ساكسو بانك17/11/2005



الين الياباني قوي ليلا على تقرير اظهر ارتفاع شهية الأجانب للأصول اليابانية ، التقارير السكنية الأمريكية الرئيسية ستصدر اليوم





هبوط الجنيه الإسترليني قد يستمر ، مبيعات التجزئة البريطانية تصدر اليوم .



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة
- متوسط الأجور الأسبوعية الاسترالية ارتفعت 1.3% في الربع الثالث و 6.3% سنويا .
- التقارير أظهرت زيادة شهية الأجانب للأصول اليابانية .
- إشاعات هنا وهناك عن اجتماع طاريء للرئيس الصيني وين جباو مع مستشاري العملات قبل زيارة بوش للصين المقبلة من 19 إلى 21 نوفمبر .

حركة السوق
الين الياباني قوي أثناء الليل على جميع الاتجاهات وهبط الدولار/ ين للوصول قبيل مستوى الدعم118.80 كما هبط اليورو ين تحت مستوى 139.00 .
المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة
تطورات السوق بالأمس كانت مثيرة للاهتمام – حيث أن ارتفاع الدولار ين اثبت أن السوق قيمت أكثر من اللازم موضوع ضعف الين الياباني فالذين يتمنون الكثير من رحلة بوش الآسيوية قد يصابون بخيبة أمل ، حيث أن الصين لا تريد إعطاء انطباع للعالم أن بوش اجبرهم للتحرك ولكن السلطات الصينية أظهرت بعض المرونة من قبل لذا كل التنبؤات في الوقت الحالي لن يكون لها أي جدوى ولكن هناك بعض الأشياء تطبخ في المطبخ الصيني حول التحرك نحو مزيد من المرونة من الصين أو توسيع نطاق الحركة وستظهر في القريب العاجل . اليورو / دولار يبدأ الظهور بشكل قبيح فهو يصر على العودة للهبوط لكن بدون الزخم (القوة ) الكافي أما الدولار/ ين فقد بدأ يفقد قوته أيضا والسؤال هل يجب أن نبحث عن موجة ضعف للدولار الأمريكي اليوم ؟ إذا كان الأمر كذلك فان انخفاض زوج الدولار /ين هو الفرصة للعب مثل هذه اللعبة أو بيع اليورو / ين قد يكون الاختيار إذا كان على الين الياباني بدلا من الدولار الأمريكي . البيانات السكنية الأمريكية اليوم ستكون محل اهتمام حيث كان هناك الكثير من الحديث خلال الفترة الماضية عن ضعف في سوق بيع وشراء البيوت الأمريكية ولو أن هذين العددين لم يظهرا حتى الآن أي علامات الضعف أيضا لدينا بياني الإنتاج الصناعي الياباني والقدرة على استغلال القدرات ومؤشر فيلادلفيا الاحتياطي . الجنيه الإسترليني تكونت شمعة المطرقة بالأمس وربما تكون بداية ترند جديد ننظر للبيع عند أي قوة للجنيه الإسترليني قبل أو بعد مبيعات التجزئة البريطانية التي ستصدر اليوم ، كسر مستوى 0.6900 ثم مستوى 0.7000 لليورو باوند سيكون تأكيدا لصنع اتجاه جديد .
مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي