ماذا سيكون مصير تجارة الكاري تريد لهذا اليوم؟

في ظل النشاط الاقتصادي العالمي و الذي لا يزال يشهد علامات للتحسن ، شهدت أسواق المال بعضاً من الاستقرار. أما عن الـ CBOE VIX وهو مقياس عام لتزبزات مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ـ فقد شهدت تراجعاً بشكل منتظم حيث تراجع من المستوى 45 و حتى المستوى 30 خلال الأشهر العديدة الماضية. أما عن موجة الهدوء التي تنتاب الأسواق فهي تشير إلى ارتفاع شهية المخاطرة و التي تمت ترجمتها بالفعل في سوق العملات إلى الأداء الجيد في عملات العائد المرتفع مثل اليورو و الزوج ( استرليني /دولار) و الدولار الاسترالي.

و على الرغم من افتقار الأسواق إلى القوة الدافعة حيث موسم الأجازات الصيفية ، فقد يعاود المستثمرون تركيزهم على عائدات السندات أكثر من زيادة استثماراتهم الرأسمالية . أما في حالة أن التزم السوق تلك الموجة العرضية خلال الأشهر القادمة ، فإن الإقبال على شراء الدولار الاسترالي سيستمر في ظل ارتفاع معدل الفائدة للعملة إلى 3.00% على المدى القصير . في حين تتراوح معدلات الفائدة لمجموعة الدول الأربع العظمى فيما بين 10 نقاط و حتى 1% و بالتالي فمن المرجح أن تستمر أسعار الفائدة على هذا المنوال و حتى العام 2010، و بالتالي فإن كلاً من الدولارالاسترالي و الدولار النيوزيلاندي سيظلا العملتين الوحيدتين و التي تقدما أعلى عائد بين العملات الأساسية الأخرى .

لكن يبقى تساؤل حول ما إذا كان الأداء الجيد للعملة سينعكس على تجارة الكاري تريد مقابل الين و الذي كان أداؤه جيداً أمام اليورو خلال الأشهر القليلة الماضية في ظل ارتفاع عائد هذه العملة مما يجعلها محط اهتمام لرهانات المضاربين و المستثمرين على حد سواء . يأتي هذا تزامناً مع إعلان البنك الاحتياطي الاسترالي بأنه سيبقي على استقرار معدل الفائدة في الوقت الراهن ، حيث يبدو أنه سيكون هناك بعضاً من الخطر في حالة خفض البنك لمعدل الفائدة على المدي القريب. و مع ذلك فإن العملة ستكون سريعة التأثر في حالة تدفق موجة الإحجام عن المخاطرة و كذلك لأى أنباء سيئة قد تخرج من الصين .في حين تواصل تجارة الكاري تريد على الدولار الاسترالي استقطاب الكثيرين من المستثمرين خلال فترة الصيف، إلا أن الأمر لن يخلو من المخاطرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

المصدر:FX 360
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي