ساكسو بانك 27/10/2005

ضعف الدولار الأمريكي قرر الاستمرار عقب بيانات السلع المعمرة السيئة
الدولار الأمريكي كان ضعيف منذ بداية الجلسة الأوربية أمام الجنيه الإسترليني واليورو الأوربي , وقد صبت طلبات السلع المعمرة الزيت على النار وتحرك اليورو دولار لبلوغ 1.2200 .
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- على ما يبدو أن الانخفاض الحاد في أسعار الدولار الليلة الماضية كان بسبب سوء ترجمة الخبر العاجل حول جنرال موتورز التي تخضع لتحقيقات حول الإفصاح عن ممارسات حسابية وأمور أخرى من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات .
- ثقة الأعمال اليابانية الصغيرة لشهر أكتوبر سقطت إلى 50 مقابل 50.4 في سبتمبر .
- ارتفعت موافقات القروض العقارية البريطانية إلى مستوى 199 ألف في سبتمبر مقابل 194.4 ألف في أغسطس .
- ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الألماني GFK ليسجل 3.4 مقابل 3.1 لآخر قراءة له .
- ثقة السويد التصنيعية للربع الثالث ارتفعت إلى -1 مقابل -8 للتوقعات و -10 في الربع السبق . أما ثقة المستهلك من السويد سقطت إلى 12.2 مقابل 12.5 لتوقعات و13.2 في سبتمبر . كما سجلت مبيعات التجزئة السويدية لشهر سبتمبر 0.3% مقابل 0.5% للتوقعات و -0.35 في أغسطس .
- معدلات البطالة النرويجية لشهر أكتوبر سجلت 3.3% كما هو متوقع مقبل 3.4% لشهر سبتمبر .
- طلبيات السلع الأمريكية لشهر سبتمبر سجلت -2.1% مقابل -1.5% للتوقعات كما سج ذات الطلبيات للسع المعمرة ولكن بدون النقل مستوى -1% مقابل 0.8% للتوقعات .
- طلبات الإعانة الأسبوعية الأمريكية سجلت مستوى 328 ألف مقابل 340 ألف للتوقعات.

حركة السوق
بقي الدولار الأمريكي ضعيفا بينما دفع اليورو ين للخلف حتى مستوى 140.00

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
كان الدولار في السابق يرتفع بناء على أفضلية رفع الفائدة ومع إشارة الأوربيين لاحتمالية رفع الفائدة تقلصت هذه الأفضلية بين اليورو والدولار , إن ابرز ما حدث اليوم هو أن التذمر من جنرال موتور سببت قوة سندات الخزانة الأمريكية على المدى القصير وكان ويبر قد صرح عن المركزي الأوربي وقال إن السياسة النقدية لها تأثير متأخر (وهذا يعني أن) السياسة النقدية يجب أن تتصرف بالتوقع نحن ننتظر اجتماع المركزي الأوربي يوم الخميس القادم .
طلبات السلع المعمرة لشهر سبتمبر خرجت أسوا من المتوقع على الرغم من الارتفاع الطفيف عن شهر أغسطس الماضي وهذا الذي تسبب في اختبار 1.2150 وقد تكو مسالة وقت قبل اختبار اليورو دولار لمستوى 1.2250 .
سننتظر الإعلانات من تقرير باتريك فيزجيرالد اليوم أو غدا (الموعد النهائي لهيئة المحلفين الكبرى في مثل هذه الحالات لتوجيه أي اتهامات ) ولو أن بيانات نمو الناتج المحلي لربع الثالث مهمة جدا في تقديها الأولي فالسوق تتوقع 3.6% مقابل 3.3% للربع الثاني أي نتائج سلبية لهذا التقرير غدا ستنسب إلى الأعاصير و ارتفاعات أسعار النفط بسبب الأعاصير ولا يجب أن ننسى بيانات كثيرة ستخرج إلينا من اليابان الليلة مما يؤكد أو يكسر آخر حركة للدولار ين .






مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي