نمو الدخل الشخصي و تحسن معدل الادخار يقوضان سيناريو الانتعاش

ارتفع معدل الإنفاق الشخصي الأمريكي في مايو للمرة الأولى منذ 3 أشهر حيث ارتفع معدل الدخل الشخصي محققاً قفزة واسعة النطاق مما يلقي الضوء على أن الجهود الحكومية لإنعاش الاقتصاد بدأت في تحقيق الأثر المأمول..

كان الارتفاع إلى بنسبة 0.3% في المشتروات الشخصية دليلاً على ثبات القراءة منذ الشهر الماضي وفقاً لتقرير وزارة التجارة الأمريكية بواشنطن. بينما ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 1.4% و هو ما يشير إلى أعلى المستويات منذ مايو 2008 مما وصل بالمدخرات إلى أعلى المستويات هي الأخرى منذ ما يزيد على 15 سنة..

و من الواضح في ضوء هذا التحسن أن الجهود التي بذلتها الحكومة الأمريكية بدأت في إحداث الآثار المرجوة منها حيث نجحت في دفع المستهلك المريكي نحو أبواب المتاجر و مراكز تلقي الخدمة و غيرها من أبواب الإنفاق رغم تضخم معدل البطالة و السرعة التي اكتسبها معدل إلغاء الوظائف مؤخراً لترتفع معدلات الدخل إلى مستويات غير مسبوقة منذ الثمانينات. و من المتوقع أن تدفع الخسائر التي تعرض لخا الأمريكيين بسبب أزمة قطلاع الإسكان الأسر الأمريكية نحو الاحتفاظ بالمزيد من المدخرات و هو ما يشير إلى إلى تباطؤ وتيرة الاقتصاد الأمريكي في مسيرة التعافي..

_____________________________
المصدر: Bloomberg
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..