النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    ألمانيا
    المشاركات
    3,670

    افتراضي يهود يقتحمون باحات الاقصى المبارك

    يهود يقتحمون باحات الأقصىجماعات يهودية متطرفة تؤدي شعائر تلمودية ليلية على بعد ثلاثة أمتار من المسجد الأقصى (الجزيرة)

    اقتحمت بعض الجماعات اليهودية المتطرفة باحات الحرم القدسي الشريف، وذلك في ذكرى ما يسمى خراب الهيكل المزعوم.
    جاء ذلك بعد أن دعت هذه الجماعات أنصارها إلى التجمع في باحة البراق في القدس القديمة المحتلة، وتنظيم مسيرات لاقتحام المسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية في باحاته بهذه المناسبة.
    وفي المقابل، حثت شخصيات دينية مسلمة ومسيحية في القدس المحتلة أبناء المدينة على التجمع في المسجد الأقصى المبارك للتصدي لهذه الجماعات.
    وقال خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس إن المسلمين شدوا الرحال منذ الصباح للدفاع عن المسجد الأقصى في مواجهة هؤلاء اليهود المتطرفين.
    وأضاف الشيخ عكرمة صبري للجزيرة أن المناشدات والبيانات التي تصدر من الدول والمنظمات أصبحت لا تجدي حاليا في ظل التهديدات والمداهمات الواقعية التي لا يقابلها إلا تصدي المسلمين المقدسين العزل لهم.
    ويعتبر هذا اليوم حسب التقويم العبري هو التاسع من أغسطس/ آب، وهو ذكرى ما يسمى الخراب الثاني للهيكل المزعوم قبل نحو ألفي عام.

    وقد دأبت هذه المجموعات على القيام بهذه المسيرات منذ سنوات ومن بينها مجموعات أصدرت بيانات دعت فيها أتباعها إلى حشد صفوفهم لاقتحام المسجد الأقصى، وتحويله إلى هيكل.

    وكان العشرات من اليهود المتشددين اقتحموا الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وأدوا شعائر دينية يهودية بدعم من شرطة الاحتلال مرتين في يوم واحد. وقد حذر الشيخ رائد صلاح من أن الاحتلال يهيئ لتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار الحرم الإبراهيمي في الخليل المحتلة.

  2. #2
    الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,097

    افتراضي رد: يهود يقتحمون باحات الاقصى المبارك

    بارك الله فيك اخي جمال علي هذا التقرير
    اللهم دمر اليهود اعداء الدين

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. #3
    الصورة الرمزية ابن غزة هاشم
    ابن غزة هاشم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    فلسطين - غزة
    العمر
    44
    المشاركات
    816

    افتراضي رد: يهود يقتحمون باحات الاقصى المبارك

    قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في بيان إخباري صدر ظهر اليوم الخميس أن تواجد أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس وقيادات من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وقيادات وطنية وإسلامية في القدس والمسؤولين في الأوقاف الإسلامية في القدس في المسجد الأقصى ورباطهم أمام باب المغاربة من الداخل منذ ساعات الصباح، أحبط حتى الآن إقتحام جماعي للمسجد الأقصى من قبل جماعات ومنظمات يهودية ، كانت قد أعلنت نيتها إقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس في ذكرى ما يطلقون عليه ويدعون بأنه " ذكرى خراب الهيكل .

    وكان الإقتحام للأقصى من قبل عشرات اليهود محدوداً في ساعات الصباح الباكرة ، حيث كان تواجد المسلمين قليلاً نسبياً ، هذا وأكد المرابطون في المسجد الأقصى أنهم سيواصلون رباطهم الى حين تأكدهم إحباط أي محاولة لإقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك ، وكان التواجد والرباط اليوم تلبية لدعوة " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " ودعوة " الهيئة الإسلامية العليا في القدس " .

    وفي تصريح للمحامي زاهي نجيدات – المتحدث بإسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والذي تواجد منذ الصباح في المسجد الأقصى قال:" الحمد لله أنّ تواجد أهلنا من الداخل الفلسطيني وأهلنا المقدسيين وإعتصامهم أمام باب المغاربة أحبط الإقتحام الجماعي الذي كانت سوائب المتطرفين تنوي أن تقوم به في هذا اليوم ، وهي دعوة ما تزال مفتوحة الى كل حر وماجدة أن يشدّوا الرحال الى المسجد الأقصى أكثر وأكثر الى المسجد الأقصى المبارك ، لأنه بحاجة الى ذلك في هذا الوقت بالذات".

    من جهته قال الشيخ علي أبو شيخة – مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى - :" إننا نحيي المرابطين من أهل الداخل واهل القدس والقوى الإسلامية والوطنية في القدس ودائرة الأوقاف في القدس الذين رابطوا جميعا عند باب المغاربة ، ومن خلال رباطهم منع الإقتحام الجماعي للمسجد الأقصى المبارك ، ونعلن أن رباطنا جميعا سيتواصل، وإننا ما زلنا نهيب بالجميع الى التواجد المكثف في المسجد الأقصى اليوم وكل يوم " .

    أما سماحة الشيخ محمد حسين – مفتي القدس والديار الفلسطينية – فقال أمام حشد المرابطين :" إن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين ، واننا سنبذل الغالي والرخيص من أجل الدفاع والحفاظ على المسجد الأقصى المبارك " .

    هذا وكان المئات من اهل الداخل الفلسطيني وصلوا عبر " مسيرة البيارق " تلبية لنداء " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " للتواجد في المسجد الأقصى ، منذ ساعات الصباح ، كما تواجد عدد من قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفسطيني ، الشيخ علي أبو شيخة ، المحامي زاهي نجيدات ، الشيخ يوسف الباز ، وعدد من المسؤولين في الأوقاف الإسلامية ، على رأسهم الشيخ عبد العظيم سلهب – رئيس مجلس دائرة الأوقاف في القدس - ، والشيخ عزام خطيب - مدير دائرة الأوقاف في القدس ، وكذلك الشيخ محمد حسين ، وكذلك الشيخ عكرمة صبري – رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى – كما تواجد عدد من القيادات الإسلامية والوطنية ، من أبرزهم المهندس عدنان الحسيني – محافظ القدس – والسيد حاتم عبد القادر والمهندس مصطفى أبو زهرة ، وقد رابط الجميع منذ ساعات الصباح في ساحات المسجد الأقصى وتفقدوا المواقع كلها ، في حين كانت حالة إستنفار من قبل حراس المسجد الأقصى المبارك .

    وفي الساعة 7:30 صباحا حيث كان عدد المصلين والمرابطين قليلاً نسبيا ، إقتحمت مجموعات " محدودة " المسجد الأقصى لفترات قصيرة ، ولكن وبعد وقت قصير إقتصر تواجدهم قريبا من باب المغاربة من الداخل ، في هذا اللحظات تقدم المئات من المرابطين وجلسوا أمام باب المغاربة من الداخل ومن هذه الوقت الصباحي وحتى ساعات الظهر لم يقتحم أي فرد من الجماعات اليهودية ، وقد ألقى عدد من المشايخ مواعظ وكلمات أمام المرابطين منهم الشيخ مهدي مصالحة ، سماحة المفتي الشيخ محمد حسين ، وسماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري .

    وهنا يذكر أن المسجد الأقصى يشهد تواجد شرطي وعسكري شديد ، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى المبارك ، في منطقة المغاربة ، وعلمت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن الجماعات اليهودية ستحاول إقتحام الأقصى في ساعات ما بعد الظهر ، وفي نفس الوقت فقد أعلن المرابطون في المسجد الأقصى ، أنهم سيواصلون رباطهم الى حين تأكدهم النهائي من إحباط إقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك .







المواضيع المتشابهه

  1. بيت المقدس المسجد الاقصى فى خطر
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-03-2010, 02:42 AM
  2. الحفريات تحت المسجد الاقصى
    By ابن غزة هاشم in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2009, 11:59 PM
  3. قناة الاقصى على النت مباشر
    By منير الخالدي in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2009, 01:49 PM
  4. الى اخونا فارس الاقصى
    By محمد العزب in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-12-2007, 05:21 PM
  5. ماهو الحد الاقصى
    By mishal in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-07-2006, 10:36 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17