أسواق العملات في أعقاب صدور البيانات الأمريكية: الدولار، سندات الخزانة و الذهب (متابعة)
الدولار:
استمر الدولار عند نفس المستويات التي كان عليها قبل البيانات الأمريكية التي أشارت إلى ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المستهلك الأمريكي عن شهر مايو حيث أدت الأسعار المرتفعة للوقود إلى تعويض الهبوط الذي تعرضت أسعار الغذاء. نتيجة لما سبق، استمر مؤشر الدولار عند مستوى 80.92 الذي سجله قبل ظهور قراءة مؤشر أسعار المنازل مقابل قراءة سوم التداول بالأمس و التي سجل فيها مؤشر الدولار مستوى 80.686..

سندات الخزانة:

ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات معتمدةً على تقرير وزارة القوى العاملة الأمريكية الذي أشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ارتفع أقل من توقعات المراجعة الموسمية للقراءةالسابقة بنسبة 0.1%. كانت نتيجة ارتفاع قيمة هذه السندات أن انخفضت عائداتها بواقع نقطة أساس واحدة فقط لتصل إلى 3.64%في أعقاب الارتفاع الأخير الذي حققته بواقع نقطتين أساس قبل إصدار البيانات الأمريكية. يُذكر أن معدل التضخم الأقل ارتفاعاً يساعد على تخلص الأسوق من الضغوط الناتجة عن تحركات سوق سندات االخزانة الأمريكية لأن المستثمرون في مثل هذه الأحوال يسعون إلى الحصول على العائدات الأكثر ارتفاعاً لتعويض ما فقده معدل االتضخم. كما يدعم ارتفاع سندات الخزانة ما يقوم به الاحتياطي الفيدرالي من عمليتات شراء للسندات ذات فترات الاستحقاق التي تمتد إلى 2.16 و 2019. على الرغم من ذلك، تتوجه الأنظار إلى اجتماع اللجنة الفيدرالية في الأسبوع القادم التي قد تتخذ القرار برفع معدل الفائدة من المستويات المنخفضة غير المسبوقة التي هي عليها في الوقت الراهن..

الأسهم الأمريكية:
تراجعت العقود الآجلة في أوائل الفترة الأمريكية تأثراً بالقراءة الأقل من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي حيث ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 0.1% مقابل التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.3%. انخفضت العقود الآجلة بالداو جونز الصناعي بواقع 22 نقطة لتصل القراءة الإجمالية إلى 8436 بينما انخفضت العقود االآجلة لمؤشر S&P500 بواقع 2.10 نقطة لتصل قراءته االإجمالية إلى 905.70 في حين انخفضت عقود النازداك 100 لتصل القراءة الإجمالية بنسبة 1446.50 في أعقاب الهبوط بواقع 2.25 نقطة..

الذهب:
انخفضت العقود الآجلة للذهب في أعقاب إصدار البيانات الخاصة بمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي و التي أشارتإلى ارتفاع أقل من المتوقع بواقع 0.1% مقابل التوقعات التي أشارت إلى 0.3% في مايو. كانت النتيجة أن انخفض سعر الأوقية إلى 930.50 دولار في أعقاب الهبوط بواقع 1.70 دولار للأوقية. جدير بالذكر أن الفيدرالي أطلق التحذيرات من أن الانكماش من الممكن أن يستمر في لعب دور أحد أخطر التهديدات التي تواجه الاقتصاد الأمريكي حال استمرار الضغوط التي يحملها الركود على الأسعار..

_____________________________
المصدر: Marketwatch
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..