هل سيدق الانتعاش الاقتصادي أبواب العالم من جديد ؟

سجل اقتصاد المملكة المتحدة فقداً في معدل الوظائف بلغ 39.300 ألف وظيفة لشهر مايو لتكون تلك القراءة بذلك أفضل من التوقعات و التي سجلت 60.000 ألف و كذلك مقابل قراءة شهر إبريل السابق و التي بلغت 49.000 ألف. أما عن معدل البطالة البريطانية فقد ارتفع على استحياء مسجلاً 4.8% مقابل توقعات الاقتصاديين و التي سجلت 4.9% الأمر الذي يشير إلى أن المؤشر لا يزال يواصل اتجاهه الصاعد ليكون بذلك أفضل من التوقعات.



الزوج ( يورو / دولار) : شهد الميزان التجاري لمنطقة اليورو ارتفاعاً غير متوقع لفائضه و الذي قارب 2.7 مليار يورو مقابل القراءة السابقة و التي سجلت 1.8 مليار يورو ، في ظل التراجع السريع الذي مُنيت به الوارادت مقارنة بالصادرات . أما عن معدل الطلب المحلي فلا يزال متدهوراً و ذلك على الرغم من تحسن الثقة في اقتصاد المنطقة و كذلك على الرغم من تواجد العديد من الدلائل على هدوء عاصفة الركود . هذا و قد توقع الاقتصاديون أن يصل معدل العجز إلى 1.5 مليار يورو في ظل توقعات باستمرار تراجع معدل الصادرات . في الوقت نفسه ، شهد مؤشر التشييد و البناء لمنطقة اليورو ارتفاعا بلغت نسبته 0.6% و ذلك للشهر الثاني على التوالي مما يلوح بأن الانتعاش قادم لا محالة .

الزوج ( استرليني / دولار) : سجل اقتصاد المملكة المتحدة فقداً في معدل الوظائف بلغ 39.300 ألف وظيفة لشهر مايو لتكون تلك القراءة بذلك أفضل من التوقعات و التي سجلت 60.000 ألف و كذلك مقابل قراءة شهر إبريل السابق و التي بلغت 049.00 ألف . أما عن معدل البطالة البريطانية فقد ارتفع على استحياء مسجلاً 4.8% مقابل توقعات الاقتصاديين و التي سجلت 4.9% الأمر الذي يشير إلى أن المؤشر لا يزال يواصل اتجاهه الصاعد ليكون بذلك أفضل من التوقعات. هذا و قد جاءت نتائج لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الانجليزي بتصويت بالإجماع (9 إلى 0 ) للإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير حيث أن أعضاء مجلس إدارة البنك في حالة من التفاؤل بشأ، انتعاش اقتصادي في طريقة للمضي قدما. هذا و قد أشار البنك المركزي إلى أن هناك علامات لاستقرار سوق الإسكان البريطاني كما أن تراجع معدل الاستهلاك قد انخفض بشكل كبير. و مع ذلك ، فإن تلك النتائج لا تزال تعكس أن فائض الائتمان لا يزال مقيداً .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
المصدر: Dailyfx
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي