ساكسو بانك 10/11/2005


ظل السوق دون تقدم في انتظار بيانات التجارة الأمريكية، ومازال هناك فرصة لضعف الدولار قبل المواصلة نحو مزيدا من القوة

الإسترليني قد يكون ضعيفا مقابل اليورو حيث مستوى 0.6740 يمثل عائقا في زوج اليورو باوند بعد هزيمة بلير في تصويت البرلمان البريطاني .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة

- واجه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير هزيمة برلمانية أولى على قوانين مكافحة الإرهاب .

- أظهرت موجودات الطاقة الأمريكية ارتفاعا مما جعل أسعار النفط الخام تنخفض .

- السيد بول عن الاحتياطي الفيدرالي صرح تصريحات شديدة اللهجة مفادها أن التضخم بدأ يأخذ منحنيات تصاعدية خطيرة .

- صرح بنك الشعب الصيني أن إعادة تقدير أخرى لليوان غير محتملة وسيترك الموضوع للسوق ليحدد قيمة اليوان .

- معدلات البطالة في استراليا سجلت مستوى 5.2% في أكتوبر مقابل 5.1% للتوقعات .

- مستويات التوظيف الاسترالية أظهرت تغيرا مقداره – 19.8 ألف مقابل +15 ألف للتوقعات وهبطت نسبة المشاركة إلى 64.4% .

- مؤشر أسعار المنتجين الصيني سجل في أكتوبر مستوى 4% مقابل 4.2% للتوقعات و 4.5% في سبتمبر .

- طلبيات أدوات الماكينات اليابانية سقطت -10% في سبتمبر مقابل -6% للتوقعات .

حركة السوق
ضعف الين الياباني على تعليقات مصرف الصين المركزي كما ضعف الدولار الاسترالي على بيانات التوظيف السيئة بينما تحرك الدولار الأمريكي عموما في نطاق محدد أمام العملات الأوربية .
المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
دفعت تعليقات بنك الصين الين الياباني إلى الضعف مجددا أمام الدولار الأمريكي وأمام اليورو الأوربي حيث تراجع زوج اليورو /ين إلى مستويات منخفضة جديدة ليلة الأمس .
في الجلسة الأوربية اليوم لدينا عدة أرقام فرنسية ( الناتج المحلي الفرنسي ، الإنتاج ، ومؤشر CPI) كما لدينا بيان بنك انجلترا حول الفائدة ومن المتوقع لا تغيير كما انه أيضا لا يتوقع بيانا
لها كما هناك مؤشر CPI من النرويج . التركيز الرئيسي اليوم على أية حال سيكون على رقم ميزان التجارة الأمريكية لشهر سبتمبر المفاجئة الوحيدة لهذا التقرير أن يأتي اقل بكثير من التوقعات والتي تتوقع قراءة قياسية حيث يتوقع عجزا -61.5 بليون دولار أمريكي (نتذكر أن هذه التوقعات ترجع لارتفاع أسعار النفط والإضراب العمال في شركة بوينغ مما قلل من مبيعاتها) كما يجب أيضا أن نلاحظ مؤشر أسعار الواردات من الخارج لنرى التوقعات عند -0.2% ونرى أناس كثيرون يصرخون من أسعار التضخم بينما نجد أن آخر أرقام لمؤشرات الواردات عن السنة الأخيرة (سنة لسنة) أظهر ارتفاعا في أسعار الواردات سجل 9.9% . الدولار/ دولار كندي سيقرر أيضا اليوم ما إن كان سيواصل الانخفاض أم لا وهذا مع بيان التجارة الكندية اليوم ومع انخفاض أسعار النفط يبدوا إن الجانب السفلي هو الجانب الأقل مقاومة فنيا ما لم يكسر مستوى 1.1910 وفي الأخير يأتي ثقة المستهلك من ميتشجان لشهر نوفمبر هذا المسح من المحتمل أن يظهر زيادة ضئيلة وعلى الأغلب بسبب الارتفاع الطفيف في أسواق الأسهم خلال الأسبوعين الماضيين .
نتطلع إلى دولار أمريكي ضعيف نوعا ما ونتحدى مناطق الدعم والتي عاد منها الدولار للقوة بينما نحن على مشارف نهاية الأسبوع لذا يبدوا أن مستوى 1.1830/1.1850 هو مستوى اليورو / دولار القادم ، بالطبع نحن كرهنا الدولار على المدى الطويل لذا الانعكاس لأعلى إلى مستوى 1.1900 سيكون مرحبا به بناء على التحليل الأساسي لكن هذه كلها مجرد توقعات .
مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي