ساكسو بانك16/11/2005


السندات تعطي الدولار بعض المقاومة ، ولكن الين الياباني لا يستطيع أن يجد أي دعم على الإطلاق .

مؤشر CPI سيظهر اليوم ، وسنراقب بعناية الرقم الرئيسي للمؤشر بينما تواصل أسعار الطاقة الهبوط .
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة
- المؤشرات الرائدة البريطانية لشهر سبتمبر خرجت عند 0.3% مقابل 0.1% في سبتمبر.
- ثقة المستهلك الأسبوعية ABC خرجت عند -18 مقابل -19 الأسبوع الماضي .
- مؤشر ويستباك للمؤشرات الرائدة لشهر سبتمبر الاسترالي ارتفع 230.9 من 230.1 .
- الربع الثالث لمؤشر أسعار الأجور خرج عند 1% كما التوقعات .

حركة السوق
اليورو / دولار بقي دون تغيير فوق مستوى 1.1700 بينما ضعف الين الياباني مرة أخرى خلال الليل وكون اليورو / ين مستويات عالية جديدة فوق مستوى 139.50 .

المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

سارت جلسة تعيين السيد بيرنانك بهدوء ويسر ولم يكن فيها كثير من التطورات واعترف بيرنانك بان اولويات عمله أبداء الاستمرارية والاطمئنان عند نقل السلطة له كرئيس للفيدرالي ، على الرغم من السيد بيرنانك عبر عن رغبة واضحة نحو استهداف التضخم الأكثر وضوحا وقال أن تحركا مثل هذا يجيء فقط إذا كان هناك إجماعا ضمن المصرف الاحتياطي الفيدرالي .
الاهتمام الأكثر هو بردة فعل بيانات الأمس فالقصة حول اختلاف أعضاء المركزي الأوربي حول مسألة رفع الفائدة في ديسمبر المقبل دفع اليورو / دولار للانخفاض لكن زوج اليورو /دولار تحسن كثيرا بالأمس على الرغم من أرقام الولايات المتحدة القوية بالأمس إلا انه يبدوا أن التركيز على نسب الفائدة يستحوذ على تركيز السوق في النهاية . وعاد زوج الدولار/ ين مجددا لمستوى المقاومة كان رائعا بينما ضعف الين الياباني يحير العقل ، وكان انعكاس زوج اليورو/ دولار بالأمس يظهر مرونة اليورو بدلا من ضعف الدولار الأمريكي .
لدينا اليوم قراءة أسعار المستهلكين من الولايات المتحدة الأمريكية مع انخفاض أسعار النفط 20% من أعلى قيمة وانخفاض أسعار الجازولين بسرعة اكبر يتوقع أن نرى قراءة منخفضة جدا لهذا المؤشر اليوم في كلا القراءتين العادية وبقيمته الأساسية وإذا شاهدنا مواصلة ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية ربما نرى تغطية لأرباح الدولار على المدى القريب قد يقل تركيز السوق الحاد التضخم إذا كانت قراءته منخفضة و أسعار الطاقة لشهرين متتاليين أيضا منخفضة .

مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي