مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    49

    افتراضي مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    اقرأها كاملة
    قال تعالى: " إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم"

    يقول الله عز وجل ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوى

    ـــــــــــــــــــــــ

    أوحى الله لداود

    " يا داود لو يعلم المدبرون عنى شوقى لعودتهم ورغبتى فى توبتهم لذابــو شوقا الى

    يا داود هذه رغبتى فى المدبرين عنى فكيف محبتى فى المقبلين على

    ـــــــــــــــــــ

    يقول الله عز وجل

    "إنى لأجدنى أستحى من عبدى يرفع الى يديه يقول يارب يارب فأردهما فتقول الملائكة الى هنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكنى أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إنى قد غفرت لعبدى"

    ـــــــــــــــــــ

    "جاء فى الحديث: إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصى فيقول يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها فى الرابعة فيقول الله عز وجل الى متى تحجبون صوت عبدى عنى؟؟؟ لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى

    ـــــــــــــــــــــ

    "ابن آدم خلقتك بيدى وربيتك بنعمتى وأنت تخالفنى وتعصانى فإذا رجعت الى تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلى وأنا الغفور الرحيم "

    ــــــــــــــــــ

    "عبدى أخرجتك من العدم الى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل

    عبدى أسترك ولا تخشانى، اذكرك وأنت تنسانى، أستحى منك وانت لا تستحى منى. من أعظم منى جودا ومن ذا الذى يقرع بابى فلم أفتح له وم ن ذا الذى يسألنى ولم أعطيه. أبخيل أنا فيبخل على عبدى؟ "

    ــــــــــــــــ

    "جاء أعرابى الى رسول الله فقال له يارسول الله " من يحاسب الخلق يوم القيامة؟ " فقال الرسول "الله" فقال الأعرابى: بنفسه؟؟ فقال النبى: بنفسه فضحك الأعرابى وقال: اللهم لك الحمد. فقال ال نبى: لما الابتسام يا أعرابى؟ فقال: يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفى إذا حاسب سامح قال النبى: فقه الأعرابى".

    ــــــــــــــــ

    قال أحد الائمة:

    "لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت"

    "ولا تقطع الاعتذار ولو رددت"

    "فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد اليه يدك وقل له مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين"

    قال الله تبارك وتعالى فى الحديث القدسى:

    "يا ابن آدم استطعمتك ولم تطعمنى فيقول: فكيف أطعمك وأنت رب العالمين فيقول: أفلم يستطعمك عبدى فلان أما تعلم انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندى"

    "يا ابن آدم استسقيتك ولم تسقنى فيقول: فكيف أسقيك وأنت رب العالمين فيقول: أفلم يستسقيك عبدى فلان أما تعلم انك لو اسقيته

    لوجدت ذلك عندى"
    "يا ابن آدم مرضت ولم تعدنى فيقول: فكيف أعودك وانت رب العالمين فيقول: مرض عبدى فلان أما تعلم انك لو عدته

    لوجدتنى عنده"
    يقول الله تبارك وتعالى:

    "يا عبادى إنى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا

    يا عبادى كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعمونى أطعمكم

    يا عبادى كلكم عار الا من كسوته فاستكسونى أكسكم

    يا عبادى كلكم ضال الا من هديته فاستهدونى اهدكم

    يا عبادى انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفرونى اغفر لكم

    يا عبادى انكم لن تبلغوا ضرى فتضرونى ولن تبلغوا نفعى فتنفعونى

    يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكى شيئا

    يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكى شيئا

    يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألونى فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندى الا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر

    جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم فى الجنة ناداه الله

    "ي آدم لا تجزع من قولى لك "أخرج منها" فلك خلقتها ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من أجلى وانكسر فى حبى حتى إذا زاد شوقك الى واليها تعالى لأدخلك اليها مرة أخرى

    يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟ قال آدم نعم

    فقال: "يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتى

    وعلى من أتفضل بكرمى، وعلى من أتودد، وعلى من أغفر

    يا آدم ذنب تذل به الينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا

    يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين


    منقول
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة untitled00.bmp‏  

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    5,132

    Thumbs up مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    جزاك الله كل خير عني وعن إخواني المسلمين
    حقا إنها مكاسب كبيرة جدا وخصوصا في هذه الأيام
    بارك الله فيك. قرأتها وسأعود وأقرأ مرة أخرى
    سلام
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,846

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين

    جزاك الله خير يا أخي الكريم .. وبارك الله فيك .. وغفر الله لنا ولك ولجميع المسلمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    جــده
    المشاركات
    1,607

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    من كل قلبي .. ادعو الله ان يجزيك اخي الكريم خير الجزاء على تذكيرنا بهكذا مكاسب ..


    تحياتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    الرياض
    المشاركات
    1,645

    Wink مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    من كل قلبي .. ادعو الله ان يجزيك اخي الكريم خير الجزاء على تذكيرنا بهكذا مكاسب ..


    تحياتي
    تحياتي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    الرياض
    المشاركات
    1,645

    Wink مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    من كل قلبي .. ادعو الله ان يجزيك اخي الكريم خير الجزاء على تذكيرنا بهكذا مكاسب ..


    تحياتي
    تحياتي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الإقامة
    الدمام
    المشاركات
    341

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    جزاك الله خير ..

    وجعلها في ميزان حسناتك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    821

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    جزاك الله خير

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,133

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    مشكور اخونا الكريم على هذا التذكير
    ولاكن الاحظ سردك لاحاديث ضعيفه لم تثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها احاديث تذكرها على انها قدسيه عن الله جل وعلا وهي غير ثابته وان كان المعنى جميل الا ان التثبت في النقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم واجب لانه قد ثبت عنه في الحديث الصحيح بل المتواتر انه قال ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )
    وتأمل موضوع شبيه طرحه الاخ شارت مان تحت عنوان المهمات التسع ذكر فيه فوائد عظيمه وكانت مدعمه بالدليل الثابت وقام مشكورا بتخريج الاحاديث النبويه وعزوها الى رواتها فكان حقيقة عمل رائع
    انظرالى اول حديث اخي الكريم ذكرته :
    يقول الله عز وجل ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوى
    حديث ضعيف لم يثبت وتأمل المعنى فهل هذا العاصي قد غضب الله عليه غضبا لم يغضبه على احد حتى الكفار والمشركين وقتلت الانبياء لاكن لو ذكرت الحديث القدسي الصحيح ان الله جل وعلا يقول (يابن ادم لواتيتني بقراب الارض خطايا ثم اتيتني لا تشرك بي شيئا اتيتك بقرابها مغفره ) او كما جاء في الحديث
    المقصود التثبت عند النقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم وفي الثابت الصحيح غنى عن الضعيف والموضوع والاسرائليات كما جاء في مقال الاخ الكريم السابق نسأل الله للجميع التوفيق والهدايه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    49

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    أخي الكريم.......لك مني كل التحية والتقدير و جزاك الله كل خير على النصيحة الغالية أما بعد.....

    بعد قرائتي لردك أعتراني هم لا يعلمه ألا الله عزوجل فذهبة أبحث عن هذا الذى نقلته بحسن نيه فوجدت الآتي:

    أن ما ذكر في عالية لا يتجاوز ان يكون أما :

    حديث أو من أخبار أهل الكتاب أو حديت قدسي أو آيه ولم يكن المجال للتفصيل وأنما للأختصار قدر الأمكان وللتذكير خاصة ونحن في شهر الرحمة والغفران.

    أما عن قولك:
    ولاكن الاحظ سردك لاحاديث ضعيفه لم تثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها احاديث تذكرها على انها قدسيه عن الله جل وعلا وهي غير ثابته وان كان المعنى جميل الا ان التثبت في النقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم واجب لانه قد ثبت عنه في الحديث الصحيح بل المتواتر انه قال ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )

    فأنظر أخي الكريم الى هذا

    فإن جماعة من أهل الحديث وغيرهم قد رخصوا في رواية الحديث الضعيف والعمل به في غير العقائد والأحكام، وممن نقل عنهم ذلك عبد الرحمن بن مهدي و ابن المبارك و أحمد بن حنبل وآخرون .
    وذهب بعض أهل العلم إلى أنه يجوز العمل بالحديث الضعيف بشروط، لا مطلقا. وهذا هو الراجح إن شاء الله ، وذهب فريق ثالث إلى منع العمل بالحديث الضعيف مطلقاً

    الحديث الضعيف، وهو: "الذي لم تجتمع فيه صفات القبول"
    وهذا القسم لا يجوز الاحتجاج به في العقائد ولا في الحلال والحرام، وإنما جوَّز بعض المتأخرين العمل به فالراجح جواز العمل بالحديث الضعيف بشروط هي:
    الأول: أن يكون ذلك من فضائل الأعمال.
    الثاني: أن يكون العمل مندرجاً تحت أصل معمول به.
    الثالث: أن لا يكون الحديث شديد الضعف.
    الرابع: أن لا يعتقد عند العمل به ثبوته بل يعتقد صاحبه الاحتياط، مع التنبه للمراد من العمل بالحديث الضعيف كما بينه شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى حيث قال: ما عليه العلماء من العمل بالحديث الضعيف ليس معناه إثبات الاستحباب بالحديث الذي لا يحتج به، فإن الاستحباب حكم شرعي فلا يثبت إلا بدليل شرعي، ومن أخبر عن الله أنه يحب عملاً من الأعمال من غير دليل شرعي فقد شرع من الدين ما لم يأذن به الله، كما لو أثبت الإيجاب والتحريم...... وإنما مرادهم بذلك: أن يكون العمل مما قد ثبت أنه مما يحبه الله أو مما يكرهه بنص أو إجماع، كتلاوة القرآن والتسبيح والدعاء والصدقة والعتق والإحسان إلى الناس وكراهة الكذب والخيانة ونحو ذلك.
    فإذا روي حديث في فضل بعض الأعمال المستحبة وثوابها وكراهة بعض الأعمال وعقابها فمقادير الثواب والعقاب وأنواعه إذا روي فيها حديث لا نعلم أنه موضوع جازت روايته والعمل به، بمعنى أن النفس ترجو ذلك الثواب أو تخاف ذلك العقاب، كرجل يعلم أن التجارة تربح لكن بلغه أنها تربح ربحاً كثيراً، فهذا إن صدق نفعه وإن كذب لم يضره، ومثال ذلك الترغيب والترهيب بالإسرائيليات والمنامات وكلمات السلف والعلماء ووقائع العلماء ونحو ذلك مما لا يجوز بمجرده إثبات حكم شرعي لا استحباب ولا غيره، ولكن يجوز أن يذكر في الترغيب والترهيب والترجية والتخويف.
    فإذا تضمنت أحاديث الفضائل الضعيفة تقديراً وتحديداً مثل صلاة في وقت معين بقراءة معينة أوعلى صفة معينة لم يجز ذلك لأن استحباب هذا الوصف المعين لم يثبت بدليل شرعي، بخلاف ما لو روي فيه من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله... كان له كذا وكذا، فإن ذكر الله في السوق مستحب لما فيه من ذكر الله بين الغافلين...
    فأما تقدير الثواب المروي فيه فلا يضر ثبوته ولا عدم ثبوته.
    فالحاصل أن هذا الباب يروى ويعمل به في الترغيب والترهيب لا في الاستحباب، ثم اعتقاد موجبه وهو مقادير الثواب والعقاب يتوقف على الدليل الشرعي. انتهى


    وأما عن قولك:
    انظرالى اول حديث اخي الكريم ذكرته :
    يقول الله عز وجل ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوى
    حديث ضعيف لم يثبت وتأمل المعنى فهل هذا العاصي قد غضب الله عليه غضبا لم يغضبه على احد حتى الكفار والمشركين وقتلت الانبياء لاكن لو ذكرت الحديث القدسي الصحيح ان الله جل وعلا يقول (يابن ادم لواتيتني بقراب الارض خطايا ثم اتيتني لا تشرك بي شيئا اتيتك بقرابها مغفره ) او كما جاء في الحديث
    المقصود التثبت عند النقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم وفي الثابت الصحيح غنى عن الضعيف والموضوع والاسرائليات كما جاء في مقال الاخ الكريم السابق نسأل الله للجميع التوفيق والهدايه


    لم يتحرج حتى كبار الصحابة مثل ابن عباس عن أخذ أقوالهم ، وروي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " ( إذا حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم

    وما ثبت من أن بعض الصحابة كأبي هريرة و ابن عباس وغيرهما كانوا يرجعون إلى بعض من أسلم من أهل الكتاب ، فهو أمر لا يعيبهم ولا ينقص من قدرهم وعلمهم وذلك لأمور منها : أنهم لم يخرجوا عن دائرة الجواز التي حدّها لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأذن لهم فيها بقوله : " بلغوا عني ولو آية ، وحدِّثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ، ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار " رواه البخاري .
    حكم قصص الأمم السابقة المذكورة في كتب أهل الكتاب
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فما رود إلينا من أخبار أهل الكتاب يقسمه العلماء إلى ثلاثة أقسام:-
    الأول : ما يوافق القرآن فهذا نصدقه ونحدث به.
    الثاني : ما يكذبه القرآن فهذا يجب علينا تكذيبه.
    الثالث : أخبار لم يكذبها القرآن ولم يصدقها، فهذه نحدث بها على جهة الاستئناس بها، مع عدم تصديقها أو تكذيبها. بل نقول: آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم.
    ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم "وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج" رواه البخاري وغيره.
    والله أعلم.
    فإن جماعة من أهل الحديث وغيرهم قد رخصوا في رواية الحديث الضعيف والعمل به في غير العقائد والأحكام، وممن نقل عنهم ذلك عبد الرحمن بن مهدي و ابن المبارك و أحمد بن حنبل وآخرون .
    وذهب بعض أهل العلم إلى أنه يجوز العمل بالحديث الضعيف بشروط، لا مطلقا. وهذا هو الراجح إن شاء الله ، وذهب فريق ثالث إلى منع العمل بالحديث الضعيف مطلقاً

    الحديث الضعيف، وهو: "الذي لم تجتمع فيه صفات القبول"
    وهذا القسم لا يجوز الاحتجاج به في العقائد ولا في الحلال والحرام، وإنما جوَّز بعض المتأخرين العمل به فالراجح جواز العمل بالحديث الضعيف بشروط هي:
    الأول: أن يكون ذلك من فضائل الأعمال.
    الثاني: أن يكون العمل مندرجاً تحت أصل معمول به.
    الثالث: أن لا يكون الحديث شديد الضعف.
    الرابع: أن لا يعتقد عند العمل به ثبوته بل يعتقد صاحبه الاحتياط، مع التنبه للمراد من العمل بالحديث الضعيف كما بينه شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى حيث قال: ما عليه العلماء من العمل بالحديث الضعيف ليس معناه إثبات الاستحباب بالحديث الذي لا يحتج به، فإن الاستحباب حكم شرعي فلا يثبت إلا بدليل شرعي، ومن أخبر عن الله أنه يحب عملاً من الأعمال من غير دليل شرعي فقد شرع من الدين ما لم يأذن به الله، كما لو أثبت الإيجاب والتحريم...... وإنما مرادهم بذلك: أن يكون العمل مما قد ثبت أنه مما يحبه الله أو مما يكرهه بنص أو إجماع، كتلاوة القرآن والتسبيح والدعاء والصدقة والعتق والإحسان إلى الناس وكراهة الكذب والخيانة ونحو ذلك.
    فإذا روي حديث في فضل بعض الأعمال المستحبة وثوابها وكراهة بعض الأعمال وعقابها فمقادير الثواب والعقاب وأنواعه إذا روي فيها حديث لا نعلم أنه موضوع جازت روايته والعمل به، بمعنى أن النفس ترجو ذلك الثواب أو تخاف ذلك العقاب، كرجل يعلم أن التجارة تربح لكن بلغه أنها تربح ربحاً كثيراً، فهذا إن صدق نفعه وإن كذب لم يضره، ومثال ذلك الترغيب والترهيب بالإسرائيليات والمنامات وكلمات السلف والعلماء ووقائع العلماء ونحو ذلك مما لا يجوز بمجرده إثبات حكم شرعي لا استحباب ولا غيره، ولكن يجوز أن يذكر في الترغيب والترهيب والترجية والتخويف.
    فإذا تضمنت أحاديث الفضائل الضعيفة تقديراً وتحديداً مثل صلاة في وقت معين بقراءة معينة أوعلى صفة معينة لم يجز ذلك لأن استحباب هذا الوصف المعين لم يثبت بدليل شرعي، بخلاف ما لو روي فيه من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله... كان له كذا وكذا، فإن ذكر الله في السوق مستحب لما فيه من ذكر الله بين الغافلين...
    فأما تقدير الثواب المروي فيه فلا يضر ثبوته ولا عدم ثبوته.
    فالحاصل أن هذا الباب يروى ويعمل به في الترغيب والترهيب لا في الاستحباب، ثم اعتقاد موجبه وهو مقادير الثواب والعقاب يتوقف على الدليل الشرعي. انتهى
    فتأمل هذا الكلام فإنه نفيس جداً.
    والله أعلم.
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة sub7an.bmp‏  

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,133

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    والله كلام نفيس جدا واشكرك اخي الكريم على سعة صدرك وتقبلك نقدي بشكل طيب وايراد رد مفيد جدا لي ولبقية الاخوه ولاكن تأمل مسأله حفظك الله وهي ان قضية عفو الله جل وعلا ومغفرته من يستحقها من العباد ومن لايستحقها وكذلك غضب الله جل وعلا هي من صلب مواضيع العقيده ولذلك لايحتج فيها بالاحاديث الضعيفه او الاسرائليات اطلاقا بل ذهب البعض الا ان احاديث الاحاد وهي صحيحه ثابته لاكن تفرد بروايتها واحد فقط انه لايحتج بها ايضا وان كان هذا القول غير صحيح كما قرر ذلك اهل العلم
    انا معك مائه بالمائه بارك الله فيك لاكن ماجاء فيما ذكرت من الاحاديث شمل النوعين العقدي والترغيب والترهيب

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    273

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    جزاك الله خيرا ونفع بك الامه اجمعين امين ..امين..امين

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    273

    افتراضي مشاركة: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    اربح اجرنا وزدنا تذكره واجعلها صفحه تذكره فى الله فى رمضان نمر عليها مع مرورنا فى المنتدى
    وجهة نظر شخصيه للنفع والخير الدائم فى هذا الشهر الفضيل

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    العمر
    33
    المشاركات
    431

    افتراضي رد: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    احببت ان تستفيدوا من هذا الكلام في شهر رمضان المبارك

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,962

    افتراضي رد: مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند

    up


    Up


    Up


    Up


    Up
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

المواضيع المتشابهه

  1. ...عودة... توصيات Forex.Civil ( مكاسب مكاسب )
    By forex.civil in forum توقعات وتوصيات سوق العملات
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 17-08-2010, 09:05 PM
  2. تحليل الباوند ين موجياً وتوقع اهداف كبيره
    By وجه الخير in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 25-08-2007, 05:53 PM
  3. مكاسب كبيره جدا ولا تحتاج لأي تحليل أو ترند
    By lehayato in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 02-10-2006, 07:38 AM

الاوسمة لهذا الموضوع