طوكيو (رويترز)
هبطت أسعار النفط الى 60 دولارا للبرميل يوم الاثنين بينما ساد جو معتدل في نصف الكرة الشمالي وخفف انتعاش انتاج النفط الأمريكي المخاوف من حدوث نقص في الإمدادات.وانخفض الخام الأمريكي الخفيف 44 سنتا الى 60.14 دولار للبرميل في معاملات آسيا ليُفاقم خسائر الجمعة التي بلغت 1.20 دولار للبرميل. وهبط خام برنت في لندن 30 سنتا الى 58.95 دولار للبرميل. وانخفضت أسعار النفط الى أدنى مستوياتها في ثلاثة شهور عند 58.75 دولار للبرميل الاسبوع الماضي وسط بوادر على تقلص الطلب نتيجة الجو المعتدل والأسعار المرتفعة. لكن المخاوف من ارتفاع الاستهلاك مرة أخرى ساعدت في الحد من التراجع. وبلغت أسعار النفط مستوى قياسيا عند 70.85 نقطة في أواخر اغسطس اب.
ويقول خبراء الأرصاد الجوية ان درجات الحرارة في الشمال الشرقي بالولايات المتحدة وهو أكبر سوق لوقود التدفئة في العالم تزيد عن مستوياتها العادية للموسم وربما تظل كذلك خلال باقي الاسبوع.
ورغم انخفاض مخزونات البنزين الامريكية فقد ارتفعت مخزونات النفط الخام كما مخزونات وقود التدفئة تزيد عن مستوياتها قبل عام بفضل الواردات الكبيرة وتراجع الطلب. وتزيد مخزونات الكيروسين اليابانية بنحو تسعة بالمئة عن متوسط خمس سنوات. كما انتعش انتاج النفط الخام من منطقة الساحل الامريكي على خليج المكسيك التي عصفت بها الأعاصير مؤخرا ليصل الى أعلى مستوى منذ أواخر اغسطس اب عندما عاث الإعصار كاترينا فسادا في المنطقة. وزاد الانتاج ليقترب من نصف طاقته البالغة 1.5 مليون برميل يوميا

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي