ساكسو بانك 20/10/2005

الين الياباني يواصل الظهور في حالة ضعف بينما الدولار ين واليورو ين قد يرتفعان


اليورو دولار مازال في حالة عدم تحديد الاتجاه عند المستويات الحالية

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- سجلت مخزونات النفط الخام الأسبوعية وأظهرت مفاجئة في الإمدادات وارتفاع إمدادات الغازولين بحدة أيضا الكبيرة في مقابل جاءت السحوبات متماشي مع التوقعات وانخفض على إثر هذه الأخبار النفط الخام بمقدار دولار تقريبا .
- تقرير البيج بوك عن الاحتياطي الفيدرالي علق على النمو البسيط وضغوط الأسعار والتباطؤ في قطاع الإسكان في بعض المناطق .
- النمو للربع الثالث في الصين بلغ مستوى 9.4% مقابل 9.2% و 9.5% للربع الثاني .
- مؤشر ppi الصيني ارتفع إلى 4.55 على أساس سنوي مقابل 5.3% للتوقعات .
- مبيعات التجزئة الصينية ارتفعت 12.7% في سبتمبر مقابل 12.4% للتوقعات و12.5% في أغسطس الماضي .
- بنك السويد أبقى الفائدة كما هي عند مستوى 1.5% .

حركة السوق
تحرك الدولار الأمريكي في نطاق محدد ليلا بينما ضعف الين الياباني أمام جميع العملات غير الدولار.

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
شيء غريب ربما حدث بالأمس حيث صدر تقرير البيج بوك معتدلا , بدايات ورخص البناء التي جاءت ممتازة بشكل أفضل من التوقعات , بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط الخام بحدة وموجة هائلة من الشراء في الأسهم الأمريكية وبربط هذا كله بالحقيقة وهي تصريح من المركزي الأوربي في وقت متأخر من يوم أمس مفاده أن لا حاجة سريعة لرفع مستويات الفائدة الأوربية حتى إذا كان ذلك التوجه الحتمي للمصرف المركزي حيث أن السوق أعطتنا بعض المهلة .
ربما تكون السوق بحاجة إلى التركيز على مواضيع أخرى ونحن عرضنا بضعة أفكار في الفترة الأخيرة بينما ننتظر نوعا من التغيير بعيد عن هوس الفائدة . إن المواضيع الأكثر أهمية كما ذكرنا من قبل هي متطلبات التمويل القوية للعجز الثنائي الأمريكي في الميزانية وميزان التجارة إضافة إلى حاجة بعض المصارف المركزية العالمية إلى تنويع احتياطياتها من العملة الأجنبية والأسعار الحالية تعتبر منخفضة وقد تكون منطقة مغرية للتجميع رأيت توقعا واحدا بأن العشرات من بلايين اليورو لابد وان تشترى بحلول نهاية السنة الجارية مجاراة أهداف الاحتياطي المختلفة .
من ناحية أخرى الين الياباني يواصل الظهور ضعيفا جدا حيث أن أسواق الأسهم لم تنتعش كثيرا ليلا في آسيا, أما اليورو ين فقد تحرك لأعلى للارتفاع لمستوى 140.00 وهي نظرة محتملة جدا .
اليورو دولار فنيا في نقطة صعبة جدا حيث أن رفض البيع لليورو دولار حدث عند المستويات المنخفضة للسنة والارتفاع حتى الآن لم يصل لمستويات المقاومة السابقة 1.2000/1.2050 ولابد أن تؤخذ هذه المستويات لتحسين الصورة للثيران للشراء لذا إذا لم يتحرك السعر فعلا لأعلى فان خطر استسلام النقطة 1.1870 يبقى قويا قبل أن نجد دعما قويا أخر . مبيعات التجزئة البريطانية من المفترض بنتيجتها أن تمثل إطلاق محوري للجنيه الإسترليني . أيضا ننتظر تقرير مسح فلاديلفيا الذي سيخرج متأخرا اليوم , إعلان ريكس بانك إبقاء النسب كما هي عند مستوى 1.5% ربما يسبب وصول EUR/SEK إلى مستويات عالية جديدة في ثلاث سنوات.



مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي