النتائج 1 إلى 9 من 9
    الصورة الرمزية نبيل
    نبيل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي هدية العيد نصف الخسائر علينا ولنا نصف الارباح

بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاطلاع على الكثير من التوصيات نرى البعض منها صائب والبعض غير صائب ونرى ان الكثير من واضعي التوصيات (الله يعطيهم العافية) غير مسؤولين عن توصياتهم يعني كل واحد عنده شارت وبيعرف كم نقطة دعم ومقاومة ما بتشوفه الا ونزل توصية صح خطاء ما بهم الذي يهمه انه حط توصية ولذلك عم حاول ادرس مشروع بتمنى عليكم ان تعطوني رايكم فيه الا وهو:
    ان نكون مسوؤلين عن التوصية وذلك بان ندفع نصف الخسارة الناتجة عن التوصية مقابل نصف الارباح الناتجة عنها وذلك عبر ايداع مبلغ 100000$ في حساب الاخوة المشرفين على المنتدى حتى يضمن الاخ تحصيل امواله في حالة الخسارة ونضمن تحصيل الربح ايضا.
    اولا:
    1- مقدمة المشروع:
    أ‌- المحفظة الاستثمارية: ساقوم بتمويل هذه المحفظة بمبلغ 100000$ في البداية على ان تدفع منها الخسائر الناتجة عن اية توصية ويضاف لها الربح الناتج عن ذلك
    ب‌- يستطيع اي اخ تمويل هذه المحفظة على ان يكون له نسبة من الارباح وكذلك من الخسارة بحسب المبلغ المدفوع من قبله ويتم تقسيم النسب بعد معرفة عدد الممولين .
    ت‌- تتم ادارة المحفظة من قبل المشرفين على المنتدى مقابل 15% من الارباح على ان لا يتوجب عليهم اي مبلغ في حالة الخسارة وال15% هي مقابل الادارة للمحفظة فقط. وكذلك عليهم فتح صفحة خاصة لتلك التوصيات ولايستطيع الدخول لها الا للمشتركين
    ث‌- يكون الاتفاق مع المشتركين ان نتهد بدفع نصف الخسائر مقابل نصف الرباح في البداية وبعد مضاعفة المبلغ المستثمر في المحفظة نتهعد بدفع ثلث الخسارة مقابل نصف الارباح ثم بعد المضاعفة الثانية للمبلغ المستثمر نتعهد بدفع كامل الخسارة مقابل نصف الارباح وذلك فقط للاخوة الذين اشتركوا معنا من بداية المشروع اما الاخوة الذيين يتم تسجيلهم بعد شهر من انطلاق المشروع تنطبق الشروط بعد المضاعفة للمبلغ المستثمرمن تاريخ تسجيلهم

2- المشتركون: هم الاخوة الذين قاموا او يقوموا بفتح حسابات حقيقية لا تقل عن 5000$ عبر الاخوة بالمنتدى اي ان وسيطهم للشركة هم الاخوة في المنتدى وذلك لكي نضمن الاشراف الفعلي على العمليات و الصفقات المفتوحة عبر التوصيات من قبل الاخوة في المنتدى ولكي نضمن ايضا تحصيل الاموال ويضمن الاخ تحصيل الخسائر الناتجة عن التوصيات
    3- الحالة القانونية :يتم تعهد من قبلنا بدفع الخسائر الناتجة عن التوصيات ويتعهد الاخ بدفع نصف الارباح الناتجة عن التوصيات وذلك بمستند قانوني نذوده به تكون لديه نسخة موقعة من قبلنا ويكون لدينا نسخة موقعة من قبله على ان يوقعها هو ايضا من احد المحامين المتواجدين في بلده كي نضمن نفاذ العقد في بلده في حالة تمت ملاحقته بشكل قانوني ويضمن هو انه يستطيع ملاحقتنا قانونيا ايضا في حالة تخلفنا عن الدفع
    4- العدد المطلوب لبدا المشروع هو 50 مشترك ولا يمكن ان نسمح بزيادة العدد الا بعد مضاعفة ارباح المحفظة
    5- المحاسبة تكون بشكل شهري
    ثانيا اهدافنا:
    انا اسعى لاقامة هذا المشروع وهو من الناحية الاقتصادية اراه مربح بحيث انه اذا ربحت توصية 30 نقطة فهذا يعني
    300$ *50=15000$يوميا لنا نصفهم يعني
    7500$ - 15%للمشرفين يبقى لنا6375$ وفي حالة ان اي توصية خسرت مثلا 20 نقطة يعني 200*50=10000$ علينا منه النصف يعني 5000$
    اما الاخ المشترك فهو سيدخل في صفقات ضامن ان ربحه فيها سيكون اكبر من خسارته وانه سياتي يوم لا يعد عليه اية خسارة
    ثالثا:
    التوصيات : يحق للاخوة المشتركين اختيار اثنين من واضعي التوصيات وذلك عبر استفتاء نجريه كما يحق للمشرفين بالمنتدى اختيار واحد ثالث واختار انا واحد رابع وسيكون عدد واضعي التوصيات خمسة سيعملون على خمسة استراتجيات مختلفة وفي حال توافق 3منها يتم انزال التوصية على ان تكون موقعة من قبل الخمسة بتوقيعم الخاص بالمنتدى(على ان تقسم الارباح المتبقية عليهم)وذلك بالاتفاق مهعم بشكل مباشر ويجب ان ترسل الى المشتركين على الاقل قبل ساعة او ساعتين ليكونوا على اطلاع عليها كما انه يجب ان لايزيد الهدف على كل عملة 30 نقطة والستوب لايزيد عن 20 نقطة
    يمنع على اي مشترك تسريب اي توصية حتى لاقرب المقربين لديه وسيكون بالعقد تعهد بدفع مبلغ 10000$ عن كل توصية يضبط بتسريبها وكذلك سيكون هناك هدية 4000$لكل اخ يقدم مستند انه تم تسريب توصية له
    رابعا تقسيم الارباح والخسائر:
    سيكون ذلك بشكل شهري للمشتركين
    يمنع سحب الارباح من المحفظة حتى يتم مضاعفة المبلغ سيكون تقسيم الارباح بشكل نسبي
    15% للمشرفين على المنتدى وذلك لادارتهم المحفظة ولمتابعتهم للصفقات المفتوحة مع الشركة الاساسية وذلك بعد تزويدهم باليوزرنايم لكل مشترك
    30% تقسم على واضعي التوصيات وذلك سيشجعم على دراسة توصياتهم بشكل افضل على ان يتم الغاء العقد مع واضع التوصيات في حالة تمت خسارة 3 توصيات متتالية
    53% على المستثمرين وذلك حسب المبلغ الذي يستثمر به كل اخ على ان تتساوة النسبة التي يحصل عليها بحالة الربح مع النسبة المتوجبة عليه في حالة الخسارة
    2% توزع للفقراء والمساكين
    اخيرا : هذا المشروع اولا يجعل واضعي التوصيات مسؤولين عن توصياتهم ويقلل من خسائر المشتركين ويضمن للمستشمرين عائد شهري لاباس به .

اخيرا: هذه الفكرة ارسلتها التي 3 خبراء اقتصادين للمناقشة والاطلاع على ارائم فيها
    ولكن يجب اولا ان اعرف هل يمكن ان يكون هناك 50 اخ متحمس للمشاركة معنا وهل يقبل الخوة المشرفين بهذه الفكرة . طبعا ساحاول تنزيل تلك الفكرة في اكثر من منتدى ولكن الهف هو العمل مع منتدى واحد وشركة واحدة ليس اكثر لضمان ضبط الامور بالبداية ولكن اين اجد المنتدى الذي يوجد فيه 50 مشترك واذا تمت الموافقة من قبل الخبراء الاقتصادين على الفكرة سابدا ان شاء الله بتنفيذها
    علما ان مبلغ 100000$ لست انا من سيدفعه بل احد اقاربي الذي تحمس للفكرة لكن يجب ان اضع بين يديه تفاصيل كاملة
    لذلك اطلب منك وضع ارائكم بكل حرية ان كنتم موافقين او معترضين حتى اتمكن من بلورة الفكرة بشكل افضل

كما ارجو من الجميع ارسال ارائهم لي عبر البريد ***************** تم التعديل بواسطة المشرف

وذلك لاني قادر على متابعة البريد وغير قادر على متابعة المنتديات وساعتبر الاراء التي تصلني عبر البريد هي الاراء المعتمد عليها .
    احتفظ بالحق القانوني الكامل لهذه الفكرة ويعتبر نشري لها بمسابة اعلان قانوني مني على احتكارها .
    ودمتم لنا سالمين .

ا

الصورة الرمزية abo_malek_ali
    abo_malek_ali غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي مشاركة: هدية العيد نصف الخسائر علينا ولنا نصف الارباح

بسم الله الرحمان الرحيم
    كل عام وانت بخير اخي العزيز ونسال الله العظيم ان يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
    اخي فكرتك رائعه بل ومشجعه في بعض جوانبها ولكن كما تكرمت اين هم ال 50 شخصا؟؟؟
    انا مني وعلي , اتمني ان اكون منهم بل واولهم اذا وجد ال 49 الباقين
    لا تتفاجأ من عدم رد الاخوه او قله التجاوب فهو العيد واي عيد عيد الفطر المبارك
    فكرتك صحيحه ولكن توقيتها عليه بعض التحفظات والله اعلم
    نسال الله العظيم لنا ولكم التوفيق
    والسلام عليكم

نبيل الله يخارجك يا اخي

وكل عااام وأنت بخير

يا أخي العزيز :

التجارة ربح وخسارة وما يقدمه الأخوان الله يعطيهم العافية إجتهادات وربما تخطأ وتصيب ولكن القرار لمن في نظرك ؟
    اليس القرار الأول والأخير لك

لأ اريد أن أطيل عليك لأن ما كتبت سيكون فيه الخير إن شاء الله

آآآمل ان تكون الصورة واضحة لك

تقبل تحياتي

الصورة الرمزية DO_LAR
    DO_LAR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

كل عام وانت بخير ياستاذ نبيل

الفكره جيده ولكن لو أثبت وجودك في المنتدى بوضع التوصيات للتجربه على الديمو ومن بعد ذالك نبدا في هذا المشروع

واقترح عليك اذا سمحتلي ان تفرع لهذا الموضوع بموضوع آخر بعنوان :

<توصيات للتجربة لمدة أسبوع على الديمو وأنت الحكم <

هذا مجرد رأي ليقتنع من يريد هذا الأمر وهذا مجرد رأي شخصي

والى الامام وفقكم الله

الصورة الرمزية أسامه عبده
    أسامه عبده غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل
    احتفظ بالحق القانوني الكامل لهذه الفكرة ويعتبر نشري لها بمسابة اعلان قانوني مني على احتكارها .
    ودمتم لنا سالمين .

ا
    .
    اللأخ الكريم نبيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنت بخير وعافية

نشكر لك هذه المبادرة التي قرأتها على عجالة وسأعود إليها لاحقا إن شاء الله

لكن لفت نظري حرصك على الناحية القانونية وحفظ الحقوق لأهلها ، لذلك أتمنى أن تتطلع على قوانين وأنظمة المنتدى والتقيد بها قبل طرح أي موضوع ومراجعة إدارة الموقع قبل طرح موضوع من هذا القبيل ووضع ايميلك ليتم مراسلتك عليه

تقبل تحياتي
    مشرف المنتدى

الصورة الرمزية نبيل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم
    .

اللأخ الكريم نبيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنت بخير وعافية

نشكر لك هذه المبادرة التي قرأتها على عجالة وسأعود إليها لاحقا إن شاء الله

لكن لفت نظري حرصك على الناحية القانونية وحفظ الحقوق لأهلها ، لذلك أتمنى أن تتطلع على قوانين وأنظمة المنتدى والتقيد بها قبل طرح أي موضوع ومراجعة إدارة الموقع قبل طرح موضوع من هذا القبيل ووضع ايميلك ليتم مراسلتك عليه

تقبل تحياتي
    مشرف المنتدى
    كل عام وانت بخير اخي ابو عصام
    والله يا اخي استميحك عذرا انت والاخ طلال والله لم يكن بعلمي ان ذلك ممنوع لذلك ارجو منك المسامحة كما ارجو منك حذف الموضوع فورا .ان كان فيه اي اساءة للمنتدى او للقانون
    متاسف مرة اخرى وارجو منك تقبل اعتذاري ومسامحتي في هذا اليوم الفضيل
    راجيا من المولى ان يعيده عليكم بالصحة والعافية

الصورة الرمزية الامير693
    الامير693 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

......

والله الفكره تعتبر طيبه...وجيده...
    لكن التنفيذ يبدو والله اعلم صعب لاكن ممكن...
    ايجاد 50 عضو عربى صعب ...والسبب ان العرب عندهم خبره فى افشال الاجتماعا ت .لاكن ممكن. اذا كانو على منهج محمد صلى الله عليه وسلم...
    على العموم انا اول الموافقين على المشروع ياخ نبيل...

الصورة الرمزية نبيل

اخي الكريم اشكر مشاركتك ولكني والله اتخذت قرار بان الغي الفكرة اساسا وقد طلبت من الاخ ابو عاصم حذف الموضوع وذلك لاني تجاوزت حدودي بالمنتدى وخالفت القانون وايضا لما جرى معي وذلك لان بعض الاخوة قد فهموني خطاء وساورد لك ما جرى معي اليوم :

هذا جزاء من حوار دار بيني وبين احد الاخوة في احد المنتديات اسال الله ات يغفر لي وله :

رد الاخ على طرحي

إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة NABILAKIL
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاطلاع على الكثير من التوصيات نرى البعض منها صائب والبعض غير صائب ونرى ان الكثير من واضعي التوصيات (الله يعطيهم العافية) غير مسؤولين عن توصياتهم يعني كل واحد عنده شارت وبيعرف كم نقطة دعم ومقاومة ما بتشوفه الا ونزل توصية صح خطاء ما بهم الذي يهمه انه حط توصية ولذلك عم حاول ادرس مشروع بتمنى عليكم ان تعطوني رايكم فيه الا وهو.
    ودمتم لنا سالمين .

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير

اخ نبيل عندما تخطى التوصيه ليس معناه ان الشخص الموصي غير مسئول عن توصيته وانه لا يهتم باموال اخوانه في هذا المنتدى.والدليل انك وضعت توصيه واخطئت فيها فهل معنى ذلك انك وضعت التوصيه عشان عندك شارت وعرفت كم نقطة دعم ومقاومه وكم معادله حسابيه لقياس الزوايا

عموما اعتقد انه تم التمهيد لهذا الموضوع بردك بعد خطأ التوصيه وعرضك للتعويض لمن خسروا جراء تلك التوصيه مع انك ذكرت بوضوح ان التوصيه لتجربه على الديمو. ويا ليت تشوف ردي هناك.

فكره اعتقد انها غير ممتازه بالمره.

اولا:ستؤدي الى الى خسائر فادحه في الاموال واهم من الامول خسارة روح المحبه و التعاون التي تطغى على المنتدى وذلك لاسباب عده واهمها هو ان معضم التوصيات ستكون خاسره وذلك بسبب الضغوط النفسيه التي يتعرض لها واضع التوصيات الناتجه عن معرفة العواقب الماديه المترتبه على ذلك مما يتسبب في التردد والخوف مما يضيع الكثير من الفرص المتاحه ويؤدي الى محاولة التعويض و دخول متاخر وغير مناسب. فالحقيقه الثابته بالاحصائات ان اغلب مديري الحسابات الناجحين في البنوك والشركات الاستثماريه فاشلين في ادارة حساباتهم الشخصيه وذلك بسبب الضغوط النفسيه.

ثانبا:ما تقترحه لن يؤدي لتحسين التوصيات حيث ان التوصيات ستكون موجوده في المواضيع الاخرى المفتوحه للجميع هذا اذا افترضنا سوء التوصيات في هذا المنتدى مع اني ارى غير ذلك فعلى سبيل المثال توصيات اخونا .... اليوميه التي تثبت في هذا المنتدى كانت نتائجها الشهريه حول ال700+ نقطه على ما اعتقد.

ثالثا: ارى ان الطريقه التي ذكرتها تكون قابله للتطبيق اكثر في ادارة الحسابات وليس التوصيات حيث انك تكفي المشترك عناء البحث والمتابعه اللصيقه للانترنت.

عموما صدقني ان الاخوان هنا في هذا المنتدى لو اعجبتهم الفكره سيوافقون عليها ويتولون ادارة المحفضه حتى بدون ال 15% المعروضه

فكان ردي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السلام عليك اخي ..........
    اولا والله انك قد اسات فهمي
    اما ما ازعجني بردك انك اتهمتني بالتهجم على ......وهواسمى واجل من ان اتناوله بسوء وهو والله عافاه الله من احب الناس الى قلبي واعتبره المثل الاعلى واحاول ان احذوا حذوه
    واني تهجمت على الاخوة في المنتدى لا والله انما كنت اتكلم بشكل عام ولو اني لا اخذ بارائهم لكنت غادرت المنتدى وانت تعلم ويمكنك ان تسال المشرفين اني من اكثر الناس تواجدا في هذا المنتدى ودائم الاطلاع على مايكتب حتى استفيد
    ام انك غير موافق على الفكرة فهذا والله اسعدني من ناحية نقدك وتعلمت منك اين قد اخطاء ورحم الله امراء اهدى لي عيوبي
    اما قولك باني مهدت لذلك بتوصية خاسرة فهذا صحيح وكنت اعلم انها ستخسر (الاعتراف بالذنب فضيلة)
    اما ان الاخوة في المنتدى قد يوافقون عليها دون الحاجة لدفع ال15% ان هذا كان اقتراح مني وانا اعلم انهم يرجون فضل الله اولا وهم ادامهم الله من افضل الناس في عمل الخير وانا حقيقة كنت انتظر ردهم فقد لايوافقون اصلا على الفكرة وكان رد .....ان الموضوع قيد الدرس ويحتاج الى عدة ايام او اسابيع للرد بشكل رسمي
    اما ان قولك بان واضعي التوصيات سقيعون تحت ضغط نفسي فلا اعتقد ذلك كونهم غير مسؤولين عن دفع اية خسارة انما لهم من ارباح توصياتهم وانا قلت اذا توافقت 3 توصيات خاسرة متتالية مع الخمس اشخاص فيلغى العقد معهم ومن ضمنهم انا ولم استثني نفسي منهم
    على العموم كانت فكرة والله من وراء القصد ولكني الظاهر اني قد افهم خطاء وانا والله اكن كل المحبة لاخواني في هذا المنتدى واقدر مشرفيه واحترم الجميع
    ولكن ان كانت المصلحة ستتحول الى مفسدة ارجو من الاخ المشرف حذف الموضوع ووالله لوكنت اعلم كيف يحذف لحذفته انا الان فورا
    لان محبتكم عندي والله اعظم من اي عمل وانا لست محتاج الى الا الثقة والمحبة منكم
    ولذلك ساعدك باني لن ارد على اية مشاركة في هذا الموضوع بعد الان وساعتبر ان شيا لم يكون
    ولكن صدقني كانت فكرة وكنت احاول بلورتها وكنت بحاجة الى ارائكم حولها
    اما انكم لم تقبلواها فهذا حققكم اما ان نهاجم بعض ونفرض سوء النية فهذا لا اريده ولا اريد الموضوع الذي قد يسبب بيننا الاختلاف
    اعتذر منك وممن كل من اعتقد اني اساءت اليه
    على ان نبقى في صحبة ومحبة هذا انفع لنا عند الله
    واخيرا ارجو من الاخ المشرف سحب الموضوع وساعتبر ان الفكرة قد الغيت من قبلي ومن يجد في نفسه القدرة على بلورتها بشكل افضل فليتوكل على الله وارجو منه ان يعتمد كلاما للمقدمة غير كلامي الذي الظاهر انه قد اذعج الكثيرين ودمتم لنا عزا وزخرا

ثم كان رده

إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة nabilakil
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاطلاع على الكثير من التوصيات نرى البعض منها صائب والبعض غير صائب ونرى ان الكثير من واضعي التوصيات (الله يعطيهم العافية) غير مسؤولين عن توصياتهم يعني كل واحد عنده شارت وبيعرف كم نقطة دعم ومقاومة ما بتشوفه الا ونزل توصية صح خطاء ما بهم الذي يهمه انه حط توصية ولذلك عم حاول ادرس مشروع بتمنى عليكم ان تعطوني رايكم فيه الا وهو
    ودمتم لنا سالمين .

اخي نبيل لم اتهمك بالتهجم على ..... ولم اجد في ردي ما قد يقود الى ذلك الفهم . ولم اورد اسم .... الا كمثال للتوصيات والتحليلات الناجحه اجمالا والان ساورد المزيد .........وغيرهم الكثير.

وما زال اعتراضي قائما على سبب المشروع الذي اقتبسته للمره الثانيه هنا وهو ذكرك ان الكثير يضعون توصيات لمجرد الوضع. هذا فقط هو اعتراضي.

وهذا المشروع كما قلت لك لن يقضي على التوصيات في المواضيع المفتوحه الا اذا منع المشرفون جميع التوصيات والتحليلات وهذا ما استبعده.
    ولم اعتقد بك سوء النيه وانشاء الله انت بعيد عن ذلك.

الان اذا اتفقنا على ان سبب المشروع هو تحفيز وتشجيع واضعي التوصيات على الالتزام والمتابعه الدقيقه للسوق وتوزيع المهام بين واضعي التوصيان بين متابع للاخبار السريعه وبين باحث في التقارير الاقتصاديه المتعمقه وبين متابع لتحركات صانعي السوق والاشاعات المتعلقه بذلك واخيرا قراءة الشارتات وذلك للالمام بالسوق اكثرو لمحاولة الاستفاده من الفرص اكثرو لتقليل العمليات الخاسره وليس لمنعها او تحديدها بثلاث فقط !!! .

ارى ان ما طرحته لا يمكن تطبيقه الا عن طريق تخويل مشرفين المنتدى لادارة حسابات المشتركين معهم وهنا يكون المشروع ممتاز جدا... ولكن التطبيق صعب... وذلك لان تخويل مدير الحساب يضمن تحويل نسبه من الارباح من حساب المشترك الى مدير الحسابات مباشرة عن طريق الشركه الوسيطه( بغيت اكتب.....:d) ولكن ما هي التشريعات التي ستضمن تعويض المشترك بنصف الخسائر حيث ان الشركات الوسيطه لا توفر مثل ذلك.تقولي عن طريق عقود واتفاقيات بين المشترك ومدير الحساب . وهنا اقول لك ان التشريعات تختلف من دوله الى دوله وذلك يزيد الامور تعقيدا فمثلا مؤسسة النقد في السعوديه لا تعترف اصلا بشركات الوساطه وتحذر منها ووزعت قوائم لجميع البنوك بعدم السماح بالتحويل لحسابات تلك الشركات فكيف تضمن لك تعويض الخسائروانت تعتبر مخالف للانضمه.

ولهذا اقول ان المشروع صعب التنفيذ.
    وهناك بدائل اسهل بكثير لتحفيز واضعي التوصيات على المتابعه اللدقيقه للسوق. منها ان يقوم المنتدى بارسال رسائل Sms للمشتركين برسوم شهريه وقيمة تلك الرسوم تعتمد على نتائج التوصيات فمثلا عند الخساره لا يدفع المشترك شيئا وعند تحقيق نقاط معينه يدفع رسوم تتناسب مع النتائج.وتوزع تلك الرسوم على الموصين والقائمين عليه.وهنا نكون قدمنا خدمه جديده

وهذه فقط وجهة نظري وكل عام وانتم بخير ومن العايدين الفايزين

الصورة الرمزية نبيل

اخي الكريم اشكر مشاركتك ولكني والله اتخذت قرار بان الغي الفكرة اساسا وذلك لان بعض الاخوة قد فهموني خطاء وساورد لك ما جرى معي اليوم :

هذا جزاء من حوار دار بيني وبين احد الاخوة في احد المنتديات اسال الله ات يغفر لي وله :
    رد الاخ على طرحي

إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة NABILAKIL
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاطلاع على الكثير من التوصيات نرى البعض منها صائب والبعض غير صائب ونرى ان الكثير من واضعي التوصيات (الله يعطيهم العافية) غير مسؤولين عن توصياتهم يعني كل واحد عنده شارت وبيعرف كم نقطة دعم ومقاومة ما بتشوفه الا ونزل توصية صح خطاء ما بهم الذي يهمه انه حط توصية ولذلك عم حاول ادرس مشروع بتمنى عليكم ان تعطوني رايكم فيه الا وهو.
    ودمتم لنا سالمين .

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير

اخ نبيل عندما تخطى التوصيه ليس معناه ان الشخص الموصي غير مسئول عن توصيته وانه لا يهتم باموال اخوانه في هذا المنتدى.والدليل انك وضعت توصيه واخطئت فيها فهل معنى ذلك انك وضعت التوصيه عشان عندك شارت وعرفت كم نقطة دعم ومقاومه وكم معادله حسابيه لقياس الزوايا

عموما اعتقد انه تم التمهيد لهذا الموضوع بردك بعد خطأ التوصيه وعرضك للتعويض لمن خسروا جراء تلك التوصيه مع انك ذكرت بوضوح ان التوصيه لتجربه على الديمو. ويا ليت تشوف ردي هناك.

فكره اعتقد انها غير ممتازه بالمره.

اولا:ستؤدي الى الى خسائر فادحه في الاموال واهم من الامول خسارة روح المحبه و التعاون التي تطغى على المنتدى وذلك لاسباب عده واهمها هو ان معضم التوصيات ستكون خاسره وذلك بسبب الضغوط النفسيه التي يتعرض لها واضع التوصيات الناتجه عن معرفة العواقب الماديه المترتبه على ذلك مما يتسبب في التردد والخوف مما يضيع الكثير من الفرص المتاحه ويؤدي الى محاولة التعويض و دخول متاخر وغير مناسب. فالحقيقه الثابته بالاحصائات ان اغلب مديري الحسابات الناجحين في البنوك والشركات الاستثماريه فاشلين في ادارة حساباتهم الشخصيه وذلك بسبب الضغوط النفسيه.

ثانبا:ما تقترحه لن يؤدي لتحسين التوصيات حيث ان التوصيات ستكون موجوده في المواضيع الاخرى المفتوحه للجميع هذا اذا افترضنا سوء التوصيات في هذا المنتدى مع اني ارى غير ذلك فعلى سبيل المثال توصيات اخونا .... اليوميه التي تثبت في هذا المنتدى كانت نتائجها الشهريه حول ال700+ نقطه على ما اعتقد.

ثالثا: ارى ان الطريقه التي ذكرتها تكون قابله للتطبيق اكثر في ادارة الحسابات وليس التوصيات حيث انك تكفي المشترك عناء البحث والمتابعه اللصيقه للانترنت.

عموما صدقني ان الاخوان هنا في هذا المنتدى لو اعجبتهم الفكره سيوافقون عليها ويتولون ادارة المحفضه حتى بدون ال 15% المعروضه

فكان ردي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السلام عليك اخي ..........
    اولا والله انك قد اسات فهمي
    اما ما ازعجني بردك انك اتهمتني بالتهجم على ......وهواسمى واجل من ان اتناوله بسوء وهو والله عافاه الله من احب الناس الى قلبي واعتبره المثل الاعلى واحاول ان احذوا حذوه
    واني تهجمت على الاخوة في المنتدى لا والله انما كنت اتكلم بشكل عام ولو اني لا اخذ بارائهم لكنت غادرت المنتدى وانت تعلم ويمكنك ان تسال المشرفين اني من اكثر الناس تواجدا في هذا المنتدى ودائم الاطلاع على مايكتب حتى استفيد
    ام انك غير موافق على الفكرة فهذا والله اسعدني من ناحية نقدك وتعلمت منك اين قد اخطاء ورحم الله امراء اهدى لي عيوبي
    اما قولك باني مهدت لذلك بتوصية خاسرة فهذا صحيح وكنت اعلم انها ستخسر (الاعتراف بالذنب فضيلة)
    اما ان الاخوة في المنتدى قد يوافقون عليها دون الحاجة لدفع ال15% ان هذا كان اقتراح مني وانا اعلم انهم يرجون فضل الله اولا وهم ادامهم الله من افضل الناس في عمل الخير وانا حقيقة كنت انتظر ردهم فقد لايوافقون اصلا على الفكرة وكان رد .....ان الموضوع قيد الدرس ويحتاج الى عدة ايام او اسابيع للرد بشكل رسمي
    اما ان قولك بان واضعي التوصيات سقيعون تحت ضغط نفسي فلا اعتقد ذلك كونهم غير مسؤولين عن دفع اية خسارة انما لهم من ارباح توصياتهم وانا قلت اذا توافقت 3 توصيات خاسرة متتالية مع الخمس اشخاص فيلغى العقد معهم ومن ضمنهم انا ولم استثني نفسي منهم
    على العموم كانت فكرة والله من وراء القصد ولكني الظاهر اني قد افهم خطاء وانا والله اكن كل المحبة لاخواني في هذا المنتدى واقدر مشرفيه واحترم الجميع
    ولكن ان كانت المصلحة ستتحول الى مفسدة ارجو من الاخ المشرف حذف الموضوع ووالله لوكنت اعلم كيف يحذف لحذفته انا الان فورا
    لان محبتكم عندي والله اعظم من اي عمل وانا لست محتاج الى الا الثقة والمحبة منكم
    ولذلك ساعدك باني لن ارد على اية مشاركة في هذا الموضوع بعد الان وساعتبر ان شيا لم يكون
    ولكن صدقني كانت فكرة وكنت احاول بلورتها وكنت بحاجة الى ارائكم حولها
    اما انكم لم تقبلواها فهذا حققكم اما ان نهاجم بعض ونفرض سوء النية فهذا لا اريده ولا اريد الموضوع الذي قد يسبب بيننا الاختلاف
    اعتذر منك وممن كل من اعتقد اني اساءت اليه
    على ان نبقى في صحبة ومحبة هذا انفع لنا عند الله
    واخيرا ارجو من الاخ المشرف سحب الموضوع وساعتبر ان الفكرة قد الغيت من قبلي ومن يجد في نفسه القدرة على بلورتها بشكل افضل فليتوكل على الله وارجو منه ان يعتمد كلاما للمقدمة غير كلامي الذي الظاهر انه قد اذعج الكثيرين ودمتم لنا عزا وزخرا

ثم كان رده

إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة nabilakil
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاطلاع على الكثير من التوصيات نرى البعض منها صائب والبعض غير صائب ونرى ان الكثير من واضعي التوصيات (الله يعطيهم العافية) غير مسؤولين عن توصياتهم يعني كل واحد عنده شارت وبيعرف كم نقطة دعم ومقاومة ما بتشوفه الا ونزل توصية صح خطاء ما بهم الذي يهمه انه حط توصية ولذلك عم حاول ادرس مشروع بتمنى عليكم ان تعطوني رايكم فيه الا وهو
    ودمتم لنا سالمين .

اخي نبيل لم اتهمك بالتهجم على ..... ولم اجد في ردي ما قد يقود الى ذلك الفهم . ولم اورد اسم .... الا كمثال للتوصيات والتحليلات الناجحه اجمالا والان ساورد المزيد .........وغيرهم الكثير.

وما زال اعتراضي قائما على سبب المشروع الذي اقتبسته للمره الثانيه هنا وهو ذكرك ان الكثير يضعون توصيات لمجرد الوضع. هذا فقط هو اعتراضي.

وهذا المشروع كما قلت لك لن يقضي على التوصيات في المواضيع المفتوحه الا اذا منع المشرفون جميع التوصيات والتحليلات وهذا ما استبعده.
    ولم اعتقد بك سوء النيه وانشاء الله انت بعيد عن ذلك.

الان اذا اتفقنا على ان سبب المشروع هو تحفيز وتشجيع واضعي التوصيات على الالتزام والمتابعه الدقيقه للسوق وتوزيع المهام بين واضعي التوصيان بين متابع للاخبار السريعه وبين باحث في التقارير الاقتصاديه المتعمقه وبين متابع لتحركات صانعي السوق والاشاعات المتعلقه بذلك واخيرا قراءة الشارتات وذلك للالمام بالسوق اكثرو لمحاولة الاستفاده من الفرص اكثرو لتقليل العمليات الخاسره وليس لمنعها او تحديدها بثلاث فقط !!! .

ارى ان ما طرحته لا يمكن تطبيقه الا عن طريق تخويل مشرفين المنتدى لادارة حسابات المشتركين معهم وهنا يكون المشروع ممتاز جدا... ولكن التطبيق صعب... وذلك لان تخويل مدير الحساب يضمن تحويل نسبه من الارباح من حساب المشترك الى مدير الحسابات مباشرة عن طريق الشركه الوسيطه( بغيت اكتب.....:d) ولكن ما هي التشريعات التي ستضمن تعويض المشترك بنصف الخسائر حيث ان الشركات الوسيطه لا توفر مثل ذلك.تقولي عن طريق عقود واتفاقيات بين المشترك ومدير الحساب . وهنا اقول لك ان التشريعات تختلف من دوله الى دوله وذلك يزيد الامور تعقيدا فمثلا مؤسسة النقد في السعوديه لا تعترف اصلا بشركات الوساطه وتحذر منها ووزعت قوائم لجميع البنوك بعدم السماح بالتحويل لحسابات تلك الشركات فكيف تضمن لك تعويض الخسائروانت تعتبر مخالف للانضمه.

ولهذا اقول ان المشروع صعب التنفيذ.
    وهناك بدائل اسهل بكثير لتحفيز واضعي التوصيات على المتابعه اللدقيقه للسوق. منها ان يقوم المنتدى بارسال رسائل Sms للمشتركين برسوم شهريه وقيمة تلك الرسوم تعتمد على نتائج التوصيات فمثلا عند الخساره لا يدفع المشترك شيئا وعند تحقيق نقاط معينه يدفع رسوم تتناسب مع النتائج.وتوزع تلك الرسوم على الموصين والقائمين عليه.وهنا نكون قدمنا خدمه جديده

وهذه فقط وجهة نظري وكل عام وانتم بخير ومن العايدين الفايزين