النتائج 1 إلى 11 من 11
    الصورة الرمزية عفاش
    عفاش غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

01 █◄دعوة لنقاش التاريخ يعيد نفسه مبتديء-محترف►█

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

█◄دعوة لنقاش التاريخ يعيد نفسه مبتديء-محترف►█
    ---------------------------------------------------

ذكر الشيخ تقي الدين بن تيمية رحمه الله ذلك في بعض كلامه وقال : إن كاتم العلم يلعنه الله ويلعنه اللاعنون ، ومراد هؤلاء إذا لم يكن عذر وغرض صحيح في كتمانه والله أعلم وقال سلمان الفارسي رضي الله عنه : علم لا يقال به ككنز لا ينفق منه

اخواني اعضاء منتدى المتداول العربي تحية طيبة لكم جميعا ..

بعد عناء مع هذا السوق دام لمدة سنه واعلم ان سنه لاشيء في هذا. السوق فغيري له سنين طويله . مدموجه برح وخسارة . وحسب ما ارى ان الخسارة لازالت تسيطر على الكثير فقد نرى ردود بسيطه في المواضيع ولكن كثير لايدخلون مواضيع ويحتفظون بكتمان الخسارة لعدة اسباب قد نجهلها نحن .

الموضوع
    التاريخ يعيد نفسه ولكل بداية نهاية

والله يا اخوان لم اقم بأنشاء هذا الموضوع الا لتعم الفائدة على جميع اعضاء المتداول العربي وكي نخرج بنتيجة حقيقية يتعاون بها المحلل مع المضارب مع المبتديء مع الرابح والخاسر .
    فبالتالي بإذن الله سوف نصل الى استراتيجية حقيقية وليست وهم ولا اقصد اي استراتيجية لاحد الاخوان ابدا ولكن هذا ما نراه انه البعض يدخل استراتيجية يربح منها ويمدحها واذا خسر يذمها . ونحن لانريد ان نكون كاليهود نحب نفسنا ونكره غيرنا ولانقدر تعب الغير .

خلاصة الموضوع

منذ شهور وانا اراقب هذا السوق بالساعات تلو الساعات حتى حرمت نفسي النوم والخروج من المنزل وحتى من غرفتي . كي اخرج بنتيجة حقيقية . والحمدلله ومن فضل ربي ونعمه انه رأيت شيء بسيط وهو معروف لاغلب المضاربين . وهو ان التاريخ يعيد نفسه .

كيف للتاريخ ان يعيد نفسه في هذا السوق .؟؟

الجواب . لو جلست امام شاشتك وفتحت برنامج التداول وبدأت تقارن الاشهر والاسابيع والايام والساعات لكل سنه سوف تجد قاسم مشترك بينهم .

مثلا :: الكيبل . نقارن شهر 1/2001 بشهر 1/2002 بشهر 1/2003 ال..خ

سوف تجد ان الاشهر تلعب دورا هاما في السوق . مثل شهر 7 السوق يصعد وشهر 8 يهبط على سبيل المثال . وانا اعلم ان الاغلبية لايملك وقت للمقارنه في كل هذه الفترات . الا اني اطلب مقارنه هذا الوقت مثلا قارن شهر 6و7و8و9 . سوف تجد انه متماثل في اغلب الاحيان . ليست بالدقة التي تتخيلها ولكنها تساعدك كمضارب على تحليل السوق في ايام السنه .

ماهو الاثبات على ان التاريخ يعيد نفسه ..

الان لو سألنا انفسنا سؤال بسيط . وهو لو كان هذا السوق متروك على شأنه ماذا يحصل . اليس من الممكن ان نرى الكيبل قد دخل مرحلة ال3 دولارات للجنية . او العكس . بدأ الكيبل من مستويات 1.9479 ثم صعد الى 2.4502 ثم عاود الهبوط الى مستويات 1.0502 ثم عاود الصعود الى مستويات 2.0114 ثم عاود الهبوط الى مستويات 1.6346 ثم عاود الصعود الى 2.1160 ثم الهبوط الى مستويات 1.3504 ثم الصعود الان الى اعلى مستويات 1.6700 حتى يومنا هذا . طبعا هذه المستويات تنحصر بين عام 1978 - 2009 .

لو لاحظنا الان ان الزوج يسير بين خط الفايبو 23.6 و61.8 على فريم الشهري وهذا على مدى السنين الماضية .

الان هذا الزوج هبط من 2.1145 الى 1.
    3494
    والزوج في حركة هبوطية من سنين . وبنظري الشخصي هذا الصعود على الشهري ماهو الا تصحيح للهبوط الذي حصل . رغم ان الاخبار سيئة على الدولار والتوقعات سيئة وبشكل متكرر الا انه مازال العمله الوحيده الامنة . في الوقت الحالي .
    هذا الزوج يلعب فوق خط فايبو شهري 38.2 وبين خط 50.0 والاشارات تشير الى تصحيح هبوطي مؤقت قد يصل لمستويات 1.6000 او 1.5900 ومن ثم يكمل مشوار الصعود الى 1.8000 لغاية شهر 11 وبعدها يعاود الهبوط .

ليس لنا ان نعلم ماهو السبب في هذا التحرك الصعودي والهبوطي . فهل هذه سياسات محرمه علينا التفكير بها ام انها حركات ماسونية مدروسه للحفاظ على نظام معين ليس لنا شأن التدخل به . لايزال ينعم الدولار بالاخبار المظلمة منذ مده طويله الا اني اجد انه يقاوم بشراسه حتى النفس الاخير . واكرر والعلم عندالله انها سياسة دول وزعماء يحكمون العالم باكثر من اتجاه واكثر من طريق ولااستبعد ان اليهود هم من وراء كل هذا هذا الا اني متاكد ولكنها تبقى وجهة نظر شخصية ولاتعنى الجميع فكل منا له وجهه نظره وتحليله واعتقاده الخاص .

اخوتي نحن هنا موجودون كي نصنع مستقبل لنا ولاطفالنا والاجيال القادمه من الامه العربية . همنا كلنا واحد. صعد السوق هبط لايهم ولن يهم ولن يؤثر علينا كامتداولين صغار .او كعرب وشرق اوسط . كل ماهو ننظر اليه هو ان نمشي ونتابع هذا الزوج ونأخذ نصيبنا وماكتب الله لنا به من رزق .

انا عن نفسي لست بمحلل ابدا وشخص مبتديء في عالم الفوركس وقد اكون على خطاء في تحليلي وقد اكون على صواب . وطرحت هذا الموضوع من وجهه نظر شخص مبتديء كي استفيد ويستفيد كل مضارب جديد او قديم ليس له الخبره الكافية فوالله حرام ان نرى اموال اخواننا تتطاير من ايديهم ونحن نعلم اين تذهب هذه الاموال .ولنا الان ان نستفيد من من له الخبره والتجارب المريره .في الفوركس .ولا اعتقد بأن اي منكم سوف يبخل على اخوته بإطراء افكاره وتحليله .

اتمنى من الاخوان المحللين المخضرمين في هذا الصرح ان لايبخلو علينا بتحليلاتهم على المدى البعيد والقريب ويكون هذا موضوع للمناقشة الحية البناءة وليس للتعليقات التي مثل عدمها . واتمنى ان يشارك الجميع بتحليلية سواء مبتديء او قديم فكل منا له وجهه نظره والعلم يختلف في كل شخص .فوضع سره في ابسط خلقة .

اشكركم على حسن تعاونكم مقدما . واتمنى ان لا اجد ردود خارجه عن الموضوع او تعليقات على بعض الاخوان فكل منا له رأئه الشخصي والحرية الشخصية هي عمود ارتكاز المتداول العربي .

خالص شكري وتقديري للجميع

الصورة الرمزية نجم برقة
    نجم برقة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: █◄دعوة لنقاش التاريخ يعيد نفسه مبتديء-محترف►█

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاش مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

█◄دعوة لنقاش التاريخ يعيد نفسه مبتديء-محترف►█

مرحبا اخي الكريم عفاش
    لن اطيل عليك فقط اعد النظر بالشارت من بداية 1979 الى الان سوف تجد ملاحظة مهمة وهي انه من سنة 1979 وحتى 2007 شهر 10 كوم و من شهر 11 -2007 الى الان كوم اخر
    يعني ما تحركه السعر بالسنوات 25 يمثل ما تحركة السعر في سنه ونصف..
    يعني هذه التجارة تكتب تاريخا جديدا بدايته معروفه ونهايته يعلم الله
    لنا عودة

الصورة الرمزية عفاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم برقة مشاهدة المشاركة
    مرحبا اخي الكريم عفاش
    لن اطيل عليك فقط اعد النظر بالشارت من بداية 1979 الى الان سوف تجد ملاحظة مهمة وهي انه من سنة 1979 وحتى 2007 شهر 10 كوم و من شهر 11 -2007 الى الان كوم اخر
    يعني ما تحركه السعر بالسنوات 25 يمثل ما تحركة السعر في سنه ونصف..
    يعني هذه التجارة تكتب تاريخا جديدا بدايته معروفه ونهايته يعلم الله
    لنا عودة

اخي العزيزي شرفني مرورك وتعليقك

انا الي اقصده حركة الزوج خلال الشهر والاسبوع . وانما تكلمت عليه هو الشهري بشكل عام لفترة طويلة من الزمن بالتأكيد يختلف من سنه الى اخرى . لكن هدفي بين حركة شمعه الاسبوع واليومي بشكل عام . لاني لاحظت تشابه بين نهاية شهر 6 وبداية شهر ونهايته . في اغلق الشموع على اليومي وهذا ما اريد ان اصل اليه . ومع ذلك ليست قصة اكيده بل مجرد نظرية ومازلنا نبحث عن هذه النظرية لانه لابد وان هناك قانون لهذا السوق وعلينا ان نطبق هذا القانون حتى نجد بر الامان . ليس من المقنع ان يكون كبار التجار تربح والصغار تخسر بسب ما . هو يفتح عقد ب10000 دولار وهذا يفتح عقد بدولار .الفرق هو المبلغ ولكن اين ذهبت النقاط . كلي امل ان يكون لنا صفقات بعيدة المدى . لانها تريح الاعصاب وربحها اكبر واسرع وبدون متابعه متتالية . ارجو ان تكون وضحت الفكرة . وشاكر لك مرورك العطر ونورت الموضوع اخي نجم برقه

الصورة الرمزية نجم برقة
    نجم برقة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاش مشاهدة المشاركة
    اخي العزيزي شرفني مرورك وتعليقك

انا الي اقصده حركة الزوج خلال الشهر والاسبوع . وانما تكلمت عليه هو الشهري بشكل عام لفترة طويلة من الزمن بالتأكيد يختلف من سنه الى اخرى . لكن هدفي بين حركة شمعه الاسبوع واليومي بشكل عام . لاني لاحظت تشابه بين نهاية شهر 6 وبداية شهر ونهايته . في اغلق الشموع على اليومي وهذا ما اريد ان اصل اليه . ومع ذلك ليست قصة اكيده بل مجرد نظرية ومازلنا نبحث عن هذه النظرية لانه لابد وان هناك قانون لهذا السوق وعلينا ان نطبق هذا القانون حتى نجد بر الامان . ليس من المقنع ان يكون كبار التجار تربح والصغار تخسر بسب ما . هو يفتح عقد ب10000 دولار وهذا يفتح عقد بدولار .الفرق هو المبلغ ولكن اين ذهبت النقاط . كلي امل ان يكون لنا صفقات بعيدة المدى . لانها تريح الاعصاب وربحها اكبر واسرع وبدون متابعه متتالية . ارجو ان تكون وضحت الفكرة . وشاكر لك مرورك العطر ونورت الموضوع اخي نجم برقه
    لا اعرف هل انا لم افهم ام لم تصلني الفكرة بشكل اوضح
    هل تقصد شمعة اسبوع ام حركة الزوج خلال اسبوع بشهر معين او بيوم معين او بشهر معين
    هل تقصد الشموع الشهرية و الاسبوعية واليومية
    على وجه العموم وهي ملحوظة اضافية قد تعلمها او لا هو ان حركة العملات بوجه عام بوتيرة تصاعدية مضاعفة واخر سنتين ومع ظهور بوادر الازمة الاقتصادية اصبحت الحركة مخيفة ببعض الفترات وهذا سوف يقودنا لفتح موضوع اخر لسنا بصدده الان.
    ما تبحث عنه اخي عفاش هو قانون معين او ما يسميها البعض معادلة معينة وهي مفتاح سحري لتجارة العملات

الصورة الرمزية يا رزّاق أرزقني
    يا رزّاق أرزقني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سؤال ...هل انت ملاحظ تشابه بين الايام السابقة وبين الايام ما قبل 18\5...خاصة من ناحية تكون نماذج معينة او هارمونيك او كسر ترند او تواجد السعر وحركته بين خطوط متشابهة للفيبوناتشي....يمكن يكون التشابه مش موجود بس انا شفته لانه يؤيد شيئ انا متوقعه -سبب نفسي-الله يعلم ..فايش رايك؟

الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

تسجيل متابعة معاك اخي عفاش
    وان شاء الله نصل الي شئ جيد
    خالص تحياتي وتقديري

الصورة الرمزية عفاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم برقة مشاهدة المشاركة
    لا اعرف هل انا لم افهم ام لم تصلني الفكرة بشكل اوضح
    هل تقصد شمعة اسبوع ام حركة الزوج خلال اسبوع بشهر معين او بيوم معين او بشهر معين
    هل تقصد الشموع الشهرية و الاسبوعية واليومية
    على وجه العموم وهي ملحوظة اضافية قد تعلمها او لا هو ان حركة العملات بوجه عام بوتيرة تصاعدية مضاعفة واخر سنتين ومع ظهور بوادر الازمة الاقتصادية اصبحت الحركة مخيفة ببعض الفترات وهذا سوف يقودنا لفتح موضوع اخر لسنا بصدده الان.
    ما تبحث عنه اخي عفاش هو قانون معين او ما يسميها البعض معادلة معينة وهي مفتاح سحري لتجارة العملات

اعتذر عن التأخر بالرد لكن هذي فوتي المنزل والله .

اخي العزيز القصد نعم بحركة الزوج خلال الاشهر بشكل عام . يعني انا الان مثلا قارنت شهر 6 و7 و8 كونه خارجين من شهر وصرنا بشهر اخر وقادم شهر اخر الي هو 8 . بشهر 6 نجد اغلب حركة الزوج صعودية تصل الى 500 نقطه او 400 واكثر احيانا حسب الشهر . ويتوالى شهر 7 يكون في بدايته او اخر 6 نزول للزوج حتى اوائل منتصف الشهر . ويعاود الصعود . وبالنسبه للصعود المستمر انا اوافقك اخي لكن الى متى ؟ انا ماكنت متوقعه لهذا الزوج في هذا الاسبوع الاستمرار بالهبوط الى يوم الاثنين او الثلاثاء يبداء بصعود طبعا هذه المره متوقع انه يضرب 68 -71 مع التصحيحات للصعود . تستغرق للاخر الشهر . واعتقد ان اعلى مستوى يوصل له

طبعا بالنسبه لكلامي على الصعود ماهو الا تصحيحي لانه على شارت الويكلي صاعد صعود قوي في عام 90 وهبط في عام 91 ثم عاود الصعود مسجل رقم اعلى من الصعود الي قبله . ثم هبط ثم صعد وبدأ يلعب بين مستوى 3671 - 7385 لغاية العام 2003 . بعدها بدأ رحلة الصعود الى اعلى مستوى له 2116 لغاية عام 2007 . ثم هبط هبوط قوي الى ادنى مستوى سجله وهو 1.3480 لغاية 1/1/2009 ثم بدا بمعادة الصعود الى اعلى حتى وصل في الوقت الحالي مسجل اعلى مستوى له 6752 واعتقد انه يوصل لمستوى 73 ويرتد من خط الفابيو 50.0 ويكمل مشوار الهبوط .

طبعا لا ننسى اخبار الدولار السيئة بشكل يومي ولاننسى انه مازال يقاوم . لكن الى متى سوف يقاوم الاسترليني في الصعود . لاننسى انه من ال92 - لنهاية 2003 . وهو يلعب على نفس المستوى . وهذا مجرد توقع لا اكثر واكرر اني لست بمحلل فقط موضوع للنقاش والاستفاده منه اذا امكن

شاكر مرورك اخي وقبل مني خالص التحية والتقدير

الصورة الرمزية عفاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رزّاق أرزقني مشاهدة المشاركة
    سؤال ...هل انت ملاحظ تشابه بين الايام السابقة وبين الايام ما قبل 18\5...خاصة من ناحية تكون نماذج معينة او هارمونيك او كسر ترند او تواجد السعر وحركته بين خطوط متشابهة للفيبوناتشي....يمكن يكون التشابه مش موجود بس انا شفته لانه يؤيد شيئ انا متوقعه -سبب نفسي-الله يعلم ..فايش رايك؟
    اخي العزيز اهلا وسهلا بك واللهم ارزقك من حيث لاتحتسب ياعزيزي .

اخي نعم بالظبط هذا ما افكر به . حركة الشموع باليوم والاسبوع خاصه . وبداية الشهر واخر الشهر . من كل سنه . ممكن تقارن 20 سنه على اليومي . تلاحظ انه عمل مدروس ليس لنا به اية علاقة لكن همنا كما قلت نكون مع الفريق الرابح . واني لامتاكد انه هناك سر لهذا السوق لكن مع من ؟؟ هل نصل له بيوم من الايام . اكيد كثير يقولو لامافي سر وحركة بنوك ودول . نعم انا اقول نعم حركة دول وبنوك ولكن كيف نحرك هذا السوق ان لم يكون بنوك ودول يحكمها جماعه لسنا بصدد الكلام عنهم وهم من يسيطرون على هذا السوق شئنا ام ابينا . كلشي مدروس دراسه على مستوى عالي صعب انه نفكر فيه .

اشكرك اخوي يا رزاق ارزقني وان شاء الله اسم على مسمى ولاتنسى ان الله لاينسى عبيده لوجه عظيمه ذو الجلال والاكرام

نسمع وجهه نظرك اخي وان شاء الله تكون طريق الخير علينا وعليكم وعلى الجميع بحول الله .

خالص تقديري

الصورة الرمزية عفاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ابو عمر مشاهدة المشاركة
    تسجيل متابعة معاك اخي عفاش
    وان شاء الله نصل الي شئ جيد
    خالص تحياتي وتقديري

اخي ياسر ابو عمر الموضوع نور ياعزيزي ووجودك شرف لي والله .

اطلب من الله تعالى ان نصل الى شيء قد ينفع كثيرين بحول الله .

خالص التحية والتقدير لشخصك الكريم

الصورة الرمزية المهراس
    المهراس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الله يوفقك ياأخي عفاش
    والله هذه فكره تراودني من سنين
    لكن لم اصل لحل
    حلها لدى الأليوتيين ياليت احد منهم يتحدث مثل حكيم سليماني وبحارالفوركس ونظره عقلانيه ود/ ياسر وغيرهم كثير في هذا المنتدى
    المهم قبل النزول القوي الذي حصل قبل عام تحدث احد المحللين في دويتشه بنك وذكر ان هناك هبوط عظيم يصل الى 1,3500 للباوند ولم اصدقه انذاك
    ثم تحدث ابو ايوب عن نفس الأرقام ولم اصدقه
    وحدث ماقالوا بحذافيره اذا اسألو ابو ايوب فلديه العلم اليقين بإذن الله
    وفقك الله
    ارجو ان يظهروا ويبانو ويدلو بدلوهم

الصورة الرمزية عفاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهراس مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك ياأخي عفاش
    والله هذه فكره تراودني من سنين
    لكن لم اصل لحل
    حلها لدى الأليوتيين ياليت احد منهم يتحدث مثل حكيم سليماني وبحارالفوركس ونظره عقلانيه ود/ ياسر وغيرهم كثير في هذا المنتدى
    المهم قبل النزول القوي الذي حصل قبل عام تحدث احد المحللين في دويتشه بنك وذكر ان هناك هبوط عظيم يصل الى 1,3500 للباوند ولم اصدقه انذاك
    ثم تحدث ابو ايوب عن نفس الأرقام ولم اصدقه
    وحدث ماقالوا بحذافيره اذا اسألو ابو ايوب فلديه العلم اليقين بإذن الله
    وفقك الله
    ارجو ان يظهروا ويبانو ويدلو بدلوهم
    اخي المهراس حيالله ومرحبا بيك . نورت الموضوع .

كن على ثقة اخي مافتحت الموضوع الا لدخول مثل هؤلاء الاشخاص لهم خبره الله يزيدهم . وصدقني لن يبخل احد علينا بشيء في المتداول العربي فكلنا اخوه ونسعى الى البحث المربح وليس نقاش لتضيع الوقت في وقت العطل . ننتظرهم قريبا جميع ماذكرت وباقي الاخوان كثر ماشاء الله عليهم .

خالص التحية