النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح

    الرئيس أوباما يستبعد خطة إنقاذ ثالثة

    استبعد الرئيس أوباما بالأمس أن تكون الولايات المتحدة في حاجة إلى خطة تحفيز ثالثة لإنعاش الاقتصاد الأمريكي على الرغم من اقتناعه بإمكانية وصول معدل البطالة إلى مستويات فوق الـ 10%..

    كما استشهد الرئيس الأمريكي ببعض البيانات الأمريكية، الواردة من قطاع الإسكان على وجه التحديد ليشير إلى ارتفاع المعدلات و القراءات الاقتصادية حيث ارتفعت مبيعات المنازل الكائنة للشهر الثاني على التوالي موضحاً أنه من المهم أن نتابع كيف يتقدم الاقتصاد و كيف يستجيب لخطة الإنقاذ و التحفيز التي بلغت قيمتها 787 مليار دولار..

    _________________

    المصدر: Daily Telegraph


    أمريكا وأوروبا يشتكيان الصين في منظمة التجارة العالمية

    اتخذت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي إجراءات ضد الصين في منظمة التجارة العالمية بسبب تقييدها لتصدير المواد الأولية.

    واعتبر القرار الأمريكي تنفيذا لوعد الرئيس أوباما بسياسة تجارية متشددة، وان كان القرار يأتي في وقت تراهن فيه واشنطن على الصين كي تستمر في شراء الدين الامريكي.

    وكانت أوروبا وأمريكا سعتا من قبل لإغراء الصين كي تخفض رسوم التصدير وتزيد الكميات من مواد مثل البوكسايت والفحم والمنجنيز والتي تستخدم في صناعة الصلب والرقائق والطائرات وغيرها.

    ويبلغ حجم تلك التجارة مليارات الدولارات ويعتبر الأمريكيون أن الصين توفر ميزة لصناعاتها الوطنية على حساب الاخرين.

    ونفت الصين الاتهامات الأمريكية والأوروبية، مشيرة إلى أن القيود على صادرات المواد الخام لا تنتهك قواعد التجارة الدولية وإنها لا تتجاوز قواعد منظمة التجارة العالمية.

    وقال الممثل التجاري الأمريكي رون كيرك في مؤتمر صحفي في واشنطن: "بعد أكثر من عامين من محاولات حث الصين على إلغاء تلك القيود غير العادلة دون جدوى نتقدم بالشكوى لمنظمة التجارة العالمية اليوم ".

    وحسب الإجراءات، طلبت الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية التشاور مع بكين في المنظمة، وبعد 60 يوما إذا لم تسفر المشاورات عن حل سيطلب الأمريكيون والأوروبيون أن تستمع هيئة من المنظمة للشكوى وتفصل فيها

    ويقول الأوروبيون والأمريكيون أن الصين مستمرة في تقييد تصدير المواد الخام رغم تعهدها بإلغاء ضرائب ورسوم التصدير لدى انضمامها لمنظمة التجارة العالمية عام 2001

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    المصدر:bbcarabic


    بيجو تصدر سندات وتتوقع تراجع المبيعات

    طرحت بيجو ستروين سندات قابلة للتحويل لأسهم لجمع ما يصل إلى 575 مليون يورو (796.8 مليون دولار) ولا زالت تتوقع خسائر تشغيل في عام 2009 رغم أن مبيعاتها الاوروبية ستنخفض بحدة أقل مما كان يخشى.

    وقالت بيجو ستروين الثلاثاء إن (افضل تقدير حالي) هو تراجع مبيعات الوحدة الأوروبية بنسبة 12 في المئة بدلا من 20 في المئة في توقعات سابقة مع استمرار التراجع في سوق السيارات الأوروبية مقارنة مع عام 2008.

    وتتوقع المجموعة خسائر تشغيل بين مليار وملياري يورو مشيرة لعدم التيقين بشأن مواصلة الحكومات دعم القطاع في العام المقبل وتقلب أسعار المواد الخام وأسعار الصرف. وقال المحلل ستيوارت بيرسون من كريدي سويس (يتمشى –مبلغ- مليار الى مليارين مع توقعات السوق).


    ويهدف طرح السندات القابلة للتحويل لأسهم جديدة او حالية لستروين إلى جمع ما بين 500 مليون و575 مليون يورو. والعرض قائم من 23 الى 25 يونيو حزيران ويحين أجل السندات في أول يناير كانون الثاني 2016.

    وقالت المجموعة في بيان (يوفر التمويل .. احتياجات التمويل العام للمجموعة أيضا... مشروعاتها للتنمية الحالية والمستقبلية في صناعة السيارات( .وقالت ستروين إنها ليست معرضة لأي مخاطر سيولة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

    المصدر: القناة


    الدولار يحوم حول أدنى مستوياته في أسبوع

    طوكيو (رويترز) - قال متعاملون أن الدولار حام قريبا من أدنى مستوياته في أسبوع مقابل اليورو يوم الأربعاء بعد هبوطه الحاد أمام العملات الأخرى مع انتظار السوق لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ليخمد التوقعات لرفع اسعار الفائدة.

    وقد بدأ صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعهم الذي يستمر يومين يوم الثلاثاء ويرى كثيرون انهم سيحرصون على تبديد التوقعات بزيادة أسعار الفائدة التي ترددت في السوق خوفا من ان تفسد الانتعاش الاقتصادي.

    وحافظ اليورو على مكاسبه يوم الأربعاء مسجلا 1.4085 دولار لكنه أقل كثيرا من أعلى مستويات هذا الشهر 1.4339 دولار. ومقابل العملة اليابانية ارتفع اليورو 0.3 في المئة إلى 134.38 ين.وارتفع الدولار الاسترالي 0.2 في المئة الى 0.7952 دولار امريكي و0.3 في المئة الى 75.82 ين.

    وارتفع الدولار الامريكي أيضا مقابل العملة اليابانية إذ قفز 0.2 في المئة الى 95.43 ين بعد أن هبط 0.7 في المئة يوم الثلاثاء.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    المصدر:Reuters


    مؤشر نيكي يغلق مرتفعا 0.4%

    طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.4 بالمئة يوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على شراء بعض الأسهم الهابطة وصعود سهم سوفتبانك بعد أن رفعت مؤسسة يو.بي.اس سيكيوريتيز السعر المستهدف لسهم البنك.

    وزدا مؤشر نيكي 40.71 نقطة لينهي يوم الأربعاء على 9590.32 نقطة ويسترد بعض خسائره بعد أن هبط 2.8 بالمئة يوم الثلاثاء.وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة ليغلق على 902.46 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    المصدر:Reuters


    استقرار FTES في ظل حالة من الترقب

    انتابت التعاملات بأسواق الأسهم الأوروبية حالة من الحرص اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون تصريحات صناع القرار بالمملكة المتحدة و الولايات المتحدة حتى تتضح الصورة المتعلقة بالانتعاش الاقتصادي.

    من المقرر أن يدلي أعضاء لجنة السياسة النقدية بالمملكة المتحدة بشهادتهم أمام لجنة الخزانة اليوم الأربعاء، كذلك تترقب الأسواق نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة في أعقاب إغلاق الأسواق الأوروبية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

    المصدر:Financial Times


    منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية : انتعاش الاقتصاد العالمي العام المقبل بإستثناء بريطانيا

    ذكرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن أسوأ تدهور اقتصادي عالمي منذ 6 عقود قد أوشك على الانتهاء.

    كما توقعت المنظمة أن ينمكش الاقتصاد العالمي بنسبة 1.4% خلال هذا العام، وأن ينمو بنحو 7% خلال عام 2010. وبالتالي تحسنت التطلعات عن توقعاتها السابقة في مارس بأن ينكمش الاقتصاد العالمي بنحو 4.3% هذا العام يعقبه انخفاض بنحو 0.1% عام 2010.

    هذا وقد حذرت المنظمة بأن علامات الانتعاش غير مستقرة، مع توقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنحو 4.8% هذا العام، ليعد أسوأ من توقعات شهر مارس بهبوط قدره 4%. أما عن توقعات النمو الياباني فلم تتغير عند -6.6% لعام 2009.

    وتشير التوقعات إلى انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.8% هذا العام، لتعد أفضل من الانخفاض المتوقع بنحو 4% خلال الثلاثة أشهر الماضية. في حين توقعت نمو بنحو 9.0% لعام 2010، لترتفع التوقعات من صفر في شهر مارس.

    بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بنحو 7.7% هذا العام إلى 9.3% عام 2010، لترتفع عن توقعات شهر مارس عند 6.3% و 8.5% على التوالي.

    ولكن جاءت المنظمة بأنباء سيئة للاقتصاد البريطاني، حيث راجعت المنظمة توقعاتها للنمو البريطاني لتنخفض، حيث توقعت أن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنحو 4.3%، ليعد أكبر انخفاض سنوي منذ 1945، مقابل التوقعات السابقة بانكماش قدره 3.7%. وكذلك في مقابل توقعات الحكومة البريطانية بانكماش قدره 3.5%.

    وفي تطلعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قالت أن الاقتصاد البريطاني يعاني من كساد حاد ومن المتوقع أن ينتعش انتعاش طفيف خلال عام 2010، في حين تعتقد باحتمال عدم تغير الناتج.

    وعلى الرغم من مساهمة انخفاض الإسترليني في علاج الأزمة إلا أن هناك احتمال بأن يرتفع معدل البطالة إلى 10% خلال عام 2010.

    كما حذرت المنظمة بأن يصل عجز الموازنة العامة البريطانية إلى 14% من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل أي أكثر من 200 مليار إسترليني.

    علاوة على ذلك، قالت المنظمة " من أجل الاستقرار، يجب على الحكومة أن تستمر في إتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان انخفاض الدين بمجرد انتعاش الأسواق. كما أضاف بأن الأزمة تسلط الأضواء على ضعف النظام المالي. كما يجب أن تتخذ تدابير من أجل زيادة الدور الإشرافي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر: guardian


    لا زال هناك الكثير من الوقت حتى تنتهي أزمة الائتمان في المملكة المتحدة

    ازداد عدد مالكي المنازل الذي لم يفقدوا وظائفهم بعد بواقع 25% مقارنةً بهذا العدد في العام الماضي وفقاً لمركز "ارنست و يونج" البحثي بالمملكة المتحدة. كما بدأت نغمة التشاؤم في التراجع لدى مجلس بنوك و مؤسسات الرهن العقاري البريطاني فيما يتعلق بالقروض الإسكانية. على الرغم من ذلك، لا يمكن تجاهل الحققية التي تؤكد أن شعاع الأمل الذي أظهره قطاع الإسكان البريطاني لا يُعَد نهاية الأزمة الائتمانية..

    على العكس من ذلك تماماً، حيث تعتبر بوادر الأمل التي ظهرت مؤخراً من العوامل التي تلقي الضوء على الفرق بين الكساد و الركود و انتقال المملكة المتحدة بالاقتصاد من الكساد إلى الركود الأقل حدة بكثير و هو ما يشير إلى الدور الكبير الذي لعبته المساعدات الحكومية و جهود التحفيز في حيث منحت الحكومة على سبيل المثال ما يزيد على 200 مليون إسترليني لمالكي المنازل لتجنيبهم التعثر و الحجز الحكومي و إعادة بيع منازلهم علاوة على ما قامت به الحكومة من استحداث إجراءات و قواعد من شأنها تشجيع الجهات المقوضة على أن تكون أكثر مرونة فيما تقوم به من إجراءات. كما ساهمت الجهود المبذولة من جانب السلطات المتمثلة في بنك إنجلترا في التخفيف من وطأة الأزمة الائتمانية على القطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصةً قطاع الإسكان و على الرغم كل هذه الجهود لا زالت الدراسات تشير إلى أن أزمة الائتمان البريطانية أمامها عدة سنوات لتنتهي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر: Daily Telegraph


    الأزمة الاقتصادية و امتداد آثارها الضارة إلى المتقاعدين

    دفعت حالة الهبوط في أسواق الأسهم و القواعد الضريبية الجديدة أصحاب الأعمال و الشركات إلى التلاعب في مخططات التقاعد و ذلك بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل و انخفاض العائدات و هو ما يعمل على اتجاه هذه الشركات نحو الخروج على المخططات المعدة مسبقاً و المتبعة أثناء تقاعد العمالة و هو مايؤدي على عدم حصول هؤلاء العمال على حقوقهم كاملة.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر: The Guardian


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية medinfo
    medinfo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الإقامة
    الجزائر
    المشاركات
    387

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    جزاكم الله.

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17