النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    قطاع النقل الجوي يواجه "أزمة غير مسبوقة"
    قال اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) إن قطاع النقل الجوي العالمي يواجه ازمة غير مسبوقة، وانه قد يخسر 9 مليارات دولار هذه السنة اي ضعف الخسارة التي كانت متوقعة قبل ثلاثة اشهر فقط. وقال جيوفاني بيسينياني المدير العام للاتحاد مخاطبا مؤتمر اياتا السنوي المنعقد في العاصمة الماليزية كوالا لامبور إن قطاع النقل الجوي يواجه اخطر ازمة في تاريخه. واضاف بيسينياني: "ان ركائز قطاعنا قد اهتزت." وكانت اياتا قد تنبأت في شهر مارس/آذار الماضي بأن تبلغ خسائر قطاع النقل الجوي هذه السنة 4,7 مليار دولار. كما عدل الاتحاد خسائر القطاع في السنة الماضية الى 10.4 مليارات بعد ان كان يتوقع ان تبلغ الخسائر 8.5 مليار دولار. وقال بيسينياني إن ارباح قطاع النقل الجوي ستنكمش في عام 2009 بمعدل 80 مليار دولار الى 448 مليار دولار بسبب الازمة الاقتصادية العالمية. وقال: "إن مستقبلنا رهن باجراءات اعادة الهيكلة التي يقوم بها شركائنا والحكومات والقطاع الصناعي عموما." واضاف: "لا نتمكن من تحمل النفقات التي تفرضها الاجراءات الحكومية والانظمة الضريبية المجنونة واستغلال شركائنا لصلاحياتهم الاحتكارية." .
    ______________

    المصدر: Bbcarabic

    مطالبة المحكمة بوقف صفقة بيع كرايزلر

    طلبت صناديق المعاشات التي تعارض بيع شركة كرايزلر لفيات من المحكمة العليا الامريكية وقف تنفيذ الصفقة بشكل فوري. وقدمت ثلاثة صناديق للمعاشات والانشاءات من ولاية انديانا اوراقا للمحكمة الاحد مطالبين بوقف عملية البيع ليتسنى لهم الاستئناف ضد الصفقة. وجاء الطلب بعد موافقة محكمة امريكية على بيع كرايزلر لمجموعة تقودها فيات وتضم صندوقا للنقابات والحكومة الكندية والامريكية.
    وكانت كرايزلر طلبت الحماية القانونية للافلاس في ابريل بعد انهيار مبيعات السيارات. ودعمت الحكومة الامريكية بيع كرايزلر لفيات على اعتبار ان ذلك سيساعد شركة صناعة السيارات الامريكية على تفادي الافلاس . وستملك فيات 20 في المئة من كرايزلر، وصندوق النقابات 68 في المئة والحكومتان 12 في المئة. الا ان صناديق المعاشات التي تملك 42 مليون دولار في شكل قروض رهن من 6.9 مليار دولار على كرايزلر تعارض البيع. وتطالب دعوى الصناديق بوقف عملية البيع حتى الرابعة من عصر الاثنين بتوقيت نيويورك.
    ويمكن للقاضي الذي قدمت له الاوراق التصرف منفردا او احالة الامر الى كامل هيئة المحكمة بما يعني ضرورة تصويت خمسة من قضاة المحكمة العليا التسعة لصالح الطلب كي يوقف البيع. واذا قررت المحكمة تعليق البيع ستقوم الصناديق برفع دعوى استئناف. وفي حال عدم اتمام الصفقة حلول 15 يونيو يحق لفيات، التي لن تدفع شيئا مقابل نصيب الـ 20 في المئة، الانسحاب منها.
    ______________

    المصدر: Bbcarabic

    اربع دول خليجية تبرم اتفاقية للاتحاد النقدي

    ابرمت اربع من دول المجلس اتفاقية للاتحاد النقدي الخليجي في العاصمة السعودية الرياض الاحد. ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول خليجي لم تسمه ان وزراء خارجية اربع من دول المجلس الست وهي البحرين والكويت وقطر والسعودية ابرموا اتفاقية لتشكيل اتحاد نقدي في الرياض هذا العام كمقدمة للتوصل الى الهدف النهائي وهو الاتفاق على عملة موحدة. وذكرت وكالة رويترز للانباء ان التوقيع جاء كاجراء لبناء الثقة بعد القرار المفاجئ الذي اتخذته الامارات ثاني أكبر اقتصاد عربي بالانسحاب من الخطة.
    وبهذا الانسحاب انشقت الامارات عن السعودية والكويت وقطر والبحرين واثارت الشكوك بشأن تنفيذ المشروع أو ما اذا كانت العملة الموحدة في حال تبنيها ستعود بفائدة كبيرة على منطقة الخليج المصدرة للنفط. واعلنت سلطنة عمان في عام 2007 انها لن تشارك في الاتحاد, بينما انسحبت الامارات العربية المتحدة, المركز المالي والتجاري المهم في المنطقة الشهر الماضي بعد ان قرر مجلس التعاون الخليجي ان يكون مقر المصرف المركزي الخليجي المستقبلي في الرياض.
    ______________

    المصدر: Bbcarabic

    مؤشر نيكي يرتفع في بداية التعامل بطوكيو
    طوكيو - ارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.63 في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين إلى 9829.28 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.73 الى 923.25 نقطة..
    _______________

    المصدر: Ara.Rueters

    ارتفاع الدولار في التعاملات الاسيوية صباحا

    طوكيو (رويترز) - ارتفع الدولار امام سلة من العملات في بداية التعاملات باسيا يوم الاثنين معتمدا على اكبر مكاسب له خلال يوم واحد منذ اكثر من خمسة اشهر والتي حققها بعد ان اظهرت بيانات تباطؤ سرعة فقدان الوظائف الامريكية بشدة في مايو ايار. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار امام سلة من ست عملات بنسبة 0.2 في المئة الى 80.797 . وتراجع اليورو امام الدولار بنسبة 0.1 في المئة الى 1.3949 دولار بعد هبوطه الى مستوى متدن بلغ 1.3925 دولار على منصة التعاملات الالكترونية (ئي بي اس) وهو ادنى مستوى له خلال اسبوع. واستقر اليورو امام الين عند 137.77 ين.
    وارتفع الدولار امام الين بنسبة 0.1 في المئة الى 98.80 ين بعد ارتفاعه الى اعلى مستوى له منذ شهر على منصة ئي بي اس يوم الجمعة عندما سجل 98.90 .وهبط الجنيه الاسترليني امام الدولار بنسبة 0.3 في المئة الى 1.5945 دولار مع استمرار تأثير الغموض السياسي في بريطانيا على الجنيه..

    ________________

    المصدر: Ara.Rueters
    فرنسا وإسبانيا وألمانيا ستمنحان إيرباص 3 مليارات يورو
    تعتزم كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا منح شركة تصنيع الطائرات الأوروبية "إيرباص" مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات يورو لتمويل برنامج تطوير النموذج الجديد "ايه350" على أن تعيد تسديدها لاحقاً. وأوردت صحيفة "لا تريبون" أمس السبت دون الكشف عن مصادرها أن "فرنسا وألمانيا وإسبانيا قررت منح سلفات يعاد تسديدها لإيرباص من أجل برنامجها لنموذج ايه350". وأوضحت أن هذه المساعدات "ستتراوح قيمتها بين 3 و3.5 مليارات يورو، أي حوالى ثلث العشرة إلى الأحد عشر مليار يورو التي تمثل تكاليف تطوير هذا البرنامج للطائرات الضخمة". وأضافت الصحيفة أن مشاركة بريطانيا في هذه المساعدات تبقى "غير مؤكدة".وفي حال مشاركة هذه الأخيرة "سيوزع المبلغ بنسبته 35% تقريباً على فرنسا وألمانيا، وأقل من 20% بقليل على بريطانيا و10% على إسبانيا"، بحسب لا تريبون.
    وأوضحت الصحيفة أن "الملف سيبت في اجتماع وزراء النقل الأربعة في الدول الأربع التي تملك إيرباص في 15 يونيو لدى افتتاح معرض لوبورجيه" للطيران. وقالت أيضاً أن الدفع "سيبدأ في بداية أوج فترة الاستثمار في هذا البرنامج في 2010 وسيتم على سنوات عدة". يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على خلاف بشأن موضوع تقديم مساعدات حكومية لصناعة الطيران. وكانت الولايات المتحدة رفعت شكوى لدى منظمة التجارة العالمية في أكتوبر 2004 متهمة دولاً أوروبية عدة بتقديم مساعدات مقنعة لإيرباص. وعلى الفور، رد الاتحاد الأوروبي متقدماً هو الآخر بشكوى ضد الولايات المتحدة بشأن بوينغ، معتبراً أن شركة تصنيع الطائرات الأميركية تستفيد من مساعدات حكومية.
    __________

    المصدر: AFP

    المنافسة تقلص إنتاج أميركا
    تظهر جهود الإنقاذ الحكومية لقطاع السيارات اهتماما من واشنطن بالمحافظة على قطاع الإنتاج في المصانع الذي يمثل أحد العناصر المهمة في إعادة إنعاش الاقتصاد الأمريكي.ويقول محللون إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تزال تعتبر في طليعة البلدان المنتجة في العالم فإنها تحتاج من أجل المحافظة على قدرة صناعاتها على المنافسة، إلى تطبيق سياسة صناعية اتبعتها دول آسيا.
    ورغم خسارة ملايين الوظائف في قطاعات الإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة فإن هذا القطاع لا يزال يمثل 12% من مجمل الإنتاج الاقتصادي للبلاد.لكن المنتجين الأميركيين يواجهون منافسة شديدة من دول أخرى ون الاقتصادات الناشئة مثل الصين مما يؤكد الحاجة إلى اتباع سياسات صناعية تم تطبيقها في بعض الدول الأخرى.

    تفادي انهيار كارثي

    ويرى محللون أن الحكومة الأميركية بضخها مليارات الدولارات في قطاع الإنتاج الصناعي استطاعت تفادي انهيار كارثي في القطاع الصناعي كان يمكن أن تكون آثاره أشد وأقسى.ويقول كليف والدمان المحلل باتحاد الصناعيين (مانيوفاكتشرز أليانس) إن الكثيرين شعروا بأن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة كان قاب قوسين من انكماش يصل إلى 10% في الناتج المحلي الإجمالي كما حدث في الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.
    ويضيف والدمان أن مثل هذا الانكماش كان من المحتمل أن يكون أكثر كلفة من الأموال التي قدمتها الحكومة للمحافظة على استمرارية جنرال موتورز أو كرايسلر.ويقول كيفن غالاغر من معهد التنمية العالمي في جامعة تافتس إنه بالرغم من أنه ينظر حاليا للأموال الاتحادية على أنها أموال حفز اقتصادي فإنه سيتم النظر إليها مستقبلا على أنها سياسة صناعية جديدة للولايات المتحدة.
    وقال ناريمان بيرافيش كبير الاقتصاديين في مؤسسة غلوبل إنسايت إنه من الخطأ النظر إلى قطاع الإنتاج الصناعي للولايات المتحدة على أنه متراجع.وتقول المؤسسة البحثية إن نسبة مساهمة إنتاج المصانع الأميركية في الإنتاج العالمي بلغت 22.3% في 2006 وإن الولايات المتحدة ستحافظ على تفوقها في قطاع الإنتاج حتى بعد عام 2020.
    وأضاف أن هذه النسبة انخفضت إلى أقل من 20% حاليا لكن إنتاج المصانع الأميركية يعتبر مهما بالنسبة للعالم لأنها تنتج تكنولوجيا منافسة ومتطورة تنتشر في جميع أنحاء العالم. ويضيف "أننا ما زلنا قوة خلاقة حتى وإن صغر نصيبنا".ويقول محللون إنه يجب على الولايات المتحدة التركيز على بعض النواحي التي تضمن التفوق حتى إذا كان ذلك يعني الابتعاد عن بعض قطاعات التصنيع.
    وأوضح بيتر كوهان المستشار بمؤسسة بيتر كوهان أن الولايات المتحدة أثبتت فشلها فيما يتعلق بالمحافظة على صناعة السيارات. لكنه أضاف أن الولايات المتحدة استطاعت أن تبقى رائدة في مجال التكنولوجيا الشخصية مثلا مشيرا إلى تفوق شركة أبل على غيرها في المجال، إضافة إلى تفوق الولايات المتحدة في قطاع التكنولوجيا الحيوية.لكن وزير العمل الأميركي السابق روبرت رايخ يقول إن الولايات المتحدة يجب أن تبتعد عن قطاع الإنتاج وألا تعمد إلى توسيع هذا القطاع في الاقتصاد. ويضيف رايخ أن قطاع العمل في المصانع الأميركية قد يتبع أثر قطاع الزراعة الذي انخفضت نسبة مساهمته في القوة العاملة من30% قبل قرن إلى أقل من 5% حاليا بسبب تطوير التكنولوجيا.

    جنرال موتورز
    ويقول رايخ "إن جنرال موتورز ستختفي في النهاية وإن خطة الحفز الحكومية تهدف إلى إعطاء الاقتصاد الأميركي الوقت لاستيعاب الكلفة الاجتماعية للضربة".ورغم هذه التكهنات تسعى جنرال موتورز إلى التوسع في آسيا على أمل أن يؤدي ذلك إلى تغيير اتجاه حظها العاثر.وفي حين تستغني عن آلاف العمال في الولايات المتحدة يقول فرع جنرال موتورز في الهند إنه ليس لديه النية في تسريح أي من الأربعة آلاف عامل الذين يمثلون القوة العاملة لديه هناك.وقال رئيس فرع الشركة في الهند كارل سليم إن لدى الشركة فرصا للتوسع في الهند والصين.
    ويضيف أن هناك 850 سيارة لكل ألف أميركي، أما في الهند فإن هناك سبع سيارات لكل ألف شخص، وأما في الصين فإن هناك 17 سيارة لكل ألف شخص.وكانت جنرال موتورز قد باعت أكثر من مليون سيارة في الصين العام الماضي. وتعتبر جنرال موتورز خامسة الشركات الكبرى للسيارات في الهند، وقد استطاعت بيع 65702 سيارة هناك. وتقول الشركة إن عملياتها في آسيا لن تتأثر بإعلانها الإفلاس..
    _____________

    المصدر: Aljazeera

    اليوان يحتاج عشر سنوات ليصبح عملة عالمية
    قال وزير المالية الروسي ألكسي كودرين إن اليوان الصيني قد يصبح عملة للاحتياطي العالمي بعد أن يصبح قابلا للتحويل بصورة كاملة, وقد يستغرق ذلك نحو عشر سنوات.
    وأوضح في نقاش مفتوح في منتدى سان بطرسبرغ المنعقد حاليا "أن الفترة التي تستغرقها العملية هي عشر سنوات يمكن بعدها أن يزيد الطلب على اليوان، وهذه هي أقصر الطرق لإيجاد عملة جديدة للاحتياطي العالمي.. وأعتقد أن الصين تحتاج للتفكير في ذلك".وكانت روسيا دعت أكثر من مرة لإيجاد عملة عالمية تحل محل الدولار كعملة احتياطي عالمي من أجل نظام اقتصادي عالمي أكثر استقرارا.

    وقال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أمس الجمعة في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت إن الروبل قد يصبح أكثر شعبية كعملة احتياطي في حال تسديد شركاء روسيا لثمن وارداتهم من النفط الروسي بالروبل. لكن كودرين قال في منتدى سان بطرسبرغ إنه يجب على روسيا وجيرانها من دول الاتحاد السوفياتي السابق التقريب بين قوانينها وسياساتها قبل إيجاد عملة إقليمية.وقال إن العالم لا يستطيع ببساطة خلق عملة احتياطي جديدة عبر اتفاقية إذ إن تحقيق ذلك يحتاج إلى تكامل أكبر في السياسات الاقتصادية.
    وأضاف "أنه لن يظهر أي تحالف لعملات جديدة في وقت قريب.. إن أقرب طريق لذلك هو أن تحرر الصين اقتصادها وتسمح بتحويل اليوان إلى عملات أخرى".وفي نفس الوقت اتهم كودرين الدول الغنية بالتلكؤ في إصلاح صندوق النقد الدولي حيث تطالب موسكو بدور أكبر.وقال إن هناك حاجة لجعل الصندوق أكثر تمثيلا للاقتصادات الناشئة، مشيرا إلى أن سويسرا أو بلجيكا تتمتعان بدور أكبر من الصين في الصندوق حاليا.
    _____________

    المصدر: Aljazeera

    النفط يواصل صعوده متخطيا 70 دولار
    واصلت أسعار النفط صعودها لليوم الثاني على التوالي لتتخطى عتبة 70 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعُزي صعود أسعار الخام إلى انتعاش أسواق المال أمس وتراجع قيمة الدولار الأميركي الذي يقيم به النفط في الأسواق العالمية، فضلا عن التفاؤل إزاء تحسن الأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر الدول استهلاكا للنفط. وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم الشهر المقبل في بورصة نايمكس بنيويورك ليصل لمستوى 70.32 دولارا للبرميل في التعاملات الأميركية المبكرة.
    وفي وقت سابق من اليوم صعدت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت القياسي الأوروبي 35 سنتا لتصل إلى 69.36 دولارا للبرميل.

    ودعّم سعر النفط بينات رسمية أميركية صدرت أمس أفادت بتراجع عدد الأشخاص المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات بطالة لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي وتحسن أرقام الإنتاجية، الأمر الذي أشر لقرب انفراج في حالة الركود الاقتصادي الذي تعانيه الولايات المتحدة. وفي شأن نفطي آخر أكد نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيتشين اليوم أن السعر المناسب لبرميل النفط هو 75 دولارا على الأقل، مشيرا إلى أن بلاده قد تخفض إنتاج النفط إذا استمرت الأزمة المالية العالمية.
    من جانبها توقعت مؤسسة غولدمان ساكس ارتفاع سعر البرميل مع نهاية العام الجاري ليقترب من 85 دولارا، كما رجحت أن يبلغ مستوى 95 دولارا للبرميل في نهاية العام القادم.
    وتوقعت شركة توتال النفطية الفرنسية العملاقة ارتفاع أسعار النفط إلى 80 دولارا في غضون العامين القادمين.
    وقبل أيام رجح الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) عبد الله البدري أن يصل سعر برميل النفط إلى ما بين 80 و90 دولارا مطلع العام المقبل.

    _________

    المصدر: القناة

    _____________________________
    مصادر متنوعة
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    بارك الله فيكم

    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

  3. #3
    الصورة الرمزية THE BIG BOSs
    THE BIG BOSs غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,099

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    بارك الله فيكم ذكرتوني بالأخ الغالي جاسر والله فاقدينه .

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17