ساكسو بانك 24/10/2005
الدولار الأمريكي قوي الجمعة دون محفزات ظاهرة مع ارتفاع أسواق السندات هل هناك مزيدا من القوة



الحركة المتقلبة قد تفضل مننا الانتظار ونرى التجار يراقبون المستويات الرئيسية عند مستوى 1.1870 لليورو دولار و 116.00 للدولار ين . اليورو ين قد ينخفض .



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة

- مبيعات التجزئة الكندية لشهر أغسطس خرجت الجمعة عند مستوى -0.3% مقابل -0.5% للتوقعات فيما سجلت مبيعات التجزئة بدون السيارات 0.2% مقابل 0.7% للتوقعات .
- ليلا سجل مؤشر PPI الاسترالي للربع الثالث 1.5% مقابل 1.3% للتوقعات .
- إعصار ويلما قوي إلى مستوى ثلاثة ويهدف إلى جنوب فوريدا ولا يتوقع أن يضرب مصادر الطاقة .
- يلين عن المصرف الفيدرالي صرح أن الفيدرالي لا يتوقع أي سقوط في أسعار البيوت .

حركة السوق
جلسة آسيوية هادئة وشاهدنا نشاطات ضئيلة بعد القوة الأخيرة للدولار الأمريكي يوم الجمعة
المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة

تحركت السوق بشكل غريب الجمعة حيث فشلت السندات في إثارة مزيد من البيع لدولار الأمريكي
ونحن رأينا أن الدولار الأمريكي قوي جدا قرب انتهاء الجلسة حيث أن الدولار ين عاد 115.92 وهو مستواه العالي الأخير كما عاد اليورو دولار إلى مستوياته المنخفضة عند 1.1900 . العناوين الرئيسية فيما بعد ذكرت أن ارتفاع الدولار جاء بسبب نسب الفائدة الأعلى التي يتمتع بها الدولار الأمريكي .إن المشكلة أن السوق تبدو أنها تعطي إشارات مختلطة الخميس لذا يبدو أن هناك نوع من التغيير إلا أننا لا نستطيع وضع أيدينا على شيء محدد فقط فان السوق تتذبذب على نحو عصبي قبل كسر قوي للمستويات الهامة نحو قوة الدولار الأمريكي .
من جهة فنية انه من المغري فعلا بيع اليورو دولار للوصول لمستوياته المنخفضة إلا انه مع تعدد تغير الاتجاهات مؤخرا نفضل أن نصبر قليلا وان نرى اختراقا حقيقيا لأسفل قبل أن يتحرك الزوج لمستويات منخفضة جديدة . بينما زوج الدولار ين يريد التقدم والصعود لمستويات عالية جديدة من بينما من ناحية أخرى تكونت نجمة عاكسة (shooting star) على زوج اليورو ين ومن الممكن أن نرى الزوج ينخفض خاصة إذا خرجت بيانات هذا الأسبوع أقوى من التوقعات حيث أن كل بيانات هذا الأسبوع لليابان ستخرج يوم الجمعة القادة (مبيعات التجزئة ومؤشر CPI والبطالة والإنتاج الصناعي ) ويمكن توقع النتائج إلى حد كبير في الأربعة أيام الأولى من هذا الأسبوع .
التحرك الكبير في الدولار أمام الدولار الكندي جاءت كعمليات بيع أولية للدولار الكندي يوم الجمعة بعد مبيعات التجزئة الكندية والتي جاءت على نحو ـضعف من المتوقع بعض النشاط يمكن ملاحظته في نشاط الدولار الكندي بسبب شائعات عند شراء أو اندماج شركة طاقة مع إحدى الشركات الأجنبية ونحن ليس بدينا أي تأكيدات نحو ذلك ولكنه يبدو أن العمل فنيا على زوج الدولار دولار كندي غادرا في الحقيقة . هذا الأسبوع سيعرض نظرة أخرى لمؤشر جامعة ميتشجان مع نهاية الأسبوع وذلك بعد الرقم السابق والذي سجل أدنى مستوى في 12 سنة وهذا المؤشر هوى بحدة بعد إعصار كاترينا لذا دعونا نرى ما ان كان هذا المؤشر سيستمر في الانخفاض وسيصدر أيضا متأخرا هذا الأسبوع خبر الناتج النحلي الأمريكي وهو الخبر الرئيسي هذا الأسبوع .



مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي