظرة للاقتصاد الصينى.
    وقد حقق الكتاب مبيعات قياسية منذ صدوره بلغت نحو 1.25 مليون نسخة إضافة إلى أن عرضه علىشبكة الانترنيت قد وفر الفرصة لملايين الصينيين لقراءته ومن بينهم كبار رجال الدولةالصينية ورجال المال والاعمال والبنوك والصناعة.
    وتعزو تقارير صحفية اهتمام الصينيين بهذا الكتاب الى مخاوفهم من انيتعرض اقتصادهم الذي ينمو بشكل حاد لخطر الانهيار فى اى لحظة او على الاقل ان يتعرضلضربة شديدة مشابهة لما تعرضت له اقتصاديات دول جنوب شرق اسيا المعروفة باسم النمورالثمانية في التسعينيات و من قبلها اليابان التي تخطت خسائرها من جراء هذه الضربةما لحق بها من خسائر مادية بعد أن قصفتها الولايات المتحدة بالقنابل الذرية فىأواخر الحرب العالمية الثانية.
    واتهم هونغبينغ في كتابه عائلة روتشيلدوحلفاءها من العائلات الكبرى بأنها تتحين الفرصة للنزول بسعر الدولار الامريكي الىادنى مستوى له (وهو ما يحدث حاليا) حتى تفقد الصين في ثوانمعدودة كل ما تملكه من احتياطي من الدولار ( الف مليار دولار ) محذرامن ان الازمة التي يتم التخطيط لها لضرب الاقتصاد الصيني ستكون اشد قسوة من الضربةالتي تعرض لها الاقتصاد الاسيوي في التسعينيات.
    آخر تعديل بواسطة darkknight ، 28-09-2009 الساعة 01:10 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    خطةالمؤامرة اكتملت
    ويتهم المنتقدون هونغبينغ بأنه يميل في كتابه إلى نظرية المؤامرةفيما يتعلق بالسيطرة اليهودية على النظام المالي العالمي، فهو يعتقد أنه لم يعدهناك شك في أن عائلة روتشيلد انتهت بالفعل من وضع خطة لضرب الاقتصاد الصيني مشيراالى ان الشيء الذي لم يعرف بعد هو متى سيتم توجيه هذه الضربة، وحجم الخسائرالمتوقعة جراء هذه الضربة التي يحذر الكتاب من أن كل الظروف اصبحت مهيأة لتنفيذهاضد الاقتصاد الصيني الذي يهدد امبراطورية عائلة روتشيلد بعد ان ارتفعت اسعار الاسهمو البورصة وارتفعت اسعار العقارات فى الصين الى مستويات غير مسبوقة مشيرا الى انهلم يبق سوى اختيار الوقت المناسب لتنفيذ الضربة.
    ويعتبرهونغبينغ انسحاب عائلة روتشيلد منذ العام 2004 من نظام تثبيت سعر الذهب الذي يتخذمنالعاصمة البريطانية لندن مقرا مؤشرا على قرب تنفيذعملية تستهدف توجيه ضربة قوية للاقتصاد الصيني.
    لذلك دعاهونغبينغ الصين باتخاذ اجراءات وقائية بشراء الذهب بكميات كبيرة من احتياطيها منالدولار مشيرا الى ان الذهب هو العامل الوحيد القادر على مواجهة اي انهيار في اسعارالعملات.
    ويكشف كتاب "حرب العملات" ان قوة عائلةروتشيلد المتحالفة مع عائلات اخرى مثل عائلة روكفلر و عائلة مورغان أطاحت بستةرؤساء امريكيين لا لشيء الا لأنهم تجاسروا على الوقوف فى وجه هذه القوة الجبارةلمنعها من الهيمنة على الاقتصاد الامريكي من خلال السيطرة على الجانب الاكبر مناسهم اهم مصرف امريكى وهو البنك المركزي الامريكي المعروف باسم "الاحتياطالفدرالي".
    ويوضح الكتاب أن ما يقصده بالظروفالمهيئة هو وصول الاحتياطى الصيني من العملات الاجنبية الى ارقام قياسية، تزيد عنالف مليار دولار وهو اكبر احتياطي من العملات الاجنبية تمتلكه دولة في العالم. فيماالاستثمارات و الاموال السائلة تواصل تدفقها من جميع انحاء العالمعلى الاسواق الصينية و تشهد التعاملات في البورصة الصينية قفزاتكبيرة فيما تسجل اسعار العقارات ارتفاعات قياسية.
    ويقولهونغبينغ في معرض تحذيره للصينيين، انه عندما تصل اسعار الاسهم والعقارات الىارتفاعات مفرطة بمعدلات تتخطى السقف المعقول بسبب توافر السيولة المالية بكمياتهائلة فانه يكفي للمتآمرين الاجانب ليلة واحدة فقط لتدمير اقتصاد البلاد بسحباستثماراتهم من البورصة و سوق العقارات ليحققوا ارباحا طائلة بعد أن يكونوا قدتسببوا في خسائر فادحة للاقتصاد الصيني.

  3. #3
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    النفطوالذهب والدولار أدوات السيطرة

    ورغم أن الصين تحاول الحد من تدفق رؤوسالاموال الاجنبية عليها بمعدلات تفوق المعقول، فإن المسؤولين الصينيين ينظرون بشكعميق تجاه النصائح الغربية بفتح نظامهم المالي وتعويم عملتهم اعتقادا منهم "أنهاوسيلة جديدة لنهب الدول النامية." الا ان الكتاب يكشف عن ان حكومة بكين لم تستطععلى عكس ما تتخيل السيطرة بشكل كامل على دخول المليارات الى السوق الصيني بسبب تسللهذه المليارات من بوابة هونغ كونغوشينزينالمتاخمة.
    ويرى الكتاب أن وضع الصينالاقتصادي يقترب الى حد كبير من الوضع الاقتصادي لدول جنوب شرق اسيا و هونغ كونغعشية الازمة الاقتصادية الكبرى للعام 1997، مشيرا إلى بوادر إشارات تلوح في الافقتؤكد أن الصين بدأت تتعرض بالفعل لبشائر ضربة مدمرة لاقتصادها الصاعد أهمها التراجعالمتواصل لسعر الدولار والارتفاع الجنونى لاسعار النفط الذي تتزايد حاجة الصينله.
    ويستعرض الكتاب بعد ذلك بقدر منالتفصيل المؤامرة التي ادت الى انهيار الاتحاد السوفيتى السابق، مشيرا الى ان تفتتهذه القوة العظمى الى جانب الانهيارات التي تعرضت لها دول جنوب شرق اسيا و اليابانلم تكن على الاطلاق وليدة الصدفة بل هي انهيارات خطط لها بعناية من قبل عائلةروتشيلد و المتحالفين معها.
    انتهى الجزء الأول
    ويليه الجزء الثاني بعنوان
    انهيار بورصة لندن بداية سيطرة"روتشيلد"


  4. #4
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    حربالعملات
    الجزء الثاني
    انهيار بورصة لندن بداية سيطرة"روتشيلد"
    ويعتبر هونغبينغ ان حرب العملاتالحقيقية بدأت في واقع الامر على يد عائلة روتشيلد و بالتحديد في 18 حزيران 1815قبل ساعات قليلة من انتصار القوات البريطانيةفي معركة" ووترلو " الشهيرة على قوات امبراطور فرنسا نابليون بونابارت . و يوضح الكتاب ان " ناتان " الابن الثالث لروتشيلد استطاع بعد ان علم بأقتراب القوات البريطانية منتحقيق فوز حاسم على نابليون استغل هذه المعلومة العظيمة للترويج لشائعات كاذبة تفيدبأنتصار قوات نابليون بونابارت على القوات البريطانية حتى قبل ان تعلم الحكومةالبريطانية نفسها بهذا الانتصار بـ 24 ساعة لتنهار بورصة لندن في ثوان معدودةلتبادر عائلة روتشيلد بشراء جميع الاسهم المتداولة في البورصة البريطانية بأسعارمتدنية للغاية لتحقق في ساعات قليلة مكاسب طائلة، بعد أن إرتفعت بعد ذلك الاسهم فىالبورصة الى ارقام قياسية عقب الاعلان عن هزيمة نابليون بونابارت على يد القواتالبريطانية.
    وقد حولت هذه المكاسب عائلة روتشيلد منعائلة تمتلك بنكا مزدهرا في لندن الى امبراطورية تمتلك شبكة من المصارف و المعاملاتالمالية تمتد من لندن الى باريس مرورا بفيينا و نابولي و انتهاء ببرلين و بروكسل. وبعد أن تمكنت عائلة روتشيلد من تحقيق ثروة هائلة من جراء انهيار بورصة لندن التيتسببت فيها، ارتدت نحو فرنسالتحقيق مكاسب طائلة منالحكومة الفرنسية، حيث يكشف الكتاب كيفية نجاح الابن الاكبر جيمس روتشيلد فى العام1818 في تنمية ثروة عائلة روتشيلد من اموال الخزانة العامة الفرنسية، إذ أنه بعدهزيمة نابليون بونابارت امام البريطانيين حاول ملك فرنسا الجديد لويس الثامن عشرالوقوف في وجه تصاعد نفوذ عائلةروتشيلد في فرنسا فماكان من جميس روتشيلد الا ان قام بالمضاربة على الخزانة الفرنسية حتى اوشك الاقتصادالفرنسى على الانهيار.... وهنا لم يجد ملك فرنسا امامه من سبيل اخر لانقاذ الاقتصادالفرنسي سوى اللجوء الى جيمس روتشيلد الذي لم يتأخر عن تقديم يد العون للملك لويسالثامن عشر لكن نظير ثمن باهظ و هو الاستيلاء على جانب كبير من سندات البنك المركزيالفرنسي و احتياطيه من العملات المحلية و الاجنبية.
    وبذلك تمكنتعائلة روتشيلد خلال السنوات الثلاث بين 1815 الى 1818 من جمع ثروة تزيد عن 6مليارات دولار من بريطانيا وفرنسا ، وهي ثروة جعلت العائلة تجلس اليوم وفقا للكتابعلى تلال من المليارات من مختلف العملات العالمية حتى لو لم يؤخذ في الاعتبار انهذه الثروة كانت تزيد بمعدل6 بالمئة مع مطلع كل عام.
    ويشير الكتابالى ان عائلة روتشيلد اعتبرت نفسها بأنها نجحت في انجاز مهمتها على الوجه الاكمل فيمنتصف القرن التاسع عشر بعد ان سيطرت على الجانب الاكبر من ثروات القوتين العظميينحينذاك وهما بريطانيا وفرنسا وانه لم يعد امام افراد العائلة للسيطرة على الاقتصادالعالمي سوى عبور المحيط الاطلسي حيث الولايات المتحدة التي تمتلك كل المقوماتلتكون القوة العظمى الكبرى في العالم في القرن العشرين.
    ويستشهدهونغبينغ فى كتابه بمقولة مشهورة لناتان روتشيلد بعد أن احكمت العائلة قبضتها علىثروات بريطانيا " لم يعد يعنيني من قريب او بعيد من يجلس على عرش بريطانيا لاننامنذ ان نجحنا في السيطرة على مصادر المال و الثروة في الامبراطورية البريطانيةفاننا نكون قد نجحنا بالفعل في اخضاع السلطة الملكية البريطانية لسلطة المال التينمتلكها".


  5. #5
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    الانتقال إلىأمريكا
    وقدإعتبرت عائلة روتشيلد بعد ذلك ومعها عدد من العائلات اليهودية الاخرى بالغة الثراءأنالمعركة الحقيقية في السيطرة على العالم تكمن في واقعالامر في السيطرة على الولايات المتحدة فبدأ مخطط اخر اكثر صعوبة لكنه حقق مآربه فيالنهاية.
    فقد شهد يوم 23 كانون الاول عام 1913منعطفا مهما في تاريخ الولايات المتحدة عندما اصدر الرئيس الامريكي ويدرو ويلسونقانونا بانشاء البنك المركزي الامريكي (الاحتياطي الفدرالي) لتكون الشرارة الاولىفي إخضاع السلطة المنتخبة ديمقراطيا في امريكا المتمثلة فى الرؤساء الامريكيينلسلطة المال المتمثلة في الاوساط المالية ، وكبار رجال البنوك الخاضعة لليهود بعدحرب شرسة بين الجانبين استمرت مائة عام.
    ولم تكن عائلةروتشيلد هي العائلة اليهودية الوحيدة التي شاركت في تحقيق الانتصار على رؤساءامريكا المنتخبين ديمقراطيا فى حرب المائة عام بل ساعدتها فى ذلك خمس او ست عائلاتيهودية كبرى بالغة الثراء اشهرها بالقطع عائلتا روكفيلر ومورغان. وقد تمثلت هذهالهيمنة على البنك المركزي الامريكى في نجاحهم في امتلاك اكبر نسبة في رأسماله.
    ويتناول "حرب العملات" بالتفصيل ظروف الحرب الشرسة التي دامتمئة عام بين رؤساء امريكا والاوساط المالية و المصرفية التي يسيطر عليهما اليهود والتي انتهت بسقوط البنك المركزي الامريكي في براثن امبراطورية روتشيلد واخوانها.
    ويقول هونغبينغ ان رؤساء امريكا كانواعلى قناعة تامة طوال حرب المئة عام بأن الخطر الحقيقى الذى يتهدد امريكا يكمن فيخضوع امريكا لرجال المصارف اليهود على اساس أنهم لا ينظرون إلا لتحقيق الثروات دونالنظر الى اي اعتبارات اخرى.
    ويستشهد الكتاب في ذلك بالرئيس أبراهاملينكولن الذي حكم امريكا خلال الحرب الاهلية الامريكية. فقد اعلن لينكولن اكثر منمرة انه يواجه عدوين و ليس عدوا واحدا .. العدو الاول الذي وصفه لينكولن بأنه الاقلخطورة يكمن في قوات الجنوب التي تقف في وجهه اما العدو الثانى الاشد خطورة فهواصحاب البنوك الذين يقفون خلف ظهره على اهبة الاستعداد لطعنه في مقتل في اي وقتيشاء . اما الرئيس توماس جيفيرسون صاحب اعلان استقلال امريكا في العام 1776 فقد اكدانه مقتنع تمام الاقتناع بان التهديد الذي يمثله النظام المصرفى يعداشد خطورة بكثير على حرية الشعب الامريكي من خطورة جيوشالاعداء.
    ويكشف هونغبينغ في كتابه عن ان حربالمائة عام بين رؤساء امريكا واوساط المال والبنوك تسببت في مقتل ستة رؤساءامريكيين اضافة الى عدد اخر من أعضاء الكونغرس.
    فقد كانالرئيس وليام هنري هيريسون الذى انتخب في العام 1841 أول ضحايا حرب المائة عامعندما عثر عليه مقتولا بعد مرور شهر واحد فقط على توليه مهام منصبه انتقاما منمواقفه المناهضة لتغلغل اوساط المال والبنوك فى الاقتصاد الامريكى ، اما الرئيسزيتشاري تايلور الذى مات فى ظروف غامضة بعد خضوعه للعلاج من آلام في المعدة اثروجبه عشاء فقد اثبت التحليلات التي جرت على عينة من شعره بعد استخراجها من قبره بعدمرور 150 عاما على وفاته (اي في العام 1991) انها تحتوي على قدر من سمالزرنيخ.
    وقد تسببت ايضا حرب المائة عام بينرؤساء امريكا وأوساط المال والبنوك بقيادة عائلة روتشيلد في مقتل الرئيس ابراهاملينكولن في العام 1841 بطلق نارى في رقبته فيما توفي الرئيس جيمس جارفيلد أثرتلوثجرحه بعد تعرضه لطلق ناري من مسدس اصابه فيظهره.
    أما الرئيس الامريكي الذي اعطىالانطباع بأنه انتصر على رجال البنوك فهو الرئيس اندرو جاكسون (1867 ـ 1845) الذىاستخدم مرتين حق الفيتو ضد إنشاء البنك المركزى الامريكى ساعده فى مقاومته الناجحةلاوساط المال الاعمال التي يسيطر عليهما اليهود الكاريزما التى كان يتمتع بها بينابناء الشعب الامريكي.


  6. #6
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    "الاحتياط الفدرالي" تحت سيطرة روتشيلدوأخواتها
    وكان الرئيس جاكسون قد اوصى قبل وفاته بان يكتب على قبره عبارة "لقدنجحت في قتل لوردات المصارف رغم كل محاولاتهم للتخلص مني". ويؤكد هونغبينغ أن البنكالمركزي الامريكي يخضع في واقع الامر لاوساط المال والبنوك لا سيما لعائلة روتشيلدبعد أن سيطرت على البنك المركزي الامريكي بشراء جانب كبير من اسهمه.
    وقد حاولت بعض وسائل الاعلام الصينية التحقق من هذا الامر بإستضافةاحد الرؤساء السابقين للبنك المركزي الامريكي و هو بول فولكر الذي رد في مقابلة علىأحد القنوات التلفزيونيةالصينية على سؤال إن كان البنكالمركزي الأمريكي يخضع بالفعل للبنوك الخاصة التي تمتلك الجانب الاكبر من اسهمه، ردمعترفا بأن البنك المركزي الامريكي ليس مملوكا للحكومة الامريكية بنسبة 100 بالمئةلوجود مساهمين كبار في رأس ماله غير انه طالب الصينيين بعدم اصدار احكام مسبقة فىهذا الصدد.
    ومن المعروف أن البنك المركزي الأمريكييصف نفسه بأنه "خليط غير عادي من عناصر القطاعين العام والخاص" بينما يقوم الرئيسالأمريكي بتعيين الأعضاء السبعة لمجلس محافظيه فإن البنوك الخاصة تمتلك حصصا فيفروعه الإقليمية الـ 12 الأخرى.
    غير أنهونغبينغ يتجاوز ذلك ليؤكد أن البنك المركزى الامريكى يخضع لخمسة بنوك أمريكية خاصةعلى شاكلة سيتي بانك، وهي تخضع بالفعل لاثرياء اليهود الذين يحركون الحكومةالفيدرالية الامريكية من وراء الستار كيفما شاءوا، وبالتالى فهم يتحكمون فى اقتصادباقى دول العالم من خلال البنك المركزى الامريكي.
    وقامت بعض الاوساط اليهودية باتهام كتاب حرب العملات بأنه كتاب معادللسامية مشيرة انه فىحال حدوث اى انهيار للاقتصادالصينى فان مسئولية هذا الانهيار المزعوم يجب ان يلقى على عاتق انتهاكات الصينلحقوق الانسان و كبت الحريات و مقاومة شعب تايوان للتوسع الصيني و ليس على عاتقاليهود حتى لو حاول مؤلف الكتاب ان ينفى عن نفسه تهمة معاداة السامية بالاشادةبذكاء اليهود و قدرتهم على تحقيق النجاح الباهر، حيث يقول "يعتقد الشعب الصيني أناليهود أذكياء وأغنياء، لذلك ينبغي أن نتعلم منهم. وحتى أنا أعتقد أنهم بالفعلأذكياء، وربما أذكى الناس على وجه البسيطة."
    انتهى الجزء الثاني
    ويليه الجزء الثالث والأخير بعنوان
    قصة عائلةروتشيلد

  7. #7
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    حربالعملات
    مؤامرة لخفض الدولار ورفع أسعار النفط والذهب
    رفع أسعار النفط والذهب لتدمير الاقتصادالصيني
    الجزء الثالث والأخير
    قصة عائلةروتشيلد
    في نوفمبر 1917، أرسل وزيرخارجية بريطانيا بلفور الخطاب التالي: "عزيزي اللورد/ روتشيلد، يسرني جدًا أن

    أبلغكم بالنيابة عن حكومة جلالة الملك التصريح التالي، الذي ينطوي علىالعطف على أماني اليهود الصهيونية، وقد

    عُرض على الوزارة وأقرته كما يلي: إن حكومة جلالة الملك تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي

    فيفلسطين، وستبذل جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يُفهم جليًا أنه لن يؤتىبعمل من شأنه أن يغير

    الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غيراليهودية المقيمة في فلسطين، ولا الحقوق أو الوضع السياسي

    الذي يتمتع بهاليهود في البلدان الأخرى".

    هذا هو الخطاب المعروف باسم وعد بلفور، فمن يكونروتشيلد؟


  8. #8
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    القواعد العائلية الصارمة

    تبدأ قصة هذه العائلة بمؤسسها"إسحق إكانان"، ولقَب "روتشيلد" يعني في حقيقته "الدرع الأحمر"، في إشارة

    إلى "الدرع" الذي ميز باب قصر مؤسس العائلة في فرانكفورت في القرن 16،ويعتبر "ماجيراشيل روتشيلد" -تاجر

    العملات القديمة- هو صاحب الفضل على هذهالعائلة؛ إذ عمل على تنظيم العائلة ونشرها في مجموعة دول، وتأسيس كل

    فرع منالعائلة لمؤسسة مالية، وتتواصل هذه الفروع وتترابط بشكل يحقق أقصى درجات النفعوالربح على الجميع.

    لذا فقد أرسل أولاده الخمسة إلى إنجلترا، وفرنسا،وإيطاليا، وألمانيا، والنمسا، وتم وضع قواعد صارمة لضمان ترابط

    العائلةواستمرارها؛ فكان الرجال لا يتزوجون إلا من يهوديات، ولا بد أن يكنَّ من بيوتات ذاتثراء ومكانة، فمثلاً تزوج

    مؤسس الفرع الإنجليزي "نيثان ماير روتشيلد" منأخت زوجة "موسى مونتفيوري" الثري والمالي اليهودي، وزعيم

    الطائفة اليهوديةفي إنجلترا. بينما تسمح القواعد بزواج البنات من غير اليهود، وذلك على أساس أن معظمالثروة تنتقل

    إلى الرجال، وبالتالي تظل الثروة في مجملها في يد يهودية، ومنناحية أخرى الديانة في اليهودية تنتقل عن طريق

    الأم، وبالتالي سينجبن يهودامهما كانت ديانة الأب، ووضع "ماجيراشيل روتشيلد" قواعد لـ"تبادل المعلومات في

    سرعة، ونقل الخبرات المكتسبة" من التعاملات والاستثمارات بينالفروع.


  9. #9
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    الخداع طريق العائلة "الكريمة"!!

    ولنعلم مدى أهمية هذينالأمرين نروي قصة عن خطورة نظام تبادل المعلومات؛ فقد استثمرت بيوت روتشيلد ظروف

    الحروب النابليونية في أوروبا، وذلك بدعم آلة الحرب في دولها، حتى كانالفرع الفرنسي يدعم نابليون ضد النمسا

    وإنجلترا وغيرها، بينما فروع روتشيلدتدعم آلة الحرب ضد نابليون في هذه الدول، واستطاعت من خلال ذلك تهريب

    البضائع بين الدول وتحقيق مكاسب هائلة.

    وحدث أن انتهت موقعة"ووترلو" بانتصار إنجلترا على فرنسا، وعلم الفرع الإنجليزي من خلال شبكة المعلوماتبهذا

    قبل أي شخص في إنجلترا كلها، فما كان من "نيثان" إلا أن جمع أوراقسنداته وعقاراته في حقيبة ضخمة، ووقف بها

    مرتديًا ملابس رثة أمام أبوابالبورصة في لندن قبل أن تفتح أبوابها، ورآه أصحاب الأموال، فسألوه عن حاله، فلم يجب

    بشيء.

    وما إن فتحت البورصة أبوابها حتى دخل مسرعًا راغبًا في بيع كلسنداته وعقاراته، ولعلم الجميع بشبكة المعلومات

    الخاصة بمؤسسته، ظنوا أنمعلومات وصلته بهزيمة إنجلترا، ومن ثَم أسرع الجميع يريدون بيع سنداتهم وعقاراتهم،

    وأسرع "نيثان" من خلال عملائه السريين بشراء أكثر ما عرض من سندات وعقاراتبأسعار زهيدة، وقبل الظهر وصلت

    أخبار انتصار إنجلترا على فرنسا، وعادتالأسعار إلى الارتفاع؛ فبدأ يبيع من جديد، وحقق بذلك ثروة طائلة، وبين

    مشاعر النصر لم يلتفت الكثيرون لهذه اللعبة الخبيثة.


  10. #10
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    الهدموالبناء.. كلها مكاسب

    أما في جانب تبادل الخبرات، فقد كانت مؤسسات روتشيلد-على عادة المؤسسات اليهودية- تعمل بصورة أساسية في

    مجال التجارة والسمسرة،ولكن تجربة بناء سكة حديد في إنجلترا أثبتت فاعليتها وفائدتها الكبيرة لنقل التجارةمن

    ناحية، وكمشروع استثماري في ذاته من جانب آخر، وبالتالي بدأت الفروعالأوروبية في إنشاء شركات لبناء سكك

    حديدية في كافة أنحاء أوروبا، ثمبنائها على طرق التجارة العالمية؛ لذا كان حثهم لحكام مصر على قبول قرض لبناء

    سكك حديدية من الإسكندرية إلى السويس.

    ومن ثم بدأت مؤسسات روتشيلدتعمل في مجال الاستثمارات الثابتة، مثل: السكك الحديدية، مصانع الأسلحة والسفن،

    مصانع الأدوية، ومن ثم كانت مشاركتها في تأسيس شركات مثل شركة الهندالشرقية، وشركة الهند الغربية، وهي

    التي كانت ترسم خطوط امتداد الاستعمارالبريطاني، أو الفرنسي أو الهولندي أو غيره. وذلك على أساس أن مصانع

    الأسلحة هي التي تمد هذه الجيوش بالسلاح، ثم شركات الأدوية ترسل بالأدويةلجرحى الحرب، ثم خطوط السكك الحديدية

    هي التي تنشر العمران والحضارة، أوتعيد بناء ما هدمته الحرب.

    وبالتالي تكون الحروب استثمارا (تجارة السلاح)،وديون الدول نتيجة للحرب استثمارًا (قروضًا)، وإعادة البناء والعمران

    استثمارا (السكك الحديدية والمشروعات الزراعية والصناعية)؛ ولذا دبرت 100مليون جنيه للحروب النابليونية، ومن ثم

    موّل الفرع الإنجليزي الحكومةالإنجليزية بمبلغ 16 مليون جنيه إسترليني لحرب القرم (هذا السيناريو تكرر في الحرب

    العالمية الثانية).

    كما قدّمت هذه المؤسسات تمويلاً لرئيس الحكومة(ديزرائيلي) لشراء أسهم قناة السويس من الحكومة المصرية عام 1875

    م، وفي نفسالوقت كانت ترسل مندوبيها إلى البلاد الشرقية مثل: مصر وتونس وتركيا لتشجيعها علىالاقتراض للقيام

    بمشروعات تخدم بالدرجة الأولى استثماراتهم ومشروعاتهموتجارتهم. ولحماية استثماراتهم بشكل فعال، تقدموا للحياة

    السياسية في كافةالبلاد التي لهم بها فروع رئيسة، وصاروا من أصحاب الألقاب الكبرى بها (بارونات،لوردات... إلخ).

    كما كان للأسرة شبكة علاقات قوية مع الملوك ورؤساءالحكومات؛ فكانوا على علاقة وطيدة مع البيت الملكي

    البريطاني، وكذلك معرؤساء الحكومات، مثل: "ديزرائيلي"، و"لويد جورج"، وكذلك مع ملوك فرنسا، سواء ملوك

    البوربون، أو الملوك التاليين للثورة الفرنسية، وصار بعضهم عضوًا في مجلسالنواب الفرنسي، وهكذا في سائر الدول،

    ثم نأتي إلى جانب آخر، وهو الذيبدأنا به هذه السطور، وهو علاقتهم بإقامة دولة يهودية في فلسطين، وسوف نورد

    دورهم في السطور التالية بإيجاز:


  11. #11
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    عائلة روتشيلد وأكذوبة الوطناليهودي

    لم يكن بيت روتشيلد مقتنعًا بمسألة الوطن القومي لليهود عند بدايتهاعلى يد "هرتزل"، ولكن أمران حدثا غيّرا من توجه

    آل روتشيلد.

    أولاً: هجرة مجموعات كبيرة من اليهود إلى بلاد الغرب الأوروبي، وهذه المجموعات رفضتالاندماج في مجتمعاتها

    الجديدة، وبالتالي بدأت تتولد مجموعة من المشاكلتجاه اليهود، وبين اليهود أنفسهم؛ فكان لا بد من حل لدفع هذه

    المجموعاتبعيدًا عن مناطق المصالح الاستثمارية لبيت روتشيلد.

    ثانيًا: ظهور التقريرالنهائي لمؤتمرات الدول الاستعمارية الكبرى في عام 1907، والمعروف باسم تقرير"بازمان" –وهو

    رئيس وزراء بريطانيا حينئذ-، الذي يقرر أن منطقة شمالأفريقيا وشرق البحر المتوسط هي الوريث المحتمل للحضارة

    الحديثة –حضارةالرجل الأبيض-، ولكن هذه المنطقة تتسم بالعداء للحضارة الغربية، ومن ثم يجب العملعلى:

    - تقسيمها.

    - عدم نقل التكنولوجيا الحديثة إليها.

    - إثارة العداوة بين طوائفها.

    - زرع جسم غريب عنها يفصل بين شرق البحر المتوسطوالشمال الأفريقي.

    ومن هذا البند الأخير، ظهر فائدة ظهور دولة يهودية فيفلسطين، وهو الأمر الذي استثمره دعاة الصهيونية.. وعلى ذلك

    تبنى آل روتشيلدهذا الأمر؛ حيث وجدوا فيه حلاً مثاليًا لمشاكل يهود أوربا.

    للسياسة حاييموللتمويل روتشيلد

    وكان "ليونيل روتشيلد" (1868/1937م) هو المسئول عن فروعإنجلترا، وزعيم الطائفة اليهودية في إنجلترا في هذا

    الوقت، وتقرب إليه كلمن "حاييم وايزمان" -أول رئيس لإسرائيل فيما بعد- و"ناحوم سوكولوف"، ونجحا فيإقناعه

    في السعي لدى حكومة بريطانيا لمساعدة اليهود في بناء وطن قومي لهمفي فلسطين، وإمعانًا في توريطه تم

    تنصيبه رئيسًا شرفيًا للاتحاد الصهيونيفي بريطانيا وأيرلندا.

    ولم يتردد "ليونيل"، بل سعى –بالإضافة لاستصدارالتعهد البريطاني المعروف باسم وعد بلفور- إلى إنشاء فيلق يهودي

    داخل الجيشالبريطاني خلال الحرب العالمية الأولى، وتولى مسئولية الدعوة إلى هذا الفيلق، وجمعالمتطوعين له "جيمس

    أرماند روتشيلد" (1878-1957م)، كما تولّى هذا الأخيررئاسة هيئة الاستيطان اليهودي في فلسطين، وتولّى والده

    تمويل بناءالمستوطنات والمشاريع المساعدة لاستقرار اليهود في فلسطين، ومن أهم المشروعاتالقائمة حتى اليوم

    مبنى الكنيست الإسرائيلي في القدس.

    روتشيلدالفرنسي يساعد كذلك


  12. #12
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    كان "إدموند روتشيلد" -الفرع الفرنسي- (1845/1934) منأكبر الممولين للنشاط الاستيطاني اليهودي في فلسطين،

    ودعم الهجرة اليهوديةإليها، وقام بتمويل سبل حمايتها سواء سياسيًا أو عسكريًا، وقد تولّى حفيده -ويسمىعلى

    اسمه "إدموند" روتشيلد (من مواليد 1926م)- رئاسة لجنة "التضامن" معإسرائيل في عام 1967م، وخلال فترة

    الخمسينيات والستينيات قدّم استثماراتضخمة في مجالات عديدة في إسرائيل.

    وحتى نستكمل الصورة عن بيت روتشيلد، يجبأن نعلم أنهم قدموا خدمات مالية كبيرة للدولة البابوية الكاثوليكية في

    إيطاليا (الفاتيكان)، ومهدوا بذلك السبيل للإعلان الذي صدر عن الكنيسةالكاثوليكية بالفاتيكان "ببراءة اليهود من دم

    المسيح"، وبالتالي وقف كل صور"اللعن" في صلوات الكنائس الكاثوليكية في العالم.


    *******************


    انتهى الموضوع

  13. #13
    الصورة الرمزية hatem1
    hatem1 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الإقامة
    الاردن
    المشاركات
    870

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    شكرا لك كتاب شيق ياريت اذا في نسخه كامله

  14. #14
    الصورة الرمزية darkknight
    darkknight غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: حرب العملات لتدمير الصين

    للأسف بحثت كثيراً عن نسخة منه ولم أجد

المواضيع المتشابهه

  1. بدات حرب العملات بين الصين وامريكا!!!!هبوط الدولار
    By alomisi in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-08-2010, 03:20 AM
  2. ارتفاع بدون دعم الصين، إلى أي مدى يمكن الاعتماد على الصين؟
    By محمد العزب in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:05 PM
  3. الصين تدفع الأسترالي لأعلى و زيارة جيثنر تستهدف دعم الصين لأصول الدولار (تعليق السوق)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 02:45 PM
  4. السوق اليوم:الصين تقلب موازين سوق المال العالمي واحتمال تغييرات جوهريةفي سوق العملات
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-05-2009, 02:12 AM
  5. الصين ترفع هامش حركة العملات في خطوة أخرى نحو تحرير عملتها
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-09-2005, 01:47 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17