صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16
    الصورة الرمزية KW00
    KW00 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Post ذكرياتك مع عالم الفوركس ومن اين بدأت ؟

السلام عليكم :

اتمنى من اخواني الاعضاء مشاركتنا هذا الموضوع من اين بدأ ومتى سمع عن عالم الفوركس واول شركة تعامل معها وهل تعرض لمحاولة نصب واحتيال وما اجمل ذكرياته .

و يخبرنا عن اكلته المفضله ( زوج العملات او البيير ) .

انا بدأت من خلال اشهر قليله وتعرفت على هذا العالم من خلال هذا المنتدى للامانه له فضل علي لا انكره .

اكلتي المفضله : ( Usd/Chf )

والشركة : fxsol

وشكرا

الصورة الرمزية KW00
    KW00 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: ذكرياتك مع عالم الفوركس ومن اين بدأت ؟

ولا عضو شارك بالموضوع حشى اسرار عسكرية مو فوركس .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا والله اخي الكريم وياالله سجلني اول الحضور

انا بدأت اعرف عن الفوركس يوم كان عمري سبع سنوات يعني قبل 23 سنة بالضبط شفت الوالد الكريم جاب شاشة كمبيوتر فيها خطوط وارقام تخضر وتحمر يوميها ما فهمت ويش هذه الاشياء ولما سألت الوالد قال لي هذه اسعار العملات وبدأ السوق يتغلغل في عروقي ودمي كلما اكبر واشوفه وافهم له اكثر.

على العموم قبل سنتين دخلت السوق بالمعنى الحقيقي وبدأت المشوار وحدي واليوم الحمدلله كل يوم اتعلم منه شيء جديد واتمرس على امور لم اكن اعلمها وكنت عند بدايتي اظن ان الحظ له دور كبير في هذا السوق وبكبسة زر ممكن تصير مليونير

ولكن تلاشت هذه الامور بعد دراسة مكثفة وتعلم التحليل الفني وغيره فهذا السوق بكل امانة صديق من لا صديق له وعدو من لا عقل له !! قصدي الي يحب يجازف بدون دراية وحكمة ويذب نفسه في مهب الرياح بدون ان يحسب لخطواته الف حساب.

وقبل ثلاثة اشهر تقريبا تعرفت والحمدلله على منتدانا الاغر بطريق الصدفة ولم اكن اتوقع ان هنالك منتديات عربية عن الفوركس واعجبني كثيرا وقمت بالتسجيل مباشرة وبالفعل توفقت بمعرفة اخوة اعتز باخوتهم وتشرفت بمصادقتهم والحمدلله رب العالمين على هذه النعمة الكبيرة.

طموحي وامنيتي ان انجح فيه واحقق حلم طفولتي وامتهن هذا المجال مثال والدي الكريم بالضبط والله يوفقنا جميعا ان شاء الله تعالى .

اما عن افضل العملات فانا والله احب العملات الرئيسية فقط يعني اليورو والباوند والسويسري والياباني وشيل الكندي بعد وياك

هذه تجربتي مع السوق وياالله اتكلمت وايد الحين الدور على بقية الاخوة ، الله يوفقكم ويرعاك اخي الكريم وتحياتي لك

الصورة الرمزية abo_malek_ali
    abo_malek_ali غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم
    شكرا للاخ اللي طرح هالموضوع والله انو موضوع جميل وانا احس انو ك استراحه المسافر اللي بيوخد فيها نفس
    انا بكتب الموضوع وانا بضحك لانو شيء جميل انو الواحد يحكي عن ذكريات جميله عاشها
    انا كنت من وانا صغير احس بشيء زي الفوركس يعني شراء وبيع وتحليل بس ما كنت اعرف شو هالشي والمجتمع اللي انا فيو مجتمع بسيط لا يعرف هكذا اشياء .
    عندما انتقلت الى السويد كانو يعلموننا اشياء في المدرسه عن البورصه ولكني لم اكن القي لها بالا لاعتقادي انها تنفع فقط لرجال الاعمال والاغنياء وخريجي الجامعات
    ذهبت مره الى صديقي فقال لي انه اشترى بعمله السويد الكرون اشتري عمله الدولار منذ اشهر وباعها الان وربح تقريبا ميه وخمسين دولار ،انا قلت ها شي كويس بس الواحد المفروض انو ايكون معو مبلغ كبير حتى يمشي الحال .
    فقرات عالانترنت عنوان ب 300 دولار تاجر ب 10000 وكاتبين كلمه مارجن وكانت البداية والحمد لله وبدات ابحث وابحث واشتريت اول كتاب كان اسرار فوركس وكان عندي اجمل كتاب وبدات التنقل بين المواقع الى ان عرفت هذا الموقع فكان الكافي والوافي الذي لا احتاج لغيره وكانت عائلتي هنا مع اني لا اشارك كثيرا الا اني مجرد قراءة مشاركات اخوتي يريحني ويثلج صدري .
    اول حساب كان مع شركتنا الاف اكس سي ام ولن يكون مع غيرها
    اكلتي اليورو دولار والذي اسميهم العملاقين ولا اعرف لماذا
    هذا ما عندي فما عندكم
    والسلام عليكم والشكر لكاتب الموضوع الاساسي

الصورة الرمزية الضوء الخافت
    الضوء الخافت غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الحقيقة موضوع شيق ... جزا الله كاتبه خير الجزاء

أما أنا بالنسبة لي سمعت عن سوق الفوركس عن طريق أحد أصدقائي قبل سنة ونصف .. وكان يريد مني أن أجمع له أموال مستثمرين لكي يديرها عن طريق بعض المختصين.. في البداية ماقتنعت بالموضوع لأن الانسان عدو ما يجهل
    وبعد فترة وجيزة طلب مني أحد الأصدقاء أن أدله على مشروع استثماري يدر أرباح جيده ، فكلمت صاحبي الأول والتقيا وفعلاً أودع عنده مبلغ من المال استحقيت عمولة شهرية وأقنعت كذا شخص بأن يودع عند صاحبي ، ولأنني أصبحت مسوقاً لهذه الشغلة كان يجب علي بجميع تفاصيلها ،،، فبدأت أقراء واستطلع وأسأل حتى فتحت حساب تجريبي ثم تعلمت التحليل الفني عن طريق هذا المنتدى جزا الله القائمين عليه خير الجزاء .. ثم فتحت قبل اسبوعين حساب حقيقي ... وهاأنذا أعشق الفوركس ولا أستطيع أن أتركها
    حتى لو خسرت

الصورة الرمزية الضوء الخافت
    الضوء الخافت غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الحقيقة موضوع شيق ... جزا الله كاتبه خير الجزاء

أما أنا بالنسبة لي سمعت عن سوق الفوركس عن طريق أحد أصدقائي قبل سنة ونصف .. وكان يريد مني أن أجمع له أموال مستثمرين لكي يديرها عن طريق بعض المختصين.. في البداية ماقتنعت بالموضوع لأن الانسان عدو ما يجهل
    وبعد فترة وجيزة طلب مني أحد الأصدقاء أن أدله على مشروع استثماري يدر أرباح جيده ، فكلمت صاحبي الأول والتقيا وفعلاً أودع عنده مبلغ من المال استحقيت عمولة شهرية وأقنعت كذا شخص بأن يودع عند صاحبي ، ولأنني أصبحت مسوقاً لهذه الشغلة كان يجب علي بجميع تفاصيلها ،،، فبدأت أقراء واستطلع وأسأل حتى فتحت حساب تجريبي ثم تعلمت التحليل الفني عن طريق هذا المنتدى جزا الله القائمين عليه خير الجزاء .. ثم فتحت قبل اسبوعين حساب حقيقي ... وهاأنذا أعشق الفوركس ولا أستطيع أن أتركها
    حتى لو خسرت

الصورة الرمزية Option
    Option غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

احم احم ...
    قبل ستة أشهر سمعت في جلسة شباب أن هناك من يوزع أرباح شهرية مغرية ...
    وسألتهم عن مصدر تلك الأرباح الشهرية المغرية فقالوا من العملات ...
    ورغم قناعتي أن من يعطي تلك الأرباح لهم طرق غير شرعية للحصول عليها وأن العملات ليست إلا حجة يتسترون خلفها لاخفاء مصدر ربحيتهم ...
    قلت لنفسي لما لا تدخل عالم العملات ...
    وبحثت بالإنترنت حتى اهتديت لهذا المنتدى الرائع ..
    وسجلت فيه ثم ظللت اقرأ كل ما يتعلق بالفوركس لمدة أربع أشهر ...
    ثم فتحت حساب حقيقي قبل شهر ونصف ...
    وتحققت أرباح ممتازة ...
    وصرت من باب حبي لغيري أن ينال ما نلت من الخير ... صرت أنصحهم بالدخول ...
    والفوركس تعتبر الخطوة الثالثة بعد الأسهم المحلية والأسهم الأمريكية ...
    والخطوة الرابعة نحو الثراء هي العقود المستقبلية ...
    دعواتكم

الصورة الرمزية عماد خالد
    عماد خالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بدايتي مع الفوركس كانت منذ حوالي 8 سنوات.... كنت حينها اعمل Busiess Developement Manager ... و قبلها في نفس الشركة كنت المدير المالي....

و كانت الشركة تمر بظروف صعبة، و نظراً لذلك اجتمعت انا ومدير المبيعات و صاحب الشركة لمناقشة أمر تلك الظروف.. و يومها أخبرنا صاحب الشركة انه سمع من أحد اصدقائه عن فوركس، و طلب مني لكوني أتقن اللغة الانجليزية و الكمبيوتر أن أبحث في الانترنت عن كل ما يخص هذا الموضوع، و أن أشرح لهم.

و من هنا بدأت رحلتي..... ستة أشهر تقريباً و انا ابحث على الانترنت و أقرا و أطبع.. ثم أنقل لهم ما تعلمته و ما عرفته، و ذلك مرتين كل أسبوع. طبعت من الانترنت حوالي ست مجلدات من الحجم الكبير، و كانوا هم يقرؤنها معي.

ثم سجلنا في حساب ديمو نحن الثلاثة، و قررنا ان يختار كل واحد منّا زوج يعمل عليه، فكان من نصيبي الدولار/مارك ألماني، و هم اختاروا الين و الفرنك. و بدأنا العمل على الديمو و حققت انا و لله الحمد افضل النتائج.. و لكن مدير المبيعات تعلل يان العمل على الفرنك سيء، فما كان مني ان بدلت معه بالمارك.... و أيضاً حققت نتائج جيّدة، و صاحب الشركة عمل على الين و كانت نتائجه معقولة.....

و بطبيعة الحال أغرتنا تلك النتائج بالعمل على حساب حقيقي، و هنا بدأ المشوار الحقيقي. فتحنا حساب لدى شركة CMC و كانت هي اول شركة تعمل على الانترنت عام 1997 ميلادية(مش عارف الأخ محمد الحاج كيف كان عنده انترنت من 23 سنة، يعني سنة 1982، يعني ساعتها لا كان في انترنت و لا يحزنون)..... وجدنا ان العمل على الحقيقي يختلف و خسرنا الحساب.... لم نيأس، و بحثنا في اسباب فشلنا و عرفناان السبب الرئيسي انننا كنا نفرح بالربح القليل، و لكن عند الخسارة كنا نتركها لتتضخم و تتضخم... فعرفنا ان مربط الفرس هو ان نحدد الخسارة و نترك الربح ليزداد، و ذلك بحسب الظروف. كما تعلمنا ايضاً ان لا نتعمل مع الربح او الخسارة على انها فلوس، بل نقاط، حتى لا تسيطر مسالة الفلوس على عقولنا و نفسيتنا في التعامل.

و شاءت الظروف و افترقنا.... انا استمريت في الفوركس... مدير المبيعات عاد الى عمله في مجال الملابس، و صاحب الشركة هاجر الى امريكا و هناك تعلّم العمل في سوق عقود الخيارات options و يعمل بها الى الآن.

طبعاً أجمل الذكريات كانت حين بدأت استكشاف هذا العالم و اتعلم معنى سبريد و بيب و ليفيردج و كل نلك المصطلحات.... وقتها علمت انها لعبة كبار. و على صعيد العمل، أجمل ما صادفت انني كنت اعمل على زوج الــــــ AUD/NZD شراءاً و كنت خسران في تلك الصفقة، و فجأة وجدت ان السعر نزل حوالي 300 نقطة..... ثم بدأ في الارتداد....... بسرعة قمت بتنفيذ عملية شراء أخرى و كان قد ارتد 50 نقطة.... ثم ما لبث أن عاد كما كان من ذي قبل... و كانت النتيجة انني ربحت 250 نقطة في أقل من دقيقتين !!!

حالياً لدي حساب في شركة FXCM و لا أعتقد انني ساغيرها الى شركة أخرى. و بالنسبة لي ليس هناك زوج مفضّل و لكن هناك فرص مفضلة، فاذا تساوت الفرص فأحب ما عليّ هو الين كروسز، خصوصاً الباوند/ين، كذلك اليورو/كندي و الباوند/الفرنك..... أفضل الابتعاد عن الميجورز قدر الامكان...

أرجو الاّ أكون قد أطلت عليكم، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الصورة الرمزية splash
    splash غير متواجد حالياً عضو نشيط

والله موضوع ولا احلى واعتقد انه يعرفنا على بعض اكثر فاكثر
    ففيه كشف لشخصية الاخوة في بيتنا الكبير المتداول العربي

انا قصتي بدأت من ايام الدراسة حيث انني درست e-commerce تجارة الكترونية وحيث اننا كنا اول دفعة تدرس هذا التخصص الجديد علينا فقد كانت هناك بعض النواقص او اننا كنا نعتقد انها كذلك وبناء على الحرص الذي امتاز به فقد طالبت ادارة الاكاديمية باضافة بعض المواد بعد ان راسلت كليات عالمية بها نفس التخصص وكان من بينها علم الاحصاء والذي لم ادري انه سيفيدني الا عندما دخلت عالم الفوركس والذي اعتبر ان التحليل الفني يعتمد عليه ثم كانت الخطوة الثانية وهي مشروع التخرج ووقع اختياري على عمل بلات فورم برنامج لتداول الاسهم عبر الانترنت والحمد لله كان ضربة وعمل بلغة php والتي يعتبر منتدانا الاغر عبارة عن سكربت لمنتديات بنفس اللغة ، بعد نجاح المشروع والحمد لله واثناء العمل عليه كان يتوجب علي ان اقوم بالبحث عن مواد البورصة ودهاليزها لاتمكن من عمل البرنامج فاصبحت علاقتي وطيدة بسوق الاوراق المالية والشركات البروكر حتى انني وفقت في اخذ دورة شملت للتحليل الفني عن طريق أ. د حسين عطا غنيم المصنف كأهم الشخصيات في العالم والموسوعة الامريكية واهم الشخصيات التي تلقت تعليم امريكي واهم الشخصيات في مجال التمويل وقد عمل مستشارا لرئيس هيئة سوق المال وبنك القاهرة ومجموعة الاوراق المالية بالكويت وشكة النور لتداول الاوراق المالية بالقاهرة(موسوعة ما شاء الله عليه) وقد اخذ بيدي وسبحان الله قد علق على كتابه الذي اهداني ايه وهو بعنوان دراسات في التمويل - الى ابني العزيز الذي له ان شاء الله مستقبل مشرق في سوق المال (الله يعطيه العافية)
    وهنا كان يرسم لي طبيعة الاسواق المالية في ناسداك وغيرها من الاسواق الاوروبية فتولدت لدي الرغبة في امتهان الاوراق المالية ولكن بطريقتها الحديثة وهي عن طريق الانترنت بعيدا عن اسواقنا المحلية وهكذا بدأ البحث والتنقيب في الانترنت ولكن للاسف كنت ابحث باللغة الانجليزية لذلك تاخر وصولي الى هذا المنتدى الموسوعة ووقعت بين شباك fxsol وبعدها المنتدى الحبيب الذي اعتبر نفسي قد بدأت فيه من اول وجديد حيث الاساتذه والاخوة النشاما والذين لم يبخلو على بمواد المبتدئين بل والمحترفين ومن بينها طريقة الوافي للمتاجرة والتي اعتبرها من اهم الكتب في المكتبة العربية
    احب الازواج واسميه المحرك : يورو/ دولار
    الشركة : fxsol
    زميل التحليل :inter bank
    استاذي : منتدى المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد خالد
    (مش عارف الأخ محمد الحاج كيف كان عنده انترنت من 23 سنة، يعني سنة 1982، يعني ساعتها لا كان في انترنت و لا يحزنون.
    اخي الحبيب عماد عندما قلت ان والدي العزيز بدأ مشواره في هذا السوق هل ذكرت في حديثي انه كان يضارب على النت !!

اخي الحبيب والدي حصل على خدمة الرويتر والتي مازال محتفظا بها وكان اول شخص فرد بدون بنك او مصرف يحصل على هذه الخدمة في بلدي والله على ما اقول شهيد وكانت الخدمة عن طريق الكيبلات تزوده مكتب الوكيل الرسمي للشركة .

كما انه لم يدخل صغار المستثمرين في هذا السوق الا بعد منتصف التسعينات لانه كان قبلها لا يدخل الشخص هذا المجال اذا كان لا يملك على اقل تقدير مليون ونصف المليون دولار عند البنوك الكبيرة ، وبعد منتصف التسيعينات بدأ العمل وفتح المجال لصغار المستثمرين .

اقول لك هذا الكلام اخي من واقع تجربة ودراية عشتها مع والدي وانا اراه يعمل على هذا السوق واقول لك بكل امانة انه وبعد دخول الانترنت في بلدي ومنذ اقل من 10 سنوات مازال لا يعرف الشراء والبيع عن طريق النت وكل صفقاته بالاتصال الخارجي مع البنوك التي يتعامل معها كما كان يفعلها في السابق.

فلا تسيء الظن اخي الكريم بي واجعل صدرك رحبا واحمل اخاك على سبعين محمل وفقكم الله وبارك الله فيك تحياتي لك يالغالي

الصورة الرمزية old_man
    old_man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحاج علي
    اخي الحبيب عماد عندما قلت ان والدي العزيز بدأ مشواره في هذا السوق هل ذكرت في حديثي انه كان يضارب على النت !!

اخي الحبيب والدي حصل على خدمة الرويتر والتي مازال محتفظا بها وكان اول شخص فرد بدون بنك او مصرف يحصل على هذه الخدمة في بلدي والله على ما اقول شهيد وكانت الخدمة عن طريق الكيبلات تزوده مكتب الوكيل الرسمي للشركة .

كما انه لم يدخل صغار المستثمرين في هذا السوق الا بعد منتصف التسعينات لانه كان قبلها لا يدخل الشخص هذا المجال اذا كان لا يملك على اقل تقدير مليون ونصف المليون دولار عند البنوك الكبيرة ، وبعد منتصف التسيعينات بدأ العمل وفتح المجال لصغار المستثمرين .

اقول لك هذا الكلام اخي من واقع تجربة ودراية عشتها مع والدي وانا اراه يعمل على هذا السوق واقول لك بكل امانة انه وبعد دخول الانترنت في بلدي ومنذ اقل من 10 سنوات مازال لا يعرف الشراء والبيع عن طريق النت وكل صفقاته بالاتصال الخارجي مع البنوك التي يتعامل معها كما كان يفعلها في السابق.

فلا تسيء الظن اخي الكريم بي واجعل صدرك رحبا واحمل اخاك على سبعين محمل وفقكم الله وبارك الله فيك تحياتي لك يالغالي
    ما شاء الله
    وراثة

اللي والده ما يعرف الكمبيوتر
    وش يسوي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة old_man
    ما شاء الله

وراثة

اللي والده ما يعرف الكمبيوتر
    وش يسوي

ان شاء الله اعلم اولادي وتكون حرفة الاباء والاجداد

والله اخي الحبيب اولد مين اقول لك انه في هذا السوق لا يحتاج لك المام لا بالكمبيوتر ولا بالتحليل الاساسي ولا الفني اعرف خطوط الدعم والمقاومة وبالتجربة بتعرف وين تبيع ووين تشتري وهذه هي لعبة الفوركس من طأطأ الى سلام عليكو وربي يوفقك ويبارك لنا فيك تحياتي لك يالغالي

الصورة الرمزية mustafafi
    mustafafi غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عضو جديد و لاول مرة اكتب في المنتدى
    تعرفت على عالم الفوركس صدفة منذ 3 اشهر وانا اتابع نقاشاتكم من نفس الفترة
    وهذا كتاب وجدته في احد المنتدبات العربية

http://www.geocities.com/mustafafi/for

الصورة الرمزية عماد خالد
    عماد خالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي العزيز محمد الحاج

أعتذر أشد الاعتذار لما بدر مني، و لكن، و الله على ما أقول شهيد، اختلط عليّ الأمر لأنك ذكرت "شاشة كمبيوتر" و نسيت موضوع رويتر، فرجاء أن تقبل اعتذاري.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Thumbs up مشاركة: ذكرياتك مع عالم الفوركس ومن اين بدأت ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد خالد
    أخي العزيز محمد الحاج

أعتذر أشد الاعتذار لما بدر مني، و لكن، و الله على ما أقول شهيد، اختلط عليّ الأمر لأنك ذكرت "شاشة كمبيوتر" و نسيت موضوع رويتر، فرجاء أن تقبل اعتذاري.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا عادي اخي الكريم ما في اعتذار ما بين الاخوة وانت عزيز وغالي وعلى عيني وراسي من فوق يالحبيب اسال الله لك التوفيق والسداد وربي يبارك لنا فيك يالغالي تحياتي واحتراماتي لشخصكم الكريم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة