النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي نطاقات تداول الأزواج الرئيسية ومتابعة للموقف الحرج لرئيس الفيدرالي أمام مجلس الشيوخ

    المستويات الفنية للأزواج الرئيسية ومتابعة للموقف الحرج لرئيس الفيدرالي أمام مجلس الشيوخ
    (تعليق السوق)

    موضوعات للمتابعة - الفترة القادمة:
    - القراءة النهائية للناتج الإجمالي المحلي الأمريكي للربع الأول من 2009.
    - إعانات البطالة الأسبوعية بالولايات المتحدة.
    - شهادة برنانك أمام مجلس الشيوخ حول اتهامات موجهة إليه بخصوص صفقة دمج "بنك أمريكا" و "ميريل لينش".
    - الناتج الإجمالي المحلي النيوزلندي للربع الأول من 2009.
    - تقرير الاستقرار المالي بنك إنجلترا.
    - مؤشر أسعار المستهلك الياباني.

    تعليق السوق:
    كان بيان اللجنة الفيدرالية بالأمس غير مؤثر على الإطلاق حيث فقد ما كان يتمتع به من أهمية كمحرك للسوق. كان البيان عبارة عن نسخة معدلة من البيانات السابقة التي توالى ظهورها لتؤكد على مجموعة من الحقائق على مدار الأشهر الماضية منذ مارس الماضي. كما كانت استجابة الأسواق لهذا الحدث استجابة مبالغ فيها حيث لم تقرر اللجنة الفيدرالية مثلاً التوسع في برنامج شراء السندات و لم يتطرق البنك المركزي بالحديث لمسألة رفع معدل الفائدة علاوة على خلو البيان من أي جديد فيما يتعلق بالسياسة النقدية للفيدرالية. كانت سندات الخزانة الأمريكية هي أولة ضحايا البيان الفيدرالي حيث تعرضت لعمليات بيع مكثفة في أعقاب الارتفاع الذي حققته قبل الاجتماع و هو ما يعني للوهلة الأولى أحد الأمور الداعمة للدولار حيث بدأت الأسواق تدرك أن التوسع في طباعة النقد بالفيدرالي (التوسع في المعروض النقدي من الدولار) جاء أقل مما أشارت إليه مخاوف السوق و هو ما يدفعنا إلى القول بأن هناك قدر كبير من الاضطراب في أسواق المال مما يجعلنا في حاجة ماسة إلى متابعة ما إذا كانت حركة السعر الصاعدة للدولار سوف تستمر أم أن الغلبة ستكون للتذبذب ليكمل أسبوعه الثالث محاصراً سوق العملات داخل نطاقات تداول ضيقة..

    كما كان من بين النتائج التي ترتبت على حالة الضعف في سوق سندات الخزانة أن تراجع الين الياباني على الرغم من عدم إحداث بيان السياسة النقدية الفيدرالية لأثر كبير أو ملحوظ على الأسواق و هو ما يؤيده استمرار تداول (اليورو / ين) عند مستويات فنية منخفضة للغاية في إطار النطاق المحدود الممتد من 1.3500 إلى 1.3600. و مع حالة الضعف المشار إليها في سوق سندات الخزانة الأمريكية، نجد أن معدل الطلب على هذه السندات لأجل 5 سنوات وصل إلى مستويات جيدة للغاية في إطار المزايدة الأخيرة التي طرحت هذا النوع من السندات ببقينمة 37 مليار دولار و التي انعقدت قبيل الجتماع بقليل مما يشير إلى ارتفاع المشتروات الأجنبية من سندات الخزانة الأمريكية وفقاً لأحد المقالات التي نشرتها "وول ستريت جورنال" بالأمس و هو الأمر الذي لا يمكن الجزم بصحته لاختلاف المعايير فيما يتعلق بتحديد مشتروات الأجانب و المشتروات المحلية.

    و في ظل غياب الآثار الفعلية لبيان الفائدة و السياسة النقدية الفيدرالية على أسواق المال، من الممكن أن نتحول إلى مناقشة بعض الأمور ذات ذات الصلة بنفس الموضوع و لكن هذه المرة تكون المناقشة على أرض الواقع حيث وجه العضو الجمهوري "إيسا" في مجلس الشيوخ الأمريكي على قناة "سي.إن. بي. سي" اتهاماً لبرنانك بالتواطؤ مع عدد من المسئولين لإتمام صفقة دمج "بنك أمريكا" و "ميريل لينش" التي شهدتها أسوتق المال في وسط ضغوط شديدة تعرضت بسببها هذه الأسواق لهبوط حاد تزامن مع أزمة الاقتصاد العالمي في سبتمبر الماضي و هو الأمر الذي فجر قدر كبير من الإثارة التي من المقرر أن تتفاقم إلى حدٍ بعيد أثناء شهادة برنانك أمام مجلس الشيوخ الأمريكي غداً، فلنتابع معاً بالغد كيف يستجيب برنانك لهذه الاتهامات. مع ذلك لا نتوقع أن تتم إقالة برنانك من منصبه لأسباب أخلاقية على الرغم من اللغة العدوانية التي يتحدث بها "إيسا" في مجلس الشيوخ الأمريكي حول هذه المسألة..

    و بالانتقال إلي نيوزلندا نجد أن عجز الحساب الجاري تقلص صباح اليوم في افتتاح تعاملات الفترة الأسيوية و هو ما لا يعد تحسناً ملحوظاً حيث هبطت العملة النيوزلندية إلى مستويات منخفضة للغاية في أعقاب البيانات لتضيف بذلك المزيد من الهبوط إلى الاتجاه الحالي للدولار النيوزلندي. جدير بالذكر أن تقلص عجز الحساب الجاري جاء نتيجة لهبوط الواردات و هبوط أسعار السلع المستوردة نظراً للانخفاض معدل الطلب المحلي النيوزلندي على هذه المنتجات و السلع المستوردة، خاصةً السيارات و الحاسب الآلي. بهذا الصدد، صرح رئيس الوزراء النيوزلندي كي منذ يوةمين برغبته في أن تتحسن الصادرات و يقل معدل استهلاك السلع و االمنتجات المستوردة معرباً عن قلقه إزاء إمكانية أن يحول ارتفاع الدولار النيوزلندي دون تحقيق هذا الهدف علاوة على تحذيره من أن ارتفاع الدولار النيوزلندي من الممكن أن يوجه ضربة قاصمة لأي انتعاش مستقبلي يحاول اقتصاد البلاد تحقيقه. و هنا نستطيع القول بأن هدف رئيس الوزراء النيوزلندي لن يتحقق حتى يتراجع زوج (النيوزلندي / دولار) عن المستويات الحالية 0.6200 و 0.6250 علاوة على ضرورة تراجع زوج (النيوزلندي / ين) إلى مستوى 60.00..

    و بعيداً عن البيانات الأساسية نحاول فيما يلي دراسة نطاقات التداول الضيقة التي تستمر عليها أسواق العملات منذ أسابيع عديدة حيث يمتد تداول زوج (اليورو / دولار) على نطاق تداول بين مستويي 1.3950 و 1.4150 و ذلك وفقاً لمستويات الإغلاق التي حققها الزوج خلال الأسابيع القليلة الماضية. بينما انحصر أداء زوج (الدولار / ين) على مدار نفس الفتر ة بين مستويي 95.00 و 100.00 و هو النطاق الضيق الذي يحاصر الزوج منذ 4 أشهر على التوالي. يدفعنا ما سبق إلى أن نتسائل عن الوقت الذي تخترق فيه الأزواج الرئيسية هذه النطاقات الضيقة محددةً اتجاهات واضحة؟ جدير بالذكر أن احتراق (اليورو / دولار) لمستوى 1.3750 و الذي حدث بالفعل من المتوقع أن يؤثر سلباً على المعنويات الإيجابية للدولار الأمريكي علاوة على إمكانية القضاء تماماً على السيناريو االمحتمل لصعود الدولار حال تجاوز (اليورو / دولار) لمستوى 1.4150..

    _____________________________
    المصدر: Saxobank
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..

  2. #2
    الصورة الرمزية IsLaM al7aRbY
    IsLaM al7aRbY غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    العـــIRAQــــراق
    المشاركات
    385

    افتراضي رد: نطاقات تداول الأزواج الرئيسية ومتابعة للموقف الحرج لرئيس الفيدرالي أمام مجلس الشي

    جزاكم الله خيراَ

المواضيع المتشابهه

  1. برنانك على صفيح ساخن في مواجهة مزاعم التدليس أمام مجلس الشيوخ
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-06-2009, 05:50 PM
  2. جثنر و برنامجه لإنقاذ الأصول المتعثرة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-2009, 10:10 PM
  3. شهادة "برنينك" أمام مجلس الشيوخ: تفاؤل و لكن.. (تعليق السوق 25-2-2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-02-2009, 11:46 AM
  4. بوش يحث مجلس النواب على اجازة خطة الانقاذ المالي مثل مجلس الشيوخ
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-10-2008, 06:03 AM
  5. تصريحات لرئيس بنك الشعب الصيني
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-08-2005, 01:57 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17